الاكتتابات القادمة في السوق السعودي 2021.. مفاجأت قادمة

الاكتتابات القادمة في السوق السعودي 2021 يشهد صعود غير مسبوق هذا العام، حيث تتم الاكتتابات الجديدة عن طريق الاستثمار في أسهم الشركات الجديدة التي يتم طرح اسمها ولأول مرة في سوق unicorn companies والتي يطلق عليه السوق المالي، أو في الشركات التي يتجاوز رأس مالها مليار دولار أمريكي، وعلى الرغم من التخوف من حالة التراجع المتوقعة في البداية إلا أن المتخصصين أكدوا على أنه في حالة الاستثمار في هذه الاكتتابات سيتم الحصول على الكثير من الأرباح، لذلك سنقدم إليكم مفاجات الاكتتابات القادمة في السوق السعودي 2021 عبر موقع زيادة .

اقرأ من هنا: متى يبدأ الاكتتاب في زين وطريقة الاكتتاب وفترة تداول حقوق أولوية زين السعودية؟

هل هناك اكتتاب جديد في عام 2021؟

يتساءل الكثير من الأشخاص حول هل هناك اكتتاب جديد قادم قريباً، بالطبع يوجد الكثير من الشركات التي قامت باتخاذ قرار خاص بطرح اكتتابها الأول وذلك في عام 2021 وهذا الاكتتاب يعتبر فرصة مميزة من أجل الاستثمار، وإليكم أهم هذه الشركات كما تم الإعلان عنها:

1- اكتتاب شركة Airbnb

تعتبر إير بي إن بي متجر حجوزات إلكترونية، ومن أهم الاكتتابات الآتية في الفترة القادمة وتوقع كبار الإيجارات الإلكترونية أن ذلك سيسيطر على السوق بنسبة كبير، في الواقع الشركة من الشركات الناضجة بنسبة كبيرة وذلك تبعاً لتقارير الأرباح لعام 2019 ولكن من الضروري أن ندرك أن الشركة وحيدة القرن من الممكن أن تصاب ببعض التراجع ولكن ذلك يعتبر أمر شائع بالنسبة للشركات الجديدة بقيمة الاكتتاب وصلت إلى 31 مليار دولار.

2- اكتتاب شركة Postmates

من المتوقع أن تقوم شركة بوست ميتز المتخصصة في شحن وتوصيل بضائع، بطرح أسهمها الجديدة في جميع الاكتتابات الجديدة لعام 2021، وعمل هذه الشركة يكمن في توصيل جميع الأغراض سواء كانت بضائع أو أطعمة أو طرود، واستطاعت أن تحصل وفي فترة وجيزة على شهرة كبيرة، فهي من الشركات الكبيرة التي لا يتم الاستغناء عنها بشكل نهائي فوصلت القيمة المحتملة للاكتتاب إلى 2.4 مليار دولار تقريباً.

3- اكتتاب شركة Robinhood

تتخصص هذه الشركة في الخدمات المالية، فهي من الشركات الناشئة في هذا المجال وكانت من أوائل الشركات التي حققت نجاح كبير وقامت بعقد الكثير من الصفقات دون احتياج أي رسوم، فهذه الشركة تحتوي على مبلغ مالي يصل لأكثر من 100 ملايين وتقوم باستخدامه في منصتها الإلكترونية الخاصة بالتداول.

اقرأ من هنا عن: طريقة الاكتتاب في الراجحي وأفضل الأسهم السعودية للاكتتاب

4- اكتتاب شركة Snowflake

تتخصص هذه الشركة في الخدمات السحابية في القيمة المحتملة للاكتتاب تقريباً 12 دولار، فيعد هذا الاكتتاب هو النوع الأول من الخدمات السحابية المقدمة بالشركة، وتعتبر الشركة من أكثر الشركات السحابية نجاح فوصلت قيمة هذه الشركة إلى 1.5 مليار دولار وذلك في عام 2018.

5- اكتتاب شركة Asana

يساعد تطبيق أسانا على تعزيز التعاون بين فريق العمل فمن الممكن أن نجد في هذه الشركة الاستثمار الأنسب ليتم الاكتتاب فيه، فتحظى أسانا على عدد كبير من المنافسين الأقوياء، في سوق تطبيقات تنظيم العمل واسع وكبير للغاية ومنتشر في العالم بنسبة كبيرة، فيزداد التفكير لشركة آسيانا لكي تقوم بطرح جميعها أسهمها للجمهور من خلال الطرح المباشر لعام 2002، ومن الجدير بالذكر أن مؤسس أسانا هو داستن موسكوفيتز وهو يعتبر من أكبر مؤسسي شركة فيس بوك.

