أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية هي صبغة ليس لها أي أضرار على الشعر بسبب مكوناتها الخفيفة، بالإضافة إلى أنها لا تحتوي على كيماويات تضر الشعر، وهناك العديد من الصبغات التي لا تحتوي على الأمونيا التي تعمل على إجهاد الشعر، لذا سنوضح لكم أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من خلال موقع زيادة.

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية يوجد منها الكثير من الأنواع سنذكر لكم أفضلها، وذلك لأن الصبغات التي لا تحتوي على مادة الأمونيا لا تتسبب في تقصف وضعف فتلة الشعر مثل ما تفعل الصبغات الأخرى التي تحتوي على مادة الأمونيا.

حيث تعد الصبغات التي تحتوي على مواد طبيعية من أفضل أنواع الصبغات حيث إنها تعمل على تغذية الشعر أيضًا بجانب تغيير لونه، وغالبًا ما تستخدم الصبغات من قبل الرجال والنساء الذين ظهر لديهم بعض الشعر الأبيض أو علامات الشيب، فيلجئوا إلى صبغ شعرهم حتى يتم إخفاء هذا اللون الأبيض.

يوجد العديد من الناس يلجئون إلى صبغ شعرهم بالحنة، حيث إنها مادة طبيعية ليس منها أي ضرر على الشعر أو فروة الرأس، ولكن الحنة لا تدوم كثيرًا في الشعر ويبدأ لونها في الاختفاء في فترة قصيرة، وبالتالي يظهر الشيب مرة أخرى، لذلك سنعرض لكم أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية تدوم لفترة طويلة على الشعر.

اقرأ أيضًا: أفضل 7 بخاخات تلوين وصبغ الشعر

أفضل الصبغات بدون أمونيا للشيب

هناك العديد من أنواع الصبغات للشيب التي لا تحتوي على مادة الأمونيا الضارة للشعر، حيث تحتوي على مواد طبيعية تساعد في تغذية الشعر بجانب تغيير لونه، ومن هذه الصبغات ما سيلي ذكره في الفقرات القادمة:

1ـ صبغة الشعر غارنيه Garnier Oil لإخفاء الشيب

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

تعتبر صبغة الشعر Garnier Oil من أشهر أنواع الصبغات في الصيدلية، فهي من أنواع الصبغات المشهورة عالميًا وليس لها أي ضرر على الشعر لعدم احتوائها على مادة الأمونيا التي تتسبب في تلف الشعر وتساقطه بشكل كبير.

من خلال اسم الصبغة Garnier Oil نستنتج أنها تحتوي على زيوت ونسبتها في الصبغة حوالي 60 % تقريبًا، وتساعد هذه الزيوت في لمعان الشعر بالإضافة إلى أنها تجعل الشعر في مظهر صحي، وبسبب أن صبغة Garnier Oil تحتوي على مواد زيتية قد يظن البعض أنها لا تصبغ الشعر جيدًا، ولكنها تحتوي على مادة البيروكسيد التي تساعد في صبغة الشعر بصورة جيدة.

من ضمن هذه الزيوت التي تحتوي عليها صبغة Garnier Oil هي زيوت عباد الشمس بالإضافة غلى رغوة المروج، ورغوة زهرة الآلام، وزهرة الكاميليا، وهذه المكونات تعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس.

يوجد من صبغة Garnier Oil الكثير من ألوان الصبغات المختلفة، حيث تحتوي على 31 لون من صبغات الشعر بدون وجود مادة الأمونيا، وتعتبر صبغة Garnier Oil من الصبغات القوية التي تعمل على إخفاء الشيب والشعر الأبيض نهائيًا وتبقى على الشعر لمدة طويلة.

يجب عند صبغ الشعر من خلال صبغة Garnier Oil عدم ملامسة الصبغة للجذور حتى لا يتأذى الشعر وفروة الرأس، وتدوم الصبغة لستة أسابيع أو أكثر، كما يجب الحرص عند استخدام صبغة الشعر عدم تعرض الشعر للشمس فترة طويلة لأن ذلك قد يعمل على إتلاف الشعر ويمكن أن يتغير لون الشعر.

بالإضافة إلى أنه عند صبغ الشعر بصبغة Garnier Oil أو أي نوع صبغة عمومًا يجب أن يتم اتباع الارشادات الموجودة على العبوة لتجنب حدوث أي ضرر ما للشعر أو لفروة الرأس وللحصول على اللون المرغوب فيه.

