رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق

رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق توفره وزارت الكهرباء في جميع البلدان لخدمة المواطنين واستقبال جميع الاستفسارات والاستعلامات، مما يسهل على المواطنين والمقيمين في تلك البلدان الذهاب إلى شركات الكهرباء، ومن خلال موقع زيادة سنقدم لكم رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق من داخل المملكة العربية السعودية، ورقم خدمة العملاء للحصول على جميع الخدمات المتاحة.

رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق

سنعرض لكم الرقم الخاصة بطوارئ الكهرباء في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنكم من خلاله الاتصال بشركة الكهرباء في أي وقت من الأوقات للاستفسار والاستعلام عن كافة الخدمات، كما يمكنك الاتصال على الرقم التالي بصورة مجانية من داخل المملكة العربية السعودية:

  • رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق هو 933

اقرأ أيضًا: رقم شركة الكهرباء السعودية و أنشطتها

رقم خدمة العملاء شركة الكهرباء في المملكة العربية السعودية

من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة الكهرباء العربية السعودية هي خدمة العملاء، حيث يمكن لجميع المواطنين الاتصال على أرقام خدمة العملاء للاستفسار عن كافة الأسئلة، وتقديم العديد من الشكاوى الخاصة بالكهرباء من داخل المملكة العربية السعودية.

كما أنها تتيح ذلك للمواطنين السعوديين والمقيمين بداخل المملكة بشكل مجاني تمامًا، ومن خلال النقاط التالية سنعرض لكم أرقام خدمة العملاء، وهي:

  • الرقم الخاص بشركة الكهرباء العربية السعودية خدمة العملاء 920001100
  • الرقم الخاص بخدمة العملاء الرقم الموحد 920000222

هذه من إحدى الوسائل التي توفرها شركة الكهرباء السعودية لتيسير الخدمات للمواطنين السعوديين، والمغتربين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية مثل خدمات تقديم الشكاوى، والاستعلام والاستفسار عن العديد من الأسئلة.

كما أنه من إحدى الوسائل التي تمكن المواطنين من التواصل مع خدمة عملاء الشركة لحل جميع المشكلات التي تواجه المواطنين، وبعد توضيح المشكلة لموظفي خدمة العملاء سيتم الاستجابة مباشرة للعمل على حل تلك المشكلات.

الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء السعودية للمشاركين

في إطار حديثنا عن رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق تقدم شركة الكهرباء السعودية العديد من الخدمات للمواطنين لتيسير وتسهيل عمليات الدفع والاستفسار والاستعلام عن كافة الخدمات، ومن خلال الفقرات التالية سنقدم لكم تلك الخدمات:

1- خدمات الفواتير

داخل خدمة الفواتير تقدم شركة الكهرباء السعودية العديد من الخدمات ومن تلك الخدمات ما يلي:

خدمة تعريف الاستهلاك

يمكن من خلال تلك الخدمة التعرف إلى رسوم العدادات الشهرية، ومعرفة العديد من التفاصيل عن القيم المقدرة للاستهلاك، حيث إن شركة الكهرباء السعودية تتقاضى مبالغ ثابتة كل شهر تناسب سعة استهلاك المستخدم.

يتم التعرف إلى تلك السعة من خلال القاطع المركب عند المستخدم، حيث يتم قراءة العداد، وإعداد الفاتورة على حسب تلك القراءة، وإليكم من خلال الجدول التالي معرفة المبالغ المقدرة لكل سعة من سعات الاستهلاك الكهربي:

رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق

قامت شركة الكهرباء السعودية بإصدار قرار من المجلس الوزاري بتاريخ 12/12/2017م، يتم التوضيح من خلاله عن تعريف قيم الاستهلاك الحالية التي يستخدمها المشتركون وقامت بتصنيفها على فئات، وبدأت في تنفيذ هذا القرار من تاريخ 1/1/2018م، وإليكم من خلال الجدول التالي ما يوضح هذا القرار:

رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق

الاستهلاك الخاص بالطاقة غير الفعالة

أصدرت شركة الكهرباء السعودية بعض القرارات الخاصة بالاستهلاك للطاقة الغير الفعالة، ومن خلال النقاط التالية سنعرض لكم هذه القرارات:

  • أي مستهلك، مصنف ضمن فئة الاستهلاك الصناعي، أو الحكومي، أو التجاري، يزيد حمله التعاقدي عن واحد ميجا فولت أمبير (1 م.ف.أ)، الالتزام بحد أدنى لمعامل القدرة الكهربائية بمقدار (0.90).
  • تطبق تعريفة استهلاك للطاقة الغير فاعلة بمقدار خمس هللات لكل (ك. فار. س) إضافي، عندما يتجاوز الاستهلاك الشهري للطاقة الغير فاعلة مقدار 48.4 في المائة، من استهلاك الطاقة الفاعلة، (مكافئ لمعامل قدرة كهربائية أقل من 0.90).

كما أن هناك من الخدمات الأخرى مثل اشتراطات إيصال الخدمة، والعدادات الذكية والعزل الحراري، وخدمة تغير الجهد الكهربي، وخدمة برق بلس، وخدمة الطاقة الشمسية، ودليل تقديم الخدمة الكهربية.

اقرأ أيضًا: تسجيل قراءة عداد الكهرباء شركة القناة

2- اشتراطات إيصال الخدمة الكهربائية

من الأمور الضرورية التي تطلبها شركة الكهرباء السعودية لاستكمال طلب خدمة الكهرباء هو وجود بعض المستندات؛ حتى يتم إكمال كافة الإجراءات، وهذه الأوراق والمستندات تكون حسب نوع الخدمة المطلوبة، ويتم الحصول على الخدمة بعد ملء نموذج الطلب من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الكهرباء السعودية، أو من خلال مكتب الخدمات للمشتركين.

