محتوى يحترم عقلك

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن يمكنك من الحصول على شعر ناعم في أقل وقت، حيث تتعدد مشكلات الشعر ما بين تساقط وتقصف وغيرهم، ولكن تحتل مشكلة خشونة الشعر المرتبة الأولى، فهي تمنح الشعر مظهر غير لائق وغير صحي، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى عناية خاصة، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يعتبر الشامبو هو من المنتجات الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها، فهو أساس روتين العناية بالشعر، وعدم استخدام الشامبو المناسب يمكن أن يؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات، بالإضافة إلى أن هناك العديد من المشكلات التي يمكن أن نتخلص منها باستخدام بعض الأنواع، وحتى نقضي على مشكلة الخشونة يمكن الاستعانة بأحد الأنواع الآتية:

1-  Tresemme Keratin Smooth Shampoo

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يعد هذا الشامبو هو أفضل الأنواع المصنعة من شركة ترزيمي، وهذا لأنه يعمل على فك التشابكات ويسهل التحكم في الشعر، بالإضافة إلى أنه من الأنواع التي تستحق التجربة، فهو يحتوي على الكيراتين الطبيعي.

ويشتهر بقدرته على ترطيب الشعر وتجديده وتخليصه من أي تشابك من الجذور وحتى الأطراف، فهو يعمل على تغذية الشعر بالبروتين ويمنحك شعر صحي أملس ولامع، بالإضافة إلى شعر أكثر نعومة من السابق والحصول على مظهر جذاب، ويتناسب مع جميع أنواع الشعر سواء للرجال أو النساء أيضًا، ويتوافر في الأسواق المصرية بسعر 165 جنيه مصري للعبوة 500 مل.

اقرأ أيضًا: طرق تطويل الشعر وتنعيمه

2- شامبو لوريال باريس

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يمكن تصنيف هذا الشامبو على أنه افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن، وهذا لأنه يعمل على ترطيب الشعر الخشن بدايةً من البصيلات مرورًا بالشعر ويصل إلى الأطراف، كما يعتبر أفضل معالج لمشكلة التقصف، فهو يعالج هيشان الشعر بسبب قدرته على تغذية الشعر وفروة الرأس بصورة فعالة، فهو يكون من خلاصة زيت الزهور الذي يجعل الشعر الخشن شعر لين للجميع.

ولكن يُنصح بضرورة وضع الشامبو وفقًا لطول الشعر وهذا حتى لا تصاب فروة الرأس بمشكلة التزييت، بالإضافة إلى أنه يرفق مع حمام كريم يجدر بك استخدامه بعد غسيل الشعر، وهذا للحصول على شعر لامع لفترة قصيرة بصورة فعالة، وتأتي عبوة الشامبو حجم 400 مل مع حمام الكريم ويصل سعره إلى 60 جنيه.

3- شامبو هيربل اسنسز  Herbal Essences

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يتكون هذا الشامبو من مكون رئيسي وهو زيت الأرجان المغربي والذي يغذي الشعر ويمده فروة الرأس بالفيتامينات والدهون الطبيعية والرئيسية للشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خلاصة زيت المورينجا الذهبي وزيت جوز الهند والنعناع والفراولة والخيار والشاي الأخضر، ويمتاز بوجود المواد الطبيعية المفيدة للشعر.

وهذا لأنه مستخلص من خير الطبيعة وسيجعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا ويجعل مظهرك فريد وسط الآخرين، كما أن أسعاره تختلف وفقًا للنوع والحجم، والأنواع التي توجد داخل المجموعة، ويبدأ السعر من 40 جنيه ويصل إلى 140 جنيه، ويمتاز الشامبو بأن سعره مثالي مقارنة بالأسعار الأخرى من نفس الفئة.

