تجميل الأنف بدون جراحة

تجميل الأنف بدون جراحة من أهم ما تبحث عنه الكثير من السيدات في كل مكان في العالم، وذلك لكون الأنف يتميز بنمو دائم كما أنه موضع رئيسي لتكون الدهون وتراكمها مما يؤدي إلى زيادة حجمه، سنعرف من خلال موقع زيادة كيف يتم تجميل الأنف بدون جراحة كما سنعرض أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق نتائج إيجابية.

تجميل الأنف بدون جراحة

قد لا تصدق بعض النساء أنه يمكنها تجميل الأنف بدون جراحة ومن دون الحاجة إلى دفع المبالغ الباهظة في عيادات التجميل من أجل تجميل شكل الأنف، وهذا يجنب المرأة الكثير من العواقب أو النتائج السلبية التي قد تترتب على عمليات التجميل الجراحية، والتي من الممكن أن ينتج عنها تدمير شكل الأنف الخارجي أو ربما تدمير البناء والتكوين الداخلي لها ولن يكون هناك علاجًا لهذا.

من الممكن للمرأة أن تقوم بتجميل شكل الأنف من دون اللجوء إلى العمليات الجراحية الخطيرة والمكلفة وهذا من خلال إحدى هذه الوسائل:

1- تجميل الأنف بالليزر Laser rhinoplasty

تجميل الأنف بدون جراحة

يعد الليزر بديلًا مناسبًا في تجميل الأنف بدون جراحة حيث إنه يتم استخدامه كأداة بديلة عن المشرط الطبي العادي، فهو قادر على عمل شقوق صغيرة في الجلد وهو يمتلك قدرة هائلة على نحت وتصغير عظام وغضاريف الأنف، وهذا إلى جانب قدرته على كي الشقوق الجراحية مما يجعله حلًا مناسبًا من أجل تجميل الأنف بدون جراحة.

يتم استخدام الليزر على نطاق واسع في نوع محدد من عمليات تجميل الأنف وهو يسمى Rhinophyma أي تضخم وتعجر الأنف، وهو عبارة عن مرض جلدي يصيب منطقة الأنف نتيجة إفراز كمية كبيرة من الدهون مما يؤدي إلى احمرار لون الأنف وزيادة حجمها.

كما يعد الليزر حلًا ساحرًا بالنسبة إلى الحالات التي تعاني من زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة في الأنف والتي تؤدي إلى تضخم شكل الأنف وزيادة حجمه وجعله يبدو كغير مستوٍ، حيث إن الليزر يعمل على تقليل نشاط هذه الغدد الدهنية والحد من عملها مما يساعد الأنف على استعادة شكله الطبيعي.

اقرأ أيضًا: أنواع عمليات تجميل الأنف

2- تجميل الأنف بالبلازما Rhinoplasty with plasma

تعد تقنية البلازما واحدة من أفضل التقنيات التي تستخدم في تجميل شكل الأنف من دون الحاجة إلى الخضوع إلى عملية جراحية، وتستخدم تلك التقنية في عمليات التجميل بشكل عام وليس تجميل الأنف بشكل خاص، وتعتمد البلازما على استخدام طاقة كهربية تعمل على إنتاج الطاقة الحرارية التي تساعد على انكماش الخلايا مما ينتج عنه شد الجلد وتصغير الأنف.

تساعد تقنية البلازما على تحفيز إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين اللذان يعدان من أهم المواد التي تعمل على زيادة نضارة البشرة واستعادتها لمرونتها مرة أخرى، ولا يحتاج استخدام تقنية البلازما من أجل تجميل الأنف وتصغيرها إلى الذهاب إلى المستشفى أو فتح غرفة للعمليات، بل يعتمد الطبيب في عيادته التجميلية على استخدام نوع من المخدر الموضعي فقط.

3- تجميل الأنف بالتقويم Rhinoplasty by orthodontics

تجميل الأنف بدون جراحة

إن تقويم الأنف هو عبارة عن قطعة بلاستيكية ذات حجم صغير ولقد ظهرت تلك التقنية أو هذه الوسائل خلال الآونة الأخيرة، حيث إن هذا التقويم الأنفي يعمل نفس عمل تقويم الأسنان فالأنف يتكون من نسيج غضروفي وهو قابل للتشكيل، فيمكن استخدام هذه القطعة البلاستيكية صغيرة الحجم من خلال ارتدائها فوق الأنف لفترة معينة من الوقت تحدد من قبل الطبيب حتى تظهر النتائج.

يتم ارتداء هذا التقويم إما بصفة مستمرة على مدار اليوم أو لعدد معين من الساعات خلال اليوم الواحد وهذا ما يحدده الطبيب، وجدير بالذكر أن هذه الطريقة تجدي نفعًا مع الأشخاص الذين يعانون من تشوهات بسيطة في الأنف، ولكنه لا يأتي بنتيجة في حال استخدامه لعلاج التشوهات الكبيرة للأنف أو علاج تشوهات عظام وغضاريف الأنف فتلك الحالات كلها تحتاج إلى الجراحة.

