أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر وسرعة نموه

افضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر، يبحث الكثير ممن يهمه الأمر عن بعض الوصفات العلاجية الفعالة لإعادة تطويل وتكثيف الشعر مرة أخرى، وينصح الكثير من الأطباء بتلك الفيتامينات التي تعمل على تكثيف الشعر في مدة وجيزة كما أن ليس لها أضرار أو مضاعفات مادامت تحت إشراف طبي، ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة الأخرى سوف يتم التعرف عليها في هذا المقال  من موقع زيادة ونقدم لكم أيضا بعض النصائح الهامة التى تساعد فى  تنعيم الشعر.

تعرف على فوائد الجرجير لتكثيف الشعر من خلال قراءة هذا المقال: الجرجير لتكثيف الشعر ولتغذية فروة الرأس وتقويته

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعرأفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر

أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر، يوجد الكثير من الأنواع المختلفة التي تصل إلى فروة الرأس وتقوي البصيلات وتغذيها مثل:

  • كبسولات فيتامين أ: يعمل هذا النوع من الفيتامين على إفراز مادة تسمى الزهم حيث تقوم بتحفيز الغدد الجلدية مما يجعلها تلك المادة التي من شأنها ترطب الرأس وتحميه من الجفاف مما يقلل تعرضه للتلف أو التقصف ويحافظ على صحته ككل.
  • كبسولات فيتامين بي 12: تلك الكبسولات تعزز وجود الحديد بالجسم لأنها تساعد على امتصاصه بشكل جيد، وعنصر الحديد من العناصر المهمة لزيادة نمو الشعر وتقليل تساقطه، كما يساعد فيتامين ب 12 على وصول التغذية الجيدة للشعر مما تساعد على نموه بشكل صحي.
  • كبسولات البروتين: وتلك الكبسولات من العناصر المهمة لطبقة الشعر الخارجية حيث تقوم بإعادة بنائها مما يزيد من لمعان الشعر، ويعتبر من أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر ومنع تقصفه.
  • كبسولات البيوتين: تحتوي تلك المادة على فيتامين ب والذي يقوم بدور المكون الأساسي لكرات الدم الحمراء، وهي التي تعمل على تغذية الشعر عن طريق نقل الأكسجين لها، مما يقلل من تساقط الشعر.
  • كبسولات فيتامين ج: من أفضل مضادات الأكسدة للشعر، والتي تعمل على زيادة حماية الشعر من البكتيريا الضارة بالفروة والذي يكون نتيجة الإجهاد التأكسدي، مما يعمل على التخلص من قشرة الرأس.
  • كبسولات الحديد: ويعد الحديد من أكثر العناصر أهمية في جسم الإنسان ونقصه يسبب الكثير من المشاكل وخاصة للشعر، فهي المسئولة عن إنتاج الكولاجين اللازم للشعر، مما يساعد في إنتاج بصيلات جديدة وتقوية الموجودة بالفعل.
  • كبسولات فيتامين د: هذا العنصر من دوره تنظيم انتاج أنزيمات الشعر والتي تقوم بإطالة الشعر.
  • كبسولات الزنك: عنصر الزنك من العناصر المسئوولة عن مناعة الجسم، حيث يعمل على زيادتها، لأنه من مضادات الأكسدة لذا يعمل على تقوية الشعر وتقليل تساقطه.

كما أثبت العلماء أن نقص هذا العنصر يتسبب في قلة نشاط الغدة الدرقية، وهذا السبب الرئيسي في تساقط الشعر.

يمكنك الاطلاع على فوائد زيت الافوكادو للشعر والتعرف على طريقة استخدامه من هذا الرابط: فوائد زيت الأفوكادو للشعر ومكوناته وكيفية استخدامه لتكثيف الشعر وترطيبه وعلاجه

النصائح الواجب اتباعها للحصول على شعر سحري

لابد من اتباع تلك النصائح المهمة أثناء فترة تناول الفيتامينات وهي:

  • لابد من الإهتمام بغسل فروة الرأس جيدا مرة واحدة أسبوعيا.
  • الإهتمام بتناول غذاء متكامل العناصر لزيادة كثافة الشعر.
  • لابد من إجراء كافة الفحوصات التي يوصي بها الطبيب لمعرفة سبب سقوط الشعر.
  • عدم تناول أي فيتامين للشعر دون الرجوع إلى الطبيب ومراجعة حالتك الصحية.
  • لا يوصي باستخدام تلك الفيتامينات للحوامل أو المرضعات.
  • عمل مساج لفروة الرأس بشكل يومي وذلك لتحسين أداء فروة الرأس.

يمكنك التعرف على افضل خلطات تنعيم الشعر وتطويله من خلال قراءة هذا المقال: خلطات لتكثيف الشعر وتطويله وتنعيمه في اسبوع ووصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

بعض الأدوية التي تفيد في عملية إنبات الشعر

يعد البيوتين من الكبسولات التي تحتوي على عناصر كثيرة مفيدة للشعر ومن أفضل تلك الكبسولات:

  • حبوب بريورن 90: وهي عبارة عن منتجات طبيعية على هيئة كبسولات بها الكثير من الفيتامينات التي تعزز من قوة الشعر وكثافته والعمل على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • كبسولات هيرفنتي: وهي صناعة أمريكية ومن أشهر الفيتامينات التي تتميز بكفاءتها العالية، كما ظهر لها تأثير واضح على الأظافر، فهي تقوم بتوقيف تساقط الشعر في فترة وجيزة، يجب تناول حبتين كل يوم ولكن لابد وأن تكون المعدة فارغة.
  • كبسولات Hair skin and nails: من الكبسولات الممتلئة بالكثير من المعادن المتخصصة في تقوية الشعر مثل الزنك والبيوتين، كما تحتوي على الكثير من الزيوت الفعالة للشعر مثل زيت الصويا، وزيت الأرز، خميرة بي، والجلسرين وزيت دوار الشمس.

الجرعة: ثلاث كبسولات باليوم ولمدة شهرين على الأقل.

يمكنك التعرف على الفوائد التي يمنحها الثوم للشعر من خلال قراءة هذا الموضوع: الثوم لتكثيف الشعر الخفيف وفوائد الثوم لتطويل الشعر وطريقة تكثيف الشعر بالثوم وزيت الزيتون

وفي النهاية الحبوب والفيتامينات فقط دون تغذية صحية لا تجدي بالنتيجة المرجوة، ولكن لاختيار أفضل فيتامين لتكثيف الشعر عليك مراجعة ما تم ذكره من قبل في الفقرات السابقة وتناولنا في هذا المقال أفضل حبوب فيتامين لتكثيف الشعر وقدمنا لكم أيضا أهم النصائح الواجب اتباعها للحصول على شعر سحري أثناء استخدام فيتامين الشعر.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.