4- شامبو فيتو PHYTO

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يمكنك اعتبار هذا الشامبو هو افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن، وهذا لأنه من الأنواع التي تمنح الشعر الجاف النعومة التي يحتاجها خلال فترة قصيرة، فهو يحقق النعومة واللمعان للشعر بصورة فعالة، نظرًا لأنه يحتوي على كمية من الزيوت المختلفة والدهون المغذية للشعر وتمد فروة الرأس بما تحتاجه، ويعمل هذا الشامبو مقارنةً بغيره على تنظيف الشعر بصورة استثنائية ولطيفة.

هذا بالإضافة إلى أنه يعالج مشكلة الجفاف التي توجد به بصورة نهائية، حيث اختبر واختير لدى عدد كبير من أطباء الشعر بسبب مستويات الفاعلية التي توصل إليها ونقاء فريد، فتركيبته تحتوي على مستخلصات النباتات النقية عوضًا عن استخدام الماء فيقدم لك تركيبة قوية ويمنحك تجربة رائعة.

كما يتناسب مع الشعر التالف والجاف ويمكن أن يستخدمه الرجال والسيدات، ويستخدم على الشعر المبلل وتدليكه برفق وبصورة جيدة ثم يترك على الشعر لحوالي 3 دقائق ثم يُشطف بالماء جيدًا، وهو مكون من زبدة السابوت وزيت الباوباب والكيراتين النباتي، ويصل سعر العبوة حجم 200 مل إلى 355 جنيه مصري.

5- شامبو سيباميد Sebamed

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يعتبر هذا الشامبو هو أحد أفضل الشامبوهات المتاحة بالأسواق في وقتنا الحالي، وهذا لأنه يعمل على علاج مشكلات الشعر المختلفة بصورة فعالة، بالإضافة إلى أنه يزيد من جمال ونعومة ولمعان الشعر، وهذا بسبب عدم دخول أي مواد ضارة في تكوينه، فيتجنب مصنعيه إضافة المواد القلوية أو الكيميائية.

فهو يصنع من منتجات طبيعية بالكامل تتغلغل في فروة الرأس وتغذي الشعر وتوفر له الفرصة لاستعادة الحيوية بالكامل، ويتكون من مادة البروتين التي تمنح الشعر الترطيب بصورة كبيرة، بجانب مادة الوليمرات التي تعمل على حماية الشعر وتغليفه بطبقة تحارب التقصف الناتج عن العوامل الخارجية الضارة.

كما أنه يوصف في كثير من الأحيان لعلاج مشكلة التساقط والحد من ظهور قشرة الرأس التي تزيد في فروة الشعر، بجانب أنه يعزز صحة الشعر بشكل عام مما يحفز من مدى لمعان الشعر وقوته بصورة كبيرة، ويحفز وصول الدم إلى فروة الرأس ليصل إلى بصيلات الشعر.

ولكن أكثر ما يعيبه هو الحاجة إلى فترة زمنية أطول من الأنواع الأخرى لظهور نتيجة فعالة، بالإضافة إلى كونه غير مناسب لجميع أنواع الشعر بل يعد مناسب بصورة أكبر للأطفال ويصل سعر العبوة 200 مل إلى 140 جنيه.

اقرأ أيضًا: أفضل 14 كريم فرد للشعر الخشن

6- شامبو فيتشي

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يُصنع هذا النوع من الشامبو في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا الأمر يجعله افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن، فهو فريد من نوعه في تحويل الشعر الخشن إلى شعر ناعم ولامع بصورة فعالة، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة تلف الشعر بصورة نهائية، ويمتاز بأنه يمنع مشكلة تساقط الشعر نهائيًا.

بسبب عمله على تقوية بصيلات الشعر ومنع إصابتها بالشيخوخة، كما أنه أفضل معالج لمشكلة تقصف الشعر المزعجة وهو مناسب للرجال والنساء، ويعالج مشكلة القشرة ويمنع عودتها مجددًا والتي تعد من أكثر المشكلات المؤرقة لدى الكثيرين.

