هل النوم عاريًا يجلب الجن

هل النوم عاريًا يجلب الجن؟ وما أضرار النوم بدون ملابس؟ على الجميع معرفة إجابات تلك الأسئلة، حفاظًا على ما أمرنا الله بستره من أجسادنا، إلا أن هناك من يستهتر بموضوع التعري أثناء النوم، وفي هذا المقال عبر موقع زيادة نتكلم عن هذا الموضوع.

هل النوم عاريًا يجلب الجن؟

عن بهزِ بنِ حكيمٍ عن أبيه عن جدِّه قال قلتُ يا رسولَ اللهِ عوراتنا ما نأتي منها وما نذرُ قال احفظْ عورتَك إلا من زوجتِك أو ما ملكت يمينُكَ قال قلتُ يا رسولَ اللهِ إذا كان القوم بعضُهم في بعضٍ قال إنِ استطعتَ ألا يَرينَّها أحدٌ فلا يَرينَّها قال قلتُ يا رسولَ اللهِ إذا كان أحدُنا خاليًا قال اللهُ أحقُّ أن يُستحيا منهُ منَ الناسِ.

الراوي: معاوية بن حيدة القشيري | المحدث: ابن القيم | المصدر: تهذيب السنن | الصفحة أو الرقم: 11/56 | خلاصة حكم المحدث: صحيح.

الإجابة على سؤال هل النوم عاريًا يجلب الجن؟ هو نعم، لأن أقوام الجن هم قبائل وشعوب متكونة من رجال وإناث مثل البشر تمامًا ومن الممكن أن ينجذب الجن للإنس في حالة رؤيته في وضع غير مألوف مما قد يثير الشهوة حسب اعتقاد البعض.

يعتقد البعض أنه عندما ينام الإنسان عاريًا قد يصبح أكثر عرضة لأن يمسه الجن وقد تحدث مناكحة بين الجن والبشري ويولد بينهما طفل كما يزعم البعض، وقد قيل هذا بالاتفاق بين العلماء والفقهاء، لذا أوجبوا مراعاة عدم النوم عراة إطلاقًا.

اقرأ أيضًا: خروج الجن العاشق من الجسد

الفرق بين عورة الرجل والمرأة في الفقه الإسلامي

أولًا: عورة الرجل

تبدأ عورة الرجل من منطقة السُرة وحتى منطقة الركبة، مع وجوب تستر الرجل حتى أمام أقرانه من الرجال.

ثانيًا: عورة المرأة

تختلف عورة المرأة المسلمة أمام الرجال عن تلك أمام النساء، وفقًا للشريعة الإسلامية فإن عورة المرأة أمام الرجال هي ألا يظهر منها سوى كفيها ووجهها، وفي بعض الحالات وجب العلماء عظمة أجر المرأة المنتقبة، أما أمام أقرانها من النساء فعورتها من البطن وحتى أسفر الركبة.

معتقدات خاطئة حول مناكحة الجن للإنس

هناك الكثير من الأقاويل حول العلاقات الجنسية بين الإنس والجن وأغلبها يكون مبنيًا على اجتهادات واستنتاجات شخصية، لا أساس لها من الدين أو العلم، وفي بعض الاعتقادات القديمة تتم مناكحة الجن للإنسان في هيئة أربعة طرق.

  • الاحتلام: وهذا لا يكون سوى في المنام ويوجب الغسل لأن الإنسان يشعر به.
  • الاستمتاع في المنام: يستمتع الجن بالإنسان في حين نومه من دون أن يشعر.
  • المعاشرة الخفية: أن يشعر الإنسان بمن يجامعه وهو في كامل وعيه ولا يستطيع إبداء أي ردة فعل.
  • تشكل الجن: أحيانًا يأخذ الجن صورة إنسان وتتم المعاشرة بصورة طبيعية كما هو متعارف عليه في بعض الثقافات.

اقرأ أيضًا: سورة لطرد الجن من البيت

نصائح للوقاية من مس الجن أثناء النوم

النوم من المراحل التي يكون فيها الإنسان ضعيفًا، وإمكانية تعرضه لأخطار أكثر من فترة استيقاظه طوال النهار، ومن أكثر المخاوف التي تؤرق ليل الإنسان هو الخوف من مس الجن أو إغواءه وإن كان بشكل غير مقصود.

  • لا تنام وأنت محتضنًا وسادة: لأن الوسادة التي تحتضنها في المساء ربما يلبسها قرينك رغبة منه في الاقتراب منك بشكل أكبر حسب بعض المؤلفات القديمة.
  • لا تضع قدمك في أمام مرآة: في حالة كان وضعك أثناء نومك سيجعل باطن قدمك في وجه المرآة، ننصحك بأن تغطي المرايا أو تغيّر وضع سريرك، لان النوم بهذه الطريقة يغضب الجن حارس المرايا مما يجعله يسعى للانتقام منك، فربما يجذبك من قدمك تأديبًا لك.
  • ابتعد عن مشاهدة الأفلام المرعبة في الليل: لأن مشاهدة للأفلام بمثل هذه النوعية سوف تحفز عقلك الباطن وتجعله أرضًا خصبة لدخول الجن وإلحاق الأذى بك.
  • كن نظيفًا قبل نومك: النظافة تجعل الكائنات أمثال الجن التي تنجذب نحو الرائحة الكريهة تبتعد عنك، لذا احرص على ان تنام كل ليلة نظيفًا ولا مانع في التعطر أيضًا.
  • عدم النوم بدون ملابس داخلية: فهي تعمل كمثل حواجز تمنع اختراق الجن لجسدك.

للإجابة على سؤال هل النوم عاريًا يجلب الجن؟ يجب أن نتعرف على بعض المعلومات الدينية والعلمية لكن يجب أن نأخذها من مصادرها الموثوقة دون اللجوء إلى الخرافات والدجل.

قد يعجبك أيضًا