أفضل 5 أنواع صبغات للشعر الجاف

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف تحتاج السيدات إلى معرفتها؛ وذلك لأن هناك أنواع قد تتسبب في زيادة جفاف الشعر أكثر وتجعله مجهد ومقصف، لذلك من خلال هذا الموضوع المقدم لكم من موقع زيادة سوف نتعرف على أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف، كما سنتطرق لمعرفة النصائح التي تساعدك للحصول على أفضل نتيجة من صبغة الشعر.

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

إن السيدات والفتيات يفضلن دائمًا تغير لون شعرهم من حين لآخر عند الشعور بالملل، وذلك للحصول على شعر لامع وجذاب وبلون قوي أو لتغطية الشعر الأبيض، ولكنهم يقلقون بشأن نوع الصبغة التي من الممكن أن تضر شعرها وتسبب لهم الجفاف وخاصة أصحاب الشعر الجاف، لذلك من خلال ما يلي سوف نذكر أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 10 أنواع صبغة شعر للرجال لا تسبب حساسية

صبغة لوريال باريس

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

تأتي في المرتبة الأولى صبغة لوريال بريس، فهي تعطي لون قوي، وتجعل الشعر لامع، ومن أفضل مميزات هذه الصبغة أنها لا تحتوي على مادة الأمونيا، فهي تعمل على تغذية الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وذلك لأنها تحتوي على زيوت طبيعية مغذية للشعر مثل وزيت الأرجان وأيضًا غذاء ملكات النحل.

قد صممت هذه الصبغة خصيصًا للشعر الجاف وجميع أنواع الشعر، بالإضافة إلى أنها تكون أفضل اختيار لصبغة الشعر الأبيض، فهي تحتوي على  ثلاث مواد تعطي للشعر حيويته وتغذيه، وهذه المواد هي مادة الكولاجين التي تكون من أهم المواد التي يحتاجها الشعر ومادة البروكيراتين ومادة السيراميد.

تتوافر صبغة لوريال بأكثر من لون متميز وهم: اللون البني الشوكولاتة واللون البني الداكن والأشقر الفاتح واللون الأسود اللامع واللون البنفسجي والأحمر واللون البني الفاتح والأرجواني واللون الأشقر الغامق، ويتراوح سعر هذه الصبغة من 161 جنيه مصري إلى 168 جنيه مصري، وهذا السعر يختلف من مكان إلى آخر.

صبغة كلايرول

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

إن صبغة كلايرول من الماركات العالمية، فقد قامت بتقديم باقة متميزة من صبغات الشعر التي أطلق عليها اسم (الغرائز الطبيعية شبه الدائمة)، وتعتبر هذه الصبغة من أكثر الأنواع التي تتناسب مع الشعر الخشن والجاف، فهي تعطي الشعر لمعان ولون قوي، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد طبيعية.

عند وضع هذه الصبغة عليك غسل الشعر وتجفيفه أولًا وبعد ذلك قومي بوضع الصبغة على الشعر من الجذور وإلى الأطراف حتى تتغلغل في جميع الشعر، ويتم الانتظار لمدة ثلث ساعة من أجل ثبات اللون على الشعر، وللحصول على نتيجة أفضل انتظري نصف ساعة، وبعد انتهاء المدة قومي بغسل شعرك.6

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 6 أنواع لصبغة لوريال بدون أمونيا للشيب ومميزاتها

صبغة ريفلون

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

ينصح عدد كبير من السيدات باستعمال صبغة ريفلون، وذلك لأنها تحتوي على مكونات تعمل على تغذيت بصيلات الشعر، وهذه المكونات هي زيت الأفوكادو وزيت بذور الشيا وزيت جوز الهند وتكون خالية من البارابين والأمونيا، وعند استخدامها ستجد أنها تغلغلت إلى أعماق الشعر وأصبح مظهره حيوي ولامع ولونه قوي منذ الأطراف وحتى الجذور.

قامت الشركة المنتجة لصبغة ريفلون بإطلاق مجموعة كبيرة من درجات الألوان المتنوعة ومن أهم تلك الألوان الأحمر الفاتح واللون الأشقر واللون البني الشوكولاتة والبني الفاتح وألوان أخرى، ويكون السعر الخاص بهذه الصبغة على مواقع الشراء أون لاين هو 199.00 جنيه مصري.

صبغة جارنييه

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

تعتبر صبغة جارنييه من أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف، فهذه الصبغة تعزز من المواد الملونة أن تصل إلى بصيلات الشعر وجذوره، مع الاحتفاظ برونقه وصحته، ويكون سعر هذه الصبغة هو 93.161 جنيه مصري على موقع سوق دوت كوم.

