أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها تتعدد وتنتشر في جميع بقاع الأرض، حيث قسم الله الأرض بقدرته العجيبة تقسيم في غاية الروعة، حيث نرى أن هذه الطبيعة تنتشر على نطاق واسع من الكرة الأرضية، أما عند الحديث عن العجائب فهي تكون صفة تُميز المكان عن غيره، والآن سنعرض لكم أجمل طبيعة في العالم وعجائبها من خلال موقع زيادة.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تُكثر العجائب الإلهية على سطح الأرض وفي باطنها، فنجد أنها تنتشر في كل الأنحاء من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب، لذلك سنعرض لكم الآن بعض من أجمل طبيعة في العالم وعجائبها في الفقرات التالية:

1- جبال تيانزي

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تُعد هذه السلسة من أغرب أشكال الجبال في العالم، وذلك لأنها عبارة عن أبراج من الصخور المتآكلة، يبلغ طول كل منهما حوالي 4100 قدم، كما يتواجد على رأسها قمم من الحجر الرملي الذي يبلغ عمره حوالي 300 مليون سنة.

تكون هذه الجبال من ضمن محمية تيانزي الطبيعية التي تتواجد بالصين، ومن الجدير بالذكر أن هذه المحمية هي مصدر إلهام الكاتب الشهير جيمس كاميرون، الذي قام بتأليف كتاب آفاتار الذي جسد كفيلم فيما بعد، ومن المميز في هذه المحمية أنها تتمتع بتربة مناسبة وجيدة، مما تسمح للغابات والأشجار بالنمو على أعالي قمم الجبال.

اقرأ أيضًا: بحث عن عجائب الدنيا السبع بالترتيب

2- بحيرة هيلير

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه البحيرة الفريدة من نوعها في أستراليا، وهي سبب حيرة العديد من علماء الطبيعة، وذلك لأنه لم يتمكن أحد من معرفة سبب كونها ذات لون وردي حتى الآن، أو معرفة السبب الكامن في كون اللون يُصبح غامق أكثر عندما نبتعد عن البحيرة.

لكن وضع بعض العلماء الكثير من الافتراضات التي بقيت كافتراضات ولم تستند إلى أي سبب علمي، ومن هذه الافتراضات هو أن السبب الكامن وراء هذا اللون الوردي هو وجود طحالب معينة تنجذب إلى درجة الملوحة العالية، وهي التي تتسبب في هذا اللون.

بالإضافة إلى بعض البكتيريا التي يمكن أن يكون لونها في الأساس وردي وهي البكتيريا المعروفة باسم halobacteria، وتعد هذه البحيرة من ضمن أجمل طبيعة في العالم وعجائبها.

فمن الجدير بالذكر أن هذه البحيرة ليست فقط عجيبة بسبب لونها بل أيضًا يرجع السبب وراء أنها عجيبة إلى أنها لا يمكن الوصول إليها إلا بالطائرة الهليكوبتر، وذلك لأنها تقع في جزيرة الأوسط التي تتواجد في أرخبيل، أما عند الحديث عن هذه الجزيرة فهي لا يمكن استخدامها سوى للبحث العلمي.

3- جبل فوجي

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يُعد هذا الجبل هو أعلى قمة جبلية في اليابان، حيث يكون ارتفاعه حوالي 12388 قدم فوق الريف، وبسبب ارتفاعه الشاهق يلاحظ أنه دائمًا ما تُحيط به الكثير من الضباب.

من العجيب في هذا الجبل أنه على الرغم من كونه جبل بركاني ولا يزال ينفجر حتى الآن حيث آخر مرة أنفجر فيها كانت عام 1707م، إلا أنه يُحيط به جليد من جميع الجوانب.

4- صحراء أتاكاما

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تنفرد مدينة شيلي بالسياحة التي تُقام في هذه الصحراء التي يُطلق عليها اسم السياحة القمرية أو السياحة الفضائية، حيث تُمكنك هذه الصحراء من الشعور بأنك في الفضاء، وذلك بفضل التعرجات والمناظر الطبيعية المشابهة إلى حد كبير مع سطح القمر.

بالإضافة إلى الأنهار الجافة التي تتواجد فيها، وكل ذلك تكون نتيجة لسنوات التآكل التي مرت على هذه المنطقة، حيث تُصبح هذه الصحراء في الليل مشابهة إلى حد كبير لسطح القمر والمظاهر التي تتواجد عليه.

