حذف البيانات بكود مسح الهاتف قبل البيع

كود مسح الهاتف قبل البيع مهم جدًا فلا شك أن العديد من قراء هذا المقال قد مروا بتجربة استبدال هواتفهم المحمولة وبيع الهواتف القديمة، لذا فمن المهم أن يعرف الراغب في بيع هاتفه الكثير عن كود مسح الهاتف قبل البيع لتجنب سرقة الملفات الخاصة من الهاتف سواء أكانت صورًا ام ملفات أخرى، لذا نستعرض في هذا المقال عبر موقع زيادة بعض المعلومات الخاصة بكود مسح الهاتف قبل البيع.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: كود إلغاء التجسس على المكالمات وطريقة التجسس على مكالمات الهاتف

الفرق بين مسح بيانات الهاتف بكود مسح الهاتف قبل البيع ومسحها بالطرق العادية

كود مسح الهاتف قبل البيع

توجد العديد من الفروق في طريقة التخلص من الملفات التي على الهاتف ما بين التخلص منها بمسحها بكود مسح الهاتف قبل البيع وبين استخدام الطرق العادية لحذف البيانات وهذه الفروق تتمثل في:

1- مسح بيانات الهاتف بصورة عادية

  • قد يؤدي في أحيان معينة إلى استعادة البيانات التي رغب مالك الهاتف الأول في حذفها خصوصًا ما إذا كان المشتري سيء النية أو كان الهاتف مملوكًا لفتاة، كما يحدث كثيرًا في عالمنا العربي.
  • لذا فينبغي مسح بيانات الهاتف بشكل تام حتى لا يمكن إرجاع البيانات بعد ذلك تحسبًا لما يمكن أن يحدث من مخاطر بسبب سرقة البيانات الخاصة.
  • ويمكن مسح بيانات الهاتف بصورة يستحيل معها استرجاع البيانات عن طريق إعادة ضبط المصنع ثم تحميل ملفات أخرى وهمية ثم إعادة ضبطه مره أخرى، أو عن طريق مسح بيانات الهاتف باستخدام كود مسح  الهاتف قبل البيع.

2- مسح بيانات الهاتف عن طريق كود مسح الهاتف قبل البيع

  • يقوم بمسح بيانات الهاتف بصورة تامة قبل بيعه عن طريق استخدام كود رقمي يحذف جميع الملفات الخاصة بمالك الجهاز بصورة نهائية لا يمكن الرجوع فيها، وهذا الكود هو (*٢٧٦٧*٣٨٥٥#)، ويمكن استخدامه لجميع أنواع الهواتف الأندرويد حيث أن النتيجة واحدة في جميع أنواع الهواتف ألا وهي حذف البيانات كاملة بلا رجعة.
  • أما المسح العادي الخاطئ للهاتف قبل بيعه، فهو القيام بمسح الملفات عن طريق الضغط عليها إلى أن تظهر قائمة يختارون منها مسح، وتلك الطريقة هي طريقة غير مجدية حيث أن عيبها هو إمكانية استعادة الملفات عن طريق برامج خاصة باستعادة الملفات، وسنقوم بإيضاح بعض تلك الطرق الخاصة باستعادة المحذوفات في أخر المقال.

ومن هنا سنتعرف على: كيفية تخطي كود التحقق بخطوتين في واتس اب بالخطوات

طريقة أخري لمسح بيانات الجهاز مشابهة لطريقة كود مسح الهاتف قبل البيع

مسح بيانات الهاتف قبل البيع عن طريق إعادة ضبط المصنع يعد من الطرق المتعارف عليها في مسح بيانات الهاتف بصورة لا رجعة فيها حيث أنه يقوم بمسح جميع البيانات المسجلة على الجهاز سواء أكانت صورا وفيديوهات أم كلمات سر خاصة بحسابات أو حتى رسائل، ويعيد الجهاز لحالته الأولي قبل الاستخدام، ويتم وضع الجهاز على حالة ضبط المصنع بالطريقة الآتية:

  • نقوم بفتح الإعدادات، ونفتح منها مدير التطبيقات وندخل التطبيقات ثم نقوم بالضغط على خيار مسح البيانات وهذا لزيادة الأمان فقط بالتأكد من مسح جميع الحسابات التي قد احتوى عليها الهاتف المحمول قبل بيعه).
  • نقوم بفتح الإعدادات ثم النقر على إعادة ضبط المصنع فيغلق الهاتف وبعد أن يقوم البائع بفتحه مره أخرى، تكون كافة البيانات قد تم حذفها، ويمكن لزيادة الأمان أن يقوم البائع بتحميل ملفات شخصية وهمية على الهاتف ثم مسحها عن طريق إعادة ضبط المصنع مرة أخرى.
  • وميزة هذا الأسلوب هو جعل استعادة الصور والملفات الأخرى من المستحيلات حيث أنه بعد أن يتم تحميل الملفات الوهمية، تكون الملفات الأساسية قد تم محوها تمامًا من ذاكرة الجهاز باستبدالها بملفات أخرى.

