بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم

بدء التنسيق في جامعة الجلالة وطريقة التقديم تعتبر جامعة الجلالة من أهم الجامعة العلمية المتميزة في المجال العلمي والتي توفر إمكانية تعليم ممتازة لجميع الطلاب وبفضل هذه الجامعة تسعى مصر على أن تكون  رائدة في المجال المحلي والإقليمي والدولي وإليكم في السطور الآتية المزيد من التفاصيل  حول جامعة الجلالة، لذا أدعوك للتعرف عليه عبر موقع زيادة .

إذا كنت ترغب في التعرف على مصاريف جامعة المنصورة الجديدة وتنسيق الجامعات الأهلية، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: مصاريف جامعة المنصورة الجديدة وتنسيق الجامعات الأهلية

نبذة عن جامعة الجلالة

  • تعتبر جامعة الجلالة من أهم الجامعات التي تتسم بالتميز والابتكار العلمي في التعليم والبحث العلمة بصفة عامة، كما أن منطقة الجلالة من المناطق الفخمة في مصر، التي تقوم الدولة بوضع فيها الكثير من الاستثمارات.
  • فجميعنا نعلم أن التعليم والمشاريع التعليمية هي المشاريع التنموية التي تزيد من نمو الدولة ولذلك تعمل الدولة جاهدة على زيادة عدد الجامعات وإنشائهم بجميع المواصفات العالمية من أجل توفير خدمة تعليم ممتازة.
  • تم تنفيذ إنشاء الجامعات الجديدة تبعاً لأحدث النظم العالمية وتم اختيار أكفء البرامج التعليمية في هذه الجامعات من أجل تلبية كل ما يحتاجه سوق العمل.
  • كما أن الجامعة تحتوي على مستشفى جامعي يحتوي على 400 سرير ويتوفر سكن أيضاً خاص بجميع الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس بأكملها.
  • تقوم الجامعة في التدريس على نظام الساعات المعتمدة الذي يوفر للطلاب إمكانية اختيار المقررات الذين يرغبون في دراستها في فصل دراسي، ويتم ذلك الأمر تحت إشراف أكاديمي من أبرز مهماه هو متابعة كل ما يقوم به الطلاب ويعمل على متابعة نجاحهم الدراسي بصورة دائمة.

إذا كنت تبحث عن عنوان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومميزاتها وكيفية الحصول على منحة يمكنك التعرف عليه عبر مقالعنوان جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ومميزاتها وكيفية الحصول على منحة

رابط التنسيق في جامعة الجلالة والكليات المتاحة في الجامعة

  • قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار بالإعلان أنه من يوم الاثنين الموافق 17 أغسطس سيتم بدء العمل في جامعة الجلالة وتم الإقرار على التنسيق الخاص بجميع الجامعات الأهلية ومن أبرز هذه الجامعات هي جامعة الجلالة.
  • مع العلم أنه تم تخفيض تنسيق جامعة الجلالة بنسبة تصل إلى 5% وذلك بالمقارنة مع باقي الجامعات الأهلية المحاطة بالجامعة، فتتواجد الجامعة في مكان سكني جيد بالإضافة إلى أنها قائمة على نظام الساعات المعتمدة كما ذكرنا إليكم أنه على الطالب اختيار المقررات التي يرغب في دراستها في هذا النظام.
  • تحتوي الكلية على 10 كليات وذكرناهم إليكم في السابقة، يكون مقر الجامعة بالتحديد في مدينة الجلالة في مدينة العين السخنة في محافظة السويس، توفر الجامعة رابط إلكتروني خاص بها يساعد على التواصل معها والرابط هو http://www.gu.edu.eg/ar.