5- غابة الخيرزان

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه الغابة في أرشيباما باليابان، ففي حالة رغبتك وشغفك في المرتفعات وما إلى ذلك، فتُعد هذه الغابة أفضل مقصد سياحي لك، حيث تمتد تجربة هذه الغابة إلى ما هو أبعد من المجال البصري، وذلك لأنها تتمتع بأصوات غاية في الروعة، حيث قامت وزارة البيئة اليابانية في عام 1996م بتصنيف أصوات شجر البامبو في هذه الغابة، مع صرير الخشب وخشخشة أوراق الشجر، كأفضل 100 تجربة صوتية في اليابان بل في العالم أجمع.

6- شارع الباوبابس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يقع هذا الشارع في جزيرة مدغشقر التي تقع على بعد من قارة أفريقيا بحوالي 250 ميل من ناحية الماء، يتمتع هذا الشارع بالعديد من المميزات التي تجذب كل من يهتم بالسياحة الجبلية والتي تكون في الغابات، حيث يضم هذا الشارع بعض الحيوانات الجميلة والنادرة كالموث العملاق والليمور ذو العينين البقرتين على سبيل المثال.

كما يوجد به بعض الأماكن الجادة مثل السريالية لباوبابس، والتي تمتاز بطول أشجارها العملاقة إلى ما يقرب 100 قدم، ومن الجدير بالذكر أن أعمار هذه الأشجار تقدر بالقرون.

7- أنتاركتيكا

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

عند الحديث عن هذه المنطقة، فبذلك نكون نتحدث عن قارة بأكملها، وليس مجرد مكان صغير، وعلى الرغم من أن هذه المنطقة يكسوها الثلج من جميع الجهات، وذلك نتيجة لكثرة المسطحات المائية فيها التي تتحول فيما بعد إلى ثلوج.

إلا أنها ما زالت تتمتع بالعديد من المظاهر الطبيعية الخلابة، كالأنهار الجليدية الزرقاء السريالية، بالإضافة إلى البراكين النشطة وسط هذه الثلوج المترامية الأطراف.

مع ممرات الدريك المائية الوعرة، ومناظر بزاوية 360 درجة للثلوج التي لم تمسها يد البشر، ومن أجمل المشاهد التي يُمكن رؤيتها هناك هي ظهور بطريق الإمبراطور أو الحوت الأحدب من حولك، فلا يمكن مشاهدة هذه المناظر في أي مكان آخر سوى أنتاركتيكا.

8- جزر الأزور

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه الجزر في البرتغال، حيث يبُعد حوالي 900 ميل عن ساحل لشبونة، تُعد هذه الجزر من أفضل مقاصد السياحة في العالم لمن يفضلون السياحة الطبيعية، وذلك بفضل تمتعها بوجود الوديان الخضراء والمنحدرات الشديدة الانحدار على جانب المحيط، وصفوف نباتات الكوبية الزرقاء وانتشار الشلالات.

فقد وصفها بعض العلماء بأنها جنة على الأرض من شدة جمال المناظر الطبيعية هناك التي تختلط بهدوء رائع، حيث لا تستمع هناك سوى لصوت العصافير وخرير المياه، ففي حالة إذا كنت تُريد أن تهرب من صخب الحياة عليك بالتوجه إلى هذه الجزر الرائعة.

اقرأ أيضًا: أجمل طبيعة في العالم

9- منتزة بانف الوطني

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

هو من أجمل وأروع المواقع السياحية العجيبة في كندة، وذلك بفضل تمتع هذا المكان بالإطلالات الجبلية الرائعة، بالإضافة إلى مظاهر الحياة البرية المنتظمة، مع البحيرات الجميلة التي تُحيط بالمكان بأكملة، حيث يشتمل على بحيرة لويز، وبحيرة مورين، وبحيرة مينيوانكا الجليدية، ومن الجدير بالذكر أن كل بحيرة من هذه البحيرات تتمتع بجمالها الخاص.

10جزيرة ياس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

هي جزيرة تتواجد داخل العاصمة أبو ظبي الواقعة في دولة الإمارات، وهي تُعد من أجمل وأكبر المقاصد السياحية في العالم، مما تحتوي عليه من أجمل المناطق السياحية والترفيهية، حيث تحتوي على العديد من الأماكن المميزة وهذا ما سنعرضه لكم في الفقرات التالية:

ياس مارينا

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

إن ياس مارينا هي عبارة عن مرسى خاص بهذه الجزيرة، فيمكن أن تسير على الممشى أو الممرات الساحلية الطويلة، مما يجعلك تشعر وكأنك تسير في منتصف البحر على أقدامك مع الإطلالة الرائعة للبحر، كما يمكن أن تقوم بركوب اليخت، وذلك لأنها أكثر الجزر شهرة باليخوت الخاصة بها من جمالها، وكأنها لوحة مرسومة على المرسى الخاص بهذه الجزيرة.