4– تجميل الأنف بالتمارين Rhinoplasty with exercises

من الممكن أن يتم تجميل الأنف بدون جراحة من خلال ممارسة بعض التمارين السهلة في المنزل أو في أي مكان باستخدام أصابع اليد، ويوجد أكثر من تمرين يمكن ممارسته من أجل تحسين شكل الأنف ومن بين هذه التمارين:

تمرين ذبذبة الأنف Nose vibration exercise

يساعد هذا التمرين على تصغير الأنف إلى جانب تقوية العضلات الأنفية مع جعل الأنف أكثر حدة، ويطبق هذا التمرين من خلال ذبذبة الأنف لكن مع الحرص على ثبات الرأس ومنعها من الاهتزاز، ويجب أن يتم تكرار هذا التمرين أكثر من مرة على مدار اليوم الواحد للحصول على النتائج.

تمرين تحديد الأنف Nose contouring exercise

يعمل هذا التمرين على تحديد الأنف ومنعه من الترهل ويتم من خلال القيام بالضغط على كلا الجانبين من الأنف وذلك باستخدام إصبعي السبابة ثم يتم الزفير بقوة، ولضمان الحصول على نتائج أفضل يفضل أن يتم الضغط على جانبي الفتحتين السفليتين من الأنف.

لكن مع الحرص على ألا يتم بذل جهد كبير في الزفير وللحصول على نتيجة سريعة يجب تكرار هذا التمرين عشر مرات في اليوم الواحد.

تمرين استقامة الأنف Nose straightening exercise

إن هذا التمرين يعتمد على التبسم بشكل بسيط مع استخدام الأصابع لرفع الأنف من طرفه إلى الأعلى، ويجب أن يكرر هذا التمرين حوالي عشرون أو ثلاثون مرة خلال اليوم الواحد.

تمرين مساج الأنف Nose massage exercise

إن هذا التمرين من شأنه أن يفيد المرأة في أمور أخرى غير تصغير أو تنحيف الأنف حيث إنه يقلل من الصداع كذلك، وهو يتم من خلال تدليك الأنف بأكمله بدءً من الجسر الأنفي وحتى الأطراف الجانبية منه شرط ان تكون الحركات اليدوية تتم بشكل دائري، وينصح بتكرار هذا التمرين حوالي خمسة مرات في اليوم الواحد.

5- تجميل الأنف بالوصفات الطبيعية

من الممكن أن يتم تجميل الأنف بدون جراحة وهذا من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية في المنزل للحصول على النتائج المرجوة، ومن بين الطرق الطبيعية لتجميل الأنف:

مسحوق الزنجبيل

من المعروف عن الزنجبيل أنه ذا قدرة فائقة على الحد من كمية الدهون الموجودة في أي مكان من الجسم وليس الأنف فقط، ولكن جدير بالذكر أنه لا ينفع استخدامه مع الأنف الغير دهني، ولا تحتاج هذه الطريقة إلى مسحوق الزنجبيل الناعم وبعض الماء.

يتم خلط المكونات حتى تصبح كالعجينة ويتم وضعها على الأماكن المراد تخفيف الدهون بها وتترك حتى تجف، بعدها يتم غسل الأنف جيدًا مع الحرص على تكرار ذات الشيء بشكل يومي لعدة أسابيع حتى الحصول على النتائج المرجوة.

الثلج

عندما تتعرض الأنف لأي شيء بارد ولا سيما الثلج فإن هذا يعمل على الحد من انتفاخه، وكل ما يجب فعله هو إحضار كمية من مكعبات الثلج ثم وضعها في قماشية نظيفة ولفها بشكل محكم، ثم توضع لفافة القماش على الأنف لمدة عشر دقائق ثم يتم رفعها عن الأنف لتركه يستريح ومن الجيد أن يتم تكرار نفس الشيء ثلاثة مرات في اليوم الواحد.

الزيوت الطبيعية

تعمل بعض الزيوت الطبيعية على التخفيف والتقليل من كمية الدهون المتراكمة حول الأنف، وكل ما نحتاج إليه هنا هو قطرات من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرز وزيت السرو ثم نقوم بمزجهما معًا، ثم يطبق المزيج الزيتي على الأماكن المراد تصغيرها في الأنف مع ضرورة تكرار هذا الأمر يوميًا حتى الحصول على نتيجة ملحوظة.

خل التفاح ومعجون الأسنان

يمكننا مزج ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون الناعم مع ملعقة كبيرة من معجون الأسنان ثم إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح وتقليبهم جيدًا، ثم يطبق المزيج المتماسك على الأنف ويترك عليه لمدة عشر دقائق على الأقل، ويجب أن يتم تكرار هذه العملية لثلاثة أو لأربعة أيام متواصلة وعندها سوف نلحظ أن الدهون المتراكمة على الأنف قد ذابت بالفعل.

