كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي

كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي؟ وما أهم النصائح للتعامل مع الخيانة الزوجية؟ إن أصعب شعور لدى المرأة هو الخيانة، وعادةً ما تسعى نحو معرفة من هي والعلم بكافة التفاصيل حولها، وإن تأكدت فإن التساؤل الأهم يدور حول طريقة التخلص من هذه المرأة، وهو ما نوافيكم إيّاه، من خلال موقع زيادة.

كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي

ينبغي على المرأة أن تعلم تمام العلم أنه حين تكتشف خيانة زوجها أو تعلم بامرأة يحادثها أن الحل ليس في الانفصال، بل لا بُد أن تلجأ إلى أمور أخرى من أجل التعامل الصحيح مع الموقف.

يُرجى العلم كذلك أن الحل ليس في مقابلة تلك المرأة أو التقصّي عن تفاصيل تتعلق بها مع زوجها، وإنما أن تتصرف بحكمة من أجل بقاء تلك الزيجة قائمة والتخلص من كافة المشاكل التي تواجهها، لذا فإنه ينبغي للمرأة التي علمت بخيانة زوجها أن تقوم بما يلي:

1- أفرغي طاقة غضبك

عليكِ في البداية أن تستسلمي لمشاعرك وتطلقي لها العنان لكي تخرج، فإن أصعب شعور هو الشعور بالخيانة، بالطبع ستحزني وتغضبي وربما تفقدين الثقة في نفسك، استعيني بأحد الأشخاص لتفرغي كافة مشاعرك.

إن مشاركة مشاعرك وإفراغ كافة المشاعر السلبية لديكِ هي أولى الخطوات من أجل علاج المشكلة بحكمة.

كما يمكن الحصول إلى مساعدة بشكل علمي، من خلال الذهاب معالج نفسي من أجل تحرير مشاعرك والتخلص من الأفكار السيئة التي قد تراودك حينها.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الغضب المكبوت

2- عدم السعي وراء الانتقام

احرصي على التحكم في غضبك، فلا تتعرضي لتلك المرأة بأي سوء، كما لا تجعلي الغضب أسيرك وتقومين بالانتقام عن طريق افتضاح زوجك، أو اخبار العائلة ونحو ذلك، فإن التصرف المتسرع هذا قد يشعرك بالرضا المؤقت، إلا أن المشكلة ستتفاقم بعد ذلك ويصعب السيطرة عليها.

اجعلي إخبار عائلتك وتدخل الأهل آخر ما يمكن اللجوء إليه، إذ في الغالب ما ينصحون بالانفصام دون محاولة لمعالجة الأمر.

3- مواجهة الزوج

تعد تلك الخطوة من أهم الخطوات التي تُجيب عن تساؤل كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي.. إذ يجب التصرف فيها بحكمة ودهاء، إذ لا يجب التعامل كأنك تخوضين حربًا مع زوجك، بل عاتبة وافهمي أسبابه، ومن ثم ضعي حدًا لهذا الأمر.

استمعي له واعرفي مبرراته حتى تستريحي من كافة التساؤلات التي تنهكك حول سبب خيانته.

ربما حينها تنظرين إلى المشكلة بوجهة نظر أخرى، فإن كان السبب تقصيرًا منك فاعزمي على تغيير نفسك وجبر هذا التقصير، على أن يبادر هو الآخر بالاهتمام ويحترمك ولا يعود لمثل هذا.

4- الاعتناء والاهتمام بنفسك

لا تهملي نفسك وصحتك، إذ إنه عادةً بعد الصدمة الأولى قد تكونين مُنهكة صحيًا لذا اعتني بنفسك.

فضلًا عن ذلك.. عادةً ما يكون مبرر الزوج هو إلقاء اللوم على الزوجة من عدم الاهتمام به وتقصيرها في واجباتها الزوجية، لذا لا تتركين له فرصة أن يقدح في أنوثتك أو اعتنائك بنفسك.

5- تجنبي لوم الزوج باستمرار

حينما تتساءل إحدى الزوجات قائلة: كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي؟ فإن أكثر ما يُجيب عن ذلك هو الأخذ بالاعتبار تلك خطوة.