شاطئ ياس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يُعد من أجمل الشواطئ المتواجدة في أبو ظبي، وذلك لأنه يتميز بالعديد من الأشياء التي تجعله من أفضل مقاصد السياحة في أبو ظبي، ومن هذه الأشياء رماله البيضاء الساحرة، ولون مياهه الصافية، كما يُمكنك هذا الشاطئ من عمل الكثير من الأنشطة المختلفة فيه، حيث يمكن أن تقوم بمختلف الرياضات الشاطئية هناك أو المائية عامةً.

كما يوجد هناك مطعم أو مكان يقوم بعمل العصائر الطبيعية الرائعة، فيُمكنك من الاستمتاع بالأجواء الطبيعية التي تتمثل في الشاطئ ومياهه الصافية، مع الكوكتيلات الاستوائية والوجبات الرائعة المتمثلة في هذا المكان، يمكنك حجز مقعدك في هذا الشاطئ من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي من خلال الضغط هنا:

عالم فيراري

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

هي أكبر منتزه ترفيهي في الشرق الأوسط بأكمله، كما صُنفت كأكبر مدينة ملاهي في العالم من حيث المساحة، وذلك لأنها تحتل مساحة تُقدر بحوالي 86000مترمربع، وهي عبارة عن منتزه يأخذ شكل العلامة الخاصة بشركة السيارات العالمية فيراري ويقع هذا المنتزه في جزيرة ياس.

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، سنذكر لكم هذه المدينة بالرغم من أنها ليست مكان طبيعي إلا أنها من أجمل المقاصد السياحية الترفيهية في العالم، حيث تجد هناك سواء كنت صغير أو كبير المتعة والإثارة والتشويق، وذلك لأن هذه المدينة تضم بداخلها أكبر وأكثر الألعاب منافسة على مستوى العالم، بالإضافة إلى أفضل متنزه ترفيهي في إفريقيا والشرق الأوسط، تحتوي هذه المدينة على عشرين لعبة تتناسب مع جميع الأعمار والفئات مثل:

  • لعبة فورمولا روسا: هي من أكثر الألعاب سرعة في العالم حيث يمكن أن تصل سرعتها إلى حوالي 240 كيلو متر في الساعة.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

  • لعبة جي فورس: تتشابه هذه اللعبة إلى حد كبير مع البرج، وذلك بفضل ارتفاعها الذي يبلغ حوالي 203 قدم.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

  • لعبة V12: تُعد هذه اللعبة من أكثر الألعاب المائية تميزًا في الشرق الأوسط بأكمله، وذلك لأنها تشبه المركبات المائية الأفعوانية، ومن هذه اللعبة نلاحظ أنه يوجد لعبة أخرى تنبثق منها وهي تحدي فيورانو جي تي، التي يتم لعبها عن طريق هذه المركبات الأفعوانية.
  • تحدي سكودريا: هو عبارة عن أجهزة لمحاكاة السباق، ولكنها متطورة بشكل كبير جدًا، وذلك لأنها تُمكن اللاعب من الشعور بأنه داخل سباق حقيقي، ولكن في حقيقة الأمر هو ليس كذلك.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

  • سحر السرعة: هي عبارة عن رحلة في الخيال، يتم الذهاب إليها عن طريق الأجهزة ذات الأبعاد الرباعية، وتأخذ هذه اللعبة السائح أو الشخص إلى العديد من البيئات الطبيعية.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

كما قامت إدراة هذه المدينة الترفيهية بعمل موقع إلكتروني خاص بها، حتى تُسهل على عملائها حجز ومعرفة جميع التفاصيل الخاصة بهذه المدينة، ويمكنك الانتقال إلى هذا الموقع من خلال الضغط هنا:

11- شاطئ بولدرز

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

على الرغم من أن هذا الشاطئ يقع في جنوب أفريقيا إلا أنه تم تصنيفه على أنه واحد من أجمل وأعجب الأماكن السياحية في العالم، يقع هذا الشاطئ تحديدًا على بعد حوالي 17 ميلاً جنوب جبل تيبل، يُعد جماله وتميزه بفضل المناظر الخلابة التي يشتمل عليها في كيب تاون، ومن أهمها المياه الزرقاء الزاهية والصخور الجرانيتية وطيور البطريق.

استكمالًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فعند سماع أن هناك الكثير من طيور البطريق، يمكن الظن أن هذا الشاطئ غير مخصص لنزول البشر، ولكن الحقيقة عكس ذلك، فقد يسبح البشر في جانب وعلى بعد عدة أمتار نرى تجمعات البطريق الأفريقي الرائع، وهذا ما يُميز هذا الشاطئ.

