موقع علامات الطلاب في الاردن

موقع علامات الطلاب في الأردن نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه بعدما قام التلاميذ داخل مملكة الأردن الهاشمية بأداء كافة الامتحانات المدرسية الختامية في كل مدارس المملكة، وذلك من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر، قامت وزارة التربية والتعليم الأردنية باعتماد الموقع الإلكتروني “أوبن إيميس”، والذي سوف ترفع عليه تقديرات الفصل الثاني للعام الجاري، لجميع الطلبة المسجلين في مدراس المملكة الأردنية، وتجدر الإشارة إن الامتحانات النهائية قد تم عقدها في اليوم الرابع من شهر يونيو لعام 2021 ميلاديًا، وجرى الانتهاء منها في اليوم الرابع عشر من نفس الشهر، وقد قال السيد تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم داخل دولة الأردن، في تصريح له، إن تقديرات هذه السنة الدراسية جيدة جدًا، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على نجاح التجربة الأردنية الإلكترونية فيما يتعلق بعقد امتحانات السنوات الدراسية المختلفة، وقد أضاف أن معدل نجاح الطلاب داخل المملكة الأردنية، بلغت 99%.

موقع علامات الطلاب في الاردن

وينبغي الإشارة إلى أن الكثير من البلدان واجهت الكثير من المتاعب خلال الآونة الأخيرة، بفعل انتشار فيروس كورونا المستجد، وقد اضطرت للقيام بإغلاق جميع المؤسسات الحكومية في محاولة للحد من انتشار هذا الوباء بصورة أوسع، وهو ما قامت به المملكة الأردنية أيضًا، لاسيما وأن الوباء أصاب نسبة غير بسيطة من ساكني الأراضي الأردنية، وبسبب تلك الظروف صار الاعتماد على التواصل الإلكتروني أمر رئيسي، وفي إطار ذلك عمدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة الأردنية إلى إجراء الامتحانات النهائية عبر موقع درسك التعليمي، وكذلك تم اختبار الموقع قبل عقد الامتحانات، وقد تمكن التلاميذ من خوض الامتحانات ولم يجدوا أية صعوبة في التعامل مع المنصة الإلكترونية، كما كانت التجربة موفقة للغاية.

وكذلك قام التلاميذ بخوض الاختبارات الختامية للفصل الدراسي الثاني، كما جرى اعتماد التقييم النهائي لجميع السنين الدراسية، ويتم في الوقت الحالي اعتماد التقديرات في كافة محافظات مملكة الأردن، وذلك بحسب ما صرح به السيد مسئول وزارة التربية والتعليم في حكومة مملكة الأردن.

كما أشار أيضًا إلى أن التلاميذ الذين أجروا الامتحانات الختامية داخل مملكة الأدرن الهاشمية، عبر موقع درسك على شبكة الإنترنت، يمكن تقديرهم بنحو 2 مليون و698 ألف تلميذ وتلميذة، وربما يتجاوزون ذلك العدد، حيث كان معدل تسجيل التلاميذ في الاختبارات الإلكترونية نحو 75%، كما أن الطلاب الذين سجلوا في الامتحانات النهائية على المنصة الإلكترونية خلال المرحلة الأولى والتي أجريت في شهر إبريل المنصرم، يمكن تقديرهم بنحو 1 مليون ومائة وثمانية وعشرين ألف وتسعمائة وتسعين تلميذ وتلميذة، حيث يقدر معدل تسجيلهم في الاختبارات بنحو 82%.

كما صرح السيد مسئول وزارة التربية والتعليم داخل مملكة الأدرن، الدكتور تيسير النعيمي، أن منصة أوبن إيميس الإلكترونية الأدرنية، هي خدمة تعليمية قامت الوزارة بتأسيسها على شبكة الإنترنت، في سبيل مساعدة الطلبة وأولياء الأمور على معرفة نتائج وتقديرات الاختبارات التي خاضها الطلبة في مختلف المراحل التعليمة من الصف الثاني وحتى الصف الرابع عشر، ولهذا السبب نعمل على توفير جميع المعايير التي حددتها وزارة التربية والتعليم، حتى يتمكن الطلاب من معرفة نتائجهم في الوقت المحدد.