6- اكتتاب شركة Instacart

تتخصص هذه الشركة في توصيل المواد الغذائية، واستطاعت الشركة أن تحصل على دعم كبير من كبار أصحاب المتاجر الأمريكية ولكن هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها أثناء الاكتتابات الجديدة لعام 2021 من أبرز هذه الأمور المنافسة الكبيرة بين الشركات بالإضافة لتقلص الهوامش وتجربة للعملاء، لذا كان من المتوقع أن كانت الشركة ستطرح أسهمها في نهاية 2019، ولكن بعد أن تم تجربة الكثير من الشركات المنافسين ذلك كان دافع لها لتأخذ هذه الخطوة هذا العام في القيمة المحتملة لهذا الاكتتاب 8 مليار دولار.

ولا يفوتك: طريقة الاكتتاب في الصكوك وتعريف الفرق بين الأسهم والصكوك

7- اكتتاب شركة Doordash

تعمل هذه الشركة في مجال توصيل المواد الغذائية والقيمة المتعلقة الاكتتاب الخاص بها 13 مليار دولار، فمن المتوقع أنها تكون من أفضل الاكتتابات لهذا العام بالتحديد لأنه تم تقييمه في سنة بقيمة وصلت إلى 13 مليار، ولكن من الجدير بالذكر أن المنافسة الشديدة الخاصة بها من الممكن أن تؤدي لها بعض المشاكل ولكن في نفس الوقت استطاعت أن تجذب عدد من المليارات من السوق الخاص بها.

8- اكتتاب شركة Procore Technologies

تعمل هذه الشركة في مجال البرمجيات  والقيمة الخاصة بها هي 4 مليار دولار، فهذه الشركة من الشركات الوحيدة التي تعمل في هذا المجال فهذه الشركة متخصصة في إدارة الإنشاءات فهي تساعد على التعاون بين جميع العمال طوال فترة المشروع ومن المتوقع أن يتم الاكتتاب لها خلال الأشهر القادمة.

9- اكتتاب شركة Palantir

تتخصص هذه الشركة في صناعة البرمجيات وتتخصص في صناعة تحليل البيانات بقيمة تصل إلى 26 مليار دولار، فهذه الشركة من أهم شركات تحليل البيانات الإلكترونية والقيام باستخراج البيانات التي تعمل على تلبية جميع ما يحتاجه العملاء سواء كانوا هذه العملاء حكوميين أو شركات خاصة فتم تأسيس هذه الشركة في عام 2003.

كما ننصحك بزيارة: طريقة الاكتتاب في الأسهم وما هي فترة الاكتتاب الأصلية؟ والمستندات المطلوبة

10- اكتتاب شركة  WISH

تخصص هذه الشركة في التجارة الإلكترونية فليس من السهل أن يتم العل في هذا المجال فمن المتوقع أن تقوم هذه الشركة بطرح الاكتتاب في أسهمها من أجل تحقيق نسبة كبيرة من التوسع.

في حالة الرغبة في الدخول في اكتتاب جديد وقريب من الأفضل أن يتم التفكير في الاستثمار بكل جدية في عام 2021 عام مليء بالاستثمارات وجميعهم يتنافسون حول الاستثمار الأفضل فيجب التعلم من الخبرات والتجارب السابقة.

ولا يفوتك التعرف على: السوق المالية السعودية تداول وقواعد السوق المالية وأنواع الأوامر داخل السوق

نظام الاكتتاب السعودي 2021

قد ورد في تصريحات سابقة للحصان، الرئيس التنفيذي للسوق المالية السعودية، أن هذا العام سوف يكون أفضل الأعوام تداولا في البورصة والاكتتابات، والتي قد بدأت في نهاية شهر أغسطس 2021.

كما أكد على أن تداول سعت إلى طرح المزيد من الشركات للتداول على مدار 24 شهر في إطار خطة محكمة ومدروسة، وتم إدراج أسماء هذه الشركات بالفعل ضمن القائمة، مما شجع زيادة المستثمرين الأجانب في الاكتتابات لهذا العام.

قد قدمنا إليكم في هذا المقال جميع الاكتتابات القادمة في السوق السعودي 2021 وجميع التفاصيل الخاصة بكل شركة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.