اقرأ أيضًا: أجمل شواطئ العالم

12- منتجع كابو سان لوكاس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يقع هذا المنتج في المكسيك، ومن الجدير بالذكر أن المكسيك تضم أكثر من 67 متنزهًا وطنيًا، وأكثر من 5000 ميل من المسطحات المائية التي خُصصت لتكون شواطئ بحرية، وعند الحديث عن المناطق التي تشمل مناظر طبيعية فهي تتعدد وتتنوع في المسكيك، فعلى الرغم من أنها تضم هذا الكم الهائل من الأميال التي تطل على المسطحات المائية.

إلا أنها تحتوي على الصحاري والبراكين المغطاة بالثلوج، فمن هنا نستطيع القول إن المكسيك هي البلدة التي تضم جميع وجهات السياحة في ثناياها، أما عند التطرق إلى أشهر وأجمل هذه المقاصد فنجد أنه منتج كابو سان لوكاس، فيُمكنك هذا المنتج من القيام بالعديد من الأشياء.

استمرارًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فمن أهم هذه الأشياء الاستمتاع بالمياه الفيروزية المتواجدة في المنطقة سواء في السباحة أو في المنظر الطبيعي، مع إمكانية مشاهدة الحياة البحرية عن قرب، والاستمتاع بمشاهدة قوس كابو سان لوكاس المعروف شامخًا عن التقاء خليج كاليفورنيا بالمحيط الهادي.

13- منطقة كابادوكيا

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

استمرارًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، كان لا بد من ذكر منطقة كابادوكيا، حيث تقع هذه المنطقة أو المدينة إن أصح القول في تركيا، وهي تتميز بأن كل ما يوجد بها هو من الطبيعة حتى المنازل، حيث نُحتت هذه المدينة بالكامل في قلب الصخور، وعلى الرغم من أنها منحوتة إلا أنها تتمتع بالمناظر الخلابة والمستوى الرفيع في نحت وإنشاء المنازل المتواجدة بداخلها.

لذلك نرى أن هذه المدينة هي من أهم وأعجب المدن السياحية في تركيا، وذلك يعود أيضًا بفضل أنها تشتمل على العديد من الفنون التي يُمكن عملها هناك، ومن أهمها الاستمتاع إلى هذه المناظر الخلابة من خلال رؤيتها من أعلى عن طريق بالونات الهواء الساخن إلى أعلى التي تُغطي سماء المنطقة.

14- منحدرات موهير

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تطل هذه المنحدرات على الساحل الغربي في أيرلندا، وجنوب غالواي مباشرةً، فلذلك نجدها مثال رائع على امتزاج الطبيعة الجبلية مع المسطحات المائية، مما يؤدي إلى صُنع منظر جمالي رائع يُمتع الناظر، حيث بلغ ارتفاع تلك المنحدرات 702 قدمًا في أعلى نقطة.

من خلال حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فيُعد ارتفاعها الشاهق بالإضافة لونها الرائع وجوها الجميل، والمسطحات المائية التي تحيط بها من جميع الجهات، والمسطحات الخضراء التي تتواجد في بعض الأماكن التي تقع بالقرب منها، إلى تسميتها بمنحدرات الجنون.

15- منتزه دينالي الوطني

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فعلى الرغم من أن هذا المكان درجات حرارته منخفضة إلى حد كبير جدًا وأغلب الناس لا يستطيعون تحملها، إلا أنه من أكثر أماكن الجذب السياحي في الولايات المتحدة الأمريكية.

يقع هذا المنتزه في ولاية ألاسكا التي تُعد من ضمن ولايات إقليم المحيط الهادي، والذي يضم بالإضافة لألاسكا أربعة أخري ولايات وهي: ولاية واشنطن، وولاية أوريجون، وولاية كاليفورنيا، وهاواي، أما عن موقعها الجغرافي فهي تقع بين إقليم المحيط الهادي والذي يضم بالإضافة لألاسكا أربع ولايات هي ولاية واشنطن، وولاية أوريجون، وولاية كاليفورنيا، وهاواي.

ساعد الموقع الجغرافي لولاية ألاسكا في موقع هذا المنتزه، حيث يمكنك رؤية أكبر قدر ممكن من البحيرات المتلألئة، والجبال المتعرجة والممتدة على مساحة 6 مليون فدان، وليس هذا فقط فهناك نُلاحظ اختلاط الطبيعة الجبلية مع المسطحات المائية والخضراء، مما يرسم لوحة فنية من المناظر الطبيعية بشكل جميل.

16- برج الجسر

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

هو أحد أروع الجسور المُتحركة في العالم، فهو اليس مُتحرك فقط بل ومُعلق أيضًا، ويعمل على الربط بين ضفتي نهر تايمز، فهو مُصمم من برجين رئيسيين، يصل بينهما ممران أفقيان موجودان بالطابق العلوي.

