محتوى يحترم عقلك

أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها

أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها عادةً ما تأتي ضمن أولويات الوالدين الذين هم بصدد استقبال طفل صغير في الفترة المقبلة من الحياة؛ كما أن لتلك الأسماء العديد من المعاني الفردية والمميزة.

لذا فمن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أشهر أسماء فتيات تبدأ بحرف الدال والمعاني الخاصة بكل اسم على حِدة، كما سنشير إلى بعض الأسماء الغير منتشرة.

أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها

باتت أسماء الفتيات التي تبدأ بحرف الدال واحدة من أكثر الأسماء المميزة، التي يسعى أغلب الآباء والأمهات إلى منحها للفتيات، حيث إن تلك الأسماء لها العديد من المعاني التي تجعلها محببة إلى الكثيرين، وإليكم في النقاط المقبلة أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها:

  • دانيا: يشير هذا الاسم إلى الفتاة القريبة إلى القلب، والتي تملك العديد من الصفات الحميدة.
  • دوللي: معنى هذا الاسم هو الهدية الممنوحة من الله إلى العباد، كما أنه واحد من أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها.
  • داليا: يشير هذا الاسم إلى الشجرة المتدلية إلى الأرض والقريبة منها، كما تعرف تلك الشجرة باسم شجرة الكرمة.
  • دورا: من الأسماء المميزة والمخصصة إلى الفتيات دونًا عن الذكور، والتي تشير إلى الهدية والمنحة، ويشابه بذلك اسم دوللي.
  • دينا: يشير هذا الاسم إلى الفتاة القادمة من الوادي، كما يدل على الحكمة والعقلانية والرزانة.
  • دليلة: يعني هذا الاسم المعشوقة، كما يشير إلى تلك الفتاة المدللة من كل المحيطين بها، وفي بعض الأحيان يشير هذا الاسم إلى الحجة والبرهان والشيء الذي من شأنه أن يرشدك إلى الطريق الصحيح.
  • درة: يعني هذا الاسم اللؤلؤة ذات الشأن الرفيع، كما أنه من الأسماء التي من المستحب تسميتها في الدين الإسلامي؛ نظرًا لكونه اسم الصحابية درة بنت أبي لهب.
  • دهب: هذا الاسم هو من أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها، كما يشير إلى معدن الذهب الغالي والأنيق، والجدير بالذكر أن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تملك من الجمال والأناقة الحظ الوفير.
  • ديانا: من الأسماء المخصصة إلى الإناث دونًا عن الذكور، كما يشير إلى آلهة القمر عند الرومان، ومن ثم فإنه من الأسماء التي يُمنع تسميتها في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات بحرف الدال د 2022 ومعانيها

أغرب أسماء بنات تبدأ بالدال

إلى جانب أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها السابق الإشارة إليها، فإنه يوجد بعض الأسماء الغريبة والفريدة من نوعها وغير المنتشرة بين الناس، وإليكم البعض من تلك الأسماء عبر النقاط القادمة:

