محتوى يحترم عقلك

افضل صابون للملابس البيضاء

ما افضل صابون للملابس البيضاء؟ وكيف يمكن المحافظة على الملابس البيضاء؟ تعتبر الملابس البيضاء من أكثر الأشياء التي تتسخ سريعًا، الأمر الذي يجعل أغلب النساء يقمن بالبحث عن منظفات جيدة يمكن من خلالها الحفاظ على الملابس البيضاء وتخليصها من البقع العنيدة التي تلتصق بها، لذا سوف نقوم بعرض مجموعة من أفضل أنواع الصابون التي يمكن الاعتماد عليها في تنظيف الملابس البيضاء، من خلال موقع زيادة.

افضل صابون للملابس البيضاء

لا شك أن الملابس البيضاء من أكثر أنواع الملابس المعرضة للتلف، وبالرغم من ذلك لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الصيف لأنها لا تعمل على امتصاص الضوء كما تفعل الألوان القاتمة.. لكن من الضروري الاهتمام بتلك الملابس من التلف والاتساخ، لذا سوف نقوم بذكر مجموعة من افضل صابون للملابس البيضاء، من خلال الفقرات التالية:

1- بيرسيل Persil High Foam Laundry Detergent Oud

افضل صابون للملابس البيضاء

يعتبر صابون برسيل جيل واحدًا من أكثر المنتجات التي استطاعت أن تستحوذ على إعجاب كبير جدًا من قِبل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فهو صابون يحتوي على مجموعة من المركبات التي تساعد على التنظيف الجيد دون ترك أي آثار سيئة على الملابس مثل الاصفرار الذي يفعله المبيض.

علاوة على تقنية التنظيف الرائعة التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام ذلك الصابون، فهو ذو رائحة ذكية جدًا وتلتصق بالملابس لفترة طويلة مما جعله من الخيارات الرائعة لكل من تبحث عن التميز، وكذلك لن يكتفي بيرسيل جيل في إعطاء الملابس البيضاء الرائحة والنظافة فقط، بل يستطيع منحها أعلى درجة ممكنة من التعقيم.

لن تحتاج المرأة التي تقوم باستخدام هذا المنظف لدفع مبالغ باهظة حيث إنه من أكثر الأنواع الموفرة التي يمكن أن تكتفي المرأة بغطاء واحد فقط للغسلة لكي تعطيها نتائج مبهرة، وذلك من خلال نقعها في قليل من الماء مع إضافة غطاء واحد من المسحوق وتركها قليلًا، ومن ثم غسلها بالطريقة المعتادة.

اقرأ أيضًا: طريقة إزالة الحبر من الملابس البيضاء أو الملونة

2- فانيش Vanish Stain Remover Liquid for Whites

افضل صابون للملابس البيضاء

على غرار التعرف على أفضل صابون للملابس البيضاء لا يمكن التغافل عن ذكر منظف فانيش، حيث إنه يعتبر من أفضل أنواع المنظفات التي ظهرت مؤخرًا واستطاعت أن تحقق نسبة مبيعات كبيرة جدًا ونال إعجاب عدد كبير من النساء اللواتي قُمن بتجربته.

يوجد منه نوعان أحدهما ذو زجاجة من اللون الأبيض للملابس البيضاء، والآخر من اللون الوردي للملابس الملونة، وهو من أكثر المنظفات التي تتميز برائحة الورد الرائعة، وساهمت تركيبته الفريدة في تخليص الملابس البيضاء من البقع العنيدة التي لا يمكن إزالتها بسهولة.

استطاع منظف فانيش أن يلقى إعجاب كل من استخدمه بسهولة، ويرجع ذلك لكونه من أكثر الأنواع التي لاقت رواجًا في الآونة الأخيرة، ويظهر ذلك بشكل كبير في الإعلانات التليفزيونية التي تعرض على التلفاز عبر العديد من المحطات التلفزيونية.

3- صابون إريال Ariel

افضل صابون للملابس البيضاء

يعتبر صابون إريال واحدًا من أقدم المنظفات التي اعتمدت عليها عدد كبير من النساء في التخلص من البقع العنيدة والمستعصية، وعلى الرغم من ظهور العديد من المنتجات المنافسة بعدها إلا أنه استطاع أن يحافظ على نسبة كبيرة من مبيعاته إلى الآن.

من الجدير بالذكر أنه حينما ظهر لم يكن على شكل صابون جيل، بل كان على هيئة مسحوق حُبيبي، ولكن مع التطور الذي حدث على أشكال المنظفات الحديثة استطاع إريال أن يواكب العصر ونجح في ذلك الأمر بشكل كبير، فهو يُعيد للملابس البيضاء لونها وإشراقها.