إذا كنت ترغب في الإلتحاق بجامعة بدر وتتساءل عن مصاريف كليات جامعة بدر 2021 والأوراق المطلوبة وطريقة التسجيل في جامعة بدر فيمكنك التعرف عليها عبر مقال: مصاريف كليات جامعة بدر 2021 والأوراق المطلوبة وطريقة التسجيل في جامعة بدر

تنسيق كليات جامعة الجلالة

  • تقوم الكلية بقبول الطب البشري ابتداء من نسبة مئوية 90%.
  • كليات طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي ابتداء من 85%.
  • كلية الهندسة والطب البيطري75%.
  • كليات الفنون التطبيقية وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية وكلية التكنولوجيا الحيوي وكلية علوم الحاسب بنسبة مئوية تصل إلى 65%.
  • كلية الإعلام وكلية اللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة تقبل ابتداء من مجموع 55%.
  • كليات الزراعة وباقي الكليات 55%.

وكما ذكرنا إليكم أنه يتم التسجيل في الجامعة من خلال الرابط المعلن عنه الخاص بالجامعة، فمؤخراً تم الإعلان عن نسبة التنسيق النهائية الخاصة بالجامعات الأهلية فهما عبارة أربعة جامعة من بينهم جامعة الجلالة لذلك على الطلاب الراغبين في الدخول إلى هذه الجامعة الإسراع والتسجيل فيها والاستفادة من جميع ما تقدمه من خدمات تعليمية لجميع الطلاب.

إذا كنت تبحث عن مصاريف كليات الجامعة الألمانية 2021 والأوراق المطلوبة، فقد جمعناها لك عبر مقال: مصاريف كليات الجامعة الألمانية 2021 والأوراق المطلوبة

الحد الأدنى للقبول بجامعة الجلالة

قامت جامعة الجلالة بتحديد الحد الأدنى الخاص بها لقبول الطلاب ووصل هذا الحدل تصل نسبته إلى 5%  ويعتبر هذا الحد أقل لكثير من الكليات المناظرة في باقي الجامعات الأهلية والخاصة الأخرى، فعلى الطلاب الراغبين في الدخول إلى هذه الجامعة أن يسرعوا من أجل الالتحاق بها حتى لا تضيع عليهم الفرصة.

وللتعرف على المزيد حول مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021 والأوراق المطلوبة، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: مصاريف جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021 والأوراق المطلوبة

كليات جامعة الجلالة الجديدة

تعتبر جامعة الجلالة من أولى الجامعة الذكية المتواجدة في الساحة الأهلية وتضم الجامعة عدد كبير من الكليات وهما كلاً من كلية الهندسة والطب وطب الأسنان والإنتاج الإعلامي والفنون والعلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والغذاء والصناعات الغذائية والعلوم والعمارة والتمرين والعلوم الصحية التطبيقية والعلاج الطبيعي والصيدلة وعلوم وهندسة الحاسب.

فإذا كنت ترغب في الالتحاق بكلية من الكلية السابقة يتم الدخول إلى الرابط الخاص بالجامعة وتسجيل جميع الرغبات فيه.

إليك من هنا المزيد عن أرخص وأفضل الجامعات الخاصة المعتمدة عالميا في مصر عبر موضوعارخص وأفضل الجامعات الخاصة المعتمدة والمعترف بها عالميا في مصر

