حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب

حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب سهلة التنفيذ، حيث يعاني الكثير من الشاشة السوداء التي تسود شاشة الحاسب بعد تحميل نظام تشغيل ويندوز 7 وتثبيته بطريقة غير سليمة، أو حدوث الفشل خلال التثبيت، انطلاقًا من ذلك نعرض لكم حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب عبر موقع زيادة.

حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب

وجد العديد من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7 على أجهزة الكمبيوتر مشكلة كبيرة وهي الشاشة السوداء التي تظهر قبل رسالة الترحيب أو بعده، والتي من شأنها إعاقة استخدام الجهاز بشكل سليم والقيام بالعمل عليه.

تنتج تلك الشاشة في حالة تثبيت نظام الويندوز بطريقة غير سليمة، أو حدوث الفشل خلال عملية التثبيت، أو التلف في ملفات نظام ويندوز 7، كذلك ووجود عطل في الجهاز أو الفيروسات أو حدوث تعارض في برامج التشغيل.

بناءً على ذلك نعرض لكم حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب من خلال اتباع الطرق التالية:

1- تعطيل التعريفات الخاصة بكارت الشاشة

يمكن القيام بإعادة تشغيل الكمبيوتر؛ لأن العديد من المشكلات تكون مرتبطة بكارت الشاشة، حيث إنه المسؤول عن تشغيل كارت الشاشة على جهاز الحاسب.

أو تحدث تلك المشكلة بعد تحميل نظام ويندوز 7 وحدوث مشكلة به أو فتح إحدى البرامج التي تسببت في تلك المشكلة، وبالتالي سوف يتم حذف تعريفه وتحميلة مرة أخرى، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على زر F8 الموجود في الكيبورد عند ظهور شاشة فتح الجهاز قبل بداية تشغيل الويندوز، وبعد ذلك سوف تظهر قائمة Advanced boot options، ولكن في حالة افتتاح الويندوز بشكل سريع فمن الممكن الاحتياج إلى إعادة تشغيل الحاسب، والإسراع في الضغط على f8.
  2. اختيار safe mood من القائمة التي سوف تظهر، والنقر على enter وبالتالي سوف يقوم نظام الويندوز بتشغيل بفتح وضع الأمان، ومن الطبيعي أن تجد فيه الشاة سوداء.

حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب

  1. الضغط على زر شباك الويندوز الموجود في الكيبورد، والضغط على حرف ال R بعد القيام بتشغيل الويندوز في نظام safe mood.
  2. في الخانة التي سوف تظهر يجب كتابة msc وبعد ذلك النقر على enter.
  3. الضغط على علامة + التي توجد في display adapter من أجل فتح أي شيء.
  4. الضغط على الشاشة التي سوف تظهر، والنقر على uninstall واختيار delete the driver for this device من أجل القضاء على التعريف التالف.
  5. إعادة تشغيل جهاز الحاسب مرة أخرى، وسوف يتم اكتشاف أن الشاشة في حاجة إلى تعريف وظلت في اللون الأسود.
  6. القيام بتحميل تعريفات كارت الشاشة التي توجد في جهاز الحاسب من خلال الدخول إلى الإنترنت، والبحث عن الاسم الخاص لكارت جهاز الحاسب وتحميل التعريفات، أو استخدام برنامج driverpack Solution من أجل تثبيت التعريفات الخاصة بكارت الشاشة والتعريفات الناقصة بالجهاز.

اقرأ أيضًا: إيقاف التحديثات في ويندوز 7

2- طريقة إصلاح الويندوز قبل تشغيل الحاسب

في تلك الطريقة يتم إصلاح نظام ويندوز 7 الموجود بالجهاز الذي نتج عن عطل ظهور الشاشة السوداء، ونعرض حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الضغط على زر F8 الموجود بالكيبورد، وفي حالة الضغط عليه بسرعة سوف يتم الدخول إلى Advanced boot menu واختيار أيقونة Repair Computer من خلال تلك القائمة.

حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب

  1. الضغط على زر enter.
  2. العمل على اختيار لغة الكيبورد ونظام الويندوز من خلال خانة system recovery options.
  3. اختيار المستخدم وإضافة كلمة السر، وبعد ذلك سوف يستطيع المستخدم الدخول بمثابة مسؤول، كما يمكن إلى الدخول لاختيار الإصلاح الآخر.
  4. اختيار startup repair.
  5. الانتظار إلى قيام الويندوز بعمل سكان وإصلاح المشكلات التي توجد في نظام ويندوز 7.
  6. خلال الخطوة السابقة سوف يصلح الويندوز كافة المشكلات التي توجد بالجهاز، واستعادة الملفات الأصلية الخاصة بويندوز 7، فمن الممكن أن تتلف بعض الملفات خلال التعامل، وبالتالي سوف يغلق الجهاز ويفتح مرة أخرى بصورة طبيعية.

