دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان من أكثر الأدعية المستجابة في أيام صيام رمضان، يجب أن يرددها الصائم في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، حتى يكفر المسلم عن الذنوب والمعاصي التي ارتكبها خلال حياته، لذا سوف نعرض لكم اليوم عبر موقع زيادة مجموعة من الأدعية الدينية لشهر رمضان.

دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إله العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لقراءة آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ.
  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ أمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وآثامه، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

تعرف على دعاء نزول المطر للرزق من خلال قراءة هذا المقال: دعاء عند نزول المطر للرزق 2021 مستجاب إن شاء الله

 أدعية أخرى للعشر الأواخر من رمضان

بعد أن تعرفنا على واحد من دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان يجب أن نتعرف على بعض الأدعية الأخرى المستجابة من خلال التالي:

  • ربي أنها العشر الأواخر وفيها الدعوات لا ترد اللهم بلغني ليلة القدر واجعلني ممن تتغير أقدارهم للأحسن واكتب لي في كُل حسنة ضعفها في شهرك الكريم ولا تقبض روحي إلا وأنت راضِ عني يا كريم.
  • اللهم اجعلني في العشر الأواخر من رمضان ممن غفرت لهم ورضيت عنهم وحرمتهم عليهم النار وكتبت لهم الجنة نحن ووالدينا ومن نحب.
  • اللهمّ اغفر لي في أيام العتق من النار ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ لا تجعل هذه الايام المباركة تنتهي إلا وقد غفرت لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي ‏وخطئي وعمدي وكلّ ذلك عندي.
  • أعُوذُ بجلال وجْهك الْكريم أنْ ينْقضي عنّي شهْرُ رمضان أوْ يطْلُع الْفجْرُ منْ ليْلتي هذه ولك قبلي ذنْب أوْ تبعة تُعذّبُني عليْه.
  • اللهمّ اجعلنا في هذه الأيام المباركة من الّذين فتحوا باب الصّبر وأردفوا خنادق الجزع وجازوا شديد العقاب وعبروا جسر الهوى.
  • أنها العشر الأواخر من رمضان قد أقبلت ربي رجوتك في هذا اليوم أن تسعد قلوب أهلي وأحبابي وأصدقائي، وكل من يعرفني وتعطيهم ما يتمنونه وعطر صدورهم بالإيمان وارزقهم الخلود في الجنان واجعلنا يارب من عتقائك من النار اللهم إننا في العشر الأواخر من رمضان أسالك يا الله أن تعتق رقابنا من النار.

تعرف على أجمل 11 دعاء للرزق بالعمل والمال مكتوب من خلال قراءة هذا المقال: أجمل 11 دعاء للرزق بالعمل والمال مكتوب 2021

أهم دعاء في العشر الأواخر من رمضان

بعد أن تعرفنا على دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان يجب أن نتعرف على أهم دعاء عن العشر الأواخر في رمضان من خلال التالي:

وأيضًا هناك دعاء العشر الأواخر من رمضان معروف ويردد دائمًا في ليلة القدر: وهو ما ورد عن عائشة رضي الله عنها حين قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

أدعية مستجابة في رمضان مكتوبة

بعد أن تعرفنا على دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان يجب أن نتعرف على بعض الأدعية الأخرى المكتوبة كالتالي:

  • اللـهم يا من يملك التدبير وهو على كل شيء قدير، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وتجن الضمير وهو اللطيف الخبير، اللـهم اجعلنا ممن نوى فعمل.
  • ولا تجعلنا ممن شقي فكسل، ولا ممن هو على غير عمل يتكل، اللـهم صحح أبداننا من العلل، وأعنا على ما افترضت علينا من العمل، حتى ينقضي عنا شهرك هذا وقد ادينا فروضك فيه علينا، اللـهم أعنا على صيامه، ووفقنا لقيامه.
  • اللـهم لا تطعمنا الا طيبا غير خبيث ولا حرام، واجعل رزقك لنا حلالا لا يشوبه دنس ولا اسقام يا من علمه بالسر كعلمه بالإعلان، يا متفضل على عباده بالإحسان.
  • يا من هو على كل شيء قدير وبكل شيء عليم خبير ألهمنا ذكرك وجنبنا عسرك، وانلنا يسرك، واهدنا للرشاد، ووفقنا للسداد، واعصمنا من البلايا، وصلنا من الاوزار والخطايا، يا من لا يغفر عظيم الذنوب غيره، ولا يكشف السوء إلا هو، يا أرحم الراحمين.

تعرف على دعاء الاستخارة مكتوب كامل بالصور من خلال قراءة هذا المقال: دعاء الاستخارة مكتوب كامل بالصور ووقتها

في ختام هذا المقال قدمنا لكم دعاء العشر الاواخر من رمضان مكتوب مفاتيح الجنان وبعض الأدعية الأخرى المستجابة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.