فينبغي للزوجة أن تترك لومه على خيانته طوال الوقت والحديث عن هذا الأمر.. بل تترك فرصة لإصلاح العلاقة بينهما، فلا تُعايريه باستمرار على فعلته، فإن هذا ينفّر الزوج منها، كما أنه يكون دافعًا لعدم تغييره ومحاولة تكرار أفعاله مرة أخرى.

6- ينبغي أن تسامحيه بشروطك

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها أن تضعي حدًا وشروطًا لمسامحتك له، حتى يعلم أن الأمر ليس بتلك السهولة فيتمادى، ويُكرر خيانته.

7- تجنبي مواجهته أمام الأطفال

لا بُد من أن تكوني شديدة الحرص على إخراج الأطفال من هذه المناقشات، وعدم إشعارهم بوجود أية مشاكل بينكما، فلا تهملي مشاعر الأطفال أثناء محاولة إصلاح الأمر.

لذا ضعي مشاعر أطفالك عين الاعتبار، فلا تفرغي غضبك عليه أو تخبريه بأفعاله أمام أولادة للتقليل من شأنه وإهانته، فإن هذا يعود بالسلب على نفسية الأطفال، فضلًا على تضخم المشكلة.

8- اطلبي المشورة والمساعدة

إذا لم تتمكني من التصرف بحكمة، وخشيتي أن تزيدي الأمر سوءً؛ يمكنك أخذ النصيحة من شخص حكيم ومسؤول، أو أخذ الاستشارة من خبير أُسري، فإن ذلك حري بحل المشكلة دون حدوث أية مشاكل.

9- أعيدي ثقتك بنفسك

إياكِ أن تُلقي اللوم على نفسك أو تهتز ثقتك بحالك، وتبرري له تصرفه من ناحية أنك لم تعودي جميلة ونحوها من أفكار تعتري المرأة حين التعرض للخيانة، فإن اهتزاز ثقتك في البداية أمر عادي، لكن احرصي على استعادة كامل الثقة في نفسك، ولا تقللي من شأنك.

فضلًا عن ذلك.. على الزوجة أن تعلم أن رباط الزوجية رباط متين وميثاق غليظ لا يجب التفريط به بكل سهولة، ولتعلم أن الدنيا بين الشقاء والسعادة، فعليها أن تبسط أحيانًا وتقبض في أحيان أخرى.

اقرأ أيضًا: أشياء تزيد الثقة بالنفس

نصائح لإبعاد الزوج عن الخيانة الزوجية

معلوم أنه ليس كل خيانة تصدر من الزوج ترجع إلى تقصير الزوجة، فكثيرًا ما تكمن المشكلة في الزوج وحده.

على كلٍ.. توجد العديد من الأمور التي لابد للزوجة مراعاتها إذا رغبت الحفاظ على زوجها وعدم تعرضها للخيانة، نبينها استكمالًا للإجابة عن تساؤل كيف أتخلص من وحدة تكلم زوجي.

  • اكسري روتين حياتك: غيري من مظهرك وطريقة لبسك كل فترة، فإن التجديد وعدم الروتين يجدد من العلاقة ويبعدها عن الملل.
  • اتركي لزوجك متنفس: فلا تضغطي عليه طوال الوقت وتزيدي من سيطرتك، فلا تكثري من لومه وسؤاله وانتقاده، فإن كل ذلك يهدد استمرار العلاقة.
  • امنحيه وقته الخاص: فكثيرًا ما يرغب الرجل الجلوس منعزلًا لذا اتركي له مساحته الخاصة متى رغب في ذلك.
  • اظهري له حبك واهتمامك بشكل دائم: فإنه عندما يشعر بأهميته لديك ومدى حبك له، لن يفكر في خيانتك أو إنشاء علاقة مع أحد غيرك.
  • اجعلي له الأولوية: فإذا رزقت بطفل أو عمل أو نحوه لا تجعلي هذا يزيد اهمالك له، بل لابد أن تهتمي لأموره وتشعريه بأهميته في كل وقت.
  • كوني دومًا حذرة عند التعبير عن مشاعرك: فأحيانًا يخون المرأة التعبير أو لا تتحكم بالسيطرة على نفسها حال الغضب فتتلفظ بكلمات تندم عليها فيما بعد، فضلًا عن كون المبالغة في إظهار المشاعر ينفر الزوج.
  • اجعليه يشعر بأهميتك ووجودك: فلا بأس أن تقومي بزيارة أهلك بدونه، من أجل أن يرى يشعر بغيابك ويرى فارقًا من وجودك، لكن دون افراط أو تفريط.

