استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور

استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني فقط ، نقدم في هذا المقال عبر موقع زيادة خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب نظام نور 1441 برقم الهوية فقط في المملكة العربية السعودية، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

إليك المزيد عن: كيف اطلع نتيجتي من موقع نور بدون رقم سري

نظام نور

نظام نور هو نظام شامل لجميع المراحل التعليمية ويضم جميع المديريات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وذلك من خلال قاعدة بيانات متكاملة، حيث يوفر نظام نور الكثير من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها الطالب، ولي الأمر، المعلم، ومديري المدارس.

ومن الخدمات التي يقدمها نظام نور، ما يلي:

  • الاستعلام عن نتائج الطلاب في مختلف المراحل التعليمية إلكترونيًا تسهيلاً على المواطنين، وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي.
  • يستطيع أولياء الأمور من خلال نظام نور معرفة درجات أبنائهم ومتابعة مستواهم التعليمي بشكل مستمر.
  • تتواصل وزارة التربية والتعليم إلكترونيًا مع الطلاب وأولياء الأمور، وذلك عبر برنامج الإرسال، الذي يوفر خدمة إرسال النتائج للطلاب.
  • كما يستطيع المعلمين إدخال نتائج الطلاب في مختلف المراحل وتدقيقها عبر نظام نور إلكترونيًا، وذلك لكافة المدارس على مستوى المملكة العربية السعودية.
  • كما يستطيع أولياء الأمور التقديم لأبنائهم في الصف الأول من المرحلة الابتدائية إلكترونيًا عبر نظام نور دون الحاجة إلى التوجه إلى المدرسة مباشرة.

هل تعلم: نظام نور برقم السجل المدني

استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني فقط

استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني فقط

أصبح الآن بإمكان جميع أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية، الإطلاع على نتائج أبنائهم عبر نظام نور 1441 بشكل إلكتروني، من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة، وذلك لكافة المراحل التعليمية، سواء الابتدائية، مرحلة التعليم المتوسطة، أو الثانوية، وذلك من خلال رقم الهوية، وفي الفقرة التالية نوضح خطوات الاستعلام بالتفصيل.

كما أقدم لك اليوم: رابط الاستعلام عن النتائج نظام نور برقم الهويه أو السجل المدني فقط

رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية 1441 نظام نور

رابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية 1441 نظام نور

يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب بدون تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم والرقم السري، وحتى بدون استخدام رقم الجلوس، يكفي إدخال رقم الهوية القومية فقط، وذلك عبر نظام نور من خلال الخطوات التالية:

  1. أولاً يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام نور الخاص بوزارة التربية والتعليم في السعودية، وذلك من خلال الرابط الموضح أعلاه.
  2. بعد الدخول على الصفحة الرئيسية من الموقع، اضغط على كلمة “هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم؟”، وذلك من أجل استخدام رقم الهوية في معرفة النتيجة بدلاً من تسجيل الدخول بكلمة السر.
  3. تنتقل تلقائيًا خلال ثواني إلى صفحة أخرى، بها خانات فارغة عليك ملأها بشكل صحيح، من خلال إدخال رقم الهوية القومية.
  4. بعد ذلك يتم إعادة كتابة الرمز المرئي الظاهر أمامك على الشاشة بطريقة صحيحة.
  5. بعد إتمام كافة الخطوات، قم بالضغط على زر “التالي”.
  6. عليك بعد ذلك إدخال بعض البيانات الخاصة بالطالب في الخانات الفارغة، حتى تتمكن من رؤية النتيجة والدرجات الخاصة به، مثل تحديد الإدارة التعليمية، اسم المدرسة التابع لها، والسنة الدراسية.
  7. بعد الانتهاء من كافة الخطوات السابق ذكرها، يتم الضغط على كلمة “بحث”، ليتم عرض النتيجة خلال ثواني معدودة، وذلك من جدول يرصد اسم المادة الدراسية المقررة والدرجة التي حصل عليها الطالب في الاختبار.

وبهذه الطريقة يمكن للطالب أو ولي الأمر الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور كافة المراحل بدون إدخال كلمة السر واسم المستخدم، كما يمكنك تعيين كلمة سر جديدة في حالة نسيان القديمة.

ولا يفوتك التعرف على: رابط نظام نور بالسجل المدني فقط 1440

وفي ختام مقال استعلام عن نتائج الطلاب 1441 عبر نظام نور برقم الهوية أو السجل المدني فقط ، نتمنى أن نكون نجحنا في تقديم مقال مفيد، حيث عرضنا خطوات الاستعلام عن نتائج الطلاب 1441 نظام نور من خلال إدخال رقم الهوية القومية فقط، وانتظرونا في مقالات جديدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.