واتساب ويب مسح الرمز المربع web.whatsapp

واتساب ويب مسح الرمز المربع web.whatsapp حيث يتساءل العديد من الأشخاص عن الطريقة التي تمكنهم من ذلك، فالرمز المربع الذي يطلق عليه كود QR الموجود بالواتساب هو اختراع ياباني، وهو اختصار للاستجابة السريعة Quick Response وهو رمز تستطيع الهواتف الذكية قراءته بسرعة فائقة، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على طريقة web.whatsapp.com مسح الرمز المربع بالتفصيل عبر موقع زيادة

كيف يقرأ الهاتف الذكي كود QR

جميع الهواتف الذكية تحتاج إلى قارئ كود QR وعملية إيجاد وتحميل هذا الكود لحاملي هواتف الآيفون أو الأندرويد، تستغرق ما يقرب من دقيقة واحدة.

كود Web.whatsapp

تتمثل أهم مميزات تطبيق الواتساب في كونه يُمكن مستخدميه من إجراء المحادثات عبر المتصفح بدلاً من التطبيق نفسه، وأهمية هذه الخاصية تكمن في إتاحة الفرصة للمستخدم من الاستفادة من خدمات الواتساب، عبر الحاسوب بدلاً من التطبيق.

وعلى الرغم من ذلك فإن هذه الميزة لا تُمكن المستخدم من الاستغناء عن الهاتف المحمول، حيث أنه لا يمكن له استخدام واتساب ويب دون وجود اتصال إنترنت للهاتف الذي تمكن تثبيت التطبيق من خلاله.

يتم استخدام كود Web.whatsapp للتأكد من هوية المستخدم، كما أنه يؤمن إمكانية تأكيد هوية المستخدم وتوصيل الحساب إلى المتصفح بسرعة وسهولة، فكل ما ينبغي على المستخدم فعله هو القيام بفتح الكاميرا من التطبيق ومسح الكود، وهذا الأمر أسرع بكثير من إرسال كود للتأكيد مثلاً.

وعند استخدام الواتساب ويب لابد من مسح الباركود الثنائي الأبعاد QR لكي يتمكن المستخدم من إرسال الرسائل واستقبالها، من خلال متصفحات الإنترنت المختلفة على جهاز الكمبيوتر، لتوفير أفضل مستويات الأمان والحماية لحساب الواتساب مما يجعل اختراق المعلومات الخاصة بالمستخدم أمر صعب للغاية.

web.whatsapp.com مسح الرمز المربع

هناك مجموعة من الخطوات تمكن مستخدمي تطبيق الواتساب من استقبال الرسائل وإرسالها، من خلال الكمبيوتر بكل سهولة عن طريق مسح الرمز المربع وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • يتم الانتقال إلى موقع واتساب ويب على شبكة الإنترنت، وذلك باستخدام جهاز الكمبيوتر مباشرة من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يقوم المستخدم بالانتقال إلى قائمة التطبيقات على الهاتف الذكي، ومن ثم يتم تشغيل تطبيق الواتساب.
  • يتم النقر على زر الخيارات في تطبيق الواتساب، ومنه النقر على خيار واتساب ويب حتى ينتقل الهاتف إلى وضع الكاميرا.
  • يتم مسح الرمز المربع الظاهر على شاشة الكمبيوتر، باستخدام كاميرا الهاتف.

طريقة مسح كود QR في واتساب ويب في الآيفون

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتمكن المستخدم من مسح كود QR في واتساب في الآيفون، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • يتم فتح موقع ويب واتساب من المتصفح من هنا.
  • سوف يرى المستخدم كود QR على شكل مربع باللون الأبيض والأسود في منتصف الصفحة.
  • يتم فتح الواتساب على هاتف الآيفون، ومن ثم النقر على أيقونة تطبيق واتس آب والتي تكون على شكل سماعة هاتف بيضاء اللون، داخل فقاعة محادثة بيضاء على خلفية خضراء.
  • إذا كان لم يتم تسجيل الدخول إلى الواتساب على الجهاز من قبل، فينبغي إدخال رقم الهاتف وتأكيده.
  • يقوم المستخدم بالنقر على الإعدادات لفتح إعدادات الصفحة، ومن ثم النقر على زر استخدام واتساب ويب على الحاسبWhatsApp Web-Desktop وهو خيار موجود أعلى الشاشة.
  • يتم النقر على خيار OK,got it، وهنا سيفتح الماسح الضوئي لمسح الكود.
  • يقوم المستخدم بتوجيه كاميرا الهاتف على الكود في واتساب، مع مراعاة أن يكون الهاتف على 30 سم من شاشة الحاسوب.
  • يتم الانتظار قليلاً حتى يتم مسح كود QR، وبعدها سيتم تحديث صفحة ويب واتس آب وسيتمكن المستخدم من رؤية الرسائل والمحادثات.

