أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021

أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021 التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر مدينة الإحساء من أهم المدن السعودية في تكون على شكل واحة صحراوية بها العديد من النخيل المحيط بالواحة، مما يعطي شكلاً طبيعياً جذاباً للمدينة، إلى جانب وجود العديد من الأماكن السياحية والمباني الأثرية الموجودة في مدينة الأحساء والمتنزهات الخلابة والأسواق بمختلف أنواعها، وللتعرف على أجمل الأماكن السياحية في الإحساء يمكنكم متابعة مقالنا عبر موقع زيادة.

أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021

أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021تمتلك مدينة الأحساء العديد من الأماكن الأثرية والمناظر الخلابة التي تخطف العديد من السياح في جميع أنحاء المملكة وخارج المملكة، وفيما يلي سنتعرف على أهم هذه المناطق الأثرية وهي:

1- بحيرة الأصفر

بحيرة الأصفر من أكبر البحيرات في الخليج العربي، وقد تكونت هذه البحيرة عن طريق تدفق الماء الناتج عن الأمطار الغزيرة التي تحيط الواحة.

ويبلغ طول البحيرة حوالي 25 كيلو متراً، ونتيجة لهذه المياه المتدفقة يظهر على ضفاف البحيرة بعض النباتات الصحراوية والتي تعطي للبحيرة و مياهها جمالاً خاصاً، مما يجعل البحيرة مكان جيد للاسترخاء والاستجمام والتخلص من التوتر.

كما أن البحيرة تعمل على تحسين الأحوال الجوية في الواحة مما يجعل هواءها معتدل ونقي طوال الوقت.

2- قصر إبراهيم الأثري

يعتبر قصر إبراهيم من أكبر القصور العثمانية التي تم بناؤها ليصبح حضناً لهم داخل المدينة لحمايتهم من هجمات الأعداء، كما يوجد بداخل القلعة مسجد كبير يتميز بالطراز الإسلامي الفخم، مثل القباب الضخمة.

3- المدرسة الأميرية

عند البحث عن أفضل الأماكن الأثرية داخل الإحساء وجد أن مدرسة الأميرية من أكثر المعالم الأثرية جَذْبًا للسياح، وذلك لتاريخها العريق، وتنقسم المدرسة إلى جناحين يحتوي كل جناح منهما على عدد كبير من الغرف إلى جانب وجود فناء كبير للمدرسة لممارسة الأنشطة المتعددة، وتحتوي المدرسة على بوابة على الطراز العثماني الفخم، فهي ذات طابقين عليهم بعض الرسومات الجذابة.

4- جبل القارة

من أهم الأماكن السياحية في مدينة الأحساء، حيث يمتلك الجبل بعض المميزات التي تجذب السياح، حيث يوجد عدد كبير من الكهوف والمغارات الداخلية للجبل، ويتميز الطقس عند الجبل بالبرودة في فصل الصيف والدفء في فصل الشتاء، مما يشجع السياح على الذهاب آلية.

كما يتميز الجبل بألوانه العديدة المتنوعة، إلى جانب وجود واحة خضراء مليئة بالأشجار والنخيل التي تحيط الجبل من جميع الجهات، مما يعمل على زيادة جمالها إلى جانب التكوينات الصخرية المتميزة الموجودة داخل الجبل.

ومن هنا سنتعرف على: أشهر الأماكن السياحية في العالم 2021 بالصور

الأسواق السياحة في الإحساء

أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021

تتميز مدينة الأحساء بوجود أسواق عديدة تتميز بالتراث العربي المثير للاندهاش، حيث يعتبر السوق من أهم الأماكن السياحية على مستوى الخليج العربي ومن أهم الأسواق وأكثرهم شهرة:

1- أسواق القرية الشعبية

يعتبر هذا السوق من أشهر وأكبر الأسواق في مدينة الإحساء ويميل السوق على التراث المعماري السعودي الفريد، ويقوم السوق بتقديم العديد من المستلزمات مثل المجوهرات النسائية والملابس السعودية، إلى وجود بعض المأكولات السعودية، كما يوجد أماكن مخصصة لبيع وشراء الأثاث وأيضاً الأدوات المنزلية التي تحتاج إليها كل سيدة.

2- أسواق المزرعة بالإحساء

يعتبر من أشهر الأسواق في مدينة الإحساء ويشتهر ببيع المنتجات الغذائية الطازجة، وما يميز هذه المنتجات رخص سعرها مقارنة بالجودة العالية.

3- أسواق السويق الأحساء

من أكثر الأسواق الشعبية انتشاراً في الإحساء وينقسم السوق إلى عدة أقسام متنوعة، حيث يهتم كل قسم بيع منتجع معين مثل الملابس والذهب والإلكترونيات.

ويمكن التعرف على: أفضل الأماكن السياحية في باندونق لعام 2021

 متنزهات الأحساء

وبعد التعرف على أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021 نتعرف على أفضل المنتزهات فيها، حيث يوجد في مدينة الإحساء العديد من المتنزهات التي يمكن الخروج إليها، وتحتوي هذه المتنزهات على الخضراء الشاسعة التي تساعد في جذب السياح إليها، ومن أهم تلك المتنزهات.

