محتوى يحترم عقلك

تكاليف السياحة في إيطاليا

تكاليف السياحة في إيطاليا تشمل عدة أشياء من بينها اختيار شركة الطيران المناسبة، والإقامة وسط المدينة أو بجوار أحد شواطئ روما الجميلة، والانتقال بين معالمها السياحية ومُدُنها، فالجميع يحلم بالذهاب إلى إيطاليا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ورؤية المباني التاريخية، بالإضافة إلى زيارة العاصمة روما الفريدة من نوعها.

فإيطاليا تُعَد دولة الرومانسية على مر التاريخ نظرًا لما تشتمل عليه من أساطير وحكايات متعددة، وسنتحدث في هذا الموضوع عن الأماكن السياحية المختلفة وتكاليف السياحة في إيطاليا من خلال موقع زيادة.

تكاليف السياحة في إيطاليا

تختلف تكلفة الانتقال أو السفر إلى إيطاليا حسب تاريخ الحجز وموسم السفر، فالأسعار في تزايد ونٌقصان مُستمر؛ لذلك يُنصَح بالسفر للدولة بعيدًا عن مواسم الذروة السياحية والتي تبدأ في مايو وتنتهي في سبتمبر، وذلك لارتفاع الأسعار، وعدم الاستمتاع الجيد بالسياحة هناك؛ نتيجة انتقال السُياح من كافة الأرجاء والازدحام، وتقدر سعر تأشيرة الدخول إلى إيطاليا حوالي 2500 جنيه والتي تشمل وثيقة تأمين على السفر.

ويبلغ أيضًا متوسط الأسعار خلال شهر (إبريل أو أكتوبر) حوالي 600 دولار أمريكي والذي يُعادَل في هذه الأيام 11000 جنيه مصري، على اعتبار أن هذه أسعار تقريبية فقط، فمن المؤكد أن الأسعار تختلف من دولة إلى أُخرى.

تكلفة التنقُل في إيطاليا

التجول في إيطاليا سهل للغاية، فهي تمتلك طرق عديدة للانتقال ويتوافر بها العديد من وسائل النقل والمواصلات المميزة، منها التنقل من خلال المترو، القطارات، الحافلات، ويُنصَح بالابتعاد عن السيارات الخاصة أو سيارات الأٌجرة وذلك لتوفير الكثير من الأموال والتمتع بالتجول وزيارة الكثير من المعالم السياحية، والسفر على مُدُنها المختلفة، وفي بعض الأحيان لا نحتاج إلا لأقدامنا للتنقٌل بين شوارعها والاستمتاع بالمناظر المختلفة.

يُفضَل استخدام وسيلة القطارات للتنقل بين المُدُن لاعتبارها أسهل وأقل تكلفة ومن حيثُ التجول بين كل مدينة والأُخرى، ويٌعتَبَر المشي أفضل طريقة لاستكشاف إيطاليا، كما يوجد بعض المُدُن التي من السهل جدًا التجول بداخلها سيرًا على الأقدام مثل مدينة آن فلورانسا.

أما روما مدينة كبيرة جدًا، تحتاج إلى استخدام النقل العام حيثٌ يعد مترو الأنفاق والحافلات طريقة سهلة للتجول في روما، والتذاكر بأسعار معقولة.

تتراوح أسعار التنقُل من خلال وسائل النقل المختلفة بين 2 إلى 20 يورو.

تكاليف الإقامة في إيطاليا

تختلف أسعار الإقامة اعتمادًا على عدة عوامل:

  • المكان الذي تتواجد فيه.
  • نوع الإقامة.
  • مدة الإقامة.
  • بالإضافة إلى الوقت من العام، فكما ذكرنا من قبل أنه من الأفضل الابتعاد عن وقت الذروة لتقليل الميزانية قدر الإمكان

يوجد في إيطاليا العديد من الفنادق الاقتصادية وبيوت الشباب، وذلك لتوفير المزيد من النفقات ومن أهم هذه الفنادق:

  • Hotel Beautiful: والذي يُعَد من أفضل الفنادق الاقتصادية للإقامة في المدينة وتصنيفه 3 نجوم، كما تُقدَر تكلفة الثلاثة ليالي في هذا الفُندُق حوالى 600 جنيه.
  • Seven Hills village Resort Rome: وهي من أجمل القرى السياحية بالمدينة التي تعمل على راحة عملائها، وأيضًا توفير كافة الخدمات، حيثُ تُقدَر تكلفة الثلاث ليالي في هذا الفُندُق 900 جنيه مصري.

لذا فإن الاعتماد الأساسي في الإقامة على اختيارك مع مراعاة باقي وسائل الترفيه الأُخرى.

تكلفة الطعام والشراب في إيطاليا

يٌعِد الطعام والشراب في إيطاليا أحد أهم الأشياء التي يجب فعلها خلال الرحلة، ويجب أيضًا الإدراك أن الميزانية قد تكون أعلى قليلًا، ومع ذلك، من السهل التحكم في ذلك والحفاظ عليه.

