تكلفة دراسة الطيران في الإمارات وسبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران

تكلفة دراسة الطيران في الإمارات وسبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران ، تعتبر مهنه الطيار من أفضل الوظائف وأكثرها تقديراً فى الكثير من الدول العربية فيعتبر الطيار شخص راقى فى أفعاله يحصل على راتب شهري متميز من عمله ويحصل على إمتيازات كثيرة ويذهب إلى جميع بلاد العالم ويتعرف على الكثير من الثقافات حول العالم.

ولا شك فى أننا نحب هذه المهنة وخاصة فى المجتمعات العربية التى لديها عنصرية التفكير فى رقي مهنه عن أخرى والتفاخر بمهن وإذلال أصحاب مهن أخرى؛ فعندما تسأل طفل صغير ماذا ترغب فى أن تعمل عندما تكبُر فتجد من يقول أتمني أن أكون طبيب أو مهندس أو طيار وغيرها من الوظائف الراقية مثلما نقول نحن فى مجتمعاتنا والتي تُميز الشخص عند التقدم إلى زواج فتاه بمهنته فمن يمتهن بالطب والهندسة أو الطيران فرصته فى الزواج أعلى من غيره وذلك لقدرته على التكفل بكل مصاريف الزواج والتزاماته هذا إلى جانب قدرته على إقامة منزل والتكفل بمصاريف الحياة.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس وحبهم الزائد وشغفهم المستمر بتعلم الطيران فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان تكلفة دراسة الطيران في الإمارات وسبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن رقم مصر للطيران فإننا اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص رقم مصر للطيران الخط الساخن لجميع العملاء داخل مصر

تكلفة دراسة الطيران في الإمارات وسبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران

نبذة عن مجال الطيران

فى عام 1903 بدأ الأخوين رايت فى تصنيع أول طائرة فى تاريخ البشرية وأطلقوا عليها إسم رايت فلاير؛ وبعد عشر سنوات قاموا بتطويرأنواع مختلفة من الطائرات منها طائرات ركاب وطائرات بحرية إلى أن ظهرت الطائرات على شكلها الموجود فى وقتنا الحالي وأنواعها المتشعبة كالطائرات الخاصة والطائرات الحربية وطائرات الركاب؛ ثم بعدها أصبح مجال الطيران من أكبرالمجالات المؤثرة فى إقتصاد البلاد على مستوى العالم ومنها ظهرت شركات الطيران فى كل دول العالم وتتنافس فى إمكانياتها وتقديم أفضل الخدمات للركاب هذا إلى جانب المنصات المراقبة بأحدث أجهزة الراديو والتلغراف لمتابعة حركة الطائرات فى الجو والتواصل مع طاقم الطائرة لحل أى مشاكل قد تطرأ على سلامة الطائرة وسلامة ركابها؛ والطيران هو علم التحليق فى السماء بالطائرات ويشمل تصنيعها وصيانتها.

سبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران

هناك أسباب عديدة تحفز وتُحمس الكثيرين فى دراسة الطيران وليس فقط الشباب ولكن الفتيات أيضا، فهذا المجال يعلمك الكثير وليس فقط يعلمك كيفية قيادة الطائرة وتوجيهها إلى مكان ما فى العالم بل تأخذ الكثير من المعلومات عن سياسات البلاد الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم وإقتصادهم أيضاً.

فى دراسة الطيران هناك العديد من الأمورالتى يجب عليك معرفتها فى مجال جديد عليك وهو مجال الطيران وطريقة عمل كثير من شركات الطيران وحسب سمعتها وتطورها فى المجال؛ ومن أمثلة تلك المعلومات الجديدة هى الزيارات الميدانية إلى المطارات المختلفة وحضورالمحاضرات عن أنواع الطائرات وكيفية قيادتها وكيفية التعامل مع أشهر المواقف الوارد حدوثها فى الجو، إلى جانب المحاضرات العملية التى تُمكن الطلبة من أول خطواتهم فى حلم قيادة الطائرة.

هل تحب السفر عزيزي القارئ؟ إذن لا بد أن تبحث عن أرخص تذاكر للطيران، واليوم نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال بالتفصيل كيف أحصل على أرخص تذاكر طيران وحب السفر لدى كثير من الناس

وظائف ما بعد دراسة الطيران

بعد أن تُكمل دراستك فى مجال الطيران هناك العديد من المجالات فى إنتظارك وجميعها جيدة ومتنوعة منها:

  • مضيف الطيران: وهو المُضيف أو المضيفة التي يعمل على متن الطائرة أثناء الرحلة ويقوم بمساعدة الركاب على حل مشاكلهم وإجابه طلباتهم أثناء الرحلة حتى يصلوا فى أمان الله؛ فخدمة الركاب هى هدف وعمل مضيف الطيران.
  • طيار الخطوط الجوية: وهو المهنه التى نتحدث عنها اليوم وهي أن يقوم الطيار بقيادة الطيارة إلى وجهه محددة؛ ويجب على الطيار فى أثناء قيادة الطائرة أن يكون فى صحة جيدة حتى يقوم بقيادة الطائرة بشكل سليم ويحافظ على حياة الركاب والوصول بهم إلى الوجهه المراد بها.
  • محلل مالى لشركات الطيران: دوره متابعة أسهم الشركات التى تستثمر فى مجال الطيران ومتابعة حركة السوق فى هذا المجال الهام وتحليل ما سيكون عليه السوق فى المستقبل تبعاً لمؤشرات يعرفها فى مجاله فيقوم المحلل المالى بدراسة الإتجاهات والمواد الديموغرافية التى تساعد فى الإستثمار فى مجال الطيران بشكل جيد.

