اسعار البط المسكوفى شركة الوفاء

اسعار البط المسكوفى شركة الوفاء نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن البط المسكوفي هو أحد أنواع البط البربري والتركي ويتشابه مع البط المسكوفي الأبيض الذي يسمى السكرني النوع الأسود الذي يسمى البربري؛ وهناك أنواع أخرى تجمع بين اللون الابيض والاسود ويسمى المسكوفي الأزرق ويتميز بزوائد جلدية تحميه وخاصة على منطقة الوجه.

ويعتبر البط المسكوفي من أكثر أنواع البط المميز عن كل انواع البط الأخرى لأنه لا يصدر الكثير من الصوت العالي كغيره من البط على غير المعتاد وفي حال أن أصدر صوتاً يكون مبحوح وضعيف.

اسعار البط المسكوفى شركة الوفاء

وكثير من الناس يرغبون في التعرف على سعر البط المسكوفي حتى يشتروا ويتعاملون على تربيته والاستفادة منه من خلال بيعه وهي من الأعمال والمشاريع البسيطة والمنتجة والتي اعتادتها الكثير من البيوت قديماً والى الان وهي حقاً مشاريع مربحة للغاية ولا تحتاج إلى رأس مال كبير ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على اسعار البط المسكوفى في شركة الوفاء ومميزات البط وطريقة تربيته وان كنت ترغب في تربية البط المسكوفي في المنزل سوف نرشدك إلى طرق الحصول على العلف وأدوات تربية البط وغيرها.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: مشروع تربية الأرانب في بطاريات

ونرشح لك المزيد من خلال: دراسة جدوى تربية الحمام

مميزات البط المسكوفي

  • البط المسكوفي ليس كغيره من أنواع البط الاخرى فهو لا يصدر اصوات عالية وغالبا ما يكون صوته مبحوح وضعيف.
  • البط المسكوفي يحب الرعي وتناول الحشائش وله القدرة على استخدام أجنحته في الطيران ويحب أن يبيت على الأسطح العالية في المنازل ويتميز البط الذكر بحجم الراس الكبير وعادة ما يكون طائر شرس وغير اجتماعي ولا يرعى أنثى البط أو المواليد من البط والبيض.
  • تتراوح الفترة التي يحتاج فيها البط إلى التسمين ما بين 18 إلى 21 أسبوع وقد تزيد أسبوع أو اثنين على حسب الوزن الذي ترغب في الوصول إليه لوزن البط أن كان المشروع ربحي.
  • البط المسكوفي يتميز بطعمه الحلو المذاق عن باقي انواع البط الأخرى ويتميز بقدرته على التسمين العالي وانتاج الكثير من اللحم مدة تفريخ البيض الخاص بالبط المسكوفي تتراوح ما بين أربع إلى 5 اسابيع تختلف من حيث السلالة ويبلغ وزن الذكر من البط المسكوفي حوالي 5 كيلو والانثى 3 كيلو وإنتاج البيض في السنة ما بين 75 إلى 80 بيضة نسبة التفريخ تصل إلى 70%
  • يتميز البط المسكوفي باتساع الصدر والقدرة على مقاومة درجات الحرارة العالية والتنفس الجيد في أوقات الحرارة والسخونة.
  • لديه قدرة عالية على مقاومة الأمراض.
  • يحتوي على نسبة قليلة من الدهون والقليل من الكولسترول.
  • بديل جيد عن اللحم الأحمر فهو يتميز بلون اللحم الأحمر وله طعم جميل ويعتبر من أرخص أنواع اللحوم.

