محتوى يحترم عقلك

لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك

لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك؟ وما كيفية التعامل مع ذلك التجاهل؟ حيث تعد تلك من الفترات الهامة في حياة أي رجل، فهي ما تجعله يحدد إمكانية استمرار العلاقة، بالإضافة إلى كونها تساهم في توطيد العلاقة فيما بعد، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أسباب تجاهل المرأة للرجل المعجبة به.

لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك

هناك العديد من المواقف المحرجة التي قد يتعرض لها الرجل وتجعل العديد من الأسئلة تطرأ على ذهنه، خاصةً في الوقت الذي يكون في علاقة إعجاب بامرأة، ومن أهمها الأسباب التي تؤدي إلى تجاهلها له وهي معجبة به بالفعل، ونطرح بعض هذه الأسباب في النقاط التالية:

1- التأخر في اتخاذ الخطوة الأولى

إذا وجدت المرأة أنها تتحدث مع طوال اليوم حتى وقت متأخر من الليل وكونك تحبها، ولكنك تشعر بالتوتر الشديد ولا تقدر على سؤالها عن الأمر أو طلب التنزه معها، فهذا سيؤدي إلى جعلها تتجاهلك بالطبع.

حيث إن إضاعة الوقت من أسوأ ما يمكنك أن تقوم به، فاعتقادك أنك تمنحها الوقت لتفكر في الأمر، قد يكون بلحظتها تجد أن هناك شخص آخر يطلب منها التنزه أو أخذ الخطوة وستجد أنها تذهب معه لعدم أخذك هذه الخطوة.

اقرأ أيضًا: تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

2- عدم منحها مساحة

من أبرز الإجابات عن سؤال لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك أنك لا تمنحها المساحة الكافية، فبالطبع أي امرأة ترغب في وجود الرجل الذي تكن له الإعجاب بجانبها ومنحها شعور بالأمان، ولكن إن زاد الأمر عن حده فقد يشعرها هذا بالملل أو الاختناق.

فهي تعلم جيدًا أنك تحبها وترغب أن تكون معها أكبر وقت ممكن، ولكنها تحتاج إلى مساحة للتنفس والتفكير في علاقتكما، حتى إذا كانت بعض ردود فعلها على أسئلتك بالرفض وشعورك بالغضب لرغبتك في موافقتها، إلا أن هذا يعتبر ناقوس خطر علاقتكما فقد يؤدي إلى تجاهلها لك بل وانعدام رغبتها في الدخول في علاقة معك.

3- الشعور بالملل

في كثير من الأحيان قد تتساءل لماذا تتجاهلك الفتاة المعجبة بك، وفي الغالب قد تكون المرأة شاعرة بالملل من علاقتكما التي أصبحت روتينية، فذلك من الأمور التي قد تجعلها تصل إلى هذا الحد هو الخروج في نفس المطعم أو حديثكما في نفس الأمور، دون فعل أي شيء يذيب جليد هذا الروتين، فيمكنك التخلص من هذه المشكلة بأداء بعض النشاطات معها الجديدة بالنسبة إليكما.

4- أنك خجول

من الأسباب التي تجعل السيدات يتجاهلن الرجال أن يكون خجول بعض الشيء، فقد تلاحظ في كثير من الأحيان عدم تعبيرك عن مشاعرك لها باستمرار أو ما تفكر به تجاهها، فقد يؤدي هذا إلى إصابتها بالإحباط واعتقادها أنك لا ترغب في أن تتقدم علاقتكما عن هذا الحد، فتلجأ إلى تجاهلك حتى تنتبه إلى الأمر.

5- عدم حضورك الدائم

من أبرز الإجابات عن سؤال لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك كون أقوالك لا تتناسب مع أفعالك، فأنت بالفعل تدعي أنك تكن لها مشاعر، ولكن في نفس الوقت لا تجدك جوارها في الوقت الذي تحتاجك به، بالإضافة إلى إلقائك الوعود لها ولكنك لا تفي بها، وهذا الأمر يمكن أن يتسبب في إثارة غضبها وشعورها بالدونية وقلة احترامها لذاتها.

اقرأ أيضًا: تجاهل المرأة للرجل بعد الفراق

6- تضعك في منطقة الصداقة

من المصطلحات التي أصبحت دارجة في الآونة الأخيرة كون الرجل في ـ الفريندزون ـ حيث تكون المرأة لا تراك إلا صديق لها، حتى على الرغم من العلامات الي تعتقد بسببها أنها معجبة بك، فقد تكون تلقي عليك بعض عبارات الغزل أو تتحدث معك لفترة طويلة، ولكن ما زالت تراك فقط صديق مقرب لها.

