أفضل كريمات الوقاية من الشمس

كريم الحماية من الشمس ، مع قدوم فصل الصيف والارتفاع في درجات الحرارة بشكل مستمر، يصبح استخدام كريم واقي من الشمس أمر ضروري ولا غنى عنه، خاصة في حالة وجودك علة البحر أو أثناء التدريب النهاري، فواقي الشمس لا يعمل فقط على حماية البشرة من الاسمرار، ولكن يعمل على ترطيب البشرة من الأعماق ويقوم بحمايتها من أشعة الشمس الضارة لتظهر البشرة بشكل صحى.

أفضل طرق لحماية البشرة والوجه من الشمس

  • ضرورة تجنب التعرض إلى أشعة الشمس في وقت الذروة، وبصفة عامة يتراوح هذا الوقت ما ببن الساعة١٠ صباحا إلى حدود الساعة ٤ مساء، كما يتم عكس خرسانة الضوء ، مما يؤدي إلى التعرض لخطر حروق الشمس.
  • الحرص على ارتداء ملابس واقية من أشعة الشمس ، وتتضمن هذه الملابس على السراويل الطويلة والقمصان ذات الأكمام الطويلة، إلى جانب ضرورة إرتداء النظارات الشمسية والقبعات.
  • يجب استخدام كريمات الوقاية من الشمس.

يمكن التعرف على معلومات عن افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس وأهمية كريم واقي الشمس أضغط هنا: افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس وأهمية كريم واقي الشمس 

كريم الوقاية من الشمس واسع الطيف

هناك نوعان من  ضوء الأشعة فوق البنفسجية التي قد تضر بالجلد ، وهما الأشعة فوق البنفسجية أ (UVA) والأشعة فوق البنفسجية ب (UVB)،ويوفر كريم الحماية من الشمس واسع الطيف الحماية من كلا النوعين من الأشعة، حيث أن الأشعة فوق البنفسجية أ، تعمل على إصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة ، مما يتسبب في ظهور تجاعيد الجلد، أما بالنسبة للأشعة فوق البنفسجية ب فهي تؤدي إلى حروق بالجلد ومن الممكن أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية أ ،ب قد يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد ، لذا فمن وظائف كريم الحماية من الشمس واسع الطيف حماية الجلد والبشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

أضرار التعرض للشمس لفترات طويلة

  • التسفع الشمسي: التسفع هو الية دفاع يقوم بها الجلد للحفاظ على نفسه من الأشعة الزائدة، عند تعرض الجسم للأشعة فوق البنفسجية فإنه يقوم بإنتاج الميلانين ، واذي هو عبارة عن اللون البني الزيتي الذي يظهر على الحلم، بينما البشرة الداكنة تحتوي بالفعل على الميلانين، لهذا تكون أكثر مقاومة لأضرار الشمس.
  • حروق الشمس: وهي الحروق التي تتكون نتيجة التعرض إلى الأشعة فوق البنفسجية ، والتي تترك حروق على البشرة مما يسبب لها الاحمرار والتهيج، وهذه الحروق تكون بسيطة وتصاب بها الطبقة الخارجية من الجلد، وتستمر لعدة أيام، وفي النهاية يتم علاجها بعد حدوث تقشر في الجلد.
  • التجاعيد:إن التعرض لأشعة الشمس لسنوات، يؤدي إلى الضرر الألياف الكولاجين والألياف المسؤولة عن مرونة الجلد ، وتؤدي إلى التسبب في تجاعيد الجلد وترهله ، مما يؤدي إلى إصابة تجاعيد الجلد والشيخوخة المبكرة.
  • النمش: بحيث أن أصحاب البشرة الفاتحة هم الأكثر عرضة إلة النمش ، عادة ما يكون النمش وراثيا وليس بالضرورة أن يكون مرض، إلا إذا تعرض الجلد بكثرة لأشعة الشمس عندها قد يصبح سرطانيا.
  • مرض بوين: هو في الواقع سرطان الخلايا الحرشفية، يبدأ هذا النوع من السرطان عن طريق إصابة الطبقة الخارجية من الجلد، وخاصة المناطق المعرضة لأضرار أشعة الشمس ، وتركه من دون علاج يؤدي إلى انتشاره في الطبقات الداخلية من الجلد.
  • الساد: الساد يمكن أن يحدث نتيجة تعرض العين لأشعة الشمس حيث أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدي إلى تعكر عدسة العين، مما يؤدي إلى منع انتقال الضوء إلى شبكية العين.

طرق صنع كريمات وقاية من الشمس بمواد طبيعية

وصف الليمون واللوز

  • يتم خلط ملعقتين من اللوز المطحون مع عصير ليمونة واحدة.
  • يضاف إلى المكونات بياض ٢ بيضة ويتم تقليب المكونات جيدا.
  • يوضع الخليط على البشرة ويتم تركه لمدة ٣ ساعات.
  • يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ، وهذه الوصفة تعمل على حماية البشرة ، ويمكن استعمال هذا الماسك على البشرة قبل التعرض إلى أشعة الشمس.

