طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء تتوافر بسهولة من خلال برنامج أطلقته المملكة، لكن هناك عدة شروط مطلوبة لإجراء عملية التسجيل، والتي يجب أن تتوافر في المواطن لقبوله في البرنامج.

تعتبر هذه الخدمة ضمن العديد من الخدمات التي تقدمها السعودية لمواطنيها، ومن خلال موقع زيادة سوف نعرض إليكم طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء.

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء

طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء

يعد وباء كورونا هو السبب الأساسي في تدهور الأحوال الاقتصادية في الفترة الأخيرة في البلاد، والذي ترتب عليه زيادة البطالة في معظم الدول، وذلك لعدم وجود السيولة الكافية للمؤسسات والشركات لدفع رواتب العمال، فلجئت إلى الاستغناء عن العديد من العمال.

لذلك قامت المملكة العربية السعودية بصُنع برنامج يدعى حافز طاقات، سعيًا منها لتقديم جميع السُبل للمواطنين من أجل رفع مستوى المعيشة الخاص بهم، حيث يساعد البرنامج المواطنين الرجال منهم والنساء في عملية البحث عن عمل.

أثناء عملية البحث يتم صرف مبلغ مالي كل شهر كمساعدة من الدولة للمواطن، حتى يحصل على عمل يستطيع الحصول من خلاله على راتب ثابت شهريًا، ولمعرفة طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 يرجى إتباع الخطوات الآتية:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة الطاقات، والذي يمكن الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط الموضح هنا.
  2. بعد ذلك يتم اختيار “التسجيل كباحث عن عمل”، ومنها يقوم المستخدم بالضغط على مربع “مستخدم جديد”.
  3. بعدها يتم كتابة بعض البيانات الشخصية، وهي: رقم الهوية الوطنية، الجنسية، الاسم، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، وكتابة كلمة المرور وتأكيدها في الأماكن المخصصة لذلك.
  4. بعدها يجب على المستخدم وضع كود سري، من أجل استخدام خاصية الرد الآلي.
  5. يجب على العميل كتابة الأرقام الموجودة في صور صغيرة، للتأكد من أن المستخدم شخص حقيقي.
  6. بعد كتابة كافة البيانات المطلوبة يجب الموافقة على كافة الشروط المتعلقة بالتسجيل بعد قراءتها بعناية، ثم الضغط على أيقونة “التالي”.
  7. سيتم اشعار المستخدم بواسطة الموقع بإرسال رسالة تحتوي على رمز التحقق على رقم الهاتف، حيث يتم كتابة رمز التحقق في صفحة التسجيل في الموقع لإتمام عملية التسجيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة التسجيل في طاقات وشروط التقدم في طاقات 

شروط عملية التسجيل في طاقات

بعد أن ذكرنا طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء، سنذكر الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية، والتي يجب أن تتوافر في الشخص الذي يرغب في التسجيل في البرنامج والاستفادة من خدماته، وسوف نتعرف على كافة الشروط من خلال النقاط التالية:

  • يجب أن لا يتجاوز سن الباحث عن العمل 20 سنة ولا يزيد عن 35 سنة.
  • يتم رفض الشخص من قبل البرنامج في حالة تم إثبات عجزه عن تأدية العمل.
  • في حالة قام الشخص بترك العمل لأي سبب، يجب أن يكون قد قضى مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر تدريب.
  • حتى يتم قبول الشخص لاستخدام البرنامج يجب أن يكون قد أتم المرحلة الدراسية التي كان يدرس فيها، أو في حالة كان موظف في أحد الوظائف في السابق يجب أن تكون مدة عمله في هذه الوظيفة لا تقل عن سنة.
  • يجب الا يمتلك المواطن دخل شهري أو نشاط تجاري، وفي حالة وجود دخل شهري يجب أن لا يزيد عن المساعدة المالية المقدمة من البرنامج.
  • قامت المملكة بتخصيص هذا البرنامج للمواطنين السعوديين فقط.
  • يجب على المواطن المتقدم أن يكون مقيم في المملكة العربية السعودية.
  • لا يتم قبول المواطن إذا كان طالب في أحد المراحل الدراسية، أو متدرب في أحد المؤسسات الموجودة في المملكة.
  • وفي حالة قام المواطن بإتمام المرحلة الدراسية سواء التعليم الجامعي أو الثانوي لا يتم قبوله في البرنامج إلا بعد مرور مدة لا تقل عن ستة أشهر من إتمامه لتلك المرحلة.
  • يجب الا يكون المواطن مستفيد من أحد المعاشات المتعلقة بالعاطلين عن العمل، أو المعاشات التقاعدية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التسجيل في حافز طاقات للحصول على راتب 2000 ريال

طريقة تحديث البيانات الخاصة بالبرنامج

يقوم البرنامج في كل فترة معينة بإشعار المواطنين المسجلين في البرنامج بضرورة تحديث البيانات الخاصة بهم والموجودة على الموقع، لتفادي إغلاق الحساب الخاص بهم على الموقع أو إلغاء العضوية، وتشمل الطريقة الخطوات الآتية:

  1. أولًا يجب زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبوابة الوطنية للعمل، والذي يمكن الدخول إليه من خلال الضغط هنا.
  2. بعد ذلك يتم الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. بعدها يقوم المستخدم بتحديث البيانات، مثل: الاسم، رقم الهوية، تاريخ الميلاد، تاريخ صلاحية الهوية الوطنية وغيرها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تسجيل الدخول في طاقات وشروط التسجيل

من خلال ما تطرقنا إليه في موضوع طريقة التسجيل في طاقات كباحث عن عمل 1445 للرجال والنساء، أصبح بإمكان أي مواطن سعودي التسجيل في طاقات للبحث عن عمل من خلال الخطوات السابق ذكرها، وكافة الشروط التي يجب أن تتوافر فيه لقبوله في البرنامج، كما يقوم البرنامج كل فترة بطلب تحديث البيانات الموجودة فيه من المواطن، لعدم إغلاق الحساب.

قد يعجبك أيضًا