دعاء الألفة والمحبة بين الناس والمحبين والزوجين

دعاء المحبة بين الناس حيث يرغب كل إنسان منا في أن يرى في أعين الناس حبهم له كما أنه يسعى دائماً إلى فعل كل ما يقربهم منه سواء بالأقوال أو الأفعال، كما أن ديننا الإسلامي السمح يدعوا المسلمين لنشر الحب والمودة بينهم حتى يصبحوا مجتمع متماسك وقوى، ومن أهم الأمور التي يمكن القيام بها حتى ننال محبة الناس ومودتهم هو التوجه إلى الله تعالى بالدعاء وطلب ما نرغب به منه، فبعض الناس يرغبون في نيل حب أهلهم وأقاربهم وبعض الأزواج يرغبون في نيل الحب من الطرف الآخر أو نيل الحب من الأبناء أو من الأصدقاء، ومن خلال هذه المقالة سنذكر أفضل دعاء المحبة بين الناس عبر موقع زيادة

دعاء المحبة بين الناس

هناك العديد من الأدعية التي يمكن الإستعانة بها حتى نتمكن من دخول قلوب الناس والحصول على محبتهم وودهم، كما أن هناك العديد من الأدعية المخصصة لكل غرض ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

1- أدعية المحبة بين الناس

وهذه الأدعية يمكن الإستعانة بها عند الرغبة في الحصول على محبة الناس بوجه عام، ومن أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم يامن ابدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرآن فاجعلني مقبولا في أعين خلقك، اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير اللهم البسني المهابة والمحبة، بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر.
  • بسم الله الرحمن الرحيم اللهم انقطعت السبل إلا منك، وأبطأت المعونة إلا نجدتك، اللهم ندعوك بأسمائك ما علمناه منها وما لا نعلم ونطلب من كرم ذاتك ما تمنحنا به القبول في الدارين اللهم بحق تقدم محمد في الإسراء وما رآه من آيات أن تجعلني عزيز بين الناس بعزتك، وكن لي عون في الخير، وامنحني أذن تسمع، وعين ترى، ويد أبطش بها، وقدم أمشي بها للخير يا نصير المستضعفين القوة لك ولا قوة لنا والحول منك فامنحنا منه إنك ولي ذلك والقادر عليه اللهم آمين.
  • اللهم إنه ليس في السماوات دورات، ولا في الأرض غمرات(عبرات) ولا في الشجر ورقات، ولا في الأجساد (الأجسام) حركات، ولا في العيون لحظات، ولا في النفوس خطرات، ولا في البحار قطرات، ولا في الجبال مدارات، إلا وهي بك عارفات، ولك شاهدات، وعليك وآلات وفي ملكك متحيرات، فبالقدرة التي سخرت بها اهل السماوات والأرض، سخر لي قلوب المخلوقين (المخلوقات) إنك على كل شيء قدير، وصلى الله على محمد واله اجمعين.
  • اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله.
  • يا مُجَلِي عظيم الأمور لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.
  • قل اللهم حببني الى الناس حبا لا يكرهني فيه احد وقربني إليهم قرب الاخوة والالفة وزيني في عيونهم لا يرون منى الا ما يسر اللهم احجب عيوبي عنهم وقرب حسناتي منهم.

ولمعرفة أفضل دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة نوصي بقراءة هذا المقال: دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

2- أدعية المحبة بين المحبين

في حال كان قلب الشخص متعلق بشخص أخر ويراه مناسباً له ويرغب في الارتباط به، فيمكنه الاستعانة بهذه الأدعية

  • اللهمّ حبّب فيّ فلان أو فلانة (أي يقوم الداعي بذكر اسمه) بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، اللهم زوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
  • اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم لك الملك ولك الحمد ولك الأمر ولك القوة ولك القدرة ولك الحول ولك الرحمة ولك الفضل ومنك العطاء اللهم إنك تعلم ما في نفسي كماعلمت ما في صدور الخلق وعلمت بما ضاق به صدر محمد فاستجب لنا وارزقنا المحبة والقبول وأصلح لي زوجي واصلحني له، وأطعمني منه وأطعمه مني واجعل قوامته على سهلة بحق قوله تعالى (يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِلَّهِ) وأقضي حاجتنا بفضلك نحمدك يا الله لا إله إلا أنت ).
  • اللهم سخر لي قلب (فلان) واحفظه من كل سوء، وأسعده ما تعاقب الشروق والغروب.