فبعض الفنادق تُقَدِم وجبة الإفطار مُدرجة مع الإقامة وهو ما يساعد كثيرًا.

وهُناك أيضًا الكثير من البائعين الذين يبيعون أطباق شهية وشرائح من البيتزا فهي من الوجبات الأكثر شهرة في إيطاليا، ويكون ذلك مُقابِل بضعة يورو فقط.

للحصول على أفضل وجبة للعشاء فيجب الابتعاد عن مناطق الجذب السياحي، والبحث عن مكان أصغر ومحليًا، وسُتفاجئ بعدد الأماكن التي يُمكنَك فيها الحصول على وجبة لذيذة مُقابِل 20 دولار فقط.

لذلك من الضروري استخدام وسائل الحكمة والذكاء في اختيار أحسن الأطعمة بأفضل الأسعار.

المعالم والأماكن والسياحية في إيطاليا

تتميز إيطاليا بكثرة معالمها السياحية وكثرة المباني العريقة والمناظر الطبيعية فمن أهم تلك المعالم:

  • نافورة تريفي وهي تعد واحدة من أهم المباني الأثرية والسياحية بالمدينة حيثُ يُطلَق عليها مُسمَى نافورة الأمنيات.
  • السياحة في الفاتيكان يمكن التجول في المنطقة وزيارة الكنيسة والمتحف كما يٌمكِن الوصول إليها من عبر ركوب الحافلة.
  • متحف الكولوسيوم هو مقر الإمبراطورية الرومانية القديمة، ويمكن الوصول إليه عبر المترو، أو الذهاب مع مُرشِد سياحي
  • بُرج بيزا المائل والذي يُعِد واحد من عجائب الدنيا السبعة، فقضاء العديد من الساعات لمشاهدة البٌرج واحدة من أمتع المشاهد التاريخية إذا كنت من مُحبي التاريخ والآثار.

ويكون من السهل تجاوز الميزانية اعتمادًا عما تبحث عنه، فإذا كُنت من الشخصيات المُحِبة في الفنون، فيجب عليك تخصيص أكبر قدر من الميزانية وذلك لكثرة المتاحف وصالات العرض المتواجدة في إيطاليا والتي يُمكن أن تقودك إلى الاحتياج للكثير من الوقت وبالتالي إطالة مدة الإقامة لرؤية المزيد من المناطق الأثرية والاستمتاع لمشاهدتها.

الجدير بالذِكر أن السحر في إيطاليا يكمن في استكشاف المدن سيرًا على الأقدام ورؤية المناظر الخلابة.

السياحة في روما

عند التحدث عن المعالم السياحية في إيطاليا فلا يجب أن نتغاضى عن أهم مُدُن السحر والجمال في إيطاليا، مدينة روما، فهي العاصمة الإيطالية الأكثر روعة والوجهة الأولى في السياحة.

يوجد بها العديد من المعالم السياحية والتاريخية بالإضافة إلى الأسواق الأكثر شعبية في المدينة ومن هذه المعالم:

  • حمامات كركلا التي تُعتبر ثاني أكبر الحمامات العامة في مدينة روما، وقد حول هذا المجمع إلى أطلال بسبب الإهمال والنهب والزلزال، ولكن حجمه وجماله لا يزالان يجذبان آلاف السياحة إليه.
  • فيلا فارنيسينا يأتي إليها السٌياح من جميع بقاع الأرض لمعرفة الكيفية التي عاشها الأثرياء خلال عصر النهضة.
  • المتحف الروماني الوطني يضم العديد من المعارض التي يتم من خلالها اكتشاف التحف الرومانية والمجوهرات والمنحوتات.
  • نصب فيكتور إيمانويل الثاني
  • سانتا ماريا وهي واحدة من أقدم الكنائس التي توجد في روما، كما تُعِد أكثر روعة في الليل.
  • أوستيا أنتيكا يحتوي هذا المكان على المباني القديمة المحفوظة بشكل جيد.

لذا تعد روما من أمتع المدن، حيثُ أنها تمنح للسائح فرصة للاستمتاع بمعالم التاريخ والفنون في كل زاوية من زوايا الدولة

إن تكلفة السياحة في إيطاليا تعتمد على الكثير من الأشياء، والأهم أنها تعتمد على نفسك أولًا وعلى ما تُريد أن تفعله والأماكن التي تريد زيارتها، وقد تتمكن من تقليل تلك التكلفة إذا قمت بالاختيار المناسب لك لمكان الإقامة، بالإضافة الى اختيارك للمطاعم المناسبة لميزانيتك، واستخدام وسيلة النقل الأنسب، وأيضًا معرفة اهتماماتك التي من خلالها يُصبِح بإمكانك اختيار الأماكن المناسبة لزيارتها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.