ويعد من الأنواع الآمنة على الشعر فهو لا ينجم عنه أي نوع من الحساسية وتقدر على الاعتماد عليه واستخدامه عوضًا عن الشامبو العادي، وملائم لجميع أنواع وأشكال الشعر بالإضافة إلى خلوه من الأمونيا التي تلحق الضرر بفروة الرأس، ويبلغ سعر العبوة 250 مل 285 جنيه.

7- Himalaya Protein Shampoo

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

شامبو البروتين من شركة هيمالايا يعمل على منح الشعر النعومة واللمعان الذي يحتاجه بالإضافة إلى أنه يحتوي على خلاصة زهرة دوار الشمس التي تعرف بقدراتها الطبيعية في ترطيب الشعر وتنعيمه، بالإضافة إلى أنها مفيدة من أجل استعادة لمعان الشعر وصحته في وقت زمني قياسي.

8- Pantene Smooth & Sleek Shampoo

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يأتي شامبو بانتين من ضمن قائمة افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن، وهذا لأنه يعمل على تنعيم الشعر وتخليصه من التشابكات، بالإضافة إلى كونه غني زيت الأرجان المغربي الذي يمنحك شعر صحي ناعم وجذاب طوال اليوم.

كما اختبر معمليًا حتى يتأكد الخبراء من كونه يعمل على منح الشعر الصحة والنعومة، وهذا ما أثبت فمع كل غسلة باستخدامه ستجد النتائج المرجوة، وهو شامبو لطيف على الشعر وفروة الرأس ويخلو من الكبريت الضار.

9-  شامبو مكاديميا الترا ريش

افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن

يمكن اعتبار هذا النوع هو الأفضل من أجل تنعيم الشعر ومنحه الرطوبة التي يحتاجها دون الحاجة إلى بذل مجهود، بالإضافة إلى أنه يلائم جميع أنواع الشعر، ولا يلحق بفروة الرأس أي ضرر لأنه مكون من مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية فروة الرأس بعمق وترطب الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

وهذا لأنه مكون من المكاديميا والأرجان والأميجا، بالإضافة إلى المونغونجو الغني بعنصر اللينوليك القادر على إصلاح الشعر التالف خلال مدة قليلة.

اقرأ أيضًا: تنعيم الشعر الخشن للأبد

طريقة اختيار شامبو للشعر الخشن

في مستهل الحديث عن افضل شامبو لتنعيم الشعر الخشن يمكن أن نتحدث عن طريقة اختياره، فمهمة اختيار نوع الشامبو ليس بالسهولة التي تتوقعها، وهذا لضمان أن النوع الذي قمت باختياره هو المناسب للقضاء على المشكلة التي تعاني منها، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

1- الاهتمام بنوع الشعر

صمم كل شامبو لنوع شعر معين ولهدف محدد يرغب مستخدمه في الوصول إليه، فإذا كنت تعاني من مشكلة الشعر المجعد والخشن ستحتاج إلى شامبو به كافة عناصر الترطيب القوية مع الاهتمام بأن يكون خالٍ من الكبريتات التي تعد مادة قاسية على الشعر وتتلفه، أما في حالة كانت الخشونة ناتجة عن أدوات التصفيف سيكون من الهام علاج التلف بجانب تنعيمه.

2- جمع عناصر التغذية والترطيب

من ضمن العناصر الهامة التي يجب أن يحتوي عليها الشامبو هي زبدة الشيا وزيت الجوجوبا والأرجان وجوز الهند والجليسرين، وهذا باعتبارها من أفضل عناصر الترطيب التي يجب أن تتوافر في الشامبو الذي تبحث عنه.

3- التركيز على البروتين

فينصح الخبراء دائمًا باستخدام شامبو به بروتين مرتين أسبوعيًا فهو يوفر لك الحصول على شعر أنعم سريعًا.

الشعر الخشن هو من المشكلات التي يعاني منها الرجال والسيدات، وخاصةً أنه يمنح الشخص مظهرًا غير لائق به، والتخلص منه يحتاج إلى بضعة خطوات بسيطة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.