القوة التي يعمل بها ذلك المنظف استطاعت أن تُبهر العالم كله، بالإضافة إلى ذلك فإن رائحة الورد التي يمتلكها يمكنها أن تلتصق في الملابس لفترة طويلة جدًا لكي يشعر من يرتديها أنه يسير في حديقة مليئة بورود البنفسج.. على الرغم من التراجع الكبير الذي عانت منه شركة اريال في الآونة الأخيرة بسبب الشركات المنافسة إلا أنها استطاعت أن تحافظ عاد قاعدة جماهيرية كبيرة جدًا، وهي التي تحقق لها نسبة المبيعات الكبيرة التي أصبحت تحققها في تلك الآونة.

4- صابون Tide Automatic Power Gel Original Scent

افضل صابون للملابس البيضاء

لكل من تبحث عن منتج يمكنه تنظيف كل من للأبيض والألوان فإن ذلك الصابون يعتبر الخيار الأمثل، حيث إنه يتمتع بتركيبة فريدة من نوعها قادرة على إزالة أصعب البقع، وعلاوة على ذلك فهو من أكثر المساحيق الموفرة ويمكن استخدام غطاء واحد فقط للقضاء على أعمق البقع.

من مميزات المسحوق أيضًا أنه لا يتسبب في تغيير لون القماش الأبيض كما تفعل المبيضات والمساحيق القاسية، كما أنه آمن على اليد ولا يسبب أي أضرار على البشرة، ومن الممكن تعزيز عمل الموظف من خلال وضع القليل من المسحوق الحبيبات من تايد والاستمتاع برائحته الذكية.

من الجدير بالذكر أنه بالرغم من أن تايد لا يعتبر من المساحيق الشهيرة أو التي تحقق نسبة مبيعات كبيرة كباقي المنتجات، إلا أنها تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.

5- كلوروكس Clorox

افضل صابون للملابس البيضاء

على الرغم من ظهور عدد كبير من المساحيق التي تستخدم في تنظيف الملابس البيضاء بروائح ذكية إلا أن الكلوروكس يعتبر من أقدم المنتجات التي ساهمت في الحفاظ على الملابس البيضاء بشكل كبير جدًا، ويعتبر الكلوروكس ما هو إلا بديل جيد ومعالج للكلور أو المبيضات.

من الجدير بالذكر أن الكلوروكس يعتبر من المنتجات التي تعطي درجة تعقيم كبيرة جدًا للملابس، لذا فإن هذا المنتج استطاع أن يحقق المعادلة الصعبة التي تضمن أفضل تنظيف في أسرع وقت وأقل تكاليف أو مجهود، لذا فيمكننا القول إن ذلك المنتج من أفضل المنتجات التي تحافظ على الملابس البيضاء.

في حال الملابس الملونة التي تحتوي على لون أبيض بشكل ملحوظ من الأفضل في تلك الحالة الاعتماد على صابون كلوروكس ألوان، وذلك لأن النوع العادي يفعل نفس مفعول المبيض، وبالتالي قد يعمل على تغيير اللون الآخر.. كما يجب توخي الحذر جيدًا حيث إن الاستخدام المفرط لذلك المنتج قد يؤدي إلى تلف الملابس وإكسابها اللون الأصفر الباهت، وبالتالي لا يمكن ارتدائها مرة أخرى.

طرق فعالة لتنظيف الملابس البيضاء

بعد أن تمكنا من التعرف على افضل صابون للملابس البيضاء يجدر بنا ذكر أن هناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في تبييض الملابس وإزالة أصعب البقع منها، ومن الجدير بالذكر أن تلك الطرق كانت تستخدم على نطاق واسع منذ وقت بعيد.. على الرغم من ظهور العديد من الطرق الحديثة لتنظيف الملابس البيضاء، إلا أن أغلب النساء يقمن بالاعتماد على تلك الطرق حتى الآن لكونها مضمونة وغير مكلفة، وتأتي على النحو التالي:

