حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن يعتبر من الحلول الذي يبحث عنها الكثير من الأفراد الذين يستخدمون الهواتف المحمولة التي تتعرض إلى هذه المشكلة، وسوف نتعرف على أفضل هذه الحلول حسب الأسباب التي تؤدي إلى المشكلة بالتفصيل من خلال موقع زيادة.

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

في حالة تحديث الجهاز 

يواجه بعض مستخدمي الهواتف المحمولة عندما يقومون بتحديث الجهاز مشكلة ظهور علامة الشحن على الهاتف لكنه لا يشحن، وخاصة أن مستخدمي هواتف هواوي وسامسونج و شاومي و htc، وخاصة أن التحديثات التي تتعرض لها الأجهزة لابد أن تكون بشكل مستمر يقوم الأفراد بحل هذه المشكلة من خلال عمل ريسيت عن طريق الريكفري.

في حالة التأكد من إصابة البطارية بعطل

إذا تأكد مستخدمي الهواتف المحمولة من أن البطارية تعرضت إلى العطل، لابد أن يقوموا بتغييرها عن طريق شراء بطارية أخرى، أما بالنسبة إلى الهواتف المحمولة التي تكون بطاريتها غير قابلة إلى النزع، فلابد أن يتوجه صاحب الهاتف إلى محل الصيانة المتخصص حتى يتمكن من حل المشكلة، ويعمل على صيانة الهاتف، وتغيير البطارية بأخرى جديدة تقبل الشحن.

استخدام شاحن ضعيف

الأفراد الذين يستخدمون الشواحن الغير الأصلية والمقلدة ربما تجعل الهاتف غير قابل إلى عملية الشحن، ولهذا لابد أن يستخدموا الشواحن الأصلية التي لا تسبب أي نوع من الضرر إلى بطارية الهاتف، وهذه الشواحن يمكن شراؤها من العديد من الأماكن مثل المتاجر، وأماكن بيع مستلزمات الهواتف المحمولة، ولكن لابد أن نختار الأماكن الموثوق فيها.

عمل فورمات للجهاز من الريكوفري

إذا تعرض الهاتف إلى هذه المشكلة يمكن أن تقوم بإعادة ضبط المصنع، وهو يعتبر من الحلول الفعال التي نتأكد من خلالها أن البطارية سليمة، وأن كابل الشاحن غير معرض إلى التلف، ويستطيع مستخدمي الهواتف المحمولة أن يقوموا بعمل النسخ الاحتياطية لجميع ما يحتوي الهاتف من الملفات، والبيانات حتى يتمكنوا من استرجاعها بعد عمل فورمات للجهاز.

شاهد أيضا: حل مشكلة يتعذر شحن جهازك تأكد من أنك تستخدم بطارية وشاحن متوافقين

أسباب مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن

بعد أن تحدثنا عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن سوف نتعرف على أهم أسباب المشكلة، هناك مجموعة من الأسباب التي تجعل أجهزة الهواتف تتعرض إلى هذه المشكلة وأهمها:

الاعتماد على الشاحن التقليدي، والذي يمتلك القدرة الضعيف على القيام بعملية الشحن.

ربما يكون كابل الشحن من النوع الضعيف أو من النوع الذي لا يناسب الهاتف من أنواع الاندرويد.

في بعض الحالات تكون البطارية فاسدة ،وليست لها قدرة على القيام بعملية الشحن.

تتعرض بعض مداخل كابل يو اس بي إلى الخلل أو ربما تكون غير مناسبة إلى الجهاز الذي يحتاج إلى عملية الشحن.

تعاني بعض الهواتف المحمولة من مشكلة في نظام الجهاز أو الذاكرة، ولكن هذا الاحتمال يعتبر من الاحتمالات الضعيفة، لأن تأثيره على عملية الشحن يكون قليل جدًا.

شاهد أيضا: حل مشكلة تم إيقاف الايفون بدون الايتيونز بالخطوات بالتفصيل

كيف نتعرف على سبب مشكلات ظهور علامة الشحن ولا يشحن

واحد من الضروري عند البحث عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن أن نكشف عن مصدر هذه المشكلة:

فإذا كانت من الكابل أو الشحن أو البطارية أو الجهاز، فبعد أن يحدد نوع العطل نتمكن من الوصول إلى الحل المناسب.

من الممكن أن يستخدم هذا الشاحن، ونقوم بشحن جهاز أخر من أجهزه الاندرويد ، فإذا تأكدنا من أن الشاحن يقوم بعمله على أكمل وجه، فيكون العطل في الجهاز، أما إذا كان الجهاز الثاني يعانى من نفس المشكلة، فيكون العطل في الشاحن، ولابد أن نقوم باستبداله بنوع آخر من الأنواع الأصلية الجديدة.

حتى نتأكد من سلامة كابل الشاحن أنه لا يعاني من أي نوع من الخلل أو المشكلات، سوف نقوم بشحن الهاتف عن طريق الوضع الأمن حتى نتأكد من أن نظام الهاتف أو التطبيقات التي تتواجد به ليس لها أي دور في ظهور هذه المشكلة.

عندما نذهب إلى الوضع الأمن في أجهزة الهواتف المحمولة من النوع عن سامسونج ثم نضغط على إعادة الشحن إذا ظهرت المشكلة مجددًا، فيكون من الضروري أن نقوم بعمل إعادة ضبط المصنع إلي هذا الجهاز، أما إذا اختفت المشكلة، فربما يكون هناك برنامج مثبت على الهاتف هو سبب المشكلة.

شاهد أيضا:علامات تلف بطارية السيارة الجافة

تحدثنا في هذا المقال عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن في الهاتف ولا يشحن، وتناولنا أهم الأسباب، وكيفية اكتشاف هذه المشكلة، والحلول الفعالة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.