لذلك نري أن برج الجسر يُعد من أشهر الجسور في لندن، ومن أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، كما يُعد من أكثر المعالم السياحية غرابة في لند، وذلك لأنه لم نرى مثله من قبل إنشائه.

فهو يعطي للزوار امتاعًا ومنظر رائع، وذلك لأنه يتوافر به العديد من الأنشطة التي يمكن من خلالها الاستمتاع بزيارة لندن، ومن أهم هذه الأنشطة التجول في الممرات التي تتميز بالشفافية، حيث يمكنهم من خلالها النظر على نهر تايمز.

17- خليج ديسكو

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يقع هذا الخليج في جرينلاند التي تقع في الدنمارك، وهو عبارة عن خليج مائي ذو مياه زرقاء تتلألأ مع غروب الشمس، ويحيط بهذه المياه جبال ثلجية من جميع الجهات، من الجدير بالذكر أن العلماء ومتخصصين السياحة في العالم قالوا على هذا المكان أنه من أجمل الأماكن الطبيعية على هذا الكوكب.

استكمالًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فيبرُز الخليج من الجزيرة بشكل مثالي ويلتحم مع الجبال الجليدية، مما يعطي منظر جذاب ورائع، فيمكن من خلال هذا الخليج رؤية للحيتان الحدباء وهي تسبح في أرجاء الخليج، كما يُمكننا من رؤية المستوطنات الساحلية.

18- ميدان ألبرت

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يُعد ميدان ألبرت من أشهر أماكن سياحية في مانشستر بلندن، ومن المعالم التاريخية ذات الأهمية العظمى، ويقع في منتصف المدينة، ويأخذ الوجهة في التعبير عن الوجه الحضاري الذي مرت به المدينة في العصور القديمة، حيث يظهر ذلك بوضوح من خلال النمط المعماري القوطي، وهو الذي يعمل على إبراز المدينة من الأماكن التاريخية الحضارية.

من خلال حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، يُمكنك هذا المكان من المشي في منطقة ألبرت ورؤية معالمها الحضارية العريقة، مع الاستمتاع بالمباني التراثية الجميلة التي تتمتع بها هذه المدينة، والجلوس في المطاعم المنتشرة في الميدان، كما يمكن سماع الموسيقى من خلال فناني الشوارع مجانًا.

19- جزر جالاباجوس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فكان لا بد من ذكر هذه الجزر الرائعة التي تقع هذه الجزر في الإكوادور وهي من ضمن الولايات المتحدة الأمريكية.

تتميز هذه الجزر عن باقي الأماكن السياحية المتواجدة في العالم عامةً أو في الولايات المتحدة الأمريكية خاصةً، على وجود السلاحف العملاقة التي تشبه الديناصورات، تعيش هذه السلاحف على الأعشاب المتواجدة في هذه الجزر.

أما عن الطبيعة الخلابة المتواجدة في هذه الجزر، فهي تتمثل في الجبال المتواجدة في هذه الجزيرة، واندماجها مع المسطحات المائية التي تُحيط بها من جميع الجهات، بالإضافة إلى وجود العديد من الأراضي الخضراء والمراعي التي تؤدي إلى وجود بعض الحيوانات الأليفة الجميلة، التي تحب أن تتساير مع البشر الذين يزورون هذه الجزر.

20- برج أبو ظبي المائل

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

يُعد هذا البرج هو بوابة العاصمة أو ناطحة السحاب العربية، تم تصنيف هذا البرج على أنه أكبر برج مائل في العالم، حيث يبلغ بمقدار ميل 18 درجة، وارتفاع 160 م، أي حوالي 36 طابق، كما صُمم هذا البرج بتقنية Diagrid وهي تقنية تعمل على امتصاص الهزات الارضية والزلازل العنيفة.

مما يؤدي إلى حماية هذا البرج من الزلازل والهزات الأرضية، وبفضل هذه التقنية يتصد هذا البرج قائمة الأبراج المائلة التي صُنعت بهذه التقنية في الشرق الاوسط بالكامل، يقع هذا البرج بالقرب من مركز المعرض الوطني في أبو ظبي.

فلذلك يمكن القول إن هذا البرج من الأهم والأكبر في العالم من هذا النوع، ولا بد من ذكر أن هذا النوع من الأبراج يُعد الأغرب والأعجب أيضًا، وبفضل ذلك فهو يُعد من أكثر السياحية جذبًا في أبو ظبي، حيث يقصده كل عام ملايين من السياح ليتمتعوا بمنظره الخلاب، وتقنيته الرائعة التي لم نشاهدها من قبل.