  • الغلي: تقوم العديد من النساء بالاعتماد على الغلي في تنظيف الملابس البيضاء من خلال نقع الملابس في قدر كبير ووضعها على النار مع إضافة المبيض، وكذلك وضع حامض مثل: الخل أو الليمون، والبطاطس.
  • النقع: واحدة من أقدم الطرق التي كانت تستخدم في التخلص من البقع التي تصيب الملابس البيضاء، وعلى الرغم من أنها كانت تظهر قبل ظهور الغسالات الأوتوماتيكية، إلا أنها مازالت تستخدم إلى الآن، وتتم من خلال وضع الملابس البيضاء في ماء ومن ثم وضع المساحيق المبيضة وتركها ليلة كاملة.
  • التنظيف الجاف: تستخدم تلك الطريقة للحفاظ على الأقمشة التي لا تصلح للغلي أو النقع في الماء لمدة طويلة، وتستخدم من خلال وضع القليل من المسحوق المخصص للملابس البيضاء، ومن ثم فركها جيدًا باستخدام اليد أو فرشاة التنظيف وذلك حتى تختفي البقعة تمامًا ومن ثم يتم شطفها بالماء.
  • التزهير: يتم ذلك من خلال وضع القليل من مسحوق الزهرة الزرقاء التي تستخدم في إظهار لون الملابس البيضاء وإعادتها لطبيعتها، من خلال نقع الملابس في ماء نظيف مع وضع القليل من المسحوق وتركها ليلة كاملة ومن ثم يتم غسلها بالطريقة العادية، ويمكن إضافة المسحوق الأزرق في الغسالة مباشرةً.
  • تنظيف بارد: على الرغم من أن تلك الطريقة لا تعتبر من الطرق الشائعة إلا أنها تجدي نفعًا في التخلص من البقع القاسية التي تصيب أغلب الملابس، وتتم من خلال النقع في ماء بارد ووضع القليل من المسحوق الخاص بتنظيف الملابس البيضاء.

اقرأ أيضًا: تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار

كيفية الحفاظ على الملابس البيضاء

على غرار التعرف على افضل صابون للملابس البيضاء يجب العلم أن الحفاظ على الملابس البيضاء لا تعتبر من المهام السهلة، بل يحتاج إلى مجهود مضاعف، نظرًا لأن الملابس البيضاء من أكثر أنواع الملابس المعرضة للتلف والاتساخ سريعًا، الأمر الذي يدفع أغلب الأشخاص نحو الابتعاد تمامًا عن شراء الملابس البيضاء.

من الجدير بالذكر أنه يمكن الاستغناء عن كل تلك المساحيق والمنظفات باهظة الثمن في حال الحفاظ على الملابس البيضاء سواء من البقع أو من التلف الناتج عن الاستخدام المفرط للمبيض أو المساحيق القاسية، وسوف نتعرف على أكثر من طريقة يمكنها الحفاظ على الملابس من التلف من خلال النقاط التالية:

  • الحد من الاستخدام المفرط للمبيض والمساحيق القاسية التي تعمل على إتلاف الأنسجة الخاصة بالأقمشة، وبالتالي العمل على استخدام المساحيق المخصصة للملابس البيضاء.
  • المحافظة على الملابس البيضاء من التعرض للبقع التي يصعب إزالتها، ومن أشهرها بقع الشوكولاتة والمانجو والرمان والفراولة، وبالطبع بقع الدماء والكركديه وغيرها.
  • الابتعاد تمامًا عن غسل الملابس البيضاء مع الملابس الملونة حتى لا تتلون بلونها.. وبالتالي يصعب إزالة تلك البقع إلا بعد استخدام المبيض الذي يؤدي إلى تلف أنسجة القماش.
  • عند ارتداء الملابس البيضاء من الأفضل الامتناع عن ارتداء الاكسسوارات التي يمكنها أن تترك أثر سيء على الملابس.
  • عدم استخدام المعطرات القاسية التي يمكنها الإضرار بالملابس البيضاء، والاعتماد على المساحيق التي لها خصائص معطرة وتحتوي على روائح ذكية مثل اللافندر، والياسمين، والورد وغيرها.
  • الحد من استخدام المبيض للذي يؤثر على الأنسجة بشكل كبير ويؤدي إلى تلفها عند استخدامها على المدى الطويل ويعمل على إكسابها اللون الأصفر الباهت.
  • من الأفضل ألا يتم غسل الملابس البيضاء في الغسالات سواء الأوتوماتيك أو العادية لأنها تعمل على تمزيق الأنسجة وبالتالي تؤدي إلى تلفها تمامًا.
  • عند تجفيف الملابس البيضاء في الشمس من الخطأ تركها فترة طويلة لأن الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدر من الشمس تعمل على إتلاف الأنسجة الخاصة بالملابس البيضاء سريعًا وتؤدي إلى تغيير لونها.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع اللون الأبيض للملابس

يبحث الناس بكثرة حول افضل صابون للملابس البيضاء، حيث إن تنظيف الملابس لا يعتبر من الأمور السهلة، بل يحتاج إلى عناية إضافية للمحافظة عليها من التلف أو الاصفرار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.