محتوى يحترم عقلك

معنى اسم لى لى في اللغة العربية

معنى اسم لى لى سوف نحدثكم اليوم من خلال موقع زيادة عن معنى اسم لى لى، على الرغم إنه انتشر منذ فترة بعيدة، إلا أن العديد من الفتيات يحملون هذا الاسم في هذه الأيام، حيث إنه اسم خفيف، وراقي، لذلك سوف نذكر معنى هذا الاسم في القرآن وحكم التسمية به في الاسلام.

تعرف على معنى اسم نسرين وأهم صفاتها الشخصية من خلال قراءة هذا الموضوع: ما معنى اسم نسرين و أهم صفات الشخصية ومميزات صاحبه الاسم

 معنى اسم لى لى 

 اسم لى لى من المسميات المميزة التي يكون نطقها سهلاً ووقعًا جميلاً على من يسمعه، ولعل اسم لى لى من أكثر الأسماء، التي حظت على شهرة كبيرة، أما معنى اسم لى لى هو عبارة عن  نوع من أنواع الورود المميزة ذات الرائحة الجذابة العطرة، وأيضاً دائمًا ما تحتوي هذه الوردة ألوان كثيرة  مميزة ومدهشة للغاية، يلتفت إليها جميع الأنظار لشدة جمالها، كما تعمل على إثارة البهجة في النفوس، كما يدل معناه أيضاً عن العقل الحكيم والرزين.

تعرف على معنى اسم امال من خلال قراءة هذا الموضوع: ما معنى اسم امال وصفات حاملة هذا الاسم

معنى اسم لى لى في اللغة العربية

مسمى لي لي في اللغة العربية هو اسم علم مؤنث من المسميات التي يرجع أصلها في لغتنا العربية،  ومعنى اسم لى لى  في اللغة العربية هو “زهرة الليليوم” ، وهي عبارة عن زهرة ذات رائحة عطرية جميلة.

تعرف على معنى اسم رنا و صفات حاملة هذا الاسم من خلال قراءة هذا المقال: ما معنى اسم رنا وصفات شخصية

معنى اسم لي لي  في علم النفس

معنى اسم لى لى في علم النفس هو غالباً ما يدل على فتاة مميزة ورقيقة جداً، حيث أن ذلك الاسم يكون مرتبط بصاحبه ارتباطاً كبير ويؤثر فيه، لذلك قد حثنا دين الإسلام باختيار أفضل وأصلح الأسماء، ويعتبر هذا الاسم من المسميات الحسنة التي تعمل على إضافة العديد من الرقة والجمال والأنوثة الطاغية على حاملي ذلك الاسم. 

تعرف على معنى اسم رانيا وصفاتها الشخصية من خلال قراءة هذا الموضوع: ما معنى اسم رانيا وما دلالة شخصية حاملي الاسم

حكم تسمية  لي لي في الإسلام

قد قام الدين الإسلامي بوضع عدد من الشروط التي من الضروري أن نتبعها قبل اختيار وتسمية الاسم، ومن هذه الشروط ما يأتي:

  • يجب أن يملك الاسم معنى بشكل واضح وصريح، ويكون معناه لا يدل على شئ غير مُهين ولا يغزل من كرامة من يحمله. 
  • يجب أن يحمل الاسم معاني  لا تتنافى مع القيم الرفيعة للمجتمع، وألا يخالف قواعد وأسس مسميات الشرع ، ولا يعبد عبادة إلا لغير الله أو يدل على الشرك به، لذلك مسمى لي لي من المسميات الحلال، وجائز التسمية به تماشيه مع الشروط الوارد ذكرها. 