اقرأ أيضًا: أجمل المناطق في تركيا

21- ولاية أوكلاهوما سيتي

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع في جنوب وسط الولايات المتحدة، مما يجعلها تقع على ثلاث مناطق ثقافية رئيسية أميركية، حيث كانت تمثل تاريخيًا طريقًا للماشية، وكانت تُعد أهم وجهة للمستوطنين الجنوبيين، وإقليم فرضته الحكومة على الأمريكيين الأصليين.

تتميز هذه الولاية بتضاريسها الرائعة حيث تضم في الشرق، سلاسل جبلية صغيرة ومروج وموائد وغابات، وتقع معظم أراضيها في السهول العظمى، وغابات كروس والمرتفعات الداخلية، مع وجود اختلاف الأجناس التي تسكن فيها حيث يسكنها أصول إنجليزية وألمانية وأسكتلندية وأيرلندية، وهندية.

22- حديقة جبال غريت سموكي الوطنية

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه الحديقة في ولاية تينيسي التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، كما يحدها من الشمال ولايات كنتاكي وفرجينيا، ومن الشرق كارولينا الشمالية، أما الجنوب فيحدها جورجيا وألاباما ومسيسيبي، وأركنساس وميسوري إلى الغرب، كما تحتل جبال الأبالاش الجزء الشرقي من الولاية، أما الحدود الغربية فتكون مع نهر المسيسيبي.

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فقد جعل هذا الموقع الجغرافي التي تتواجد فيه الولاية التابعة لها هذه الحديقة، مما أدى إلى جعلها أهم مقصد سياحي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث صُنفت هذه الحديقة بأنها الحديقة الأكثر زيارة في البلاد كاملةً.

23- جراند كانيون أو الوادي العظيم

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

هو واحد من عجائب الدنيا السبع، وذلك لأنه عبارة عن متنزه يحتوي على الوادي الأعظم الذي أطلق عليه هذا الاسم، بسبب مساحته الشاسعة، ومن الجدير بالذكر أن هذا ليس السبب فقط في جعل هذا المكان واحد من عجائب الدنيا السبع، فهو يحتوي أيضًا على جبال ذات لون رائع تُحيط بهذا الوادي من جميع الجهات.

من الأشياء الأخرى المميزة في هذا الوادي أيضًا أنه يحتوي على ممرات ساحة على جانبي الوادي تجعلك تسحر بالمكان وبالطبيعة الخلابة، ومن هذه الممرات: ممر Horseshoe Bend وممر South Rim Trail وذلك حتى تستمتع بإطلالات خلابة على الأراضي الصخرية والصحراء الملونة، Navajo Nation، وبعض الشلالات.

24- ولاية أو جزر الهاواي

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تُعد هذه الولاية من أكثر الولايات المتواجدة في العالم غرابة وليست في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وذلك لأنها تأخذ شكل أرخبيل وتقع على المحيط الهادي، وتحتل آخر جزء من المنطقة الجنوبية من المملكة المتحدة الأمريكية، ومن الجدير بالذكر أنه يتفرع من هذه الولاية حوالي 19 جزيرة.

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فتتميز جزر الهاواي بأنها تحتل شهرة واسعة في مجال السياحة وخاصةً البحرية، نتيجة لما تتمتع به من مناظر خلابة ومروجات للسياحة طبيعية وليست من صنع الإنسان، لذلك تُعد هذه الولاية من أوائل الدول التي تكثر فيها هذا النوع من السياحة.

من أجمل الشواطئ التي تشتمل عليها جزر الهاواي هو شاطئ أو ساحل نابالي، حيث يتمتع هذا الشاطئ بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تمتزج بين المياه الزرقاء الصافية، مع الساحل نفسه الذي يتمتع بالرمال الذهبية التي تتلألأ في الشمس، بالإضافة إلى الشلالات الشاهقة والشواطئ هلالية الشكل المعزولة.

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

25- الحاجز المرجاني العظيم وشاطئ الجنة البيضاء

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

استمرارًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فيقع هذا الحاجز في أستراليا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الحاجز يُعد أكبر شيء حي على وجه الأرض، كما يمكن رؤيته من الفضاء، وهذا ليس فقط ما يميز هذا الحاجز، بل يُمكنك الاستمتاع به من خلال الغوص أيضًا، وذلك بفضل الشعاب المرجانية الجميلة، والأسماك المتنوعة.

كما يُمكن هذا الحاجز السياح من ممارسة رياضة ركوب الأمواج، وذلك بفضل الطبيعة المائية الرائعة المتواجدة في هذه المنطقة، مع امتزاجها مع الجبال والأراضي الخضراء في آن واحد، أما عن رياضة ركوب الأمواج التي يمكن ممارستها هناك، فهي يمكن أن تُمارس في شاطئ الجنة البيضاء Whitehaven Beach، فهو يُعد أحد أجمل الشواطئ في العالم.