طرق لإعادة الثقة بعد الخيانة الزوجية

لأن أكثر ما تتأثر به المرأة حال تعرضها للخيانة هو مشاعرها وفقدها الثقة بنفسها وفي زوجها، فإنه توجد بعض الطرق التي تمكنها من استعادة تلك الثقة شيئًا فشيئًا، والتي تقع كثير منها على عاتق الزوج إذ إنه يتحمل العبء الأكبر لكما كان هو المتسبب في ذلك، هي:

1- التركيز على الجوانب الإيجابية

تلك الخطوة مسؤولية الزوجين، فإن الزوج يسعى إلى بناء ثقة معها، وعليه أن يُشعرها بقيمتها الحقيقية، ويقدر أفعالها، بينما الزوجة لا تتذكر ايامًا جيدة وذكريات جميلة بينهما فتجعل منها دافع حتى تتمكن من الثقة به مرة أخرى.

2- قبول الخطأ والاعتذار

فإن أولى خطوات العلاج هي الاعتراف بالذنب، فلابد أن يعتذر الزوج لزوجته عما بدر منه بأي وسيلة من وسائل الاعتذار، الأمر الذي يجعل الزوجة تقدر له ذلك، وتعلم بندمه واستحالة تكرار هذا الأمر منه، مما يجدد ثقتها به.

3- الصراحة والوضوح

لا بُد من أن يكون الزوج بعد كشف خيانته أن يكون أكثر وضوحًا فإن أقل غمود منه قد تعتبره الزوجة خيانة أخرى، لذا ينبغي أن يراعي عدم إخفاء الزوج أي تفاصيل عن زوجته حول علاقاته السابقة.

ينبغي للزوج أن يتخلص من أي شك قد يعتري زوجته حول عودته لخيانتها، بأن يترك لها هاتفه، ونحو ذلك من أمر مما يجعلها تجدد ثقتها به مرة أخرى.

4- كسر العادات

من أجل اكتساب الثقة من جديد لابد على كلا الزوجين كسر العادات والتجديد في يومهما، فإنها خطوة مهمة لإقناع الزوجة بأن زوجها قد تغيير من خلال المكوث معها فترة أطول، تقليل المحادثات والمكالمات الهاتفية التي تثير بداخلها الشكوك.

5- اتخاذ خطوات جادة

لا بُد للمرأة أن ترى من زوجها أنه تغير بالفعل، لذا عليه أن يرها خطوة عملية وجادة حول تلك العلاقة، من خلال قطع أي اتصال بينه وبين تلك المرأة، وتقديم كافة البراهين التي تدل على قطع كافة الروابط بينهما.

اقرأ أيضًا: 10 علامات تدل على خيانة الزوجة  

6- تكوين الذكريات الإيجابية

أفضل طريقة تساعد المرأة على النسيان وتجدد ثقتها بزوجها ه أن تشعر معه بالأمان والسعادة مرة أخرى، لذلك على الزوج ألا يدخر جهدًا في إسعادها كلّما أمكنه ذلك، ويكون معها ذكريات جديدة.

يجدر الإشارة إلى أنه لابد للزوج ان يتفهم مشاعر زوجته، وألا يتوقع نسيانها تلك الخيانة بسهولة، فلابد أن يترك لها وقتًا حتى تنسى وتسترجع كامل ثقتها به، وأثناء حدوث ذلك لابد أن يبذل قصارى جهده من أجل مساعدتها على النسيان

إن أشد وجع قد تتعرض له المرأة هو وجع الخيانة.. لذا رفقًا بحالها، ولتخلع عنها لباس الحزن والألم الذي أنهكها، ولتتدثّر برداء الشجاعة وتواجه الموقف بكل حكمة، مهما بدى الأمر صعبًا.

قد يعجبك أيضًا