محتوى يحترم عقلك

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

زيت شجرة الشاي للشعر نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه في البداية يجب ذكر أن  زيت الشاي لا يرتبط نهائياً بالمشروب الساخن الذي يعرف عالمياً فهو زيت يتم استخراجه من شجرة تسمى الميلالوكا ويعد الموطن الأصلي لهذه الشجرة في أستراليا وتم اكتشافه بواسطة كابتن جيمس كوك وهو الذي أطلق عليها شجرة الشاي.

وتم استخدام هذا الزيت أولاً من قبل سكان أستراليا الأصليين حيث يوجد فوائد  لزيت شجرة الشاي في معالجة البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى الالتهابات للأظافر والجلد وهو زيت لونه أصفر ورائحته مثل زيت الكافور ولذلك سوف نقوم في هذا المقال ب عرض  المزيد من المعلومات عن زيت شجرة الشاي وفوائده للشعر كالتالي:

زيت شجرة الشاي للشعر

يعد زيت شجرة الشاي من أنواع الزيوت الطبيعية التي يكثر استخدامها منذ القدم وكما سبق ذكره أنه تم اكتشافه في أستراليا وكان يستخرج عن طريق سحق أوراق الشاي ثم يتم تعبئته في زجاجات مع مواد أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك فان زيت الشاي يستخدم الكثير من الأعراض الصحية ويعالج البرد والسعال بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على قتل البكتيريا والفطريات التي تؤدي للعديد من الأمراض كما أنه يحتوي على الكثير من الفوائد للشعر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الزيوت الطبيعية للشعر من خلال: فوائد زيت الحلبة للشعر الخفيف والجاف ولعلاج تساقطه

 فوائد زيت شجر الشاي للشعر

  • يعمل زيت شجرة الشاي على إعطاء الكثير من الفوائد للشعر فهو يمنع ظهور قشرة الشعر لأن القشرة من المشاكل التي تغضب الكثير من الأشخاص لأنها تجعل مظهر الشعر سيئاً ولذلك يمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاي لأنه يعمل على منع ظهور القشرة بشكل فعال.
  • كما يعمل زيت شجرة الشاي على علاج مشكلة جفاف فروة الشعر حيث يعد زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت التي تعالج مشكلة الجفاف فهو يعمل على ترطيب بصيلات الشعر بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تنظيف مسام فروة الرأس بشكل كلي.
  • كما يعمل زيت شجرة الشاي على منع تساقط الشعر حيث يعاني الكثير من النساء من هذه المشكلة ولذلك يمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاي لأنه يحتوي على الكثير من المعادن التي تعمل على تقوية الشعر كما يحتوي على فيتامينات مغذية للشعر.
  • ولم يقتصر الفوائد التي يقدمها زيت شجرة الشاي للشعر فقد يعمل أيضاً على علاج الأشخاص الذين يصابون بالبكتيريا والفيروسات حيث يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات تهاجم البكتيريا والفيروسات التي توجد في فروة الرأس.
  • وبالتالي يتم الوقاية من أي عدوى تسبب تهيج لفروة الرأس وبالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد على تحفيز نمو الشعر لأنه لديه قدرة على تحفيز النمو ويقوم بتفتيح البصيلات الخاصة بالشعر من الداخل ويقوم بتغذيته تغذية كاملة.
  • كما يعمل زيت شجرة الشاي على ترطيب فروه الرأس ويمنع الفروة من الجفاف أو الحكة بالإضافة إلى ذلك أنه يمنع تراكم خلايا الجلد الميتة ويجعل الشعر أكثر لمعاناً بالإضافة إلى ذلك فإن زيت شجرة الشاي له دور كبير في تكثيف الشعر.
  • ومن الجدير ذكره أن إحدى الدراسات أثبتت أن لاستخدام الشامبو بتركيز 5% من زيت شجرة الشاي لمده تصل إلى شهر واحد يؤدي ذلك إلى انخفاض وزوال القشرة التي توجد في الرأس بالإضافة إلى جعل الشعر يتحسن بدرجة كبيرة كما أوضحت هذه الدراسة أن زيت شجرة الشاي له دور كبير في جعل الشعر أكثر كثافة.