3- طرق أخرى

في صدد عرض حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب، نعرض بعض الطرق التي يمكن من خلالها حل تلك المشكلة من خلال النقاط التالية:

  • التأكد من عمل الشاشة عن طريق توصيل الكهرباء والضغط على زر التشغيل، ففي حالة بقاء الشاشة في اللون الأسود، ولكن المصابيح تعمل، فتلك إشارة جيدة، ومن أجل التأكد يمكن الضغط على المفاتيح الموجودة في الشاشة، مثل: مفتاح القائمة، وفي حالة ظهور اعدادات الشاشة فذلك دليل على عمل الشاشة ولا حاجة لصيانتها.
  • التأكد من عمل الكيسة، وذلك عن طريق الضغط على زر التشغيل، والتأكد من عمل الإضاءة ومروحة البروسيسور بشكل جيد، وإن لم يعمل الحاسوب أو قد توقف عن العمل، فذلك دليل على بعض مشكلات الكيسة التي يجب إصلاحها.
  • التأكد من عمل كارت الشاشة والكابل الخاص بها، ففي أغلب الأحيان تنتج مشكلة الشاشة السوداء عن كارت الشاشة أو كابلها، وبالتالي يجب التأكد من الكابل المتصل بالشاشة والكارت، على الرغم من استعمال HDMIأو VGAأو DVI أو Displayport من أجل توصيل جهاز الحاسب بالشاشة، ويتم التخلص من المشكلة عبر تركيب وإزالة الكابل، أو تغييره أو تغيير النوع المستخدم.
  • في حالة أن المشكلة من الرام يجب إزالتها وتنظيفها ثم العمل على تركيبها مرة أخرى بشكل صحيح، والتأكد من أنها متوافقة مع بعضها البعض فيما يخص ال DDR إن كان هناك أكثر من رام بالجهاز.
  • فحص المقياس الخاص بالشاشة، فقد يتغير لون الشاشة للأسود نتيجة كبر مقاس الشاشة عن التي تدعمها الشاشة، ويمكن حل تلك المشكلة من خلال الدخول إلى Safe mode التي ذكرناها في الفقرات السابقة، وتغيير ال resolution واختيار recommended.

حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب

اقرأ أيضًا: تحميل أفضل مشغل فيديو لويندوز 7 و10

أسباب ظهور الشاشة السوداء

استمرارًا لحديثنا عن حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب، فهناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها الشاشة السوداء التي تظهر قبل رسالة الترحيب، ونعرضها في الفقرات التالية:

1- تعارض برمجيات جهاز الحاسب

قد يحدث تعارض بين البرمجيات الخاصة بجهاز الحاسب، وبالتالي تغير الشاشة للون الأسود، والتي عبرها يمكن تحديد البرامج التي كانت تعمل قبل حدوث تلك المشكلة، والقيام بحذف كافة البرامج الغير هامة على الجهاز.

2- وجود خلل في برامج الجهاز

قد تظهر الشاشة السوداء نتيجة الخلل في إحدى البرامج الموجودة على جهاز الحاسب، والتي ينتج عنها تجمد الشاشة، بشكل خاص عند استغلال تلك البرامج لمساحة الشاشة جميعها، وفي أغلب الأحيان لا يتوقف تشغيل الكمبيوتر بشكل تلقائي، وتبقى الملفات الصوتية عاملة، وبالتالي الصعوبة في حل تلك المشكلة.

لكن من الممكن إعادة تشغيل البرنامج الذي فيه خلل مرة أخرى في دقة شاشة تختلف عن الأصلية أو عن طريق الحساب الإداري أو القيام بتفعيل Windows compatibility mode.

3- تواجد خلل بالدقة المعتمدة

بينما نحن بصدد الحديث عن حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب، فقد تنتج الشاشة السوداء عن الخلل في الدقة المعتمدة، ففي حالة أن الدقة تكون أعلى من تلك التي معتمدة من قبل بطاقة العرض المرئي المثبت في جهاز الحاسب أو الشاشة، فقد ينتج عن ذلك الخلل في ظهور الصورة على الشاشة.

4- تواجد الفيروسات

بينما نتناول حل مشكلة الشاشة السوداء في ويندوز 7 قبل رسالة الترحيب، فإن هناك بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الجهاز وتتضمن على الفيروسات، وبالتالي تحويل الشاشة للون الأسود، ومن الممكن إزالة تلك الفيروسات من خلال أحد البرامج المعنية بذلك.

5- عطل الشاشة

قد تنتج الشاشة السوداء عن عطل ما في شاشة جهاز الحاسب، وبعد التأكد من ذلك يمكن تبديلها أو إصلاحها للتمكن من استخدام الجهاز مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: تنشيط ويندوز 10 بدون برامج

6- عطل اللوحة الأم

عند التحقق من سلامة شاشة الجهاز وبطاقة العرض المرئي، فقد يكون هناك عطل في اللوحة الأم ويجب إصلاحها.

إن الشاشة السوداء التي تظهر قبل شاشة الترحيب من المشكلات التي يعاني منها مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7، والتي تظهر للعديد من الأسباب المختلفة، لكن لا يجب القلق فهناك طرق حل متعددة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.