رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام

رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام ، سوف تكون موضوع اليوم من خلال منصة موقعنا زيادة حدث للبعض منا أن قام فزعاً من نومه، بسبب أنه شاهد كلب يطارده في منامه ، وسمع بعضنا تفسير لهذا الحلم من الجد أو الجدة أو شيخ كبير، في هذه المقالة سوف نعرض لـ تفسير رؤية الكلب في المنام بالتفصيل،  و سنعتمد على تفسير العالم محمد ابن سيرين، وتأويله لتلك الرؤية.

كما يمكنكم التعرف على: تفسير رؤية الفأر الأبيض أو الرمادي في المنام

:: رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام ::

رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام
رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام
  • الكلاب لصوص، مرتزقة حرب، الضرر والمرض، أعداء، أصحاب سوء، مخادعون ، أشخاص خرجوا عن دينهم .
  • كل هذه تأويلات لـ رؤية الكلاب في المنام، وإن كانت الكلاب تجري وراء صاحب الرؤيا فأنها ترمز إلى محاصرته من أناس لا يحبونه بل يضمرون في نفوسهم حقداً وكراهية له، وقد تكون هذه الكلاب ذنوب صاحب الرؤية أو أعماله السيئات، وأن هاجمت الكلاب صاحب الرؤيا وقطعت ملابسه وعضة لحمه، فهذه إشارة لأشخاص اجتمعوا على إصابته بضرر.
  • وإذا كان صاحب الرؤيا مجروحا قبل هجوم الكلاب، فرمزية هذا أنه شخص طيب كريم المعشر يتعامل مع الأخرين بحسن وصفاء نيه، لكن هناك أشخاص قد يكونوا قريبين منه يضمرون له كراهية وبغضاً
  • بينما في تفسير أخر لعض الكلاب فهذه دلالة على تعامل صاحب الرؤيا مع أشخاص أهل سوء، أو أنه دخل في أعمال مهلكة وخطيرة.
  • ويفسر الجري من الكلاب بمحاولة البعض الاستيلاء على مركز ومكانة أو مال صاحب الرؤيا، وإن نجح في الهرب والفرار منهم فهذه إشارة لعدم تمكنهم منه، وإن لحقت به سيلق به الضرر.

:: مطاردة الكلاب في المنام ::

أشار مفسرو الأحلام إلى وجود فارق كبير في تفسير رؤيا مهاجمة الكلاب ورؤيا مطاردة الكلاب في المنام لصاحب الرؤيا، ومهاجمة الكلاب تأتي من الأمام ما يعنى أن صاحب الرؤيا لديه أعداء يعرفهم جيدا، ويمكنه الدفاع عن نفسه، بينما مطاردة الكلاب في المنام من الخلف تدل على أعداء يجهلهم صاحب الرؤيا ولا يمكنه حماية نفسه منهم.

:: تأويل الكلب في المنام ::

تأويل الكلب في المنام
تأويل الكلب في المنام
  • أول مفسرو الأحلام العرب رؤية الكلب المفرد في المنام تأويلات مختلفة، فسروا رؤية الكلب الذى يطارد صاحب الرؤيا ويعضه على أنه نذر لله لم يوف به، أما تأويلهم للكلب فهو رجل طاغية، سفيه، مشنع وهو تأويل مستنبط من نباح الكلاب.
  • أيضا هو عدو صغير، لكن المفسرين اتفقوا على تأويل الكلبة على أنها امرأة وضيعة، وإن عضت فهو دلالة على إصابتها صاحب الرؤيا بمكروه، وهذا جزء يسير من تأويل الكلب في المنام.
  • والكلب الذى يمزق الثياب هو الرجل الدنيء الذي يمزق عرضه، بينما من توسد كلبا، فهذا دلالة استنصاره بصديقه أو بحارسه.
  • ويختلف تأويل الكلب في المنام عن الجرو ، حيث أن دلالة الجرو الولد، وسواد الجرو دلالة على سوئه علي أهل بيته وبياضه دلالة علي إيمانه، واتفق المفسرون على أن كل أجناس الكلاب تدل على قوم خبثاء، إلا كلب واحد، وهو الكلب الذى يداعبه ويلعب معه صاحب الرؤيا فهذا دلالة على العيش في بحبوحة ورغد.

:: رؤية الكلاب في المنام للعزباء ::

  • وفسر رؤية الكلاب في المنام للعزباء بأن الكلب الذى يطاردها إن كان أسود فهو شخص وضيع، يضيق حياتها ويسبب لها المشاكل، أما إذا كان الكلب الذى يلاحقها أبيض فذلك دلالة على رجل أو شاب صالح سوف يتقدم لخطبتها والزواج منها.
  • بينما فسرت رؤية العزباء للكّلب الأحمر الذى يطاردها بأنه وجود سوء يطارد تلك الفتاة في حياتها، أما الكلب البني فيدل على الحسد، وإذا كان الذي يطاردها كلبة أنثى فدلالة ذلك على وجود صديقة سوء تضمر لها الشر وتكن لها الحقد والحسد.
  • إجمالاً يختلف تأويل رؤية الكلاب في المنام للعزباء باختلاف لونه، فالكلب الأسود شخص دنيء يسودها، والأبيض شخص مؤمن تأتمنه أو يأتمّنها لكن لا يحدث بينهما زواج، و الكلب الأحمر سوء يطاردها، و الكلب البني حسد، و الرمادي ظلم.

:: رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمتزوجة ::

  • وأول المفسرين رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمتزوجة بأن مشاهدة المرأة المتزوجة للكلاب تلاحقها في المنام، بأنه دليل وإشارة للمشاكل التي بينها وبين زوجها، وأن استطاعت الهروب من تلك الكلاب فهذا دليل على قدرتها على مواجهة المشكلات وحلها، أما إذا لم تتمكن فهذه دلالة على أنها ستفشل في حل تلك المشكلات.
  • وإذا شاهدت المتزوجة كلباً يلاحقها ويعضها، فهذا دليل على حصول مصيبة كبيرة لها، وإذا تمكنت من ضرب الكلب بعصاة وتمكنت من أن تتغلب عليه فهذا يدل على قدرة هذه المرأة على تجاوز تلك المشاكل.
  • واتفق المفسرون على أن الكلب في منام المرأة سواء كانت متزوجة، حامل، مطلقة، أرملة، دلالته وجود شخص عديم التدين، بلا خلق، حاقد، حاسد، يمشى بالنميمة، وهو في رؤيا رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمتزوجة أن رجل يغتابها ويلعنها وقيل يخونها في رزقها ويأكل مال زوجها، وهو في رؤيا الحامل هو ذلك الحاقد الحسود، وفي رؤيا المطلقة مطلقها، و في منام الأرملة رجل يطمع في مالها.

اقرأ ايضًا: تفسير حلم حضن الحبيب

:: رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للرجل ::

  • واتفق المفسرون على أن رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للرجل، دلالة على أن هذه الكلاب شركاء العمل الذين يكرهونه ويتمنون مكانته، وقد يكونوا المنافسين له في العمل والذين يحملون له الشر ويريدون هزيمته.
  • وإذا شاهد الرجل أنه يقوم بمحاربة الكلب، ونجح في ضربهم بعصاة، فدلالة ذلك أنه سوف ينتصر على مكائد المنافسين والحاقدين، وأن النصر سيكون حليفه.
  • وإذا قتل صاحب رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للرجل الكلاب التي تلاحقه، فهذا دلالة على انتصاره المؤكد على أعدائه في حياته الواقعية.
  • وقيل أنه إذا كان الذي يلاحق صاحب الرؤيا كلبة، فهي زوجته ودلالة ملاحقتها له أنها امرأة حافظة لزوجها محبة له، تصون بيتها وتحافظ على بقائه وإبعاد الأذى عنه، أو ربما يدل ذلك على كثرة نسل زوجته.

:: رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمرأة الحامل ::

  • ولخوف بعض الحوامل من الولادة فـإنهُن يُشاهدن الكلاب تلاحقهُن في منامهُن، ودلالة رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمرأة الحامل، واضحة وتتعلق بالخوف من الولادة أو التعب الذي سيلحق بها.
  • وإذا تمكنت صاحبة رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للمرأة الحامل من الهرب والفرار من الكلاب التي تلاحقها، فإن ذلك دليل على اجتيازها ألم الولادة، وإذا فشلت في الهرب فهذه إشارة على أنها سوف تتعرض للكثير من النصب والألم أثناء الولادة وطوال حملها.

:: رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للشاب ::

رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للشاب
رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للشاب
  • وفسرت رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للشاب، أنه إذا شاهد الشاب صاحب الرؤيا أن الكلب الذى يلاحقه أسود اللون، فهي دلالة على وجود صديق سيء يحاول أن يلحق به الضرر والأذى.
  • وأول نفس الرؤيا بعض المفسرين على اعتبار أن الكلب الأسود الذى يلاحقه هو غريمه ومنافسه في الوصول إلى هدف ما مثل النجاح أو الزواج أو الخطوبة، ولن يستطيع صاحب الرؤيا تحقيق هدفه إذا استمر الكلب الأسود في ملاحقته.
  • وإذا شاهد صاحب الرؤيا مجموعة من الكلاب تلاحقه فهذه دلالة على وجود أشخاص، يعتبرهم أصدقاء لكنهم يكنون له البغض والكراهية ويضمرون له الشر ويتمنون إلحاق الضرر به، وإذا نبحت هذه الكلاب وكثر نباحها أثناء ملاحقتها له فهذا يدل على أن لصاحب الرؤيا أعمال سيئة كثيرة مازال يرتكبها.
  • وإذا نجح صاحب رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام للشاب في الهروب من الكلاب التي تجري ورائه في المنام، فهو إنذار له وعليه بعد هذه الرؤيا أن ينتبه لما يفعله في حياته من تصرفات، أو يأخذ صاحب الرؤيا حذره من أصدقائه.

والآن هيا بنا في رحلة جديدة مع تفاصيل موضوع: تفسير حلم الامتحان في المنام

في ختام مقالنا عن رؤية الكلاب تجري ورائي في المنام ، وبعد أن استعرضنا التفسيرات المختلفة لتلك الرؤى الخاصة برؤية الكلاب في منام كل من الرجل والشاب والمرأة الحامل والبنت العزباء والمتزوجة، نجد أن دلالة ورمزية الكلب الذي يظهر في تلك الرؤي متقاربة، وأنه يشير لمن يعيش في المحيط الاجتماعي لصاحب الرؤيا.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.