أقوى ماسك لشد الوجه بوصفات طبيعية

أقوي ماسك لشد الوجه، يبحث الكثير من السيدات عن أفضل وأسرع الوصفات التي تعمل على شد الوجه وخاصة السيدات التي يتجاوز أعمارهم عن الـ 40 عام، لأن كل ما اتقدمت السيدات في العمر كلما قل افراز الكولاجين للبشره بما يؤدي الى ظهور التجاعيد نزلت سوف نوضح من خلال السطور القليلة التالية افضل ماسكات لشد الوجه وإزالة التجاعيد. 

 افضل ماسك لشد الوجه

هناك الكثير من المكونات الطبيعية المتوفرة في كثير من البيوت المصرية التي تعمل على شد الوجه ولكن يتجاهلها الكثير من الاشخاص نظرا لعدم معرفتهم بقدرتها الهائله ومن أهم هذه المكونات هي

  • ماسك الارز والخس

المكونات: 

  • من بين 3 أو 4 ورقات من الخس.
  • 2 ملعقة كبيرة من الأرز المطحون.
  • كمية قليلة جداً من زيت الزيتون وإن لم يكن متوفر فيمكنك استبداله بزيت اللوز.

الطريقة:

  1.  قومي بطحن الخاص جيدا ثم نضع عليه باقي المكونات. 
  2. قومي بالتقليب المستمر حتى تحصلي على عجينة متماسكة ثم قومي بوضع هذه الوصفة على البشرة والانتظار ان تجف. 
  3. قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ. 
  4. تصلح هذه الوصفة لجميع انواع البشره و لكن يجب الانتباه لان اصحاب البشرة الدهنية يمكنهم الاستغناء عن زيت الزيتون أو زيت اللوز واستقبله ببياض بيضة واحدة حسب الرغبة.
  • ماسك الموز: 

المكونات:

  •  ثمرة موز فريش. 
  • كمية قليلة من زيت الزيتون أي ما يعادل ملعقة صغيرة. 
  •  ملعقة صغيرة من عسل النحل. 

طريقةالتحضير:

  1. قومي بهرس الموز جيداً حتى يصبح ناعم الملمس. 
  2. قومي بإضافة باقي المكونات السابقة من زيت الزيتون وعسل النحل. 
  3. ثم قومي بمزج الخليط جيداً إلى أن يتجانس تماماً. 
  4. قومي بوضع هذه الوصفة على البشرة لمدة لا تتجاوز أكثر من ربع ساعة. 
  5. قومي بغسل البشرة جيداً بالماء البارد. 
  6. ينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لمدة لا تقل عن شهر للحصول على نتيجة مرضية. 

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه والجسم ونصائح مهمة قبل استخدامه: طريقة استخدام مقشر بيجمانورم للوجه والجسم ونصائح مهمة قبل استخدامه

  • ماسك الشوفان

المكونات:

  • 1 ملعقة من دقيق الشوفان.
  • ماء ورد.
  • ملعقة قليلة من العسل.
  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.

طريقة التحضير:

  1. قومي بخلط جميع المكونات مع بعضهم البعض للحصول على عجينة متماسكة.
  2. قومي بوضع هذة الوصفة علي البشرة ولا تنسي وضعها علي الرقبة وقومي بإنتظار ربع ساعة.
  3. بعد مرور الوقت التي تم ذكرة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.
  4. ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لمدة لا تقل عن شهر حتى تحصلي على نتيجة مرضية.
  5. هذة الوصفة تعمل علي شد البشرة وتفتيحها وعلاج التجاعيد وتجعلك بشرتك مشدودة وناعمة ومرطبة.

نحن قمنا بتجميع أشهر الوصفات الطبيعية التي تعمل علي شد البشرة وعلاجها.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد وأهم النصائح للحصول على بشرة نضارة: ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد وأهم النصائح للحصول على بشرة نضارة

