إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها باستخدام الروت

إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها في أجهزة الأندرويد بدون الحاجة إلى روت، فهناك خاصية أضيفت مؤخرًا في أجهزة الأندرويد وهي خاصية الباركود التي يتم عن طريقها معرفة كلمة سر الجهاز المتصل.

هناك عدد من الطرق التي تستخدم لمعرفة كلمة سر الواي فاي حيث أنه يمكن أن ينسى الشخص كلمة سر الواي فاي الذي أتصل بها على هاتفه ويحتاج إلى إظهارها وتعتبر مشكلة عندما لا ينجح في إظهارها، لذلك توجد بعض الطرق التي تساعد على إظهار كلمة سر الواي فاي والتي سنعرضها لكم من خلال موقع زيادة.

إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها

من طرق إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها عندما يتم الاتصال بأي شبكة واي فاي يتم الدخول عليها وفي الأسفل يظهر زر مكتوب عليه qr code يحتوي هذا الزر على معلومات الاتصال بتلك الشبكة حيث يتم أخذ سكرين من الكود، ويتم بعدها فتح التطبيق ثم يتبعها الضغط على علامة gallery التي تتواجد بالأعلى، ثم يتم اختيار سكرين شوت وبعدها سيتم فك الكود وتظهر بعدها كلمة السر.

وهناك طريقة الروت والتي تتم عن طريق عملية مبرمجة تساعد على الوصول إلى كلمة سر الواي فاي، حيث أن طريقة الروت طريقة عملية ولا تحتاج إلى كثير من الوقت لها والحصول على كلمة سر الواي فاي، ولكن في بعض الأوقات توجد بعض الهواتف التي لا تدعم طريقة الروت.

وهناك طريقة أخرى تعتمد على الدخول إلى إعدادات الراوتر للحصول على باسورد الواي فاي، وهناك طريقة أخرى تعتمد على تثبيت تطبيق للحصول على كلمة سر الواي فاي، لذلك فطرق الحصول على كلمة سر الواي فاي متعددة.

اقرأ أيضًا: نسيت كلمة سر الواي فاي الخاص بي وبرامج تساعد على استعادة كلمة المرور

طرق إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها

الطريقة الأولي

يتم استخدام تلك الطريقة بجهازين فإن لم يكن الهاتف يوجد به خاصية الروت ولم يستطع عرض كلمة مرور الواي فاي، يمكن أن يتم عرضها بسهولة، عن طريق:

  • يتم البحث بسهولة عن الملف الذي يحتوي على كلمة المرور.
  • ثم يتم فتح قائمة الإعدادات في الهاتف، ثم اختيار كلمة حول الهاتف.
  • ثم يتم الضغط عليها مع التمرير للأسفل لكلمة build number التي يتم الضغط عليها من 5 إلى 6 مرات حتى ظهور رسالة “أنت مطور الآن”
  • يتم بعدها تنشيط USB debugging ثم العودة مرة أخرى إلى الإعدادات مع التمرير للأسفل لخيارات المطورين ثم يتم تنشيط خيار USB debugging.
  • يتم بعد ذلك تثبيت ADB و Fastboot، وadb ليساعد على الاتصال وتمرير الأوامر بين جهاز الكمبيوتر والأندرويد، فتلك الأداة هي بمثابة جسر يساعد على تمرير الأوامر في حالة كون الهاتف على وضعية الريكفري، و Fastboot الذي يساعد كأداة فعالة على عمل الفلاش للاندرويد، وتحتاج تلك الأداة لكي يكون البوت لودر الخاص بالهاتف مفتوح.
  • يتم تثبيت ADB و Fastboot عن طريق تحميل أداة التثبيت ADB installer 1.4.3 ثم يتم الضغط عليه مرتين لتثبيته على الحاسب، مع الضغط على كلمة yes.
  • ثم يليها الضغط على نافذة قبول التثبيت، ثم يتم النقر على yes ليتم تثبيت التعريفات.
  • ثم يتم فتح مجلد platform-tools بحيث يتم تثبيت تلك الأدوات في القرص الأفتراضي، مع الضغط باستمرار على shift بزر الماوس الأيمن، يتبعها النقر على كلمة open here.
  • ثم يتم بعدها اختيار adb يتم بعدها فتح موجه الأوامر عن طريق الضغط على زر “ويندوز+r” ويتم كتابة cmd ثم إختيار موافق.
  • يتم إختبار البرنامج عن طريق توصيل هاتف الأندرويد بالكمبيوتر بكابل، ثم يتم فتح نافذة الأوامر وكتابة adb services ثم يتم الضغط على enter يظهر بعدها جهاز device.
  • يتم بعدها البحث عن موجه الأوامر وكتابة الأمر التالي “adb     pull\data\misc\wifi\wpa_supplicant.conf\ wpa_supplicant.conf”

ويساعد هذا الأمر على الوصول إلى ملف الهاتف ثم نقله الى محرك الأقراص c على الكمبيوتر، يتم فتح الملف بالمفكرة على الكمبيوتر وبذلك تظهر كلمات المرور واضحة.