كما ندعوك إلى التعرف على أنواع زيوت مختلفة للشعر تمنع التساقط من خلال:  فوائد زيت الخروع للبشرة وبعض الوصفات العلاجية التي تعتمد عليه بشكل أساسي

 طرق استخدام زيت شجرة الشاي للشعر

يوجد أكثر من طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لمساعدة الشعر على النمو والتخلص من المشاكل التي يعاني منها أغلب النساء ومن هذه الطرق:

 أولاً زيت شجره الشاي مع زيت الزيتون للشعر

يجب خلط زيت الزيتون مع زيت شجرة الشاي وبعد ذلك يتم وضعهم على فروة الرأس وتدليكها بطريقة جيدة ويتم تركها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك يتم شطفها بالماء ومن المعلوم أنه يمكن أيضاً استخدام أي نوع من الزيوت ليس فقط زيت الزيتون وزيت السمسم أو زيت يسمى الجوجوبا.

زيت شجرة الشاي والماء المقطر للشعر

يمكن إضافة كمية مناسبة من الماء المقطر وبعض القطرات من زيت شجرة الشاي وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس بالزيت والمياه ويتم تركها لأي مدة مع العلم أنه يمكن وضعع يوم كاملاً وبعد ذلك يتم غسل الشعر أما إذا كان الشعر دهنياً  يجب غسله بعد 10 دقائق.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عن الزيوت الطبيعية للشعر عبر:  أضرار زيت السمسم للشعر وكيف نستغل فوائده للشعر والبشرة

وصفات زيت شجرة الشاي لتطويل الشعر

يوجد طريقتان لاستخدام زيت شجره الشاي حتى يجعل الشعر أكثر سمكاً وطولاً:

الطريقة الأولى

  • يجب أولاً تحضير بخاخة من زيت شجرة الشاي وبعد ذلك نقوم بملأ زجاجة بها ماء ثم يتم إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي مع 28 جرام من الماء ويتم الرش في فروة الرأس في كل صباح ويتم تركه طول اليوم.
  • أما الطريقة الثانية وهي تدليك الزيت على فروة الرأس وهي أبسط طريقة حيث من الممكن تخفيف الزيت بزيت أخر مثل زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون أو أي زيت آخر وبعد ذلك يمكنك غسل الشعر بانتظام وتدليك الفروة بالزيت وبعد ذلك يجب لف الشعر بالمنشفة وتركه لمده عشرة دقائق وللحصول على النتائج الفعالة يمكن تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع.
  • ومن الجدير بالذكر فمن الأفضل استخدام الزيوت وهي ساخنة حيث الزيوت الساخنة تدخل في أعماق الشعر أكثر.

طريقة زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون لعلاج قمل الشعر

  • يوجد طريقة معينة لاستخدام زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون حتى يتم معالجة الشعر من القمل ولكى يتم استخدام هذه الطريقة يجب أولا تحضير عشر قطرات من زيت شجرة الشاي مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبعد ذلك يجب مزج  زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون و خلطهم جيداً وبعد ذلك يتم وضع الزيت على الشعر مع تدليك فروة الرأس جيداً.
  • كما يمكن استخدام أسنان واسعة لكي يتم تسريح الشعر وبعد ذلك يتم تغطية الشعر بمنشفة ويتم تركه لمدة ستون دقيقة.
  • كما يمكن خلط خل التفاح مع الماء وبعد ذلك يتم وضعهم على الرأس والفروة ويتم تكرار هذه الطريقة كل خمس أيام لمدة ثلاث أسابيع أو أكثر على حسب قمل الشعر.

فوائد أخرى لزيت شجرة الشاي لزيادة نمو الشعر

  • من الممكن تحضير ملعقة كبيرة الحجم من زيت الخروع مع ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا  بالإضافة إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي وبعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً بالشامبو.
  • كما يوجد طريقة أخرى وهى  تحضير بيضة واحدة مع كمية مناسبة من عصير البصل مع وضع القليل من قطرات من زيت شجره الشاي ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ثم يتم تدليك فروه الراس بهذا الخليط ويترك لمده 30 دقيقة.
  • و يوجد طريقة أخرى أيضاً تعمل على علاج الشعر باستخدام زيت شجرة الشاي و يجب وضع الصبار مع القليل من قطرات من زيت شجرة الشاي مع كوب من الماء ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط و يتم تركه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك غسله بالمياه.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي احتوى على العديد من المعلومات عن زيت شجرة الشاي للشعر وفوائده وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.