محتوى يحترم عقلك

التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية

التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية هي الخدمة التي تقدمها المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي خدمة إلكترونية جديدة تقدم على الموقع الرسمي لهم، لتتمكن من خلالها من معرفة إذا كنت مشتركاً في نظام التأمينات الاجتماعية أم لا.

حيث توفر هذه الخدمة لجميع العاملين الاستفادة من الخدمات المقدمة من نظام التأمينات الاجتماعية على أراضي المملكة العربية السعودية سواء كانت للعاملين أو المُقيمين داخل المملكة، أو حتى للمعاشات لمعرفة أو التعرف على ميعاد صرف المستحقات التأمينية الخاصة بالسكان.

كل هذا يمكن للمواطنين القيام به عن طريق شبكة الإنترنت، دون الذهاب إلى هذه المصالح وإهدار الوقت الذي يمكن استثماره في أشياء أخرى مفيدة لهم.

إقرأ أيضاً : سلم إعانات التأهيل الشامل الجديد وشروط التأهيل الشامل الجديدة

التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية

التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية عن طريق رقم الهوية

يستطيع العاملين أو حتى الوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية الاستعلام عن معلومات التأمينات الاجتماعية من خلال استخدام رقم الهوية أو حتى رقم الإقامة، من خلال بعض الخطوات ومنها :

  • يمكن الدخول على الموقع الرسمي المخصص للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على استعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية أو حتى رقم الإقامة.
  • ثم يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك يقوم العامل بتحديد التأمين الاجتماعي الخاص بهِ.
  • يقوم العامل أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية بإدخال رقم الهوية، أو رقم الإقامة الخاص بالعامل، ثم بعد ذلك إدخال رمز التحقق.
  • ثم يتم الضغط على كلمة استعلام.
  • بعد الإنتهاء ستظهر صفحة موجود فيها جميع البيانات التي تتعلق أو ترتبط بتأمينك الاجتماعي.

الاستعلام عن مدة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية

توفر الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية إمكانية التعرف على مدة أو فترة الاشتراك في التأمينات الاجتماعية للعاملين أو المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، عن طريق إتباع المواطنين بعض من الخطوات التالية :

  • في البداية يجب الدخول على موقع المؤسسة الخاص والرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية.
  • بعد هذه الخطوة يجب الضغط خدمة على ” استعلام عن مدة اشتراك التأمينات الاجتماعية”.
  • ثم الضغط على خدمة الخدمات الإلكترونية والتي توفر للمستخدمين الاستعلام عن كل ذلك عن طريق الإنترنت دون الحاجة إلى مغادرة المنزل وتوفير الوقت.
  • بعد ذلك يجب الضغط على الأيقونة الخاصة بالتأمينات عن طريق الإنترنت.
  • ثم الضغط على التحقق من مدة الاشتراك من القائمة الموجودة في جانب الصفحة.
  • ومن ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة أو التي يطلبها الموقع وهي عبارة عن رقم الهوية المُسجل في داخل السجل المدني السعودي.
  • ومن ثم ستظهر صفحة تحتوي على جميع البيانات التي تتعلق بتاريخ إيداع جميع المستحقات التأمينية الخاصة بالمُستعلم، مُسجلة بالتاريخ الهجري وأيضاً التاريخ الميلادي، وأيضاً ستجد اسم المؤسسة التي تعمل بها، وتاريخ التسجيل للعمل داخل تلك المؤسسة، وكذلك تاريخ إنتهاء العمل في تلك المؤسسة، أيضاً يوجد اسم مكتب العمل الذي تتبع له.

لمزيد من المعلومات الوافية تابع : حساب الراتب التقاعدي التأمينات الإجتماعية

رقم التأمينات الاجتماعية

تقوم الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية توفير رقم مخصص للهيئة حتى توفر للعاملين الاستفسار أو التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك إن كنت مشترك في خدمة التأمينات الاجتماعية أم لا، والاستعلام عن مدة الاشتراك داخل التأمينات الاجتماعية، كل ذلك من رقم المؤسسة الذي يرد على كافة الاستفسارات هذا ابتداء من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

بالإضافة إلى إمكانية العاملين التواصل مع خدمة التأمينات الاجتماعية عن طريق مواقع التواصل من خلال البريد الخاص بهم الذي توفره لكافة المقيمين في داخل المملكة العربية السعودية، عن طريق الحساب الرسمي لهم.