ولمعرفة أفضل دعاء لشخص تحبه بالسعادة نوصي بقراءة هذا المقال: دعاء لشخص تحبه بالسعادة وتتمنى له الفرحة وطريقة الدعاء للغير

3- أدعية المحبة بين الزوجين

وهي الأدعية التي يكون الهدف منها زيادة المحبة بين الزوجين والتي من أهمها ما يلي:

  • اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى.
  • اللهُمَّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له، وبارك لي فيه.
  • يا رب، سخّر لي زوجي، وحنّن قلبه عليّ، يا رب ضع في قلبه مواضع الرّحمة والأُلفة والمودّة من عندك، اللهُمَّ جمّلني في عينيه، وجمّله في عيني، وحبّبني إلى قلبه، وارزقني ذريّةً صالحةً منه، اللهُمَّ لا تُفرّق بيني وبينه.
  • اللهُمّ إني أسالك باسمك الأعظم، الذي إذا سُئِلت به أجبت، أن تصرف عن زوجي كل سوء.
  • أسأل الله أن ينظر إلى زوجي أو زوجتي ويباهي به ملائكته ويقول (إني أحببت عبدي فأحبوه).

ولمعرفة دعاء المحبة بين الزوجين نوصي بقراءة هذا المقال: دعاء المحبة بين الزوجين وحمايتهم من الحسد والسوء

4- أدعية المحبة لشخص معين

يمكن الإستعانة بالأدعية التالية في حال كنت ترغب في الدعاء لشخص ما كالوالدين وأحد الأبناء بأن يزيد الله من محبة الناس لهم:

  • اللهم مثلما أضأت الكون بنور شمس هذا اليوم أضيء قلبه بنور حبك ضيائاً لا ينطفئ، وارزقه رزقاً دائماً لا ينقطع، وصحة يستخدمها في طاعتك وأحبه وحبب فيه خلقك وعبادك آمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم اللهم بحق إذا وقعت الواقعة وبحق يس ومن نزلت عليه، وبحق جلال رفعتك وعظمتك ارزق فلان بن فلانة الحب بين العباد واجعل كلمته مسموعة، ورايته مرفوعة، وجبينه مختوم، وخذ بنواصي أعدائه للهداية، واكسيه برداء البهاء، وامنحه من الأسباب واحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين بحق “لا حولا ولا قوة إلا بالله 100 مرة” وصل اللهم على محمد صلاة تليق بك على حبيبك اللهم آمين.
  • ( بسم الله الرحمن الرحيم: اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ. وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكًا فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ. وَالَّذِينَ تَبَوَّءُوا الدَّارَ وَالإِيمَانَ مِنْ قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ. وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ. قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ) اللهم بحق ما في الآيات من أسرار استجب دعاء فلان بن فلانة واجعله بين الناس وجيهًا.
  • أسأل الله العظيم الذي بقدرته زين الأشياء أن يزين صورتي لدى خلقك- او تسمى أحداً أي تذكر اسمه… اللهم ألبسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء أنت ولي ذلك والقادر عليه، وصلى اللهم وسلم على النبي الكريم الصادق الأمين سيدنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه أجمعين” اللهم آمين.

ولمعرفة دعاء اللهم اني احببت عبدا من عبادك كامل نوصي بقراءة هذا المقال: اللهم اني احببت عبدا من عبادك الدعاء كامل

وفي ختام مقالنا فقد وضحنا دعاء المحبة بين الناس وبين المحبين والزوجين وشخص معين ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.