مسح كود QR في واتس اب ويب في الأندرويد

تتمثل خطوات  مسح كود QR  في واتس اب ويب في الأندرويد في الآتي:-

  • يتم فتح واتساب على الكمبيوتر من هنا.
  • إذا لم يتم تسجيل الدخول مسبقاً، سيرى المستخدم كود QR على شكل مربع بالأبيض والأسود في منتصف الصفحة.
  • يتم فتح واتس آب على الأندرويد، ومن ثم النقر على رمز القائمة والضغط على واتساب ويب، وفي حال عدم تسجيل الدخول إلى الواتس آب من هذا الهاتف مسبقاً، ينبغي على المستخدم إدخال رقم الهاتف وتأكيده.
  • سيتم فتح صفحة ماسح QR في الواتساب باستخدام الكاميرا، وهنا يتم توجيه كاميرا الهاتف إلى كود QR الظاهر على شاشة الكمبيوتر، على أن يكون الهاتف على بعد 30 سم من شاشة الحاسوب.
  • عقب الانتهاء من مسح QR ضوئياً، سيتم تحديث صفحة ويب واتس آب وسيتم رؤية الرسائل والمحدثات على الشاشة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر نوصي بالاطلاع على هذا المقال: كيفية تشغيل الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

رابط واتساب ويب

يتميز واتساب ويب بكونه يقدم لمستخدميه كافة خيارات المحادثة الموجودة في تطبيقات واتساب على الهواتف الذكية، فضلاً عن كونه يوفر شاشة ولوحة مفاتيح ذات حجم أكبر، نتيجة استخدام جهاز الكمبيوتر بدلاً من استخدام الهاتف.

ومن خلال الواتساب ويب يتمكن الأشخاص من استخدام متصفحات الإنترنت المختلفة، لإرسال المحادثات عبر الواتساب ويب في حال استخدامهم لحساب واتساب على الهاتف الذكي، ويمكن الانتقال إلى صفحة الواتساب ويب مباشرة من خلال النقر على هذا الرابط.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر نوصي بالاطلاع على هذا المقال: تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر

التجسس في Whatsapp web

الخصوصية والأمان من أهم الأمور التي يهتم بشأنها جميع مستخدمي الهواتف الذكية، لتجنب حدوث أي اختراق أو انتهاك للخصوصية.

حيث أن اختراق البرامج يؤدي إلى انتهاك تفاصيل هامة عن الحياة الشخصية للمستخدم، والتعرف على العديد من المعلومات المتعلقة بحياته المهنية.

ولكي يتجنب المستخدم سرقة معلوماته لابد من الانتباه لوجود إشعار واتساب ويب الذي يظهر على الهاتف عند الاستفادة من الخدمة، وفي حال ظهور هذا الإشعار دون أن يكون المستخدم هو المستفيد من الخدمة، ينبغي عليه فصل الإنترنت عن الهاتف فوراً.

وبعد ذلك يتم الضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية، ومنها النقر على Whatsweb وهنا سيظهر أمام المستخدم المتصفحات التي استخدمها، وتاريخ استخدامها فإن تلاحظ وجود أي من المتصفحات الغريبة، يتم النقر عليه لتسجيل خروجه وذلك بعد إعادة الاتصال بالإنترنت.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية إلغاء مراقبة الواتس اب وكيفية حمايته ومنع اختراقه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: كيف الغي مراقبة الواتس اب وكيفية حمايته ومنع اختراقه

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا خطوات web.whatsapp.com مسح الرمز المربع ونتمنى أن يكون المقال قد حقق الاستفادة المرجوة منه، وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.