ما معنى اسم وسام ومميزات من تحمل اسم وسام

معنى اسم لى لى فى القرآن 

أما عن ذكر اسم لى لى في القرآن الكريم، فلا يوجد ذلك الاسم في أي من آيات الله أو السنة النبوية، ولكنه يعد من الأسماء  المُباحة والمحللة، ولا يوجد به أي منع أو حرج حيث ان: 

  • اسم لي لي يعد من الأسماء الجديدة و ليس قديماً، حيث لا يوجد أحد من الأشخاص في التاريخ الإسلامي يحمل ذات الاسم، ولكن معنى اسم لى لى  وفقا لوجهة نظر الإسلام نجد انه لا ضرر ولا عيب فيه،  لأنه لا يحمل معنى سيئ أو يحتوي على شيء من السخرية لحاملي  الاسم مما يجعله يكره ذلك الاسم. 
  • كذلك لا يدل الاسم على الشرك بالله عز وجل ولا يملك اسم أي من المحرمات الإلهية  ولا يدل على الكره،  لذلك يجوز التسمية به. 
  • كما أن اسم لى لى لا يوجد به أي تعبيد لغير الله  سبحانه وتعالى، مثل اسم عبد النبي وعبد الرسول مما يجعله لا شئ ممنوع به، ولا يحمل أسماء معبودات ولا يحمل اسم يدل على الحزن أو الهم، بل انه اسم ذات جمال له معنى حسن فلا عيب فيه ولا يوجد به أي جدال  في الإسلام، لأن الدين الاسلامي حثنا بتسمية البنات بمسميات لا تدل معانيها على شيء قبيح أو معاني بها كفر بالله ومعنى اسم لى لى ليس به أي من هذه الأشياء مما يجعله من الأسماء المناسبة ولا شئ فيه.
  • معنى اسم لى لى  وهو معنى رقيق ملائم جداً لتسمية الفتيات به وهو المطلوب، ولا يوجد به أي تزكية أو تعالي بالنفس ولا سخط ولا قلة من قيمتها، فلا توجد أي موانع شرعية للتسمية به، مع تفضيل أن نسمي الفتيات المسلمات بمسميات عربية إسلامية لها تاريخ إسلامي عظيمة أو أسماء الصالحات التي لهم العديد من  الإسهامات في الإسلام.

تعرف على معنى اسم وجد وصفات حاملة هذا الاسم من خلال قراءة هذا الموضوع: معنى اسم وجد وصفات حاملته وحكم التسمية به

معنى اسم لي لي في المنام

لا يوجد لذلك الاسم أي تفسير في كتب تفسير الرؤى لكبار وأهل العلم، حيث يعد هذا الاسم من الأسماء الحديثة، والتي تم التعرف عليها خلال العصر الحديث، ولكن قد يدل هذا الاسم في الحلم على حدوث الكثير من التغيرات بشكل إيجابي، وقد يدل  على السعادة، وذلك لأن معناه هو الأزهار  الجميلة وهو معنى جميلة للغاية.

الصفات الشخصية لحاملي اسم لي لي

  • هي أنثى رقيقة للغاية وتكون رومانسية وحالمة بشكل كبير ودائم. 
  • هي فتاة تعشق التميز وأن تظهر وسط الأضواء، فمن أحلامها أن تصبح فنانة مشهورة.
  • تحب أعمال الخير وتسعى دائماً لمساعدة الناس الآخرين بشكل مستمر.
  • تحب أن تتابع الأخبار والإعلانات وتفضل القراءة فهي مثقفة بشكل كبير. 
  • هى شخصية ذات مبادئ قوية جداً، ومن المستحيل أن تتنازل عنها.
  • تتصف بالكرم الكثير للغاية.
  • تحب التحدي ويمكن الاعتماد عليها في تحمل المسؤولية  والمواقف الصعبة الشديدة.
  • تعشق الخروج والاختلاط فهي فتاة اجتماعية جداً من النوع الأول، ولا تحب الوحدة والبعد عن الآخرين. 
  • هي فتاة تفضل الظهور بشكل دائم  وجذاب ومميز بين الأهل و الأصدقاء. 
  • لها ميل فني عميق لذلك تعشق وتفضل قراءة الشعر وتحب الرسم والقصص الرومانسية. 
  • تحب المساندة والوقوف مع الاخرين لذلك دائمًا ما نجد لها الكثير من النشاطات المتميزة خاصة من الناحية الاجتماعية.

