سباسفون للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

سباسفون للحامل في الشهر التاسع له الكثير من الفوائد، ويساعد استخدامه في هذه الأوقات على حماية الأم وطفلها، ولكن يجب التنويه في البداية أنه لا يجب أن يتم استخدام أي دواء في فترة الحمل دون أن يتم استشارة الطبيب للتأكد من سلامة تأثيره على صحة الأم وصحة طفلها، ونظراً لتساؤلات الكثير من السيدات حول تأثير دواء سباسفون على الحمل وآثاره الجانبية، سنقدم إليكم من خلال موقع زيادة اليوم كل المعلومات التي تخص هذا الدواء.

سباسفون للحامل في الشهر التاسع

سباسفون للحامل في الشهر التاسع لفتح الرحم

  • أكدت الكثير من الدراسات على أن سباسفون للحامل في الشهر التاسع آمن بشكل كبير على صحة الأم وطفلها ولكن بحرص، ومن أجل حسم ذلك يتم استشارة الطبيب المختص قبل أن يتم استخدامه.
  • الهدف الأساسي من استخدام سباسفون للحامل في الشهر التاسع هو تقليل الآلام التي تعاني منها الأم في هذه الفترة.
  • كما أن دواء سباسفون يعمل على فتح عنق الرحم ويجعله مستعد للولادة.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول أشياء تساعد على الولادة أول التاسع وبعض الطرق الطبية في تحفيز الولادة

دواعي استخدام دواء سباسفون

تعدد استخدامات دواء سباسفون سواء للحامل أو غير ذلك، وإليكم في السطور الآتية هذه الاستخدامات:

  • يتم استخدام ذلك النوع من الدواء في التخلص من الآلام الحادة التي تكون مصاحبة للخلل الذي يعاني منه الجهاز الهضمي والمرارة والجهاز المهبلي عند السيدات.
  • يتم استخدامه في علاج جميع التشنجات والآلام التي تعاني منها كلًا من المرارة والجهاز البولي.
  • يساعد على علاج جميع الآلام التي يعاني منها الجهاز التناسلي للسيدات.
  • أما بالنسبة لاستخدام دواء سباسفون للحامل في الشهر التاسع فهو يعمل على تخفيف الانقباضات التي تحدث لها أثناء ذلك الشهر، وذلك يكون بالمساندة مع باقي الأدوية الأخرى التي يصفها لها الطبيب، ويلزم الحرص على عدم تناول ذلك الدواء إلا تحت رعاية الطبيب.

يرشح لك موقع زيادة قراءة المزيد من المعلومات حول تحفيز الولادة في الاسبوع 38 والحالات التي تستدعي التحفيز

الجرعة المحددة لدواء سباسفون

يتم الحصول على دواء سباسفون أثناء نوبات الألم والتشنج الشديد أي يتم الحصول عليه في الأوقات الحرجة، وإليكم جرعات استخدامه في جميع الحالات:

  • عند البالغين في حالة حدوث أي نوبة أو تشنج حاد يتم الحصول على قرصين من أقراص 80 ميليجرام أو الحصول على قرص واحد من أقراص 160 ميليجرام، وفي حالة عودة الألم بعد ساعتين أو أكثر يتم تزويد الجرعة لتكون ثلاثة مرات في اليوم الواحد.
  • إذا كان الألم شديد للغاية ولا يمكن تحمله يتم اللجوء في هذه الحالة إلى الحقن لأنها ذو سرعة أكثر في التأثير، ويلزم أيضاً أن يتم استشارة الطبيب قبل أن يتم الحصول عليها منعاً للتعرض لأي مشكلة.
  • من الممكن أيضاً أن يتم اللجوء إلى تناول التحميلات بدلاً من الأقراص، فيتم الحصول على تحميلة واحدة أثناء الشعور بالألم وتكون بحد أقصى ثلاثة مرات في كل يوم مع ترك ساعتين بين التحميلة والأخرى.
  • في حالة إعطائه للأطفال فيتم الحصول على قرص واحد ذو 80 ميليجرام وذلك مرتين في اليوم مع ترك ساعتين بين القرص والأخر، ومن الجدير بالذكر أن ذلك النوع من الدواء لا ينتج عنه فاعلية للأطفال تحت عمر السنتين.

يمكنك الآن التعرف على المزيد من المعلومات حول 14 طريقة فعالة لتعجيل وتسريع الولادة في الشهر التاسع

موانع استخدام دواء سباسفون

  • يمنع استخدام ذلك النوع من الدواء للأشخاص الذي يعانون من حساسية مفرطة تجاه أي مكون من مكوناته.
  • من الأفضل ألا يتم استخدامه في حالة تناول دواء مخدر من عائلة المورفين وكافة مشتقاته، ولن يحدث ذلك إلا في حالة استشارة الطبيب المختص.

نوصي بالاطلاع على معلومات أكثر عن أفضل طرق تسريع الولادة في بداية التاسع

الآثار الجانبية المترتبة على تناول دواء سباسفون

جميعنا نعلم أن لكل شيء أضراره وفوائده، فكما يوجد لدواء سباسفون تأثيرات إيجابية فهو أيضاً لا يخلو من الأضرار، وإليكم أبرز الأعراض الجانبية المترتبة على تناوله:

  • الإصابة باحمرار في الجلد بالإضافة لرد الفعل التحسسي.
  • التعرض للحكة الجلدية والإصابة بالانتفاخ في بعض الحالات.
  • من الجدير بالذكر أيضاً أن دواء سباسفون لا ينتج عنه أي تأثير في القدرة على التركيز.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على معلومات أكثر حول طرق تسهيل الولادة الطبيعية للبكر وكيفية فتح الرحم

هكذا نكون قد تعرفنا على درجة أمان استخدام دواء سباسفون للحامل في الشهر التاسع، وتعرفنا على كل استخدامات دواء سباسفون، والجرعة المحددة منه، وموانع استخدامه، والأعراض الجانبية المترتبة على تناوله، ونرجوا أن نكون قد أفدناكم وفي انتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.