قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها سنقدمها من خلال هذا المقال، حيث يبحث الكثير من محبي القراءة عن قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها قبل الذهاب للشراء والقراءة.

فإن كنت أحد القراء الذين يبحثون عن هذه القصص ففي الغالب ستجد ضالتك في هذا المقال من خلال موقع زيادة.

قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها

كثرة القصص في الفترة الأخيرة جعلت الكثير من محبين القراءة والمهتمين بآخر الكتب والقصص يبحثون عن قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها، وذلك لأن هناك الكثير من الكتب قد لا تكون تتناسب مع ذوق القارئ فلذلك يتجه الكثير للبحث حتى يتمكنوا من الاختيار السليم والمناسب لذوقهم.

وفي السطور القادمة بضعة قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها، وتتمثل القصص في التالي:

1- كيف نربي أولادنا تربية إسلامية صحيحة.

اسم الكاتب: ش/د/ محمود المصري (أبو عمار).

دار النشر: مؤسسة قرطبة.

عدد صفحات القصة: 64 صفحة.

تلخيص القصة: في ظل هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها ونمر بها بسبب الفتن والابتلاءات التي حلت بنا في هذا العصر يصعب على الكثير من الناس أخذ قرار بدء حياة جديدة والزواج ممن يحب، وهذا عند الكثير ليس بسبب المال ولا التجهيزات للزواج وإنما بسبب الأولاد الذين يأتوا بعد الزواج.

فهم بالطبع حمل كبير على عاتق الأب والأم ولكن على الأب بشكل أكبر لأنه يجب عليه أن يرسخ فيه المبادئ التي يقدر من خلالها أن ينشأ الولد أو الفتاة نشأة إسلامية صحيحة تجعلهم في مكان آمن سواًء كان في الدنيا أو في الآخرة، وقد وضع الشيخ والدكتور محمود المصري في هذا الكتاب تلخيصًا مفيدًا يساعد الآباء والأمهات على تربية الأبناء بطريقة صحيحة إن شاء الله.

اقرأ أيضًا: قصص رعب أحمد يونس مكتوبة

2- العذراء والجحيم (نادر فودة 6).

اسم الكاتب: أحمد يونس.

دار النشر: سما للنشر والتوزيع.

عدد صفحات القصة: 196 صفحة.

تلخيص القصة: يعتبر أحمد يونس من أكثر الكاتبين شهرة في مجال القصص وخصوصًا القصص المرعبة، وهذه القصة لا تختلف كثيرًا عن سابقيها وتحكي القصة عن مغامرة جديدة لأحدى الفتيات التي دفعها الفضول للدخول في متاهة مرعبة وأصبح الخروج منها شبه مستحيل، ولكن تتوالى المحاولات بعد المحاولات وتتزايد الأحداث في القصة إثارًة وتشويقًا.

ولكن يا ُتري هل ستقدر هذه الفتاة العذراء في الخروج من الجحيم التي أقحمت نفسها فيِه من البداية؟

3- الكاميرا الملعونة ج1 صرخة الرعب.

اسم الكاتب: R. L. SHTINE.

دار النشر: نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع.

عدد صفحات القصة: 65 صفحة.

تلخيص القصة: سلسلة صرخة الرعب من أكثر سلاسل القصص إثارًة وتشويقًا بسبب القصص التي يتم نشرها في هذه السلسلة المليئة بالرعب، ولكن في هذه القصة تحديدًا الأحداث مثيرة للغاية فإن أتينا بأي كاميرا وقمنا بالتقاط صورة فبكل تأكيد ستلتقط الكاميرا ما يوجد أمام عدستها، ولكن ما يحدث حين تضغط على زر الالتقاط في هذه الكاميرا شيء لا يصدقه عقل.

فعند الضغط على زر الالتقاط لا يظهر الشخص الموجود وراء العدسة ولكن يظهر ما سيحدث له مستقبلًا، فماذا يوجد أكثر إخافًة من هذه الكاميرا الشريرة فقد أصابت هذه الكاميرا مدينة بتس لاندينج وسكانها بالرعب والذعر حول مستقبلهم، فترى كيف سينتهي بهم المطاف في نهاية القصة وماذا سيحدث للكاميرا.

4- سيطر على حياتك.

اسم الكاتب: د/ إبراهيم الفقي.

