محتوى يحترم عقلك

اسئلة امتحان التوفل مع الاجابات

أسئلة امتحان التوفل مع الاجابات من الأمور الهامة لكل طالب مقبل على إجراء هذا الاختبار، حيث المرور منه ليس سهلًا على الإطلاق ويتطلب قدر من المهارة والتميز، حيث يتم اختبار الشخص في جوانب مختلفة من اللغة الإنجليزية، وسنتعرف إلى المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

أسئلة امتحان التوفل مع الاجابات

كثيرًا ما نسمع هذا المصطلح والذي هو اختصار لجملة Test of English As a Foreign Language والمقصود اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أي مثل المقيم في الدول الأجنبية هناك، ويتم الدمج بينه وبين اختبار آخر مشهور يُسمى الآيلتس والذي يقيم كفاءة الأشخاص في اللغة الإنجليزية.

تم إعداد هذا النوع من الاختبارات للأشخاص الذين لا يتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم ويرغبون في السفر إلى الخارج لاستكمال تعليمهم في الدول الناطقة بالإنجليزية.

من هنا يبحث كل من يرغب في اجتياز ذلك الاختبار عن المرجع أو المساعد الذي يوفر له أكبر قدر من الأسئلة مع الأجوبة النموذجية الواردة مسبقًا على من مروا بهذا الاختبار، والتي في حقيقة الامر تم جمعها بالفعل في أحد أشهر وأهم الكتب وهي ما نوفرها لك عبر الضغط هنا.

اقرأ أيضًا: التسجيل في اختبار التوفل TOEFl

الفئات التي يستهدفها التوفل

بعد أن تعرفنا على أسئلة امتحان التوفل مع الاجابات نتعرف على أي الفئات المُستهدفة أو المقدم لها هذا الاختبار، وهم كالتالي:

  • الراغبين في استكمال تعليمهم في مؤسسات التعليم العالي.
  • الذين يعرفون الإنجليزية ويرغبون في تطوير مستواهم فيها.
  • الذاهبون إلى منح دراسية بالخارج.
  • العاملون والطلاب الذين يرغبون في استخراج تأشيرة سفر لبلد لغتها الأم اللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن هناك ما يقرب من 35 مليون شخص أو أكثر يتقدمون لأداء اختبار التوفل في السنة الواحدة.

أنواع اختبار التوفل

أيضًا لا يمكن إغفال الحديث عن أنواع الاختبار في ظل الحديث عن أسئلة امتحان التوفل مع الاجابات، وفي الحقيقة هو ليس اختبارًا واحدًا بل هو مجموعة من الاختبارات المختلفة التي تقيم نواحي عدة في اللغة، وتكون الاختبارات كالتالي:

1 –  اختبار التوفل Ibt

اختصار لـ internet Based Toefl أي اختبار التوفول عبر الإنترنت وهو أكثر الأنواع شهرة، وهو اختبار أكاديمي يحدد كفاءة الطالب ومهاراته وقدراته على التحدث والتواصل بالإنجليزية في الجامعة.

2 – التوفل الأساسي Toefl Essentials

يستهدف قياس مهارات الطلاب الأساسية في اللغة الإنجليزية، ويختلف هذا الاختبار عن الآخر الذي يتم عبر الإنترنت في قصر مدته وسهولته بقدر ما، كما أنه يصب تركيزه على اللغة الإنجليزية في الوسط الأكاديمي وفي الحياة العامة.

3 – التوفل الورقي PBT

هو اختبار عادي كان يتم تقديمه للطلاب لاختبار أقسام اللغة الإنجليزية العادية، ولكن تم إيقاف العمل به في شهر أبريل عام 2021 ميلاديًا.

4 – التوفل ITP

يرمز إلى مصطلح Institutional Toefl أي التوفل الأساسي والذي يتم استخدامه من قبل الكثير من المعاهد والأكاديميات والجامعات بغرض التعرف على مهارات الطلاب وكفاءتهم في اللغة الإنجليزية، يكون الاختبار هنا بترخيص وتحت إشراف منظمة الـ ETS.