وكذلك صرح السيد الدكتور تيسير النعيمي المكلف بأعمال وزارة التربية والتعليم الأردنية أن معدل نجاح التلاميذ في السنوات الدراسية المحددة عالي مقارنة بمعدل النجاح في السنة المنصرمة، وقد أضاف أن سبب ذلك هو إجراء اختبارات ميسرة تراعي الظروف التي يمر بها العالم كله، والضغوط الواقعة على عاتق أولياء الأمور والطلاب كذلك، كما أشار إلى أن الوزارة تدرس اعتماد نظام الاختبارات الإلكترونية في السنوات القادمة، مع رجوع النظام الدراسي إلى ما كان عليه، معتمدة في ذلك على نجاح التجربة الإلكترونية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: رابط الاستعلام عن نتيجة دعم الخبز بالأردن 2021 بالرقم الوطني وتقديم التظلمات إلكترونيا

أولًا: كيف يمكن معرفة النتائج من موقع علامات الطلاب في الأدرن “موقع أوبن إيميس”؟

للحصول على علاماتك من خلال موقع علامات الطلاب في الأردن “منصة أوبن إيميس”، عليك القيام بالخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى موقع منصة أوبن إيميس داخل مملكة الأردن.
  • سوف يظهر أمامك نافذة “OpenEmis Core”، وبها عدد من الخانات المطلوب ملأها، وهي خانة اسم المستخدم ، وكلمة السر التي يستخدمها، وتستخدم فيهما رقم هوية\ الرقم الوطني للتلميذ الذي تريد الاستعلام عن نتيجته، وكذلك اللغة الذي يريد الاستمرار بها، سواء كانت اللغة العربية أو غيرها، ويجدر الإشارة أنه في حال لم تتمكن من الدخول باستخدام الرقم الوطني، فيجب الاتصال بالمدرسة المسجل بها الطالب أو الطالبة من أجل الحصول على كلمة سر صالحة.
  • بعد تسجيل البيانات المطلوبة، قم بالضغط على زر “الدخول”.
  • بعد نجاحك في الدخول على المنصة، ستظهر لك شاشة بها عدد من الاختيارات، قم باختيار أيقونة الملف الشخصي.
  • من أيقونة الملف الشخصي، قم بالضغط على خيار طالب.
  • سوف تظره لك قائمة، اختر منها “أكاديمي”.
  • سوف تنبثق لك قائمة يسار الشاشة، قم بالضغط على خيار “تقرير التقويم”.
  • قد يلزم تصغير خط محرك البحث الذي تستخدمه في البحث، حتى تتضح أمامك كافة العلامات على النحو الذي تريده.
  • بذلك تكون حصلت على نتائج امتحاناتك الأخيرة، أيًا كانت السنة التي تدرس بها داخل دولة الأدرن، مع تمنياتنا بالنجاح والتفوق على الدوام.

ويمكن التعرف على المزيد أيضًا من خلال: وزارة الصحة الأردنية كشف الراتب والوضع الطبي في الأردن

ثانيًا: كيف يمكن الحصول على النتائج من موقع علامات الطلاب في الأردن “منصة نور سبيس NoorSpace” ؟

وكذلك يمكن للطلاب المسجلين في وزارة التربية والتعليم داخل المملكة الأردنية الهاشمية، في الصفوف الدراسية بدءًا من الثاني وانتهاءً بالرابع عشر، من الحصول على علامات امتحاناتهم النهائية، من خلال منصة نور سبيس التعليمية الموجودة داخل دولة الأردن.

حيث تعتبر منصة نور سبيس التعليمية واحدة من أقدم وأبرز منصات التعليم الإلكتروني داخل المملكة الأدرنية الهاشمية، والتي جرى الاعتماد عليها بشكل واسع منذ بدء الحديث عن انتشار وباء كورونا المستجد.

كما تجدر الإشارة إلى أن مملكة الأردن والتي كانت تسجل معدلات إصابة مرتفعة في بداية الأزمة، قد تمكنت في الآونة الأخيرة من تحجيم انتشار هذا الوباء داخل الأراضي الأردنية، حيث وضحت الحكومة الأردنية أنها نجحت في احتواء الأزمة، وأن الحياة داخل الأدرن سوف ترجع إلى وضعها الطبيعي في القريب العاجل.

ويمكنك معرفة نتيجتك من خلال منصة نور سبيس الإلكترونية الأدرنية، عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • ابحث عن منصة نور سبيس الأردنية على محرك البحث جوجل.
  • قم بفتح الموقع فور ظهوره.
  • قم بالضغط على أيقونة التسجيل.
  • قم بتسجيل دخولك، عن طريق إدخال الرقم الوطني للمستخدم المقصود، وبعد ذلك قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك.
  • قم بالتحقق من أنك قد سجلت بيانات صحيحة ولا تحتمل أي لبس أو خطأ.
  • بعد ذلك، اختر أيقونة نتائج الاختبارات.
  • ثم قم بالضغط على النتيجة التي ترغب في معرفتها والحصول عليها.
  • انتظر قليلًا، حتى تقوم المنصة بتحميل نتيجتك.

الآن، صارت علامات الفصل الدراسي الثاني متاحة بين يديك، وتستطيع الاطلاع عليها والرجوع للمنصة في أي وقت تريده، مع تمنياتنا بالتوفيق والسداد والنجاح.

وأخيرًا يمكن التعرف على الجامعات المعترف بها في الأردن من خلال: الجامعات المعترف بها في الأردن حول العالم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم موقع علامات الطلاب في الأردن وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.