7- شعورها بالاستياء

في كثير من الأحيان تكون الفتيات الحساسات بصورة كبيرة، نتيجة لأحد الأسباب ويجب أن تعلم ما هو فهذا يجعله تشعر بالاستياء، وهذا الأمر يعتمد على الطريقة التي تتجاهلك الفتاة بها، فعندما تفهم مشاعر الفتاة ستتمكن من الوصول إلى نقاط قوتها وستتمكن من العثور على المشكلة وبالتالي حلها.

8- انشغالها في إدارة مسؤوليتها

من الإجابات الهامة عن سؤال لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك أنها قد تكون مشغولة في عملها، فقد لا تقدر على التفاعل معك مثلما ترغب، ويمكن أن تتعامل مع هذا الأمر من خلال إعطائها مساحة كافية حتى تشعر أنك تقدر عملها، ويمكن أن تحدثها في أوقات فراغها أو إرسال بعض الرسائل النصية على مدار اليوم لتشعر بكونك بجانبها.

9- لم يعد لديها مشاعر لك

قد تكون الفتاة فقط معجبة بك لفترة ما ولكنها لم تدخل في مرحلة الوقوع في الحب معك، وبمرور الوقت تجد أنها لا تشعر بنفس المشاعر معك مجددًا، وتلجأ للتجاهل لتنتبه إلى هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: تجاهل المرأة للرجل يزيد من تعلقه بها

كيفية التعامل مع تجاهل المرأة

عقب الاطلاع على إجابة سؤال لماذا تتجاهلك المرأة المعجبة بك فيجدر بنا أن نطلعك على أهم ما يمكنك فعله عندما تتجاهلك، فهذه النصائح ستمكنك من تقبل الأمر والقدرة على حله بسهولة، وترتكز فيما يلي:

1- عدم إجبارها على التحدث

في حالة كنت ترغب في استعادة شغف المرأة بالعلاقة فيجب عليك البعد عن إجبارها على التحدث عن الأسباب التي تجعلها تتجاهلك، حيث يجب أن تنتظر قليلًا حتى تصبح مستعدة للتحدث معك، وعندما تتجاهلك يمكنك فعل شيء مثير مثل الذهاب معها إلى مطعم جديد أو زيارة مكان مثير للاهتمام لإشعال لهيب الإعجاب بينكما مجددًا.

2- منحها الوقت والمساحة

في بعض الأحيان يكون تجاهل المرأة ناجم عن حاجتها إلى الوقت والمساحة الكافية للتفكير في علاقتكما، بالإضافة إلى حاجتها لمعرفة كيف ستسير حياتها ومسؤوليتها إذا دخلت معك في علاقة عاطفية، وهنا يأتي دورك لترك المساحة والوقت لها دون الضغط عليها.

3- كن صبورًا

في حالة عدم علمك بما يمكن فعله عند التعرض للتجاهل من الفتاة المعجبة بك الأفضل أن تتحلى بالصبر، فيمكن أن يطرأ على عقلك العديد من الأفكار والقرارات السريعة التي ترغب في اتخاذها سريعًا، ولكن كل هذا سيبوء حتمًا بالفشل ويؤدي إلى زيادة الأمر تعقيدًا، لذا التزم بالصبر وانتظر حتى ترى كيف سيسير الأمر معك.

4- ابتعد عن الاعتذار

في بعض الأحيان قد يلجأ الرجال إلى الاعتذار للفتاة عندما تتجاهلهم دون معرفة السبب، نعم قد يكون هذا نافعًا مع بعض العلاقات، ولكن في علاقات أخرى قد يؤدي إلى فقدك احترامك لنفسك، فيجب أن يكون الاعتذار نابع عن شعورك بالخطأ الذي ارتكبته دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في شعورها بالاستياء وتحقيق السلام معها.

5- تجنب المغازلة

قد يطرأ في بالك أحد الحلول عند تجاهلها لك مثل القيام بتجاهل ما تفعله والبدء في مغازلتها وأن الأمر قد يُحل بهذه الطريقة، ولكن هذا الأمر لن يجدي نفعًا، فقد تكون بحاجة إلى التفكير في الأمر بتروي وتشعر بأن مغازلتك لها إحدى الطرق للضغط عليها وإرغامها على الالتفات إليك، وقد يؤدي إلى حدوث نتائج سلبية على عكس ما تتوقع.

اقرأ أيضًا: أشياء تفعلها المرأة إذا كانت معجبة بك

6- كن أنت

عند التواجد في علاقة عاطفية يرغب كل شخص في إظهار الجانب الحسن منه، وهذا قد يؤدي إلى تصرفه بصورة غير المعتادة أو غير طبيعية، خاصةً إذا تعرض للتجاهل من قبل الفتاة، فيبدأ في التفكير فيما فعله أو تصرفاته.

التعرض للتجاهل من قبل امرأة معجبة بك من الممكن أن يثير دهشتك ورغبتك في معرفة سبب قيامها بهذا، وبالتأكيد عند الوصول إلى السبب ستتمكن من إكمال العلاقة أو إنهائها، فاحرص على فهم الأمر بتروٍ.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.