5 – التوفل للأطفال

ينقسم هذا الاختبار إلى نوعين من الاختبارات أحدهم للأطفال من عمر 8 إلى 11 عام ويُسمى بالتوفل الأساسي Primary Toefl، والآخر موجه للأطفال بين 11 إلى 16 عام ويُسمى Toefl Junior.

اقرأ أيضًا: تطبيق تعلم اللغة الانجليزية من البداية للأحتراف

أقسام اختبار التوفل

تعرفنا فيما سبق أن اختبار التوفل بكافة أنواع يهدف إلى تقييم كفاءة الطلاب في اللغة الإنجليزية، ويتم ذلك من خلال اختبارهم في بعض أقسام اللغة والتي هي كما يلي:

1 – القراءة

يكون الجزء من الاختبار في هذا القسم عبارة عن ثلاثة أو أربعة نصوص بما يتضمن من 36 إلى 56 سؤال، وتكون الأسئلة عبارة عن فقرات مختلفة يأتي بعدها الأسئلة، ومدة هذا الجزء تتراوح بين الساعة وبين الثمانين دقيقة.

2 – الاستماع

يكون الاختبار هنا ع طريق عرض مجموعة من مقاطع صوتية لحوارات أو مناقشات أو محاضرات، وبعدها مجموعة من الأسئلة المتعلقة بما تم الاستماع إليه ليتم تقييم قدرة الطالب على فهم اللغة عند سماعها من متحدثيها، وعدد الأسئلة هنا يتراوح بين ال 34 سؤال وبين 51 سؤال.

3 – المحادثة

هنا يُطلب من الممُتحن أن يقوم بالتعبير عن رأيه بخصوص أمر ما أو قضية معينة، أو من الممكن أن تكون على هيئة أن يتحدث وفقًا لمقطع صوتي استمع إليه، أو نص يقرأه، وهذا القسم يتكون من ستة أسئلة.

4 – الكتابة

يُطلب من الطالب أن يقوم بكتابة مقالين أحدهما بناءً على نص مكتوب أو مقطع صوتي، بينما الآخر يقوم بكتابته بنفسه يبدي فيه رأيه عن موضوع ما، ومدة الاختبار هنا خمسين دقيقة.

الجدير بالذكر أن الاختبارات التي سبق ذكرها خاصة باختبار التوفل IBT والذي هو أكثر انتشارًا من باقي الأنواع الأخرى، وبالنسبة لباقي الأنواع الأخرى من الاختبار فهي تشبه إلى حد كبير هذا النوع، ويكون الاختلاف في عدد الأسئلة وكذلك في الوقت المحدد لكل قسم.

نظام العلامات في التوفل

أيضًا من ضمن المعلومات التي يجب معرفتها أن اختبار التوفل له علامات مختلفة حسب نوع الاختبار، وتكون كما يلي:

الاختبار iBT Toefl Essentials PBT
العلامات من 0  إلى 120 من 1 إلى 12 من 310 إلى 677

الجدير بالذكر أنه توجد مجموعة من الفروقات في توزيع علامات اختبار التوفل عبر الإنترنت وبين التوفل الأساسي، وهي كالتالي:

  • في النوع Ibt تكون العلامة النهائية محصلة جمع درجات الأقسام الأربعة معًا، حيث يكون لكل قسم 30 علامة، وبذلك تكون العلامة النهائية تتراوح بين 0 و120، وتوجد علامة منفصلة والتي تتراوح بين 0 و30.
  • في النوع الأساسي تكون العلامة متراوحة بين ال 0 وال 12 لكل قسم من الأقسام الأربعة، وتكون العلامة النهائية محصلة علامات كل العلامات الأربعة السابقة.