وصفة البيض واللبن

  • يتم خلط ٤ ملاعق صغيرة من الزيت ويضاف اليها ٢ صفار بيضة.
  • يضاف ٤ ملاعق كبيرة من اللبن و٢ ملعقة من الدقيق، ويتم خلط المكونات جيدا.
  • توضع على البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ويتم غسل البشرة بالماء الفاتر.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن أفضل واقي شمس للبشرة الجافة وأفضل الماسكات الطبيعية لترطيبها أضغط هنا: أفضل واقي شمس للبشرة الجافة وأفضل الماسكات الطبيعية لترطيبها

وصفة الألوفيرا

  • يتم تسخين ملعقة كبيرة من شمع العسل في وعاء ، وربع كوب من زيت جوز الهند حتى يذوب.
  • يتم رقع المزيج من على النار ثم يضاف الية ٣ كبسولات من فيتامين (ه‍).
  • بضاف ٥ ملاعق صغيرة من اكسيد الزنك بالتدريج.
  • يتم تسخين نصف كوب من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا.
  • يضاف مزيج الالوفيرا علة خليط اكسيد الزنك ببطء ويحفظ في وعاء داخل الثلاجة.

وصفة الزيوت الطبيعية

  • يتم مزج نصف كوب من زيت اللوز مع ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • تضاف ملعقة صغيرة من زيت التوت الأحمر وملعقة صغيرة من زيت بذور الجزر، مع ملعقة صغيرة من زيت فيتامين(ه‍)،وملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا.
  • يجب القيام بإذابة جميع المكونات قبل تحضير الوصفة.
  • يتم إضافة ربع كوب من شمع العسل ، ويتم مزجها مع المكونات جيدا وتضاف ملعقتين كبيرتين من إكسيد الزنك البارد ويحرك المزيج.

أفضل كريمات الوقاية من الشمس

كريم بيوديرما

يعد واحد من أفضل أنواع كريمات الوقاية من الشمس، والتي توفر الحماية الفائقة من الشمس لجميع أنواع البشرة، إضافة لكونه يعمل على تقديم الحماية لخلايا البشرة، وذلك بسبب احتوائه على مكونات نشطة ودقيقة تقلل من خطر بقع الجلد وتعالج ضعف البشرة، كما يعمل على منح البشرة شعورا بالراحة والنعومة الفائقة، بالإضافة إلا أنه لا يترك طبقة دهنية أو آثار بيضاء على الجلد، كما أنه مقاوم للماء ويدوم فترة طويلة، ولا يحتوي على أي مواد عطرية مما يضمن على حماية فائقة للبشرة.

كريم ايزيس فارما

يعمل هذا الكريم على منع اختراق أشعة الشمس للبشرة من الأعماق، يجعل الوجه أكثر نضارة، بالإضافة لكونه غني بمكونات الترطيب الطبيعية والنشطة المزيلة للبقع والتصبغات، مما يساهم في استعادة البشرة إلى شبابها.

كريم سينسيتيليال

يوصي به الأطباء للحالات شديدة الحساسية من أثر التعرض لأشعة الشمس ، ويلائم أصحاب البشرة الفاتحة والمصابين بحساسية الشمس، وذلك بفضل تركيبة المنقيات العضوية والمواد المعدنية، المتضمنة خلاصة اللؤلؤ النهري، ويتميز أيضا بتركيبة سائلة خفيفة، تعمل على منح الشعور الراحة عند الاستخدام.

كريم لاروش

يعد مثاليا لأصحاب البشرة الحساسة، وذلك لكونة قادرا على توفير حماية مكثفة من أشعة الشمس الحادة ، كما يعمل على منح البشرة التغذية المثالية والترطيب، كما يتميز بتركيبة دهنية تمنع ظهور البقع الداكنة.

كريم أفين

يعد مناسب لجميع أنواع البشرة ، يعمل على توفير الحماية من الشمس ومنع التصبغات والبقع الداكنة،  كما يحتوي على مستحضرات لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ، التي تتسبب في تهيج البشرة الحساسة ، مع قوام غير لامع مناسب لأصحاب البشرة الدهنية.

ويجب أن لا ينصح بالجلوس في الشمس لفترة طويلة، حتى في أثناء استخدام كريمات الوقاية من الشمس، حتى لا تتعرض البشرة للسمار والحساسية ، كما أنه يجب استخدام كريم الوقاية من الشمس بمدة لا تقل عن ٢٠ دقيقة قبل التعرض للشمس، مع تكرار الاستخدام بعد التعرق أو التجفيف بالمنشفة.

يمكن التعرف على معلومات عن كريم بيزلين للمنطقه الحساسه وطرق استخدامه في المنطقة الحساسه أضغط هنا: كريم بيزلين للمنطقه الحساسه وطرق استخدامه في المنطقة الحساسه

فوائد واقي الشمس

تساهم مستحضرات الوقاية من الشمس على حماية البشرة، فهي تعمل على حماية الجلد من الإصابة بالسرطان، ويقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، بشرط أن تطبق بشكل صحيح وذلك عن طريق الإستماع لنصائح أطباء الجلدية.

وفي النهاية تم تمثيل عدة أشياء في المقال، منها أنه تم ذكر أضرار التعرض لأشعة الشمس ، كما تم ذكر بعض من وصفات عمل كريم واقى طبيعي ، وعرض عدة أنواع من الكريمات للوقاية من الشمس، وذكر عدة نقاط ضرورية يجب اتباعها عند التعرض لأشعة الشمس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.