السوق الصيني في دبي

السوق الصيني في دبي ، يُعتبر مظهر السوق الصيني الموجود في دبي هو تحفة فنية من حيث البناء العمراني، كما يعتبر من أفضل الأماكن التي تبيع الأجهزة الإلكترونية، والأثاث، والديكور، والأدوات المنزلية، والملابس وغيرها الكثير من الأشياء التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وايضًا بسعر منخفض، ويمتلك السوق الصيني مجموعات مختلفة من الأشياء المميزة، حيث يقوم ببيع المنتجات الصينية لذلك يعتبر أكبر متجر لبيع السلع الصينية خارج الصين تحديدًا دبي.

نبذة عن السوق الصيني وموقعه في دبي

تم افتتاح السوق الصيني في دبي عام 2004 بعد عامين من بناؤه، والذي تبلغ مساحته حوالي 150 ألف متر مربع بطول 1,2 كيلو متر، كما يضم حوالي 3950 متجر بيع، وأكثر من 2500 جَراش لوقوف السيارات وتم تطويره بعد ذلك ليسِع أكثر من 4500 سيارة، كما يضم 8 مخازن مجهزة بأحدث الأجهزة و25 مبنى سكني يبعد عن السوق حوالي 200 متر فقط.

يوجد السوق الصيني بدبي في شارع العوير، قريب من شارع الشيخ محمد بن زايد، التقاطع 5، بجوار المدينة العالمية وعلى مسافة 30 دقيقة من مطار دبي الدولي و40 دقيقة من ميناء جبل علي.

يمكن التعرف على معلومات عن عيوب سيارة ام جي لجميع الموديلات المتاحة في السوق أضغط هنا: عيوب سيارة ام جي لجميع الموديلات المتاحة في السوق

أوقات العمل وساعات الذروة

إن ساعات العمل تكون 10:00 صباحًا حتى 10:00 مساءًا (الأحد إلى الأربعاء) / 10:00 صباحًا حتي 12:00 منتصف الليل (الخميس – السبت)

عادة تكون ساعات الذروة كل يوم في الساعة 8:00 صباحًا حتي 10:00 مساءًا

قد تختلف أوقات العمل في شهر رمضان، حيث يجب التأكد قبل الذهاب.

أقسَام السوق الصيني في دبي

  • يحتوي سوق الصين على مجموعة واسعة من المنتجات التي تأتي مُصنعه من الصين ودول شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط بصفة عامة، حيث يتواجد الكثير من المعارض التقليدية في هذا المبنى المصمم على شكل تنين، والتي تعرض مجموعة كبيرة من البضائع بأقل الأسعار التي هي أيضًا قابلة للتفاوض، مثل الديكور والملحقات مثل الأثاث والمصابيح والستائر ويمكنك شراء آلات مواد البناء والمواد الخام، والألعاب والملابس والأحذية وجميع مُلتزمات الأسرة والأجهزة المنزلية.
  •  كذلك يمتلك السوق الصيني في دبي مجموعة كاملة من المنتجات الصينية التي يحتاجها الجميع في كل المجالات، وايضًا كما قلنا أسعار السوق الصيني في دبي توجد في متناول اليد، فيزوره أكثر من 40 مليون شخص سنويًا، بسبب المنتجات الصينية المختلفة التي يوفرها السوق.
  • سوق التنين في دبي ينقسم إلى فرعين، سوق التنين ١ و سوق التنين ٢، يتميز السوق الصيني بمتاجِره المختلفة المقسمة حسب المنتجات الصينية المعروضة، فعلى سبيل المثال، هناك قسم للملابس والرياضة والأدوات المنزلية ومعدات الإضاءة والمنسوجات والأثاث.
  • يمتلك سوق التنين ٢ المعدات ومختلف الآلات والأجهزة المنزلية ومواد البناء والبضائع العامة، فضلًا عن القسم الخاص بالنباتات والذي يوفر كل أشكال الأشتال و البذور للعديد من النباتات الموجودة في دبي.

البضائع في السوق الصيني في دبي

يمتلك سوق التنين بدبي أكبر الفروع من أسواق كارفور التجارية، ليس هذا فقط، بل أيضًا يمكنك أن تجد المنتجات هذه هناك:

  • الإكسسوار والألعاب.
  • الأثاث المنزلي.
  • السجائر الإلكترونية ومعداتها.
  • معدات الإضاءة والديكور المنزلي.
  • إلكترونيات متنوعة وأجهزة وأدوات رقمية.

مطاعم السوق الصيني

يمتلك السوق الصيني أكثر من 52 مطعمًا لتقديم الوجبات السريعة، وايضًا المقاهي، على سبيل المثال:

مطعم المحل للمأكولات التركية

وهو يعتبر من أكثر المطاعم المشهورة في هذا السوق، حيث يرجع ذلك بسبب اختلاف وتنوع  أطباقه وتقديمه أفضل أنواع اللحوم، أما إذا كان هناك  بعضًا من الأشخاص النباتيين، فيمكنهم تناول أفضل السلطات والمعجنات والحلويات المميزة التي يقدموها هناك.

مطاعم المأكولات التقليدية

مثل: مطعم العراب و مراحب و كبابك و الفروج.

مطاعم الوجبات السريعة

مثل: صب واي وماكدونالدز وكنتاكي وهارديز و لندن فيش آند شيبس وتشارليز فيلي ستيك.