دار النشر: أجيال.

عدد صفحات القصة: 115 صفحة.

تلخيص القصة: لا يخفى على الجميع من هو د/ إبراهيم الفقي رحمُه الله، حيث يعد من أكثر المحاضرين في التنمية البشرية شهرة في العالم، وقام بتأليف أكثر من كتاب في مجال التنمية البشرية وتطوير الذات، وكتاب سيطر على حياتك يعد صديقًا يرشدك فيما يجب أن تفعله في حياتك إن كنت لا تعرف أين أنت من حلمك وأين تريد أن تصل بعد فترة معينة من الزمن.

يحتوي الكتاب على العديد من القصص للناجحين الذين كانوا فاقدين لأنفسهم في فترة ما من حياتهم ثم بعد ذلك طبقوا بعض الأشياء التي قد ذكرها الدكتور في الكتاب حتى نحتذي بهؤلاء الناجحين ونحذو حذوهم حتى نصل إلى ما مبتغانا.

5- علم نفس الجماهير.

اسم الكاتب: سيجموند فرويد.

دار النشر: دار الطليعة للطباعة والنشر.

عدد صفحات القصة: 141 صفحة.

تلخيص القصة: من أكثر العلوم نفعًا في الدنيا هو علم النفس الذي يجعلك في بعض الأحيان تقرأ من يجلس أمامك كالكتاب المفتوح، وكثيٌر منا يهتم بأن تكون بحوزته هذه الميزة وبالطبع الكاتب سجموند فرويد يعد من أقدم وأكثر الكاتبين شهرة في نفس التوقيت في مجال علم النفس.

ففي هذا الكتاب يتناول سيجموند فرويد نظرية غوستاف لوبون في علم نفس الجموع النظرية التي كانت تحمل جدلًا كبيرًا في علم النفس آنذاك، ويتابع أيضًا سيجموند فرويد في الكتاب العديد من الظواهر السيكولوجية في العصر الحديث من خلال نظرة اجتماعية يسهل على الجميع أن يفهمها ويستفيد منها بالغ الاستفادة.

6- القرآن كائن حي.

اسم الكاتب: د/ مصطفى محمود.

دار النشر: دار أخبار اليوم للطبع والنشر.

عدد صفحات القصة: 74 صفحة.

تلخيص القصة: لا تجد أحدًا يعرف القرآن حق المعرفة يسمع عن الجواهر التي يحتوي عليها هذا الكتاب العظيم ثم يُنكر وجود الله أو يعتنق غير الإسلام دينًا، ويأتي الدكتور مصطفى محمود مُتبعًا أسلوبًا جديدًا في مناقشة من لا يرى أي شيئًا عجيبًا وإعجازيًا في القرآن الكريم معجزة الله التي نزلها على عبده ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام.

يكفي أن نقتبس هذه الكلمة من داخل الكتاب حتى نتوقع ونتشوق لقراءة هذا الكتاب الجميل، فقد قال د/ مصطفى محمود ” الإسلام لا يخشى هجوم العقل بل يدعو إليه ما أجمل هذه العبارة التي ندعو كل من يريد أن يتحدث عن الإسلام أن يتفكر فيها”.

اقرأ أيضًا: قصص وحكايات للأطفال

7- علاء الدين والفيس بوك العصري.

اسم الكاتب: أحمد محمد عبده.

دار النشر: غير معروف.

عدد صفحات القصة: 84 صفحة.

تلخيص القصة: من أكثر الأشياء التي تتسبب في المشاكل هذه الأيام وعدم مقدرة الناس على تحقيق أحلامهم أو التركيز في الأشياء ذات الأهمية في الحياة هي السوشيال ميديا، وبالطبع يعد الفيس بوك من أكبر المنصات المتصدرة لوسائل التواصل الاجتماعي، ولكن بإمكان كل مننا أن يعيد النظر في استخدام الفيس بوك بطريقة سلبية.

فهذه القصة تساعدنا جميعًا على أن نستخدم الفيس بوك بطريقة صحيحة وحتى يكون منبعًا للفوائد في الدنيا والحسنات في الحياة الآخرة لا مصدرًا للهم والحزن في الدنيا والآخرة، فيجب علينا أن نعقد الهمة أولًا ومن ثم نقرأ هذه القصة القصيرة ثم نبدأ في تطبيق الخطوات التي سترشنا للسعادة.