6- تجميل الأنف بالماكياج

توجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها تجميل الأنف بدون جراحة فقط باستخدام مستحضرات التجميل، ويمكن استخدام الماكياج لتصغير الأنف بإحدى هذه الطرق:

  • الحرص على جعل ماكياج الشفاه أو العيون قويًا أو جريئًا ثقيلًا من أجل إبعاد التركيز أو صرف النظر إلى الأنف.
  • استخدام اللون الخوخي كأحمر خدود مع دمجه باتجاه الأعلى ناحية الصدغين، وهذا التكنيك يعمل على إظهار الأنف بشكل أكثر طول مع التخفيف من عرضه.
  • تكثيف الرموش وهذا عن طريق وضع طبقات كثيرة من الماسكارا أو من خلال استخدام الرموش المستعارة وهذه يمكنه أن يغطي على كبر حجم الأنف.

من الممكن أن يتم اتباع تكنيك مرتب في وضع الماكياج لجعل الأنف يبدو أصغر حجمًا وهذا يتم من خلال:

  1. استخدام كونسيلر كريمي ذو لون فاتح من أجل القيام بتحديد المنطقة الواقعة فيما بين الأنف والخد ويجب أن يكون لون الكونسيلر أفتح من درجة لون البشرة بدرجة أو بدرجتين اثنين على الأكثر.
  2. يتم دمج الكونسيلر بشكل جيد من خلال استخدام البيوتي بليندر أو إسفنجة الدمج.
  3. رسم خطان متوازيان مستقيمان على المنطقة الواقعة في جانب عظمة الأنف وهذا من خلال استخدام فرشاة ناعمة جدًا لرسم ظلال ذات لون بني.
  4. يتم دمج الظلال بشكل صحيح باستخدام الفرشاة مع إزالة الظلال الزائدة بالإسفنجة.
  5. يتم وضع بعض النقاط من الكونسيلر الكريمي على العظمة الرئيسية للأنف باستخدام الإسفنجة لكي يدمج الكونسيلر جيدًا.

اقرأ أيضًا: الخياطة التجميلية بعد الولادة بالصور

حالات ينفع فيها تجميل الأنف بدون جراحة

هناك حالات معينة ينفع معها تجميل الأنف بدون جراحة أو يمكن القول بأنها حالات مرشحة لتجميل الأنف دون الحاجة إلى الخضوع إلى الجراحة، وتلك الحالات هي:

  • الرغبة في تجميل النتوءات الصغيرة من الأنف.
  • الحاجة إلى إصلاح عدم التناسق فيما بين جانبي الأنف.
  • القدرة على اتباع الخطوات الضرورية للشفاء.
  • القدرة على التعامل مع المضاعفات الممكن أن تلحق بتجميل الأنف.

حالات لا ينفع فيها تجميل الأنف بدون جراحة

هناك بعض الحالات التي لا يمكن أن يتم فيها تجميل الأنف بدون جراحة وهي تتمثل في:

  • الحاجة إلى تجميل النتوءات الكبيرة أو تعديل الأنف المكسور.
  • الحاجة إلى إصلاح مشاكل التنفس الناتجة عن وجود خلل في تركيب الأنف.
  • تجميل الأنف لدى الأشخاص الذين يرتدون النظارة بصفة دائمة.

الأعراض الجانبية لتجميل الأنف بدون جراحة

من المحتمل أن تنتج بعض الأعراض الجانبية عن محاولة تجميل الأنف بدون جراحة مثل:

  • تكون ندبة في موضع الحقن.
  • تورم الأنف.
  • زيادة تحسس الأنف.
  • احمرار لون الأنف.
  • تحرك المادة المالئة إلى مواضع أخرى من الوجه.
  • الإحساس بالغثيان والرغبة في التقيؤ.
  • الإحساس بألم في الأنف.

اقرأ أيضًا: مخاطر عمليات التجميل

مضاعفات تجميل الأنف بدون جراحة

هناك بعض المضاعفات التي من المحتمل أن تطرأ على المرأة نتيجة محاولاتها في تجميل الأنف من دون الحاجة إلى الجراحة، ومن أشهر تلك المضاعفات:

  • حدوث بعض المشاكل في الأوعية الدموية.
  • الإصابة بالالتهاب.
  • حدوث تشوهات في جلد الأنف.
  • الإصابة بالورم الحبيبي.
  • موت أنسجة الأنف.
  • فقدان البصر.

بعد أن عرفنا كيف يتم تجميل الأنف بدون جراحة يبقى من الضروري التنويه بأن الحل الجراحي في كثير من الأحيان، هو الحل الوحيد في حال كان الأنف بحاجة إلى ترميم داخلي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.