المقاهي

فنرى هناك مقهى جلوريا جينز كافيه، و تيم هورتنز، و سكند كب، و كافيه فيراري.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن الاقتصاد التحتي تعني السوق وما لعبة الكلمات المتقاطعة أضغط هنا: الاقتصاد التحتي تعني السوق وما لعبة الكلمات المتقاطعة

أفضل الفنادق القريبة من السوق الصيني دبي

إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي

يعتبر فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي من ضمن أفضل الفنادق القريبة من السوق الصيني دبي، ويعرف بجودته في تقديم  أفضل الخدمات والمرافق للزوار، كما يتيح ايضًا للزائرين أماكن إقامة فاخرة على أعلى مستوى، بالإضافة إلى وجود الإطلالات المدهشة على خور دبي وبجواره من مطار دبي الدولي، غرف الفندق تضم عدة نوافذ تتيح إضاءة مشمسة للغرف، إلى جانب وجود شاشة تلفزيون مسطحة مزودة بالقنوات الفضائية، ويوجد أيضًا يوجد مشغل دي في دي، ومشغل سي دي، إلى جانب وجود مسبح خارجي يبلغ طوله نحو ٢٥ متر.

فندق إيبيس دبي السوق الصيني

يعرف فندق إيبيس دبي السوق الصيني إنه من أشهر فنادق دبي المجاورة من السوق الصيني، ويمتاز بأنه ذو تصميم رائع وأنيق، وديكورات فاخرة مع أماكن إقامة على أعلى مستوى، إلى جانب أنه يتيح للزائرين سهولة الانتقال بين معالم دبي السياحية المختلفة، حيث يوجد بجوار من مول دبي وبرج خليفة، غرف الفندق يتاح بها كل المرافق الخدمية، وكل ما يريده الضيوف، إلى جانب خدمات الإنترنت اللاسلكي بشكل مجاني، بالإضافة إلى وجود مطعم في الفندق يقدم أفضل المأكولات العالمية، ومقهى يقدم مشروبات رائعة ومختلفة.

الحفلات الغنائية والفعاليات الترفيهية

ينظم المول حفلات لبعض الفنانين المشهورين في عطلات نهاية الأسبوع وأيام العطلات الرسمية، ويوفر أنشطة متنوعة وفعاليات للأطفال بحيث يستطيع لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بها، كما يوجد مجمع نوفو السينمائي في السوق الصيني في دبي الذي يضم 12 قاعة لعرْض جميع الأفلام الهندية والأجنبية الجديد منها والقديم وتضم السينما ايضًا متجر للوجبات الخفيفة والتسالي، كما تعمل إدارة السوق على افتتاح سينما السيارات حيث تسمح للسيارات بالوقوف فى مكان واسع أمام شاشات العرض ليستمتعوا بمشاهدة أمتع وأجدد الأفلام وهم في سيارتهم دون الحاجة للدخول إلى المعرض الرئيسي.

العروض الترويجية في سوق التنين

يوجد في السوق الصيني بدبي العديد من العروض التي ينتظرها هواة التسوق والعروض الترويجية، حيث تقوم الإدارة بتنظيم وعمل صفقات ترويجية كبيرة في العطلات والمهرجانات الموسمية السنوية التي يمكنك الاستمتاع بها أنت وعائلتك، وقضاء أروع الأوقات والاستمتاع بتلك العروض ويمكنك أن تكسب الكثير من الهدايا التي تقدمها بعض المتاجر من خلال المسابقات الاجتماعية التي تقدم من قبل تلك المعارض.

يمكن التعرف على معلومات عن متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد؟ وأوقات دوام سوق الأسهم السعودي بعد عيد الأضحى أضغط هنا:  متى يفتح سوق الأسهم السعودي بعد العيد؟ وأوقات دوام سوق الأسهم السعودي بعد عيد الأضحى

المرح والألعاب

يمكن أن يواجه الناس صعوبة في الانتباه لأطفالهم خلال التسوق، مما يجعل الناس البحث عن مكان آمن ومريح وممتع لهم، أما إذا كانوا يبحثوا عن مكان كهذا في سوق التنين دبي، ما عليهم سوى التوجه إلى فابي لاند، حيث تمتلك فابي لاند هذه الوجهة الترفيهية أحدث الألعاب التي تناسب جميع الفئات العمرية كألعاب الفيديو والمسابقات، و تفتح فابي لاند أبوابها في نفس أوقَات عمل السوق الصيني دبي، كما يوجد الكثير من أماكن الراحة في المركز للاستراحة وتناول الطعام، كما يوجد عربة صغيرة على مظهر سيارة للأطفال الصغار لإبقَائهم مشغولين بينما تقوم بالتسوق، وإذا كنت تحمل الكثير، يوجد هناك شخص ما ليساعدك على حمل مشترياتك حتى تقوم بالانتهاء من التسوق.

تعليمات ونصائح

  • يستحسن ارتداء حذاء مريح، فمن الممكن أن تمشي كثيرًا في هذا السوق.
  • قد تري نفس المنتج في أكثر من متجر ولكن بأسعار مختلفة، لذا عليك تنمية مهاراتك في التفاوض على السعر.
  • حيث يمكنك العثور على منتجات صينية ذات جودة عالية، ولكن لا تتوقع وجود العلامات التجارية المعروفة.
  • لمحبي اختيار الهدايا، توجد مجموعة منوعة من الشكولاتة والهدايا التذكارية والعطور وغيرها.
  • لا أنصحك بزيارة السوق في عطلة نهاية الأسبوع لأنه سيكون مزدحمًا جدًا، يمكنك زيارة السوق في منتصف الأسبوع حتى يتثنى لك رؤية كل المحلات التجارية.

وفي النهاية تعرفنا على معلومات عن السوق الصيني في دبي ونتمني أن نكون قدمنا معلومة مفيدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.