اقرأ أيضًا: برنامج كشف كلمة سر الواي فاي للايفون ومميزاته وعيوبه وطريقة استخدامه

الطريقة الثانية

هي واحدة من الطرق السهلة جدًا وتدعمها بعض الهواتف مثل هاتف شاومي وسامسونج وهواوي، فتلك الطريقة تعمل على الهاتف الذي يدعم خاصية الQR وهي خاصية الاستجابة السريعة، وتتم عن طريق خطوات محددة كالتالي:

  • يتم في البداية الضغط بشكل مطول على رمز الواي فاي في الهاتف أو في قائمة الإشعارات ثم يتم الضغط على اسم الشبكة الذي يكون الهاتف متصل بها.
  • ثم تظهر بعدها الصورة يتم أخذ سكرين للشاشة لمكان رمز ال QR ” يتم التقاط سكرين الشاشة بالضغط باستمرار على زر الهوم مع زر التشغيل في وقت واحد لثواني أو الضغط على زر التشغيل مع زر خفض الصوت على جانب الهاتف في آن واحد لثواني معدودة حتى يتم أخذ اسكرين الشاشة.
  • ثم يتم تحميل تطبيق QR scanner ، بعد اكتمال التحميل يتم الضغط على زر allow ثم يتم الضغط على الخيار الذي يوجد في يسار التطبيق.
  • ثم يتم البحث عن الصورة ووضع اللينك في الصفحة التي تم فتحها في التطبيق بعدها ستظهر كلمة سر الواي فاي ويتم معرفتها.

الطريقة الثالثة

تتم تلك الطريقة باستخدام تطبيق على الهاتف للحصول على كلمة السر، ولكن من الضروري أن يكون الهاتف يدعم صلاحية الروت من أجل فاعلية تلك البرامج، وسيحتاج أيضًا إلى تحميل برنامج كشف الشبكات عن طريق تلك الخطوات:

  • يتم تحميل تطبيق كشف الشبكات.
  • سيحصل التطبيق على صلاحية super user، الذي يساعد المستخدم  في معرفة باسورد أي شبكة كان متصل بها.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة علامة التعجب في الواي فاي للأندرويد من خلال عدة طرق

طريقة إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها بالروت

هي عملية برمجية تستخدم في الهواتف الأندرويد للوصول إلى كلمة السر، ومن طرقها ما يلي:

  • يتم في البداية تثبيت ES file Explorer على الهاتف ثم يتم فتحه.
  • يتم بعد ذلك تنشيط Root Explorer حيث يتم تصفح ملفات النظام بداخل الهاتف فالروت يساعد على  الوصول إلى ملفات كلمات المرور حيث يتم الضغط على الزاوية  اليسرى بالأعلى  يتم اختيار Root Explorer ثم يتم تنشيطه.
  • يتم البحث عن ملفات كلمة المرور بحيث يتم البحث عن مجلد data، ثم يتم الضغط عليه ثم يليه البحث عن ملف يسمي misc ليتم فتحه والبحث عن ملف wifi، ثم الضغط على ملف conf.
  • يتم بعدها الضغط على الملف الأخير الذي يحتوي على اسم الشبكة المتصلة، وكلمة المرور، ويجب عدم تغيير أي شيء بداخل الملف، بحيث إذا تغير أي شئ لا يمكن الوصول على شبكة الواي فاي مرة أخرى.

وفي نهاية مقالنا فأن عملية إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها لها العديد من الطرق المختلفة التي تستخدم في إظهارها كما أن بعض الهواتف الأندرويد تعتمد على خاصية تدعم طريقة معرفة كلمة السر.

حيث لم يصبح من الصعب الآن الحصول على كلمة سر الواي فاي بعد وجود العديد من الطرق للحصول عليها وليس طريقة الروت فقط.بل أن هناك رابط يتم الضغط عليه ثم يقوم بفتح شبكات الواي فاي الذي تم الاتصال بها وإظهار كلمة السر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.