1- متنزه الأحساء الوطني

يعتبر من أهم المتنزهات داخل مدينة الإحساء،  ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه حيث يوجد ملاعب لجميع أنواع الرياضة المختلفة وذلك لوجود مساحات خضراء شاسعة إلى جانب الأماكن المخصصة لحمامات السباحة.

كل ذلك إلى جانب بعض أماكن الترفيه للأطفال تحتوي على العديد من الألعاب، وأيضا أماكن مخصصة للمشي وسط الخضرة الرائعة، إلى جانب بعض الأماكن المخصصة للاستراحة وتناول الطعام، كما يوجد متحف التمور والنخيل والذي يقوم بجذب السياح.

2- متنزه الملك عبد الله

يوجد في متنزه الملك عبد الله العديد من المساحات الخضراء الواسعة، إلى جانب الألعاب الترفيهية والنافورة الراقصة التي تجذب السياح وخاصة للتصوير بجوارها، وتتيح المساحات الخاصة فرصة اللعب مع الأطفال والاستمتاع بالجري في الهواء.

3- حديقة محاسن

هي أكثر الحدائق شهرة في مدينة الأحساء،  وتشتهر مساحاتها الخضراء الواسعة والنخيل المنتشر في الحديقة، مما يشعر السياح بالاسترخاء والهدوء.

4- متنزه جواثا

يبلغ مساحة متنزه جواثا حوالي 200 متر مربع إلى جانب وجود أكثر من 20 ألف شجرة مختلفة الأنواع، كما يحتوي متنزه جواثا على بحيرة كبيرة يستطيع السائحين بأخذ قارب والتجول بداخلها.

كما يوجد بها العديد من الملاعب الرياضية المفيدة يمكن للكبار والصغار استخدامها، إلى جانب وجود مسجد ضخم يعتبر أحد المساجد الأثرية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: أماكن سياحية في رأس الخيمة وأشهر الأماكن السياحية فيها

أفضل مطاعم مدينة الإحساء

لنجاح أي مدينة سياحية يجب وجود مطاعم فاخرة تقدم العديد من الأكلات المميزة والشهية لجذب السياح، ويوجد في مدينة الأحساء العديد من المطاعم أهمها:

 1- مطعم فوندو

من أشهر المطاعم الموجودة في مدينة الأحساء والذي يقوم بتقديم الأكلات المحلية الشهيرة مثل الخبز الأحمر والممروس، ويتواجد هذا المطعم ا داخل مول العثيم، ولهذا فإن أغلب الزائرين المول يقومون بأخذ استراحة مع تناول الطعام في المطعم، مما يجعل الإقبال عليه كثيف.

2- مطعم الرومانسية

من اشهر المطاعم وأفخمها في مدينة الإحساء، حيث يمكن قيام أفراح في المكان، كما يشتهر المطعم بتقديم الأكلات السعودية الشهيرة، ويتواجد المطعم في حي السلمانية.

3- مطعم فنليز

يقوم مطعم فنليز بتقديم المأكولات الإيطالية الشهيرة، ويقع المطعم داخل مول الإحساء الموجود في مدينة الهفوف، وتتميز المدينة بتواجد السياح بها.

4- مطعم بيت الشواية

يتواجد مطعم بيت الشواية على طريق مدينة الرياض،  ويتميز المطعم بتحضير الوجبات الشهيرة إلى جانب الأسعار المنخفضة، إلى جانب تميز المطعم بنظافته وجودة المأكولات به، حيث يقوم بتقديم العديد من الأكلات السعودية الشهيرة الكبسة والأرز الباهر.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: مناخ سان فرانسيسكو وأشهر الأماكن السياحية بها

مميزات مدينة الإحساء

مدينة الإحساء السعودية من أشهر المدن السياحية داخل المملكة السعودية، حيث تقوم المدينة بجذب العديد من السكان المحليين داخل المملكة ومن الدول الجنية لرؤية الأماكن السياحية داخل المدينة، حيث تتمتع المدينة بالمناظر الخلابة بين الصحاري والجبال وأشجار النخيل المنتشرة في المدينة بالكامل.

  • تشتهر مدينة الإحساء بكثرة النخيل، مما يجعلها المدينة الأولي في إنتاج التمور داخل المملكة السعودية، ويوجد في مدينة الأحساء واحة تسمى واحة التمور، إلى جانب وجود بعض العيون المائية المختلفة التي تعطي للواحة جمالاً.
  • تكثر المناطق الخضراء داخل مدينة الإحساء، وذلك لجودة التربة مما يجعلها مكان صالح لزراعة الأرز.
  • تتميز المدينة بتواجد المياه الكبريتية والتي يستخدمها السكان لعلاج بعض الأمراض مثل الروماتيزم، مما يجعلها جاذبة للسياح للعلاج.
  • يعتدل المناخ في مدينة الإحساء، وذلك لتواجد الكثير من الخضرة.
  • يوجد في مدينة الإحساء العديد من المراكز الترفيهية مثل المسارح ودور السينما ودار العلوم والأدب.
  • يوجد بها العديد من الأسواق الشعبية ذات التراث الإسلامي.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: صور عن معالم الكويت وأفضل الأماكن السياحية بها

وفي ختام هذا المقال نكون قد ذكرنا أجمل الأماكن السياحية في الإحساء السعودية 2021،  والتي تعتبر أفضل من أشهر الأماكن داخل المملكة السعودية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.