  • دالين: أحد الأسماء غير المنتشرة والمخصصة للفتيات، كما يشير هذا الاسم إلى الوادي الصغير، وأحيانًا ما يشير إلى الفتاة المتفاخرة بذاتها.
  • ديم: تتضمنه أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها، ويشير هذا الاسم الغير منتشر إلى المطر المستمر، والذي لا يصدر عنه ضجيج.
  • ديمة: يدل هذا الاسم على المطر المنهمر لفترة معينة من الزمن، كما أن ذلك المطر لا يصاحبه ظهور الرعد أو البرق.
  • دلال: يشير هذا الاسم إلى الإغراء والتمايل، كما أنه يأتي ضمن الأسماء المخصصة للنساء والتي انتشرت قديمًا.
  • دروب: دلالة هذا الاسم تتمثل في المضيق المتواجد بين الطرق، كما أنه من الأسماء النادرة، والتي يمكن إطلاقها على الإناث دون الذكور.
  • دارين: من الأسماء التي باتت منتشرة في الآونة الأخيرة، أما عن معناه فإنه يشير إلى تلك البلدة التي توجد في البحرين.
  • دالية: تشابه هذا الاسم من حيث النطق مع اسم داليا، إلا أنه يشير إلى تلك الأرض التي يتم ريها باستخدام الدلو، كما يمكن أن يشير الاسم ذاته إلى شجرة العنب ذات الحجم الكبير المتدلية الأغصان والملامسة إلى الأرض.
  • داليدا: من الأسماء الغريبة المخصصة للإناث، ويشير هذا الاسم إلى الفتاة ذات الأصول العريقة، كما يدل على الزهرة المتفتحة ذات الرائحة العطرة.
  • دريا: من أسماء بنات بحرف الدال، كما يشير إلى النهر العظيم أو الشيء الملكي، ويشير أيضًا إلى البحر.
  • دونا: يشير هذا الاسم في معناه إلى السيدة أو صاحبة المنزل التي تتحكم بكل الأمور، كما تتسم صاحب هذا الاسم بالشخصية القوية التي لا يقدر على مواجهتها أحد.

دلالة اسم دليلا

أحد أفضل أسماء بنات بحرف الدال، كما يشير هذا الاسم إلى الفتاة ذات المشاعر المرهفة، وتتسم شخصية حاملة هذا الاسم بأنها دقيقة وواضحة وصريحة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها كثيرًا ما تحب التمايل والدلال على المحيطين بها.

معنى اسم دينار

من الأسماء المخصصة للإناث والمبدوءة بحرف الدال، كما أن هذا الاسم هو اسم إحدى العملات النادرة التي كانت منتشرة في فترة العصور القديمة، والجدير بالذكر أن تلك العملة كانت مصنوعة من الذهب، كما تتمتع صاحبة هذا الاسم بالعديد من الصفات الجميلة.

اسم دنيا ومعناه

من أفضل الأسماء المخصصة إلى البنات والتي تبدأ بحرف الدال، كما ورد ذكر هذا الاسم في القرآن الكريم في العديد من المواضع المختلفة، ومن هنا نجد أنه يشير إلى كل المعاني الجميلة والفتاة المفعمة بالحيوية والنشاط.

إلى جانب ذلك فإن هذا الاسم من المفضل تسميته في الدين الإسلامي؛ نظرًا لكونه قد ورد بالفعل في كتاب الله –عز وجل-، وهو من الأسماء التي كانت تنتشر بين الناس منذ القدم، وهو مما اشتملت عليه أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها.

دلالة اسم دعاء

أحد أشهر أسماء بنات بحرف الدال، كما يشير هذا الاسم إلى الابتهال والتضرع إلى الله عز وجل وهو ما يفسر سر كونه من الأسماء التي من المستحب استخدامها في الدين الإسلامي، وعادةً ما تملك حاملة هذا الاسم العديد من الصفات الجيدة والصالحة.

اقرأ أيضًا: اسم نبات بحرف الدال

اسم دينيس ومعناه

أحد الأسماء التي ترجع إلى الأصول التركية، كما أن هذا الاسم المخصص إلى البنات يشير إلى البحر العظيم، وتجدر الإشارة إلى أن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تتسم ببعض الغموض في شخصيتها مما يُثير فضول الآخرين تجاه التعرف عليها.

كما ورد ذكر هذا الاسم في الأساطير اليونانية سابقًا، ولا يوجد أنباء حول حرمانية تسميته للإناث في الدين الإسلامي، إلا أن البعض يرجح تجنب القيام بذلك الأمر حتى لا نقع في الشبهات.

اسم ديرين ومعناه

أحد الأسماء الغريبة المخصصة للبنات والتي تبدأ بحرف الدال، كما أن هذا الاسم يعني المنحة والعطاء من الله عز وجل، ونظرًا لكونه من الأسماء الغير منتشرة فلا ينبغي أن يتم إطلاقه على الفتيات دون التأكد من إجازة الأمر أولًا.