دراسة الطيران فى الأمارات

تعتبر دولة الأمارات من أفضل دول العالم فى دراسة الطيران فهى تتميز بأحدث الأساليب فى التعليم؛ إلى جانب إمتلاكها لأكبرأسطول من الطائرات التى تساعد الطالب فى زيادة معرفته بكل أحدث الطائرات وكيفية التعامل معها وبالتالي فهو أفضل من غيرها من الأكاديميات. ولكن ما ستقدمه لك الدراسة فى أكاديمية الأمارات وما هى مميزات الدراسة؟

أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين فى الأمارات

  • تعتبر أكاديمية الطيران فى الأمارات التى تحتل مكان الصدارة فى صناعة الطيران وتحتل مركز عالمى واستراتيجي كبير، المكان الأفضل للطلاب من كل أنحاء العالم على الإطلاق.
  • تستطيع قيادة أحدث الأساطيل فى الطيران وأكثرها تقدماً على مستوى العالم.
  • الأكاديمية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة في مجال الطيران.
  • ستكون قادر على تعلم المهارات التى ستجعلك مؤهل لتكون مساعد طيار بعد التخرج مباشرة؛ كما ستساعدك على أن تكون مميز وجزء مميز من صناعة الطيران ومهارات اتخاذ القرارات.
  • سوف تتعلم اللغه الأنجليزية فى الأكاديمية، والعلوم الأساسية فى علم الطيران ومنها الدراسة الأرضية فى مدرسة الطيران.
  • الدراسة ستكون فى خلال 3 أعوام ستحصل فيها على التدريب على أحدث الطائرات ذات محرك واحد وبالتدريج ستصبح مؤهلاً لكي تعمل في الخطوط الجوية التى طلما كنت طامحاً لها.

إذا كنت تحلم كثيرًا عزيزي القارئ بأنك تطير بدون جناح فإننا نقدم لك في هذا المقال اليوم كل التفسيرات التي تخص هذا الموضوع تفضل بالقراءة تفسير حلم الطيران بدون جناح ورأي النابلسي وابن سيرين وابن شاهين

مقر الشركة وخدماتها للطلاب

تقع أكاديمية الأمارات لتدريب الطيارين فى جنوب دبي وتحديداً فى منطقة وورلد سنتر وهي تعتبر من أحدث مراكز تعليم الطيران فى العالم كله، فتقوم بتدريب الطلبة الجدد وتأهيلهم ليُصبحوا طيارين المستقبل وحتى يتم ترشيحهم إلى أن يستطيعوا العمل فى أكبر وأشهر شركات الطيران فى العالم كله.

دراسة الطيران: جهزت الأكاديمية مركزاً كبيراً لتعليم الطيران للطيارين المبتدئين بحيث يصبح الطيران جزء لا يتجزأ من حياه الطلبة اليومية مما يجعلك تشعر بتميز من الدراسة التى تُكيف للطالب جو شامل من التعلم.

وهناك سوف تتعلم صيانة الطائرات بحيث يخضع تحت تدريب الطيارين أكثر من سبعة وعشرون طائرة للصيانة فى مكان كبير تتعلم فيه الطلبة وتضم خدمات أخرى تخص الصيانة ومنها:

  • ورشة لتعلم صيانة المحركات.
  • ورشة لغسيل الطائرات.
  • ورشة تخص الصفائح المعدنية والمركبة.
  • مخزن لقطع الغيار للطائرات.

سكن أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين

إذا كان سكنك بعيد عن مكان الدراسة فى الأكاديمية لا تقلق؛ فالأكاديمية توفر سكن لائق للطلاب حتى يتمكنوا من الدراسة والتعلم، ويوجد بها مبنيين إحداهما للرجال والآخر للسيدات وهي غرف فندقية على أعلى مستوى وتتضمن غرفة معيشة وطعام وحمام وخزانة ملابس وسرير ومكتب للدراسة وخدمات إنترنت وشاشة تليفزيون يصل حجمها إلى 49 بوصة.

ويحتوي مكان الإقامة على العديد من وسائل الترفية التى توفر جو من الراحه للطلبة الدارسين؛ فهناك صالة للترفيه تحتوي على طاولة بلياردو وشاشة تليفزيون وصالة كبيرة للطعام.

تكلفة الدراسة في الأكاديمية الإماراتية للتدريب الرياضي 

تتكلف الدراسة فى الأكاديمية الإماراتية للتدريب الرياضي حوالي 90.000 درهم إماراتي، هذا إلى جانب أنها تمنح الدارس فرصة السفر إلى الخارج لتكملة دراسة بعض والتى تتميز بها بعض الدول في مجال الطيران وهي أستراليا وبريطانيا وروسيا وهي من الدول التى تتميز فى مجال الطيران فإذا كنت قادر مادياً على تكاليف الدراسة هناك فأنت عند الاختيار الأمثل لدراسة علم الطيران.

هل تبحث عن وظيفة خالية في مصر للطيران؟ هل تعرف ما هي الأوراق المطلوبة؟ اليوم نقدم لك عزيزي القارئ بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضل بقراءته وظائف خالية فى مصر للطيران والأوراق المطلوبة

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن تكلفة دراسة الطيران في الإمارات وسبب رغبة الكثيرين في دراسة الطيران ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. مروه يقول

    مبلغ ال 90000 الف درهم لسنه واحده ولا لكل السنوات و هل يقبل من القسم الادبى وما الاوراق المطلوبه و متى معاد التقديم الجامعه

التعليقات مغلقة.