تعرف على معنى اسم هيثم وصفات حامل هذا الاسم من خلال قراءةهذا الموضوع: معنى اسم هيثم وشخصيته وحكم تسميته في الاسلام

أسماء دلع  لي لي

يوجد العديد من مسميات الدلع التي يمكن أن يتم طلقها على الفتاة صاحبة اسم لى لى ومن هذه الأسماء ما يلي:

  • لولي. 
  • لولا. 
  • لولو. 
  • آلي. 
  • لالا. 
  • لي. 
  • ليا. 

تعرف على معنى اسم اميرة من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: ما معنى اسم امير واهم صفاتة الشخصية

كتابة اسم لي لي باللغة الانجليزية

اسم لي لي من الأسماء التي تعتبر بها  سهولة في النطق والكتابة في اللغة العربية وأيضاً في اللغة الانجليزية، وهي أيضا من الَسميات التي يمكن كتابتها في اللغة الانجليزية بكذا طريقك وهما كالآتي:

  • Lili. 
  • Lily. 

تعرف على معنى اسم ليليان وحكم التسمية به في الاسلام من خلال قراءة هذا المقال: معنى اسم ليليان في الإسلام وحكم التسمية بهذا الأسم

مشاهير اسم لي لي 

  • لي لي أحمد حلمي

 ابنة الممثل أحمد حلمي والممثلة منى زكي، ويعد كلا منهم من  الثنائيات المشهورة في عالم الفن والسينما العربية، حيث دام زواجهما لأكثر من 15 سنة ولديهم من الأبناء  لي لي و سليم و يونس.

 وقدم الفنان احمد حلمي الكثير من الأعمال   السينمائية إلى أن أصبح نجم مشهور وصاحب الشباك الأول، كما أن معظم  أفلامه تحقق كثير من  الإيرادات الضخمة، وتنافس فنانين الصف الأول، فقدم احمد حلمي فيلم زكي شان، و مطب صناعي، كده رضا في بداية أعماله، إلى أن اتجه تقديم الأفلام بالطريقة الاجنبية وقدم فيلم اسف علي الازعاج، واكس لارج، و١٠٠٠ مبروك. 

وقامت الفنانة منى زكي بتقديم تاريخ عظيم لها في السينما والدراما التلفزيونية حيث بدأت أعمالها في مسلسل الضوء الشارد، وفيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، إلى أن قدمت دور البطولة في العديد من أفلامها الخاصة مثل: احكي يا شهر زاد، ودم الغزال، وولاد العم، ومن 30 سنة. 

  • لي لي مي سليم

 ولي لي هي ابنة المطربة والفنانة مي سليم، التي قامت بتقديم العديد من  الأغاني الجميلة ثم اتجهت بعد ذلك  إلى الأعمال السينمائية وقدمت دور رائع ومميز في فيلم زنقة ستات، كما قدمت بعض الأدوار الصغيرة مع الفنان حمادة هلال في مسلسل ولي العهد، وقدمت أيضًا برنامج شو مع شقيقاتها ميس ولينا، وقامت باستضافة مشاهير الفن وقدمت محتوى ترفيهي ومرح للمشاهدين.

تعرف على معنى اسم تولين وصفات حاملة هذا الاسم من خلال قراءة هذا الموضوع: معنى اسم تولين في الاسلام وصفات حاملة الاسم

في ختام هذا المقال تحدثنا عن  معنى اسم لى لى في اللغة العربية، كما تحدثنا أيضا عن صفات حاملة هذا الاسم، وحكم التسمية به في الإسلام.

عرض التعليقات (1)