القرارات الحكومية بشأن الجمعيات الأهلية

  • قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاجتماع مع كلاً من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمر حرب ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب ايهاب الفار.
  • تناول هذا الاجتماع جميع المحاور المختلفة من أجل تطوير التعليم ونظامه والموقف التنفيذي الخاص بالمشروعات القومية في هذا القطاع الذي فيما بينه تطوير منظومة التعليم الجامعي ومن أبرز مشروعات التعليم وأهمها إنشاء الجامعات الجديدة الأهلية والحكومة والدولية والتكنولوجيا في أرجاء الجمهورية، وكان من أبرز نتائج الاجتماع هو بدء تشغيل الجامعات الأهلية.
  • فالجميع يستعد من أجل العام الدراسي الجديد، فمن أبرز الجامعات الأهلية في مصر هي جامعة الملك سلمان الدولية والتي تقع في ثلاثة مقرات وهما مدن الطور وشرم الشيخ ورأس سدر في سيناء وجامعة العلمين الدولية في مدينة العلمين لجديدة في مطرح وجامعة الجلالة في مدينة الجلالة في محافظة السويس وجاء المنصورة الجديدة في مدينة المنصورة الجديدة في محافظة الدقهلية.
  • فجاء مشروع إنشاء الجامعات الأهلية تلبية لجميع احتياجات المجتمع في زيادة المؤسسات التعليمية في البلاد من أجل زيادة عدد الطلاب فالهدف من الدولة هو توفير معقد كل طالب يرغب في التعليم تبعاً للمستوى الذي يرغب فيه.
  • بالجمعيات الأهلية الهدف منها هو التعليم في المناطق العمرانية الجديدة مما دفع الدولة للاستثمار في مجال التعليم في هذه المناطق لتوفير فرصة تعليم جديدة للطلاب وهذا ما دفع الدولة لإنشاء هذه الجامعات.

إذا كنت تبحث عن مصاريف كليات الجامعة الألمانية 2021 والأوراق المطلوبة، فقد جمعناها لك عبر مقال: مصاريف كليات الجامعة الألمانية 2021 والأوراق المطلوبة

المزيد من التفاصيل حول جامعة الجلالة

  • كما ذكرنا إليكم أن جامعة الجلالة واحدة من الجامعات الذكية في مصر التي توفر إمكانية تعليم ممتازة لجميع الطلاب، فتحتوي كل كلية من كليات الجامعة على نظام تعليمي جيد بالإضافة إلى البرامج والتخصصات المتعددة التي تسهل على الطلاب عملية التعليم.
  • تضم منظمة جامعة الجلالة 12 ألف 750 طالب في جميع مراحلها.
  • فتحتوي الجامعة على أكاديمية خاصة للعلوم تصل مساحتها إلى 12 فدان.
  • تحتوي الأكاديمية بالتحديد على 5040 طالب وتقوم بضم تخصصات أيضاً كلاً من القانون والتحكيم الدولي ودراسة التجارة الدولية وآلياتها، كما أن الأكاديمية تضم تخصصات إدارة الكوارث والأزمات والنانو تكنولوجي والطاقة المتجددة والذرية وعلوم الصناعات البتروكيميائية وعلوم البحار.
  • فتقوم الجامعة على مساحة 173. فدان وذلك لجميع المراحل فالهدف منها هو إنشاء وتخريج كوادر بشرية في الكثير من المجالات فهي تضم 15 كلية من أكفأ الكليات في مصر.
  • تعمل الجامعة على ضم الكثير من البرامج الدراسية المفيدة للطلاب الذي يصل عددها إلى 65 برنامج من هذه البرامج كلاً من برامج كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية (اللغويات التطبيقية، علم النفس والاجتماع، الجيومعلوماتية، المكتبات والمعلومات والأرشيف، الاقتصاد والعلوم السياسية، الآثار المصرية والإرشاد السياحي) وبرامج كلية العلوم الإدارية، وهي (إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، نظم معلومات الأعمال، إدارة المنشآت السياحية والفندقية، المحاسبة والتمويل، الإدارة، التسويق)كما تشمل برامج كلية الإنتاج الإعلامي تخصصات (الإنتاج التلفزيوني، الإنتاج الإخباري، الإنتاج الإعلاني، الإنتاج السينمائي) وتشمل برامج كلية الفنون تخصصات (العمارة الداخلية، تصميم الوسائط المتعددة، وغيرها الكثير من البرامج.

هناك العديد من الجامعات المصرية التي يمكنك الاعتماد عليها واستخدام شهادتها لاستكمال مراحلك الدراسية في أي دولة حول العالم بكل سهولة، وإذا كنت تبحث عنها قد جمعناها لك عبر موضوع: الجامعات المعترف بها في مصر حول العالم

قد قدمنا إليكم  في المقال السابق تفاصيل حول جامعة الجلالة ورابط التسجيل الخاص بها وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.