ويمكن الاستفادة من المزيد من خلال: هل وجود السلحفاة في المنزل خير أم شر

طريقة تربية البط المسكوفي في المنزل

  • من المهم لكل من يرغب في تربية البط المسكوفي في مزارع أن يهتم بتوفير مسكن لتربية البط مناسب ومن السهل تربية البط في الحظائر أو المنازل طالما كان مجهز لوجود البط؛ ومن المهم تقسيم الحظيرة إلى أماكن يكون من السهل تربية الكمية المرغوب فيها وعادة ما يكون التقسيم بسور يبلغ ارتفاعه ما بين 40 و 50 سم حتى تتمكن من تربية على الاقل 300 بطه من البط المسكوفي.
  • وعلى أن يكون هناك فتحة للتهوية ما بين كل قسم من أقسام الحظيرة بمعدل مقاس 40 سنتيمتر لكي تسمح للطيور بالتهوية والخروج والتحرك بسهولة؛ وعند تربية أمهات البط المسكوفي لا يجب أن يزيد عدد البط عن 25 بطة ومن الممكن تقسيم الحظيرة إلى 25 حجرة بحجم 22 سنتيمتر وبها شباك واماكن ومساحات للعب ومحددة بسور من السلك على ارتفاع متر ونصف.
  • ويجب الوضع في الاعتبار أن تكون الحظيرة مصنوعة من الخرسانة الاسمنتية لمنع وحماية البط من تسرب الرطوبة وامتصاص الحرارة العالية وعلى أن يكون ارتفاع سقف الحظيرة بمعدل 2 إلى 2.5 ومصنوع من الأسبستوس أو أي مادة اقتصادية وعادة ما تكون حظائر البط لا تحتاج إلى ارتفاع عالي قدر احتياجها لاماكن الخروج والحركة بسلاسة فالبط يحب الانطلاق طوال اليوم وخاصة في فترة النهار وكلما زادت المساحات المخصصة للعب كلما كان أفضل للبط.
  • يجب أن تكون الأماكن المخصصة للمساقي للبط أن تكون ضيقة تسمح للبط بأن يغمر منقاره ويشرب ولا تسمح له بان يعوم في داخلها ويجب وضع الطعام في أماكن وجود البط وحركته وبعيدا عن الشمس حتى تسمح للبط بسهولة الحركة والاكل.
  • يجب تزويد أماكن البط بالبياضات التي تسمح للبط بوضع البيض فيها والتي يتم استخدامها بعد ذلك في التفريخ ويتم صناعتها من الخشب أو الصاج المجلفن؛ وتوضع في أحد جوانب العنبر أو أماكن وجود البط وعادة ما يضع البط البيض في الصباح ما بين الساعة السادسة إلى الساعة التاسعة في الصباح ومن الافضل غلق الحظيرة على الطيور في الصباح وإخراجها في الأماكن الواسعة بعد الساعة التاسعة صباحاً ويتم جمع البيض مرة في السابعة صباحاً ومرة في التاسعة.

احتياطات يجب مراعاتها في تربية البط المسكوفي

  • يجب أن يكون البط المسكوفي بعيدا عن أي أنواع من البط البري الآخر حتى نقلل من فرص العدوى الخارجية للبط وتتسبب في قتله.
  • يجب التنظيف المستمر للحظائر منعاً لدخول الحشرات قدر الإمكان.
  • يجب المحافظة على درجة حرارة ملائمة للطيور والمحافظة على الهواء في داخل الحظيرة سواء بالتهوية الطبيعية أو الصناعية.
  • يجب أن يكون ارتفاع سقف العنبر حوالي 3 متر عن الأرض.
  • يجب أن تكون مساقي البط المسكوفي ضيقة حتى تسمح للبط بأن يمد منقارة والشرب منها بسهولة والحفاظ على مستوى جيد من المساحة لتسمح للبط بالحركة والتجول في الحظيرة بسهولة.
  • يجب أن تكون الأرضية مصنوعة من الاسمنت والخرسانة لتعمل على امتصاص الرطوبة من الأرض والحفاظ على جو ملائم للبط.
  • يجب الالتزام بوجود أماكن لوضع البيض في الحظيرة وان تكون مصنوعة من الخشب ويتم مراعاة تهيئة المكان والوقت للبط لوضع البيض وجمع البيض في الصباح ما بين الساعة السابعة والتاسعة صباحاً.

طرق تحضين البط المسكوفي

  • التحضين عبارة عن إطارات من السلك مرتفعة عن الأرض يتم وضعها جنباً إلى جنب مع بعضها ويتم تحضين الكتاكيت فيها ومن مزايا التحضين عدم الاحتياج إلى الأيدي العاملة كثيراً وتوفير تكلفة الفرشة المسؤولة عن التحضين وعدم الاحتياج إلى تغييرها.
  • سهولة مراقبة البط طوال الوقت.
  • عدم الاحتياج إلى مساحات كبيرة تحضين البط.
  • قلة فرص تعريض البط للعدوى والامراض المنتشرة بين البط.
  • والحظائر التي يتم تحضين البط فيها عادة ما تتم من عمر 3 اسابيع للبط الصغير.

اسعار البط المسكوفى في شركة الوفاء

تعتبر شركة مزرعة الوفاء لتنمية الثروة السمكية و الداجنة والحيوانية هي شركة رائدة في إنتاج كتاكيت تسمين البط المسكوفي وهي من الشركات التي تملك الوكيل الوحيد لشركة جريمو الفرنسية وتعمل الشركة على استيراد كميات من قطعان أمهات البط المسكوفي والعمل على تربيتها باحدث الطرق في تربية ورعاية وتوفير الأماكن المناسبة لتهيئة البط وتعمل على انتاج البيض والتفريخ بكافة الطرق الحديثة واستخدام افضل انواع الاعلاف؛ اما عن سعر الكيلو اليوم في مزرعة الوفاء فيبلغ سعر الكيلو من البط المسكوفي حوالي 16 ج.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم اسعار البط المسكوفى شركة الوفاء وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.