اقرأ أيضًا: أجمل 10 أماكن ترفيه بالرياض

26- جزر فارو

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تتكون هذه الجزر من 18 جزيرة تكونت بفعل البركان، فهي كانت في الأساس أكبر كيان واحد عملاق على وجه الأرض، ولكنه انفصل بفعل البراكين، فهي تقع في منطقة الأرخيبل المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث توجد العديد من المميزات التي تتميز بها هذه الجزر عن الجزر الأخرى المتواجدة في العالم.

من أهم هذه المميزات أنه يتواجد بها منازل ذات أسطح عشبية وتطل على البحر في نفس الحظة، مما يعطي منظر وواجهة رائعة سواء لسكان البيت أو للناظرين على البيت من الخارج، كما تحتوي على السواحل الصخرية، ومن أهم ما تتميز به هذه الجزر هو احتوائها على شلال مولافوسور Mulafossur الذي يُعد أشهر شلال في العالم.

فعند النظر إليه يأخذك إلى عالم آخر من الخيال وكأنه تُشاهد منظر طبيعي خيالي على الواقع الافتراضي، وذلك بسبب شدة جمالة، كما يمتد هذا الشلال إلى أسفل المنحدر المتواجد عند الحواف الصخرية لجزيرة جار إحدى الجزر الثامنة عشر التي تقوم عليها في الأساس جزر فارو.

استكمالًا لحديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فيقع في خلفية هذا الشلال التلال الخضراء التي تتواجد في قرية جاسادالور، مما يعطي منظر في غاية الروعة للشلال، وكأنه لون المياه أصبح ذات لون أخضر بفضل هذه الخلفية.

27-  جبل كليمنجارو

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

في إطار حديثنا حول أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فيُعد هذا الجبل هو أعلى قمة جبلية في قارة أفريقيا بأكملها، فهو من أشهر الجبال المتواجدة في قارة أفريقيا، ومن الجدير بالذكر أن هذا الجبل لا يقع ضمن مجموعة أو سلسلة جبلية، بل ينفرد بذاته تمامًا مما يجعله جبلًا ضخمًا وجميل المظهر في نفس الوقت.

السبب وراء أن هذا الجبل لا يقع ضمن مجموعة جبلية، وينفرد بذاته أنه يشتمل في قمته على بركان ستراتوفالي القديم، وهو الذي يعود عليه الفضل في تكوين هذا الجبل الضخم شاهق الارتفاع، تبلغ قمة هذا الجبل حوالي 19000 قدم، وينخفض هذا الجبل إلى سهول واسعة ومسطحة من جميع الجهات، مما يجعل منظرة على المدى، وكأنه سراب من التضاريس الملتحمة مع بعضها البعض.

حيث يُمكننا أن نرى من البعيد هذا الجبل واقفًا شامخًا على سطح الأرض، وحوله الأراضي الخضراء، بالإضافة إلى بعض المسطحات المائية، مع خلفية من السماء الزرقاء، وكأنها لوحة فنية مرسومة بيد الخالق عز وجل.

28-  دلتا أوكافانغو

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه الدلتا في جمهورية بوتسوانا، وهي عبارة عن بلد يقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية، ومن أجمل المظاهر الطبيعية التي تتواجد في هذه الجمهورية هي دلتا أوكافانغو، التي تبلغ مساحتها 49 مليون فدان في شمال بوتسوانا وهي تشبه جنة حقيقية، وذلك لأنها تُعد محمية طبيعية لم يتدخل فيها الإنسان في أي شيء.

حيث يُمكننا أن نرى الفهود والحمير الوحشية والجاموس ووحيد القرن البحري، والعديد من الحيوانات الأخرى التي تشتهر بها قارة أفريقيا تتجول على هذه الدلتا في منظر طبيعي في غاية الروعة، لذلك يُمكننا أن نقول إن هذه الدلتا هي من أجمل طبيعة في العالم وعجائبها خاصةً في قارة أفريقيا.

يُعد فصل الشتاء هو الفصل المناسب جدًا لزيارة هذه الدلتا، وذلك لأنه ينتج عن هطول الأمطار تكون أعشاب السافانا المنخفضة، والتي تتمتع بطبيعتها بالمظهر الجذاب الجميل، بالإضافة إلى أنها تنمو على طول الممرات المائية أشكال مختلفة من الحياة البرية، سواء من الحيوانات التي كانت تقوم بعمل هجرة أو بيات صيفي أو ما إلى ذلك.