من الأمور التي يجب أن تتوفر عند طلب الخدمة الكهربائية:

شهادة التنسيق

هي الشهادة التي تعطى لطالب الخدمة من قبِل شركة الكهرباء بعد الحصول على إصدار الرخصة المخصصة بالبناء، وهذه الشهادة تدل على السماح لصاحب البناء بإيصال الكهرباء للمبنى، كما أنها توضح موضع العدادات، والمقدار المحدد لأحمال المبنى.

بالإضافة إلى كتابة عدد الوحدات المفروضة في البناء والتي لا يجب أن يتعداها صاحب المبنى، وتحديد سعة القواطع، كما أنها تقوم بتحديد الحجم والمقاسات الخاصة بالكابلات والطريقة التي يجب أن يتم إخراجها بها، والموقع الخاص بمحولات الشركة.

الهدف من شهادة التنسيق

الهدف من تلك الشهادة هو أن تقوم الشركة بتقدير الاحتياجات المستقبلية بناءً على المعلومات التي يتم تقديمها من طالب الخدمة في تلك المرحلة، علاوة على ذلك أنها تقوم على تعرف طالب الخدمة إلى إمكانية التغذية أو عدمها، كما أنها تعمل على إسراع تقديم الخدمة المطلوبة لشركة الكهرباء.

ما هي المتطلبات اللازمة لإصدار تلك الشهادة؟

في حالة كان المتقدم لطلب الخدمة منشآت سكنية أو مستودعات أو منشآت تجارية، فمن خلال منصة بلدي يجب تقديم الآتي:

  • تقديم الطلب وإصدار الشهادة من خلال منصة بلدي فقط.
  • إرفاق المخطط العام موضحًا فيه موقع العدادات وموقع المحطة إن وجد.

كما يمكن أن يتم تقديم الخدمة وإصدار الشهادة من خارج منصة بلدي عن طريق موقع الشركة من خلال المرفقات التالية:

  • صورة من طلب الترخيص المبدئي أو التقرير المساحي.
  • صورة للمخطط العام.

في حالة التقديم على شهادة التنسيق من منشآت أخرى، يتم الحصول على الشهادة وتقديم الخدمة المطلوبة من قِبل موقع الشركة أو من خلال مكتب الخدمة، والأوراق المطلوب لذلك هي:

  • صورة من طلب الترخيص المبدئي أو التقرير المساحي.
  • صورة للمخطط العام.
  • خطاب موافقة من وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد على سداد فواتير الاستهلاك بالنسبة للمساجد ومرافقها التابعة للوزارة أو الخاضعة لإدارتها.

بالإضافة إلى شهادة التنسيق هناك طلب إيصال الخدمة الكهربائية، والطلبات الإضافية وطلبات التقوية وطلبات التجزئة وطلبات تجميع الأحمال، وطلب إيصال خدمة الكهرباء المؤقتة، وخدمة “اطمئن”… وغيرها من الخدمات.

التطبيقات الخاصة بشركة الكهرباء السعودية

استمرارًا لحديثنا عن رقم طوارئ الكهرباء المجاني كافة المناطق، من التطبيقات التي تقدم الخدمات الخاصة بشركة الكهرباء السعودية هو تطبيق الشركة السعودية للكهرباء مجهز لأجهزة الاندرويد ويمكن تحميله من خلال الضغط هنا، وأجهزة الايفون من خلال النقر هنا.

حيث قامت الشركة الخاصة بالكهرباء من داخل المملكة العربية السعودية بإطلاق العديد من التطبيقات التي تسهل على كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الفواتير الشهرية.

من خلال تلك التطبيقات يمكن الحصول على كافة الخدمات الخاصة بالشركة بصورة فورية، بالإضافة إلى تقديم التقارير، وإمكانية الحصول على خدمة الدعم الفني، والعديد من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قِبل الشركة.

يمكن تنزيل هذه التطبيقات على كافة الأجهزة الإلكترونية هواتف الاندرويد وهواتف الايفون.

اقرأ أيضًا: رقم شركة الكهرباء الفواتير والطوارئ

معلومات عن شركة الكهرباء السعودية  

تعد الشركة العربية السعودية من إحدى الشركات الخاصة بالقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وهي من الشركات العملاقة المساهمة في العديد من المجالات الخاصة بالكهرباء من النقل والإنتاج وتوزيع الكهرباء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

فهي من أكبر الشركات في مجال توليد الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وفي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى منطقة شمال أفريقيا.

من الإنجازات التي قامت بها شركة الكهرباء السعودية أنها استطاعت أن الحصول على مركز عالٍ في مجال توليد الطاقة الكهربائية في القطاعات المختلفة الخاصة بالأعمال، فقد حصلت على المركز الثامن عشر من ضمن الشركات المنتجة للكهرباء على مستوى العالم.

حصولها على هذا المركز؛ لأنها قامت بتقليل عدد الإجراءات اللازمة للحصول على الكهرباء، والقيام بذلك في وقت قصير، بالإضافة إلى ذلك أنها قامت بتقليل التكلفة للمشاركين الجدد.

من المميزات التي توفرها شركة الكهرباء السعودية أنها تمكن المواطنين من الاستعلام والاستفسار عن فاتورة الكهرباء من خلال رقم الحساب الخاص بهم، وتعمل شركة الكهرباء السعودية بكل جهد على توفير الخدمات المختلفة للمواطنين بأسهل الطرق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.