محتوى يحترم عقلك

فرق التوقيت بين مصر وكندا

فرق التوقيت بين مصر وكندا نقدمه لكم عبر موقعنا زيادة حيث يبحث العديد من رجال الأعمال والشباب المغامرين والمسافرين عن فرق التوقيت بين كل من دولة جمهورية مصر العربية ودولة كندا، من أجل اختيار موعد الوصول ومعرفة التوقيت عند زيارتها وكيفية التعامل معه، خاصةً وأن العديد من الأبحاث والدراسات أكدت على أن فرق التوقيت بين البلاد يؤثر بشكل مباشر على الصحة العامة للمسافر بشكل واضح وكبير، ومن هنا قرائنا الأعزاء سوف نبحر معكم في السطور التالية.

فرق التوقيت بين مصر وكندا

يحدث فرق التوقيت بين المكان والمكان الآخر بسبب دوران الأرض حول محورها كل حوالي 24 ساعة، ويتعاقب خلال هذه الدورة الليل والنهار، لذلك يظهر النهار وأشعة الشمس في مناطق أكثر من المناطق الأخرى على حسب القرب والبعد من الشمس.

وأكدت الدراسات الفلكية أن الشمس هي المسبب الرئيسي لحدوث التوقيت على وجهة الأرض، بالإضافة أن خطوط العرض والطول التي وصل إليها العلماء لمعرفة فروق التوقيت بين البلاد والبلاد الأخرى.

وتعتبر دولة كندا من الدول التي تقع في القسم الشمالي من قارة أمريكا الشمالية، وتمتد مساحتها من المحيط الأطلسي في الشرق وصولاً إلى المحيط الهادي غرباً، وأيضاً تمتد إلى المحيط المتجمد شمالاً.

ونجد أن فرق التوقيت بين جمهورية مصر العربية ودولة كندا هو حوالي ست ساعات، أي على سبيل المثال أن الساعة الآن في جمهورية مصر العربية هي حوالي 10:16 دقيقة صباحاً، والتوقيت في دولة كندا هو الساعة 4:16 دقيقة عصراً.

كما أن فرق المسافة بين مصر وكندا يقدر بحوالي 9174 كيلومتر، أي ما يعادل حوالي 5700 ميل بري أو 4951 ميل بحري.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن فرق التوقيت: فرق التوقيت بين مصر وامريكا

ونرشح لك أيضًا المزيد عبر: فرق التوقيت بين مصر والكويت وسبب وجوده وتأثيره على صحة الإنسان

توقيت كندا الآن مونتريال

فرق التوقيت أحد الأمور الهامة التي يبحث عنها المسافرين خارج نطاق حدود بلادهم، حيث أن فرق التوقيت في مصر يسبق مونتريال بحوالي ست ساعات وذلك بتوقيت جرينتش، أما بالنسبة لفارق الوقت بين كل من مونتريال / كندا وأيضاً الأوقات العالمية يأتي كالتالي:

  • غرينتش GMT: يسبق بحوالي 4 ساعات.
  • العالمي UTC: يسبق بحوالي 4 ساعات.
  • الباسيفيكي PDT: متأخراً بحوالي 3 ساعات.
  • الصيفي الشرقي EDT: لا يوجد فرق توقيت.
  • المحيط الهادئ PST: متأخراً بحوالي 3 ساعات.
  • المنطقة الزمنية الشرقية EST: لا يوجد فرق توقيت

ويمكن أيضًا التعرف على المزيد من خلال: دراسة اللغة الانجليزية في كندا وشروط الدراسة هناك

الوقت في كندا

تقع دولة كندا في القسم المالي لقارة أمريكا الشمالية وتضم حوالي عشر مقاطعات تعرف باسم ” مقاطعات كندا العشر” وهم أونتاريو، كيبك، نيو برونزويك، كولومبيا البريطانية، إدوارد، ألبرتا، مانيتوبا، ساسكاتشوان، نوفا سكوتيا، نيوفاوندلاند، ولابرادور.

والجدير بالذكر أن دولة كندا يكمل صورتها النهائية بجانب المقاطعات العشر مجموعة من الأقاليم الشمالية والتي يبلغ عددها حوالي ثلاثة أقاليم، حيث تعتبر دولة كندا ثاني دولة على مستوى العالم من حيث المساحة.

ويختلف التوقيت في كندا خاصة في بعض المقاطعات بها عن مصر، حيث يأتي فرق التوقيت على النحو التالي:

  • حيث يسبق فرق التوقيت في مقاطعة كل من لابرادور، وسانت جون، ونيوفاوندلاند في كندا دولة مصر بحوالي 4 ساعات و30 دقيقة.
  • كما أن توقيت مقاطعة كل من تورونتو أونتاريو بحوالي ست ساعات فقط لاغير، أي أن الساعة الواحدة صباحاً في مصر تعني السابعة صباحاً في مقاطعة أونتاريو.
  • ومن الغريب أن توقيت جمهورية مصر العربية يسبق توقيت مقاطعة ألبرتا بحوالي 8 ساعات، أي أن الوقت في مقاطعة ألبرتا يكون 5,42 دقيقة في مساء يوم الأحد.
  • أي ما يعادل توقيت جمهورية مصر العربية 1,42 صباحاً في صباح يوم الاثنين التالي.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم فرق التوقيت بين مصر وكندا وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.