افضل تخصص في الطب من حيث الراتب ونصائح هامة للاختيار

افضل تخصص في الطب من حيث الراتب حيث يصاب العديد من الخريجين بالحيرة حيال اختيار التخصص الذي يضمن لهم الحصول على فرصة عمل جيدة تُمكنهم من تحقيق أجر مناسب يتوافق مع طموحاتهم ومتطلباتهم، لذلك فقد حرصنا من خلال هذا المقال على تقديم افضل تخصص في الطب من حيث الراتب عبر موقع زيادة.

افضل تخصص في الطب من حيث الراتب

افضل تخصص في الطب من حيث الراتب

تتمثل أهم وأفضل التخصصات الطبية من حيث الراتب في الآتي:

1- المركز الأول: طب جراحة العظام

يعد هذا التخصص أحد أهم وأبرز التخصصات الطبية على الإطلاق، وتتمثل وظيفة الطبيب هنا في معالجة جميع المشاكل التي يُعانى منها المريض، والتي تتمثل في ألم العظام والمفاصل أو أي من المشاكل التي تصيب العمود الفقري، وغيرها من الأمراض التي يمكن أن تصيب عظام الإنسان.

يصل متوسط دخل طبيب العظام على مستوى العالم إلى 464500 دولار سنوياً تقريباً.

2- المركز الثاني: طب أمراض القلب

تتمثل وظيفة طبيب أمراض القلب في الكشف عن الأمراض التي تصيب قلب الإنسان وعلاجها، فهو المسؤول عن إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة للجسم مثل قياس ضغط الدم والرئتين وغيرها من الفحوصات التي توضح مدى صحة وكفاءة القلب، وعليه يقوم بتشخيص العلاج المناسب للحالة.

يتراوح متوسط الدخل السنوي لطبيب أمراض القلب على مستوى العالم ما بين 461364 دولار إلى 447143 دولار.

3- المركز الثالث: طب أمراض الجهاز الهضمي

طبيب أمراض الجهاز الهضمي هو المسؤول عن الكشف عن الأمراض التي تجتاح أعضاء الجسم، مثل المريء والبنكرياس والقولون والكبد والمعدة والمرارة والقنوات الصفراوية، أما عن متوسط دخله السنوي فيصل إلى 441421 دولار تقريباً.

4- المركز الرابع: طب أمراض المسالك البولية

هو التخصص الذي يقوم بعلاج كافة المشاكل التي يتعرض لها الجهاز البولي وما يشتمل عليه من أعضاء، مثل الحالب والمثانة والكليتين والأنسجة التناسلية الذكرية، ويصل متوسط الدخل السنوي لطبيب أمراض المسالك البولية إلى حوالي 424091 دولار سنوياً.

5- المركز الخامس: طب الأورام

هذا التخصص هو المسؤول عن اكتشاف وعلاج الأورام المتنوعة التي يصاب بها جسم الإنسان، ويندرج تحت هذا التخصص العديد من التخصصات الفرعية مثل طب الأورام الخبيثة وطب الأورام الحميدة، أما عن الراتب الذي يتقاضاه طبيب الأورام فيصل إلى 396000 دولار سنوياً كمتوسط دخل على المستوى العالمي.

6- المركز السادس: طب الأمراض الجلدية

هو التخصص القائم على علاج جميع المشاكل الجلدية التي يتعرض لها الإنسان، مثل حب الشباب والأكزيما والصدفية وجميع الالتهابات الجلدية، يصل متوسط الدخل السنوي لطبيب الأمراض الجلدية على المستوى العالمي ما يقرب من 370952 دولار.

7- المركز السابع: طب الأشعة

هو تخصص يقوم تشخيص جميع الأمراض التي تصيب الإنسان في مختلف أجزاء الجسم، ولهذا التخصص أنواع كثيرة من ضمنها الأشعة السينية، والأشعة المقطعية، وأشعة الرنين المغناطيسي، الموجات فوق الصوتية، ويبلغ الراتب السنوي لأخصائي الأشعة 368250 دولار تقريباً.

8- المركز الثامن: طب أمراض الرئة

يتمثل دور طبيب أمراض الرئة في اكتشاف وعلاج جميع الأمراض التي تصيب الرئتين والجهاز التنفسي، وهو من التخصصات الدقيقة للغاية، أما عن راتب اخصائي طب أمراض الرئة خلال السنة فيصل إلى 351125 دولار تقريباً.

9- المركز التاسع: طب الجراحة العامة

يعمل إخصائي طب الجراحة العامة على علاج جميع الأمراض والتشوهات التي تصيب جسم الإنسان عن طريق إجراء العمليات الجراحية المختلفة، ومتوسط الدخل السنوي له يصل إلى ما يقرب من 336375 دولار.

نصائح هامة لاختيار التخصص الطبي

هناك مجموعة من النصائح التي تساعد الأشخاص على اختيار التخصص الطبي المناسب لهم، وتتمثل أهم هذه النصائح في الآتي:

  • الحرص على استشارة طلاب الطب الأكبر والأكثر خبرة، وتجميع كافة المعلومات عن كل قسم على حدى لعمل مفاضلة بينهم.
  • الحرص على اختيار التخصص المناسب للطالب من الناحية المادية والمعنوية، وكذلك فرص العمل بعد التخرج.
  • اختيار التخصص المتوافق مع رغبات واهتمامات الطالب.

ولمعرفة افضل تخصص جامعي له مستقبل اقرأ هذا المقال: افضل تخصص جامعي له مستقبل وأهم التخصصات الجامعية المناسبة

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن استعرضنا افضل تخصص في الطب من حيث الراتب، ونتمنى أن يكون المقال حاز إعجابكم حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.