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية بالرقم القومي مصر

  • إذا كنت ترغب في الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية عن طريق الرقم القومي في مصر أو عند الرغبة في معرفة الرقم التأمينى من داخل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي المصري، فيمكنك الدخول على الرابط الخاص أو الموقع المخصص للهيئة.
  • وبعد ذلك سوف يظهر لك واجهة الاستعلام وهي واجهة رئيسية تحتوي على العديد من المفاتيح والخيارات التي ستحتاجها في عملية الاستعلام، حيث يطلب منك الدخول إلى هذه القائمة، واستخدامها ومن ثم إدخال الرقم القومي الخاص بك، أيضاً عليك القيام بإدخال الاسم الأول من اسم الأم.
  • بعد ادخال البيانات، وبعد الضغط على الخانة الخاصة بالأمان ومن ثم الضغط على الموافقة، يُطلب منك بعد ذلك أن تضغط على الخانة الخاصة بإرسال الطلب، ومن ثم الانتظار لعدة ثواني حيث تظهر لك جميع البيانات الخاصة بك.
  • بعد ذلك يظهر لك في النافذة الخاص بالرقم القومي والاسم كاملاً، ومن ثم يظهر لك بياناتك التي تريدها وهي الرقم التأمينى الخاص بك.
  • يمكنك بعد ذلك القيام بإجراء الكثير من الخدمات الأخرى، أو القيام بإجراء عمليات أخرى مختلفة مخصصة بالتأمينات الاجتماعية، فيمكنك أن تطلب عرض للمعلومات المتعلقة بالمؤمن عليه للجنة الخماسية.
  • كما يمكنك أن تطلب عرض للتحكم الطبي، أيضاً يوجد الكثير من الخدمات المختلفة، وذا واجهت أي صعوبة في الموقع ولا تعرف كيف تقوم بمعرفة الرقم التأمينى الخاص بك، يمكنك الضغط على خيار تعليق الشكوى أو كتابة تعليق يحتوي على جميع تفاصيل المشكلة التي تواجهها داخل الموقع.

تابع كذلك : الاستعلام عن فاتورة الكهرباء شمال وجنوب الدلتا

الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية ومعرفة الرقم التأمينى

  • أصبح من السهل جداً على الكثير من المواطنين سهولة معرفة الرقم التأمينى الخاص بهم، إذ يمكن ذلك عن طريق الرقم القومي إمكانية معرفة الرقم التأمينى، حيث وفرت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية في مصر هذه الخدمة لتسهيل الكثير على المواطنين.
  • حرصت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على تسهيل الأمور على المواطنين، حيث يمكنهم الآن عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة، أن يقوم المواطنين بالتعرف على كل الأعمال الخاصة بها والبرامج التي تقدمها الهيئة.
  • كما يحرص الموقع على تقديم مجموعة كبيرة من الخدمات التأمينية لجميع المواطنين، ومن ضمن هذه الخدمات التي يقدمها هي طريقة التعرف على الرقم التأمينى، عن طريق الرقم القومي فقط إلكترونياً بطريقة بسيطة وسهلة لتكون الخدمة متوفرة وميسرة على جميع المواطنين.
  • تعتبر هذه الخدمة واحدة من أبرز ما يُطلب عند التقدم على أي عمل ما، إذ أنه في بعض الأوقات يُطلب منك تقديم الرقم التأمينى الخاص داخل أي عمل جديد، أو يطلب منك أيضاً في أحد المصالح الحكومية أو عند رغبتك في التقديم على وظيفة معينة داخل القطاع الخاص.
  • وبدلاً من العناء والتعب والذهاب في الصباح إلى واحدة من مقرات التأمينات الاجتماعية، يمكنك أن تتعرف الرقم التأمينى الخاص بك عن طريق الموقع بكل سهولة.

إكتشف عبر موقع زيادة كُل ما يهمك عن : وزارة المالية استعلام عن معاملة برقم الهوية بالتفصيل

وكذلك يمكنك من خلال الموقع إجراء المزيد من الخدمات الأخرى التي تقدمها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مثل الخدمات التي تتعلق بصرف الكثير من منح الزواج ومنح الخاصة بالجنازات أو تعويضات الخاصة بإصابة العمل التي يتعرض لها الكثير من المواطنين أثناء العمل.

وبالنهاية نسأل الله تعالى أن يكون قد ألهمنا لذكر معلومات مفيدة وجلية بخصوص الموضوع الذي تحدثنا فيه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.