2ـ صبغة الشعر Shea Moisture بزبدة الشيا لعلاج الشيب

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

تعد صبغة الشعر Shea Moisture لعلاج الشيب أفضل للشيب بدون أمونيا من الصيدلة، وهي عبارة عن كريم، ويعد من أفضل أنواع الصبغات خصوصًا للشعر الجاف حيث إن زبدة الشيا بمنتجاتها تساعد في ترطيب الشعر جيدًا، وتعد صبغة Shea Moisture أيضًا من أفضل الصبغات للشعر الدهني والمفرط للعرق.

يتم استخدامها من خلال وضع الصبغة على الشعر، ثم وضع قناع من زبدة الشيا وخل التفاح الذي يساعد في زيادة لمعان الشعر وزيادة نعومته، بالإضافة إلى بروتين الباوباب للترطيب، حيث إنه يعالج مشاكل الشعر إلى حدًا ما.

تشمل صبغة Shea Moisture على عدة زيوت منها زيت بذور المونجونجو الذي ينشط بصيلات الشعر على النمو، وزيت بذور القنب الذي يعزز من نمو الشعر حيث لهم العديد من الفوائد للشعر، لأنهما يعملان على تغذيته وترطيبه بجانب زبدة الشيا، ويساعدان في حماية الشعر من المواد الضارة التي تصبغ الشعر.

معظم ألوان صبغة Shea Moisture تكون ألوان داكنة مما تساعد في إخفاء الشعر الأبيض نهائيًا، بالإضافة الى أنها تعتبر من الصبغات الدائمة؛ لأنها تدوم مدة زمنية طويلة على الشعر على عكس أنواع الصبغات الأخرى.

من المعتاد أنه يجب اتباع الإرشادات والتعليمات اللازمة لتجنب أي ضرر؛ لأنه يوجد بعض الأشخاص لديهم حساسية من بعض عناصر ومكونات الصبغة مما قد يؤدي إلى حدوث تهييج في فروة الرأس، فيجب أن نقوم بالاختبارات اللازمة على مساحة صغيرة من الشعر لتجنب أي ضرر جانبي.

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة شعر في البيت خالية من الأمونيا

3ـ صبغة الشعر الكلايرول Clairol لعلاج الشيب

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

صبغة الشعر الكلايرول Clairol تعد من الصبغات الطبيعية وشبه الدائمة، حيث تبقى مدة طويلة على الشعر، وصبغة الشعر الكلايرول Clairol خالية تمامًا من مادة الأمونيا لكنها تحتوي قليلًا على بعض الكيماويات الضارة للشعر ولكن بنسبة قليلة جدًا، وتحتوي أيضًا على بعض العناصر الصحية الطبيعية التي تفيد الشعر.

بعض المواد الكيماوية الضارة التي تحتوي عليها صبغة الكلايرول Clairol قد لا تؤثر على الشعر بنسبة كبيرة؛ لأنها تحتوي على الزيوت الكثيرة مثل جوز الهند الذي يعتبر من أشهر الزيوت التي تساعد في ترطيب الشعر وزيادة نموه وكثافته، بالإضافة إلى زيت فيتامين ﻫ الذي يساعد بشكل كبير في ترطيب الشعر والخصلات.

تحتوي صبغة الكلايرول Clairol على الصبار الذي له العديد من الفوائد للشعر وفروة الرأس، حيث إنه يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت في فروة الرأس التي قد تكون سبب في البكتيريا، ويساعد الصبار أيضًا على زيادة نمو الشعر، ولكن لا يعد من أفضل الأنواع لعلاج الشيب الأبيض حيث يغطي الشيب بنسبة 50 % فقط.

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة للشيب للحامل

4ـ صبغة الشعر كيون سو بيور Keune لعلاج الشيب  

أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية

تعتبر صبغة الشعر كيون سو بيور Keune من أكثر الصبغات التي ينصح بها للحصول على صبغة دائمة، فتعد أفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية، وتعد أيضًا من أكثر الصبغات عالية الجودة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من المواد الطبيعية الغنية بفوائد عدة للشعر، حيث تحتوي على:

  • زيت الأرجان: يعد من أفضل الزيوت للشعر حيث يعتبر من أكثر الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر حيث يحتوي زيت الأرجان على فيتامين E.
  • زيت الياسمين: يعد زيت الياسمين من أكثر الزيوت التي تعطي رائحة قوية للشعر، ويساعد زيت الياسمين على زيادة نعومة الشعر مما يحسن من فتلة الشعر.
  • زيت خشب الصندل العطري: يساعد هذا الزيت على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه، فبتالي يزيد زيت خشب الصندل العطري من كثافة الشعر.

توفر صبغة كيون سو بيور Keune العديد من ألوان الصبغات للشعر حيث تحتوي على 39 لون.

بعد أن عرضنا لكم أحسن وأفضل صبغة للشيب بدون أمونيا من الصيدلية يمكنك الآن اختيار نوع الصبغة واللون المناسب لكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.