29- ينابيع باموكالي

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تُعد هذه الينابيع من أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، التي تتواجد هذه الينابيع في جمهورية تركيا، وهي عبارة عن 17 ركة من الينابيع المياه الساخنة، صُنفت هذه الينابيع على أنها من أجمل الينابيع المتواجدة في العالم، حيث إنها لا زالت تحتفظ بشكلها الطبيعي دون حدوث أي نوع من أنواع التدخل البشري فيها.

تطل هذه الينابيع على مدينة دنيزلي، والتي يتواجد فيها أكوام التافرتين الأبيض، كما تطل على ساحل بحر إيجة الواقع في جنوب الجمهورية التركية، ومن الجدير بالذكر أن درجة دفء هذه الينابيع تبلغ حوالي 94 فهرنهايت، ومن المميز في هذه الينابيع أنها تطل على الساحل الخاص ببحر إيجة كما سبق الذكر.

تتدرج هذه الينابيع وكأنها جبل أو هضبة مرتفعة، مما تعطى منظر جذاب ورائع لمن يستخدم هذه الينابيع، كما تتمتع بقدرتها العالية على علاج العديد من الأمراض التي تتعلق بالقلب والأوعية الدموية، والرطوبة، وأمراض الجلد المختلفة على سبيل المثال.

30- جبال بيتون

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

تقع هذه الجبال في سانت لوسيا وهي عبارة عن دولة أو جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي، فعند النظر إلى هذه الجزيرة فنجدها تشتمل على قمم جبلية بركانية شاهقة الارتفاع، وهما عبارة عن قمتين جبلتين يُطلق عليهما اسم جروس بيتون وبيتي بيتون، وهما السبب وراء شهرة هذه الكبيرة الواسعة.

حيث تقوم الحياة في هذه الجزيرة في الأساس على هذين الجبالين، وذلك لأنهما يحيطون الجزيرة من ثلاثة جوانب، لأن الجانب الرابع هو البحر، فقاموا سكان المدينة ببناء المنازل والمنشئات الخاصة بهم في أحضان هذه الجبال.

مما أدى إلى ظهور هذه الجزيرة بمظهر في غاية الجمال سواء عند التواجد فيها أو عند رؤيتها من الأعلى بالطائرة أو عند التقرب لها عن طريق البحر، فهي تتمتع بالكثير من المظاهر الطبيعية الجميلة، والتي يمكن تمثليها في الجبال المتواجدة، والتي تُحد بالجزيرة من جميع الجهات.

بالإضافة إلى الساحل الذي يُعد هو مدخل المدينة، مع وجود المسطحات الخضراء التي تتدرج في العلو، والتي يُمكن اعتبارها وكأنها جبل ذي لون أخضر أو مكسو بالمراعي.

اقرأ أيضًا: أجمل أماكن في العالم سياحية

31- منطقة بروفانس

أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

عند الحديث عن أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فلا بد من ذكر هذه المنطقة فهي من أجمل الأماكن الطبيعية التي تتواجد في فرنسا، وهي التي يُقال عنها أنها المنطقة ذات الرائحة الأجمل في العالم، وذلك بفضل المساحات الشاسعة التي زُرعت باللافندر، ومن الجدير بالذكر أن العطر الفرنسي الذي يأخذ منها أفضل جودة في العالم.

تُعد هذه الشهرة بفضل هذه المنطقة، وذلك لأنها تشتمل على العديد من مصانع التقطير وصناعة العطور المختلفة، حيث يتم تعبئة الزيت العطري من هذه الزهور، واستخدامه لتحويله إلى مادة خام من الرائحة لصنع الصابون والمستحضرات والكريمات والعديد من المستحضرات والصناعات التي تدخل فيها العطور أو الرائحة النفاذة.

تتميز هذه الحقول باللون البنفسجي الرائع المتمثل في لون الزهور نفسها الذي يختلط مع اللون الأخضر المتمثل في جذور الزهور، بالإضافة إلى وجود بعض الأشجار التي تتواجد أو تحد هذه المنطقة من جميع الجوانب، مما يعطي مظهر رائع وكأن الطبيعة تحمي ذاتها من خلال هذه الأشجار التي تقف وكأنها حارس على هذه الزهور.

يمكننا القول إن هذه المنطقة من أجمل وأهم مقاصد السياحة الطبيعية في العالم وخاصةً في فرنسا، فلا تنسى زيارتها في حالة توجهك إلى زيارة فرنسا الساحرة.

عند الحديث عن أجمل طبيعة في العالم وعجائبها، فلا بد من ذكر أن الله عز وجل خالق الكون كله، لم يخلق شيئًا بشعًا أو ذو مظهر سيئ، بل جميع خلق الله سواء بشر أو مخلوقات أو طبيعة يعد من أجمل ما يكون.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.