دعاء للحصول على سكن جديد مستقل

تم الإشارة لفقرة باللون الأحمر لا تتناسب مع محتوى الكلمة المفتاحية، يرجى حذفها أو استبدالها بما يتعلق بالكلمة المفتاحية

الفقرة من صلب الموضوع لأن انا لما اجيب بيت جديد هدعي ليه؟ مش علشان هكون خايف من العين والحسد ، فانا وضعت العلامات لتفاديها وفي حالها ظهورها يبقى كدا أعرف اتفادها،  يبقى كدا من صلب الموضوع، وتم التواصل مع الاستاذ عبدالله وأضحت له الأمور وقال اكتب لحضراتكم هنا.

دعاء للحصول على سكن جديد من السنن النبوية التي لابد أن نتبعها خاصة عند العيش في منزل جديد لكي يكون مبارك فيه وامتلأ البيت بالإيمان والخير، وسنتناول معكم اليوم أهم أدعية الحصول على سكن جديد من خلال موقع زيادة.

دعاء للحصول على سكن

دعاء للحصول على سكن

السكن هو المكان الذي يعيش فيه الإنسان ويحميه من المخاطر الخارجية والتي منها البرد و الأمطار وارتفاع درجات الحرارة كما أن المنزل يحمي الفرد وعائلته من الخطر الموجود في الشارع مثل اللصوص والخارجين عن القانون وغيرهم، ويتكون من أربع جدار وسقف، ولأن للمنزل أهمية كبيرة في حياة الفرد فهو الأساس من أجل تكوين العائلة.

وحين يفقد الإنسان منزله فإنه يصاب الحزن واليأس ولا يوجد أفضل من اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى لكي يعطي الإنسان ما يرغب فيه، والدعاء من أعظم العبادات التي يقوم بها العبد حيث يظهر حاجته وضعفه أمام الله سبحانه وتعالى، وإليكم دعاء للحصول على سكن:

  • اللهم إنه ليس لي علم بموضع رزقي ، وإنما أطلبه بخطرات تخطر على قلبي ، فأجول في طلبه البلدان ، فأنا فيما أنا طالب كالحيران ، لا ادري افي سهل هو أم في جب، أم في أرض أم في سماء، أم في بر أم في بحر، و على يدي من و من قبل من، وقد علمت أن علمه عندك واسبابه بيدك.
  • ودعاء للحصول على سكن الرزق يا الله أنت تقسمه بلطفك وتسببه برحمتك، اللهم فصل على محمد و آله، و اجعل يا رب رزقك لي واسعا، ومطلبه سهلا، و مأخذه قريبا، ولا تعنني بطلب ما لم تقدر لي فيه رزقا، فأنك غني عن عذابي ، وانا فقير إلى رحمتك، و جد على عبدك بفضلك، انك ذو فضل عظيم .
  •  اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيبًا مباركاً فيه كما تحب وترضى يارب العالمين اللهم كما صنت وجهي عن السجود لغيرك، فصن وجهي عن المسألة لغيرك.
  • عن جابر بن عبد الله -رضي الله عنه-أنَّه سمعَ النَّبيَّ -صلَّى الله عليه وسلَّم-يقول: “إذَا دخلَ الرَّجلُ بيتهٌ فذكرَ الله عندَ دخولهِ وعندَ طعامِهِ، قال الشَّيطَانُ: لَا مبيتَ لَكُم وَلَا عشاءَ، وإذَا دخلَ فلم يذكُرِ الله عندَ دخولِهِ، قالَ الشَّيطانُ: أَدركتمُ المَبيتَ، وإذا لم يذكُرِ الله عندَ طعامِهِ قالَ: أَدركتمُ المبِيتَ والعشاءَ”

اقرأ أيضاً: دعاء المنزل الجديد لابن باز وحكم الذبح عند شرائه

دعاء المنزل الجديد مكتوب

الدعاء هو النداء إلى الله سبحانه وتعالى وطلب عونه في الحياة، ويجب أن يكون الداعي مخلص في نيته وقلبه حاضر خاشع مع توحيد الربوبية فهذه الأمور من أهم شروط استجابة الدعاء، وإليكم دعاء للحصول على سكن:

  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته.
  • اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر.
  • يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك.
  • أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، واستعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
  • اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

اقرأ أيضاً: دعاء الخروج من المنزل للاطفال ومجموعة من الأدعية الأخرى وفضلها

أهمية تحصين المنزل قبل العيش فيه

قبل أن نسكن في المنزل من الضروري أن يتم تحصينه لكي يتم منع الشياطين من الدخول إليه ولكي يعمه البركة والسعادة والخير، لذلك عند شراء منزل جديد قبل السكن فيه لابد من قراءة سورة البقرة كاملة خاصة آخر آيتين حيث أن فيهم البركة والخير حيث يقول الله عز وجل

 بسم الله الرحمن الرحيم  بسم الله الرحمن الرحيم “آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

وبالنسبة إلى الأمور الأخرى التي من الواجب إتباعها عند سكن منزل جديد بجانب دعاء للحصول على سكن فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • كما ذكرنا أنه لابد من قراءة البقرة كاملة فعدم تشغيلها يكون المنزل كالقبر كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • من المستحب أيضاً أن يتم قراءة المعوذتين وسورة الإخلاص والفاتحة وقراءة آيات الكرسي يومياً.
  • لابد على صاحب البيت أن يكثر من الدعاء ويشكر الله على نعمته ولكي يكون المنزل ملئ بالطاعة والأعمال الصالحة.
  • لابد من إقامة عزومه كبيرة للمساكين والفقراء وبعدهم الأقارب، وفي حالة وجود قابلية للذبح فيفضل شراء خروف لذبحة على الأقل من أجل التخلص من الحسد والعين.

اقرأ أيضاً: دعاء دخول المنزل الجديد وأهميته وأحاديث عن تحصين البيت وآثاره

علامات تدل على أن وجود السحر في المنزل

عند الانتقال إلى منزل جديد يشعر الأشخاص بالارتياب بأن يكون هذا المنزل أقل بركة وخير، أو ملئ بالحسد والعيون وإليكم أهم العلامات التي تدل على وجود السحر في المنزل:

  • شعور أهل المنزل بالضيق والحزن طوال الوقت وبدون وجود أي مبررات حيث يتحول الحب بينهم إلى كراهية.
  • تلف اللمبات الكهربائية بشكل مستمر وبدون وجود أي سبب.
  • نشوب خلافات بين أفراد الأسرة على أتفه الأسباب.
  • فقدان الأموال والمجوهرات بشكل فجأة من المنزل.
  • انتشار الحشرات في كافة أرجاء المنزل.
  • كثرة المنازعات بين الوالدين.
  • سماع أصوات غريبة في الليل ودون علم مصدرها.
  • رؤية قطط وأشكال من الحيوانات مخيفة.

أدعية عند الدخول إلى المنزل جديد

من أهم الأدعية التي من الواجب قولها عند الدخول إلى بيت جديد فإليكم أهمها:

  • نسأل الله أن يبارك لك هذا المنزل الجديد، ويجعله مأوى صلاح وخير وبركة.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، من قالها لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله ذلك.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • منزل مبارك جعله الله عامراً بالذكر والعبادة، محاطاً بالحفظ والسعادة، مبارك عليكم دائماً ونعمتم به بكل الخير والبركات.

إلى وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان دعاء للحصول على سكن مكتوب ومستجاب تحصين المنزل من كل سوء

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.