ويمكن التعرف على: كود إصلاح بطارية سامسونج والطريقة الصحيحة لاستخدامه بالتفصيل

طرق استعادة الملفات المحذوفة بصورة عادية من على الهواتف

من المؤكد أن كل منا يحتفظ بالكثير من اللحظات المميزة على هاتفه من الصور والفيديوهات التي قد تحذف بصورة خطأ مما يجعله راغبًا في استعادتها مرة أخرى، هذا ومع تقدم البرامج الإلكترونية فقد اصبح من الممكن استعادة الملفات التي قد تم حذفها من على الهاتف النقال عن طريق استدعاء النسخة الاحتياطية من الهاتف، أو عن طريق بعض البرامج المتاحة على جوجل بلاي، وهي تنقسم إلى قسمين كالتالي:

برامج يختص بعضها باسترجاع أي نوع من أنواع البيانات المحذوفة مثل البرامج التالية:

1- برنامج Disk drill

وهو برنامج يمكن تحميله للهواتف المحمولة أو حتى للحواسيب النقالة حيث أنه يعمل على استعادة الملفات المحذوفة سواء أكانت صورًا أم رسائل أم فيديوهات أو أي شيء أخر، ويقوم المالك بتنزيل البرنامج من على جوجل بلاي.

ثم يقوم بتثبيته على الجهاز ومنحه الأذونات اللازمة ليبدأ عمله من السماح للتطبيق بالدخول على بيانات الهاتف وخلافه ثم يدخل إلى داخل التطبيق ثم نبدأ بعدها باستعماله عن طريق محاولة إعادة التطبيقات بالضغط على خانة ( استرداد ) وغالبًا ما يسترد البرنامج المعلومات ما لم تكن محذوفة بصورة تامة أو تم إدخال بيانات جديدة فوقها.

2- برنامج Diskdigger :

وهذا البرنامج به قسمين، أحدهما: مجاني، والآخر: ذو مقابل، ولكن يمكن الاكتفاء في العادة باستخدام القسم المجاني، الذي قد ثبتت كفاءته بشهادة العديد من المستخدمين، ويتم تحميله عن طريق الجوجل بلاي ثم تثبيته على الهواتف ومنحه الأذونات اللازمة للعمل ثم يقوم بعدها طالب الاسترجاع بالضغط على خيار المسح الأساسي.

حيث أن البرنامج بعدها يظهر الصور المحذوفة المتاحة للاستعادة في خطوط طولية، كل خط يحتوي على العديد من الصور المصغرة، ويمكن للمستخدم عندما يجد الصور المرادة أن يحددها ويستعيدها.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: كود تجديد الـ adsl فودافون للباقات اليومية والاسبوعية الشهرية

طرق استعاده الملفات الغير ممكن الوصول لها بسبب تلف شاشة الهاتف

كود مسح الهاتف قبل البيع

  • بما أن لغة العصر هي الهواتف الذكية، فقد أصبح الجميع يحمل الهاتف الذكي الذي تعتمد شاشته على اللمس ويسجل عليه بياناته الشخصية ولحظاته المميزة، ولكن يمكن أن يتلف الهاتف لأي سبب سواء أتلفت خاصية التحريك باللمس أم انطفأت الشاشة أصلًا.
  • ولكن مع تطور البرامج أصبح من الممكن استعادة الملفات الموجودة على مثل تلك الهواتف، ومن أمثلة تلك البرامج التي تمكن المستخدم من استعادة تلك البيانات برنامج Fone toolkit dr.
  • حيث يعمل هذا البرنامج على استعادة الملفات المحذوفة من الهواتف المعطلة سواء أكان تعطيل الشاشة تعطيلًا كليًا أم تعطيلًا جزئيًا حيث يتم توصيل الهاتف الذكي بجهاز الحاسوب النقال ثم تحميل البرنامج، وتثبيته على الحاسوب.
  • ويجب أيضًا لكي يتمكن البرنامج من استعادة الملفات أن يكون المستعيد عالمًا بنوع الجهاز والمعلومات الخاصة به، ويقوم بتحديد العطل في الجهاز ثم يسترجع البيانات عن طريق البرنامج، وسيقوم البرنامج بنسخ كل البيانات الممكن استرجاعها على الحاسوب النقال مرة أخرى، وبهذه الطريقة نكون قد استعدنا الملفات المحذوفة من على الهاتف التالف.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: رقم الكود المؤلف من 6 ارقام للواتس اب وأفضل الطرق للحصول عليه

ملخص المقال في 5 نقاط

  1. يمكن مسح بيانات الهاتف بطرق عادية قبل البيع، ولكن هذا أمر غير آمن.
  2. يمكن مسح بيانات الهاتف عن طريق إعادة ضبط المصنع قبل البيع وهي طريقة آمنة بعض الشيء.
  3. يمكن مسح بيانات الهاتف عن طريق كود مسح بيانات الهاتف قبل البيع وهو الطريقة المثلى للحفاظ على بياناتك .
  4. هناك عدة طرق لاستعاده الملفات المحذوفة من على الهاتف.
  5. يمكن استعادة البيانات بعد تلف الهاتف الذكي .

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.