رقم المرور للاستعلام عن المخالفات بالسعودية بالرقم المختصر

رقم المرور للاستعلام عن المخالفات أطلقته إدارة المرور بالمملكة العربية السعودية في ضوء حرصها المستمر على تطوير جميع أنظمتها وتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين والمقيمين، حيث أصبحت أغلب المعاملات تتم بشكل إلكتروني دون الحاجة للتوجه إلى المقرات الإدارية وذلك لتوفير الوقت والجهد.

كما يمكن إنجاز العديد من المهام والاستعلام عن كافة التفاصيل والخدمات من خلال مراكز الاتصال الموحدة التي الإعلان عنها، وسوف يعرضها لكم موقع زيادة من خلال الموضوع التالي.

رقم المرور للاستعلام عن المخالفات

يمكن الاستعلام عن جميع المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية بكل سهولة، وفي خلال عدة دقائق فقط من أي مكان دون الحاجة للتوجه إلى المقرات والمكاتب الإدارية التابعة لإدارة المرور، فقد تم الإعلان مؤخرًا على رقم المرور للاستعلام عن المخالفات.

خصصت إدارة المرور عدة أرقام تابعة لها يمكن من خلالها للمواطنين والمقيمين الاستفسار عن مخالفاتهم المرورية في أسرع وقت بكل سهولة.

يمكن للمواطنين السعوديين إرسال رسالة نصية تتضمن رقم الهوية على الرقم المخصص للاستعلام عن المخالفات (88993)، وبعد إرسال الرسالة بنجاح سوف يتم إرسال الرد بعد مرور عدة دقائق فقط وسوف يتضمن كافة المعلومات المتعلقة بالمخالفات المرورية التي يتم الاستعلام عنها.

كما يمكن للمقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية من أصحاب الجنسيات المختلفة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال إرسال رقم الإقامة الخاص بهم في رسالة نصية عبر الرقم المخصص للاستعلام عن المخالفات (88993)، وبعد مرور عدة دقائق فقط سيتم إرسال رسالة نصية تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بالمخالفات المرورية.

يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية أيضًا عبر رقم الخط الساخن المخصص للمخالفات المرورية بشكل مجاني بدون أي رسوم (00966114419688).

أعلنت وزارة الداخلية وإدارة المرور في المملكة العربية السعودية أن تلك الأرقام متاحة لجميع المواطنين السعوديين الجنسية والمقيمين داخل حدود المملكة، ويمكن الاتصال بأيٍ منها خلال جميع أيام الأسبوع بدايةً من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: غرامات المرور الجديدة 2021 وكيفية الاستعلام عنها

الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الرقم المختصر

تم تخصيص الرقم المختصر (989) للمخالفات المرورية يمكن من خلاله الاتصال للاستعلام عن أي مخالفة مرورية بشكل مجاني دون الحاجة لتسديد أي رسوم مالية، ويتم اتباع الخطوات التالية للحصول على المعلومات المطلوبة:

  1. الاتصال على الرقم (989).
  2. الضغط على الرقم (1) لاختيار الاستمرار باللغة العربية، و(2) للاستمرار باللغة الإنجليزية.
  3. الضغط على الرقم (1) لاختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  4. إدخال رقم الهوية والتأكد من صحته.
  5. ثم الضغط على رمز الشباك (#).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن المخالفات المرورية السعودية وأسعار المخالفات المرورية

طريقة سداد المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية عن توفير طرق عديدة لسداد قيمة المخالفات المرورية التي يتم فرضها سواءً على المواطنين السعوديين أو المقيمين لتسهيل إتمام المعاملات الروتينية عليهم، وذلك من خلال:

  • ماكينات الصرف الألي المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وإدخال رقم الهوية أو الإقامة واختيار المخالفات المرورية من قائمة الخدمات المرورية.
  • التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنوك الموجودة داخل المملكة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: نظام المخالفات المرورية الجديد وقرار مجلس الوزراء على فرض غرامات

خلاصة الموضوع في 6 نقط

بناءً على ما تم عرضه في هذا الموضوع نجد أن:

  1. يمكن الاستعلام عن مخالفات المرور من خلال إرسال رسالة نصية برقم الهوية على رقم المرور للاستعلام عن المخالفات (88993).
  2. رقم الخط الساخن المخصص للمخالفات المرورية هو (00966114419688).
  3. تم تخصيص الرقم المختصر (989) للاستعلام عن مخالفات المرور بشكل مجاني.
  4. جميع الأرقام المخصصة للاستعلام عن المخالفات المرورية متاحة لكافة المواطنين السعوديين والمقيمين من أصحاب الجنسيات المختلفة.
  5. خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الأرقام المعلنة متاحة جميع أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 7:30 صباحًا وحتى الساعة 2:30 مساءً.
  6. يمكن سداد قيمة المخالفات المرورية عبر ماكينات الصرف الألى أو من خلال التوجه لأقرب بنك.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.