نصائح لشدّ الوجه

  1. شرب كميات كافية من الماء، حيث تعد الماء من أهم العوامل التي تعمل على شد البشرة وترطيبها جيداً لذلك ينصح بشرب ماء لا يقل عن ثمان أكواب ماء يوميا أي ما يعادل 2 لتر في اليوم. 
  2. استخدام المرطبات المختلفة سواء كان المرطبات الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون، أو استخدام الكريمات المرطبة التي تتوفر في الكثير من الصيدليات، حيث تحتوي الكريمات المرطبة على فيتامين E  وهي من أهم الفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة وشدها حيث يعمل ايضا على تقليل الاستمرار لذلك تستخدم في علاج الهالات السوداء تحت العين و تستخدم في علاج اسمرار الفم ويستخدم بيته من أي نظام في علاج تجاعيد الوجه.
  3. اختيار نوع جيد من أنواع الكريمات الحماية ضد أشعة الشمس والبعد تماما عن الأدوية الرديئة التي تسبب مشاكل كثيره للبشره هل يجب أن يحتوي كريم واقي الشمس نسبه لا تقل عن 30. 
  4. ينصح بتناول الأطعمة الصحية والابتعاد تماما عن الاطعمه الضاره والتي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة . 
  5. ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الأمينية والفيتامينات و أوميجا 3 التي تتوفر في كثير من المأكولات وخاصة الأسماك بنسبة عالية جداً حيث تعمل هذه الفيتامينات على تقليل ظهور التجاعيد وتأخيرها وتعمل ايضا على علاج الخطوط الدقيقة لما تحتويه من مضادات اكسدة. 
  6. تجنب تماما التدخين لانها احدى الأسباب الرئيسية التي تؤدي الى تلف البشرة وتدهورها مما يعمل على تحويل مادة الكل المتوفرة البشرة إلى اللون البني مما يجعل الجلد الشاحب وغير مشدود مما يوحي من الشخص انه اكثر من سنه. 
  7. النوم بشكل كافي،  حيث يجب الحفاظ على النوم ليلا وأخذ القسط الكافي المكان كي لا يؤثر بالسلب على البشرة سيعرض النوم من العوامل الهامة التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بأكمله وليست البشرة فقط و تساعد على القضاء على تجاعيد وعلى الهالات السوداء. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع أفضل كريم لتشققات القدمين واسبابه وكيفية علاجه في المنزل: أفضل كريم لتشققات القدمين واسبابه وكيفية علاجه في المنزل

تمارين لشدّ الوجه

سوف نوضح لكم بعض التمارين الرياضية التي يمكنك ممارستها داخل المنزل سوف تساعد على شد الوجه والتخلص من التجاعيد وترهلات الوجه ومن أهم هذه التمارين هي:

  1. قومي بوضع أطراف أصابعك في منتصف الرأس وقومي بتدليك الرأس بحركات دائرية عدة مرات في اليوم حيث يعمل هذا التمرين على التخلص من القلق والتوتر،  ثم توضع باطن اليد على العينين وقومي باستخدام أطراف أصابعك بالصدق بنين بجانب الخزائن وينصح بتكرار هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم. 
  2. قومي بالاسترخاء على كرسي مريح ومدى شفتيك  لاقصى حد ممكن مع الانتظار لمدة 10 ثوان ثم الاسترخاء ثم تكرار  هذا التمرين أكثر من عشرة مرات في اليوم فهذا التمرين يعمل على سد الوجه بجانب الشفايف والتخلص من الترهلات. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه وقبل المكياج ولتصحيح العيوب: افضل كريم للبشره الدهنيه من الصيدليه وقبل المكياج ولتصحيح العيوب

عادات صحية تساعد على شد الوجه

 هناك الكثير من العادات الخاطئة التي تعمل على ترهل الجلد والتي يمارسها الكثير من السيدات، لذلك سوف نقوم بتوضيح عادات صحيحة تعمل على شد البشرة من خلال السطور القليلة التالية ومن أهم هذه العادات هي:

  1. تدليك الوجه: يعمل تدليك الوجه على زيادة تدفق الدم في الوجه، مما يؤدي إلى التقليل من علامات تأخر السن، فقد اشارت الكثير من الدراسات والأبحاث إلى أن تدليك الوجه يومياً بانتظام مع استخدام الكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين التي تعمل على التقليل من علامات الشيخوخة تساعد على إفراز مادة الكولاجين التي هي تعمل على علاج التجاعيد والتي تقل هذه المادة تدريجياً عند تقدم العمر.
  2.  تناول غذاء صحي:  إذا كنت تفضلين  أن تحصلي على بشرة مشدودة فيجب عليك الاهتمام كثيراً بغذائك والتي يجب أن يكون صحي، وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على إفراز مادة الكولاجين المتواجدة في الجلد، ومن أهم هذه الاطعمة التي تحتوي على مضادات الاكسدة هي العسل، الأفوكادو، الزيتون، التوت. 
  3. ينصح بالابتعاد تماما عن التدخين وشرب الكحوليات وشرب المشروبات الغازية أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح بنسبه عالية، والمقليات بالإضافة إلى شرب كمية كافية من المياه فيما لا يقل عن 2 لتر يومياً. 

وللتعرف علي موضوع طريقة استخدام ماء الورد للوجه وأهم فوائد ماء الورد: طريقة استخدام ماء الورد للوجه وأهم فوائد ماء الورد

وفي نهاية مقالنا هذا نحن قد تحدثنا بكافة التفاصيل عن موضوع اقوى ماسك لشد الوجه، نتمنى أن نكون قد قدمنا جميع المعلومات الكافية التي كنتم تبحثون عنها، وقمنا أيضاً بتوضيح بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على شد الوجه، وقدمنا بتقديم بعض من النصائح التي يجب على جميع الأشخاص قراءتها جيداً و اتباعها للحفاظ على بشرة مشدودة وناعمة. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.