تحتوي هذه الصبغة على زيوت طبيعية تعمل على تغذية بصيلات الشعر، بالإضافة إلى أن هذه الصبغة لا تحتوي على الأمونيا التي تضر الشعر بشكل كبير، ومن العناصر الطبيعية الموجود بها بذور الشيا والأفوكادو وزيت الزيتون، والجدير بالذكر أن صبغة جارنييه تعمل على إعطاء الشعر الأبيض لون طبيعي  لامع.

قامت الشركة المصنعة لهذه الصبغة بإطلاق باقة متميزة من الألوان منها الأحمر الكرزي العميق والبني الفاتح واللايت بلوند والرمادي الداكن والأحمر الفاتح والأصفر الأشقر والبني الغامق الشوكولاتة والبني الغامق اللامع واللون الرمادي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 7 ألوان لصبغة لوريال كاستينج بدون أمونيا مع الصور ونصائح هامة عند الاستخدام

صبغة كيون

أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف

إن صبغة كيون تم تصنيعها من قبل شركة هولندية وأصبحت من أشهر الماركات العالمية، وذلك نظرًا لأن هذه الصبغة لا تحتوي على مادة البارابين ومادة الأمونيا، بل أنها تحتوي على مواد تعيد للشعر حيويته وتجعله لامع.

من المواد الموجودة في هذه الصبغة هي زيت الأرجان الأصلي الذي يعمل على ترطيب الشعر وإمداد شعرك بفيتامين E، وتحتوي هذه الصبغة أيضًا على زيت خشب الصندل الذي يساعد على زيادة نمو الشعر وتقليل كمية الشعر المتساقطة وجعله كثيف، أما زيت الياسمين الذي يعطي رائحة ذكية للشعر ويجعل ملمسه ناعم ولامع.

نصائح للحصول على أفضل نتيجة من صبغة الشعر

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها حتى تحصلين على أفضل نتيجة عند صبغ الشعر، لذلك بعد أن تعرفنا على أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف، الآن من خلال ما يلي سوف نذكر النصائح التي ستساعدك عند الصبغة:

  • ركزي على أن يكون شعرك بحالة جيدة وليس به أي تلف أو ضرر، وفي حالة وجود تلف في شعرك عليك معالجته أولًا قبل وضع الصبغة حتى لا تزيد المشكلة.
  • إذا كان شعر بلون الداكن فعليك اختيار صبغة لونها داكن، أما ّا كان الشعر باللون الفاتح يفضل اختيار ألوان فاتحة مثل الأشقر والذهبي والبني الفاتح.
  • لا تقومي بغسل شعرك قبل وضع الصبغة بحوالي 24 ساعة، وذلك حتى تحصلين على نتيجة ممتازة.
  • الاستمرار على استعمال الزيوت الطبيعية وحمامات الكريم للشعر حتى يصبح رطب ولامع.
  • في حالة رغبتك في الحصول على لون مختلف عن لون شعرك الأصلي، لا بد من الذهاب إلى شخص متخصص.
  • عليك التأكد جيدًا إن الدرجة الموجودة على عبوة الصبغة هي الدرجة التي ترغبين في وضعها وأنها تتناسب معك.
  • من المفضل أن يتم وضع الزيوت الطبيعية على الشعر قبل البدء في وضع الصبغة بحوالي ثلاث أيام، وذلك من أجل تغذية الشعر.
  • عند اختيار لون الصبغة من الأفضل أن تكون أفتح من درجة شعرك بحوالي درجتين للحصول على لون قوي وشعر لامع، فعند اختيار لون قريب من لون شعرك أو افتح أو أغمق درجة واحدة فلن تشعري بفرق ولن يظهر لونه.
  • بعد وضع الصبغة لا بد من ترطيب الشعر والاهتمام به جيدًا.
  • يتم ترك الصبغة على الشعر وفقًا للمدة الزمنية الموجودة على عبوة الصبغة والتي قد تتراوح من 20 دقيقة وحتى 30 دقيقة.
  • من الأفضل أن يتم غسل الشعر قبل وضع الصبغة حتى يكون خالي من الكريمات والزيوت.
  • اختيار أنواع شامبو وحمام كريم مناسب لنوع شعرك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة خالية من الأمونيا بعد البروتين

في هذا الموضوع قد تعرفنا على أفضل أنواع الصبغات للشعر الجاف والتي تعمل على إعطاء الشعر لمعان ومظهر حيوي دون أن يحدث تلف أو ضرر للشعر أو تزيد من جفافه، حيث إن هناك أنواع تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر وتجعله مجهد، بالإضافة إلى أننا قد عرضنا لكم نصائح للحصول على أفضل نتيجة من صبغة الشعر، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.