دلالة اسم داملا

بالنظر إلى هذا الاسم ستجد أنه يأتي ضمن قائمة الأسماء الغير منتشرة، كما يشير إلى قطرات الماء أو قطرات المطر التي تزين الأرض، وصاحبة هذا الاسم تتسم بالعديد من الصفات المحببة إلى القلوب.

الجدير بالذكر أن هذا الاسم يرجع إلى الأصول التركية، كما يمكن تسميته للإناث، ولكن عقب الحصول على مشورة أهل العلم بخصوص هذا الأمر.

اسم ديورا وحكم تسميته في الإسلام

ضمن إطار التعرف على أسماء بنات بحرف الدال 2022 ومعانيها، نشير إلى ان هذا الاسم يأتي ضمن قائمة الأسماء الفريدة من نوعها، كما يشير إلى الشيء المصنوع من الذهب، وفي بعض الأحيان يشير هذا الاسم إلى الفتاة ذات المكانة العالية التي تمتاز بالعديد من الصفات الجيدة.

دلالة اسم ديرين

من الأسماء الغريبة التي عادةً ما يتم إطلاقها على الإناث دونًا عن الذكور، كما أن هذا الاسم يشير إلى المنحة الواردة من الله تعالى، وهو من الأسماء التي لم يتم التوصل بعد إلى مشروعية تسميتها في الدين الإسلامي أم لا.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة

اسم ديميت ودلالته

أحد أبرز الأسماء الفريدة وغير المنتشرة التي يمكن إطلاقها على البنات، كما أن هذا الاسم يشير إلى باقة الزهور، والجدير بالذكر أن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تملك من الصفات الجميلة الحظ الوفير، ويغلب عليها الرقة والحرص على التعاون مع الآخرين.

اسم دارلينا ومعناه

يشير هذا الاسم المبدوء بحرف الدال والمخصص لتسمية الفتيات إلى الهدية التي يحصل عليها الفرد، والجدير بالذكر أن صاحبة هذا الاسم عادةً ما تكون محبوبة من كل الأفراد المحيطين بها، كما أنه من الأسماء ذات الأصول الإنجليزية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاسم يشير إلى الفتاة المحبوبة والعزيزة وذات الشأن الرفيع، إلى جانب ذلك فإن صفات تلك الفتاة تتمثل في الهدوء وحب المعرفة، ناهيك عن كونها تمتلك من الجاذبية الحظ الوفير؛ ما يجعلها دائمًا محط أنظار الجميع.

دلالة اسم ديزي

يشير هذا الاسم إلى نوع جميل من العطور، كما أن تلك العطور بإمكانك الحصول عليها من أي مكان في العالم، والجدير بالذكر أن أصول هذا الاسم ترجع إلى اللغة اليونانية، ويشير إلى اللؤلؤ.

أما عن صفات صاحبة هذا الاسم فإنها تتمثل في كونها مفعمة بالنشاط والحيوية، كما أنها طموحة ومتطلعة إلى حياة أفضل وتسعى دائمًا إلى الحصول على أعلى درجات النجاح.

اقرأ أيضًا: أسماء بنات قوية الشخصية ومعانيها

اسم دالا ومعناه

يمكننا القول بأن هذا الاسم مشتق من اسم دلال وداليا، كما يرجع أصله إلى بعض الدول العربية، ويدل على الفتاة الرقيقة المحبوبة خفيفة الظل، كما أن هذا الاسم ليس منتشرًا بدرجة كبيرة؛ لذا سيكون من الجميل تسميته للإناث عقب التأكد من مشروعيته.

ينبغي اختيار اسم المولود بعناية فائقة؛ حتى لا يتعرض في المستقبل إلى المضايقات من بعض الأفراد المحيطين به.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.