8-  35 كتاب في كتاب.

اسم الكاتب: سمير سواني.

دار النشر: غير معروف.

عدد صفحات القصة: 158 صفحة.

تلخيص القصة: يهتم الكثير من محبي القراءة بمعرفة كل ما هو جديد في المجال المحبب إلى قلوبهم سواًء كان في علم النفس أو الأخلاق أو العلوم التربوية وغيرها من العلوم النافعة في الدنيا، ولكن يصدر في وقت قصير جدًا العديد من الكتب في كل المجالات التي سبق وذكرناها والتي لم يرد ذكرها، فيحتار الُقراء في اختيار الكتاب الُمناسب في المجال الذي يريدون القراءة فيه.

فجاء الكاتب سمير سواني ليقدم هدية لكل محبي القراءة في المجالات المختلفة حيث قدم لهم خمس وثلاثون كتابًا في كتاٍب واحد، وتعد الكتب الذي ذكرها هي أفضل الكتب في المجالات النفسية والإنسانية والتربوية والأخلاقية والعلمية والاجتماعية من وجهة نظر الكاتب.

9- القراءة المثمرة.

اسم الكاتب: أ/د/ عبد الكريم بكار.

دار النشر: دار القلم.

عدد صفحات القصة: 132 صفحة.

تلخيص القصة: بعض الأشخاص يريد الحصول على كم كبير من المعرفة فيخطر في باله من أول لحظة قراءة الكتب ويسمع لنصائح عن الكثير من الكتب في العديد من المجالات التي يريد أن يتثقف فيها، ولكن تأتي اللحظة الصادمة بعد شراء الكتب والرجوع للمنزل فعند فتح الكتاب وبدء القراءة إما أن يشعر القارئ بشعور غريب وأنه لا يفهم شيئًا من الكتاب المفتوح أمامه.

إما أن يشرع في القراءة وينغمس في السطور الموجودة في الكتب ثم بعد أن يقوم بخمس دقائق لا يذكر شيئًا بل حرفًا واحدًا مما قرأ، ويأتي هذا الكتاب من تأليف الكاتب عبد الكريم بكار لُيرشد كل من ضل الطريق نحو الفهم من الكتاب إلى الطريق الصحيح الذي يوصلُه نحو المعلومة الصحيحة التي ينتفع بها القارئ من الكتاب.

10- كيف بدأ التعليم وكيف تطور.

اسم الكاتب: هبه الأصبحي.

دار النشر: مكتبة الملك فهد الوطنية.

عدد صفحات القصة: 68 صفحة.

تلخيص القصة: من أقدم الأشياء على الكوكب هو التعليم حيث بدأت مسيرته منذ قديم الأزل ومرت بالكثير من التغيرات والتطورات التي أثرت في شكل التعليم وطريقته وخصوصًا على أرض مصر، فقد مر التعليم في مصر بالعديد من التطورات التي أثرت فيه بدءًا من الفراعنة مرورًا بكل الحضارات التي وردت على أرض مصر، كل هذا تذكره الكاتبة في هذا الكتاب بشكل يجعل القارئ كأنه عاش كل هذه اللحظات والتغيرات التي مرت على التعليم.

اقرأ أيضًا: قصص واقعية من الحياة مؤثرة

ما أهمية القراءة في حياتنا؟

بعد أن ذكرنا بعض قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات وتلخيصها فقد يسأل أحد الأشخاص هل القراءة مهمة إلى هذا الحد، بالطبع القراءة تعتبر هي أهم شيء في حياة الإنسان ومن الممكن أن نستمد أهمية القراءة من أول آية أُنزلت على رسول الله عليه الصلاة والسلام من آيات القرآن الكريم والتي قال فيها الله (اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ) [سورة العلق: 19].

فإن كان قد جاء ذكر القراءة في القرآن بهذه الكيفية فبالطبع علينا أن نستنبط أن القراءة شيئًا مهما لأبعد الحدود.

أخيرًا يجب علينا تحسين علاقتنا بالقراءة بوجه عام في أي مجال من المجالات وأي نوع من الكتب التي يحب أن يقرأ فيها، فالمعرفة لا حدود لها وبالتالي يجب أن ننهل من العلم ما ينفعنا ونترك ما لا ينفع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.