اقرأ أيضًا: التسجيل في اختبار التوفل في السعودية

ما هي علامات التوفل المناسبة

لا يمكن تحديد علامة مميزة والادعاء بأنها المناسبة للطالب، حيث تختلف الدرجات المطلوب تحقيقها باختلاف الجامعة أو الأكاديمية أو أيًا كانت الجهة التي تطلب الاختبار، وبشكل عام كلما كانت الشهادة أعلى مثل الماجستير والدكتوراه وكلما كانت المؤسسة أشهر وأكبر كلما زادت العلامات المطلوبة.

مميزات شهادة التوفل

يوفر اختبار التوفل لمن يتقدمون له العديد من المميزات المختلفة والتي من أهمها ما يلي:

1 – جواز سفر للدراسة في الخارج

يمنح الطلاب القدرة على الدراسة في الخارج في مختلف الجامعات، إذ أنه معتمد من قبل أكثر من تسعة آلاف معهد ومؤسسة على مستوى أكثر من مائة وثلاثين دولة في العالم ومن بين هذه المؤسسات التعليمية أفضل مائة جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

2 – إثبات للكفاءة في اللغة الإنجليزية

يمكن الطالب من التعرف على مستواه الفعلي في اللغة الإنجليزية، إذ أن الأسئلة المطروحة فيه تكون أكاديمية بنسبة مائة بالمائة.

3 – النزاهة والجودة

كل من يدخل للاختبار يمر بنفس المراحل ونفس الظروف فلا توجد تفرقة، كما أن تصحيح الاختبار مجهول إذ يتم بواسطة خبراء في مؤسسة ETS.

4 – وفرة المصادر والمراجع اللازمة للتحضير للاختبار

أيضًا من ضمن المميزات وفرة الكثير من المصادر من كتب ومواقع إلكترونية مراكز تقدم دورات تدريب وغيرها، التي يمكن من خلالها التعلم والتحضير لاجتياز الاختبار.

مواعيد اختبار التوفل وتكلفته

تختلف مواعيد اختبار التوفل من بلد إلى بلد آخر، وبشكل عام فإن الاختبار الذي يعتمد على الإنترنت يتم عقده حوالي خمسين مرة في العام وتتراوح تكلفته بين المائة وخمسين والمائتين وخمسين دولار.

يمكن التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالتوفل من هنا، وإدخال اسم الدولة التي تريد الاستفسار عن مواعيد الاختبار فيها.

اقرأ أيضًا: الفرق بين التوفل والايلتس

مدة سريان شهادة التوفل

بعد أن تعرفنا على أسئلة امتحان التوفل مع الاجابات والنجاح في الاختبار من المهم أن نعرف أن الشهادة لها صلاحية عامين فقط، وبعد انقضائهم تُزال علامات الشخص من قاعدة البيانات، ولن يتم إرسال أي تقرير بعلاماته.

للحصول على هذه الأسئلة بصيغة Pdf قم بالضغط على الرابط التالي: اسئلة امتحان التوفل مع الاجابات

أيهما أفضل التوفل أم الآيلتس

لا يوجد أفضلية لاختبار على آخر، إذ أن كلاهما يتضمن نفس أجزاء الاختبار في اللغة على مستوى العالم، ولكن السؤال هو أي اختبار منهم يجب خوضه، وتتوقف الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي يجب أن يسألها الشخص لنفسه وهي كالتالي:

  • أيًا منهم مقبول من قبل الجامعة أو المؤسسة المطلوب التقدم إليها؟
  • أيهما يمكن الوصول إلى مراكزه بسهولة؟
  • أيًا منهما يقصد نقاط القوة في اللغة؟
  • ما أنسبهم من حيث تكاليف التسجيل؟

من المهم أن يسعى الفرد إلى تطوير نفسه في اللغة الإنجليزية، حيث إنها صارت مفتاح للكثير من المجالات إن لم تكن كلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.