كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه على

كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه على؟ وما هي علامات حبه لزوجته الثانية أكثر؟ فقد كنت أمر بذات الأمر لمدة طويلة، وبعد قرارات كثيرة في مختلف كتب العلاقات والشخصية تمكنت من جمع التحليل المثالي لهذه الحالة، أطلعك عليها عبر موقع زيادة.

كيف أعرف أن زوجي يحبني بعد زواجه على

يعد الزواج للمرة الثانية، تبقى الزوجة في حيرة وقلق شديدين حول ما إذا كان زوجها لا زال يُحبها.. أم أنه نسيّها بوجود الثانية.

المرأة يُشكل هذا فارقًا كبيرًا بالنسبة لها، حيث يُعد زواج زوجها قضية مؤلمة ومرفوضة، إلا أن تفقد أن مشاعره تجاهها فهذا أمرٌ مُربك أكثر، إلا أن مشاعر الزوج يُمكنك الكشف عن وجودها من عدمه عبر عِدة علامات.

1- الاهتمام حتى عندما يغيب

إن الزوج عادةً حين يتزوج مرة ثانية فيكون هذا لأنه وجد من يهتم لأمرها غير زوجته، إلا أنه حين يبقى مهتمًا بالأولى يسأل عنها يتودد إليها.

كما يظهر هذا جليًا حين يرفض أن تذهب إلى الطبيب وحدها، وأن يكون دائمًا متواجدًا في الأوقات التي تحتاج إليه فيها.

2- الصبر على حُزنها

من الطبيعي أن تكون الزوجة الأولى حزينة وساخطة إذا ما تزوج زوجها عليها، خاصة أن النساء عادةً لا يقبلن بهذا، وصمتها لا يعني الموافقة، والموافقة لا تعني الترحاب.

أما الرجل فعادةً لا يتقبل سخط المرأة عليه طوال الوقت ونكدها، واحترامه هذا ما وجدته إلا أنه من علامات أن زوجي يحبني بعد زواجه عليّ.

3- التنازل تعويضًا لها

يحاول الزوج أن يعوض زوجته على إغضابه لها، خاصة أنه يكون وقتها غير راغب في خسارتها، لذا يحاول استمالتها بتحقيق ما تريد، سواء من أشياء تريدها أو أماكن تود الذهاب إليها.

4- مشاركتها الأسرار

الرجل لا يترك مجالًا لامرأة أن تعرف عنه شيئًا إلا وهو يثق بها ثقة عمياء، وإذا ما استمر الزوج في إطلاع زوجته الأولى بكل شؤونه دون إخبار الثانية فهي من علامات حب الزوج بعد زواجه الثاني.

5- مساعدتها بالمسؤوليات

البيوت تُؤسس على أن تكون المسؤوليات شراكة بين الزوجين، وهذا ما يجعلها تصبح أيسر، واهتمام الزوج بهذا وعدم نسيانه كون زوجته إنسانة طبيعية ليست بطلة خارقة يشي بأنه يحبها ولم ينسها.

6- إمضاء وقت جيد معها

عرفت أن زوجي يحبني بعد زواجه عليّ حين كان الوقت الذي يكون فيه برفقتي مميزًا بشكل لافت، إذ كان دائمًا ما يطلب أن نذهب للتسوق أو الجلوس في المطعم.

7- دعمها الدائم

تأتي ثقة الزوج بنفسه عاملًا أساسيًا على تركه زوجته تصل إلى قدر جمٍ من النجاح، وهذ يوضح كم أنه يحبها بالفعل، ويتمنى لها الخير.

8- إعطائك الأولوية

في المقارنة بينك وبينها إذا ما كنت أنت الأولوية فهذه دلالة واضحة على أنه لازال يحبك بشكل واضح، خاصة إذا كان يعلمك بهذا التفضيل ولا يخفيه عنكِ، هذا يشير إلى رغبته في تعلمي كم هو يحبك.

9- الغيرة الشديدة

عادةً بعد الزواج الثاني يعتقد البعض أن الزوج ينسى زوجته الأولى ويتوقف حتى عن الغيرة عليها، إلا أنه حين يظل يخشى أن يقترب أحد منها فهي دلالة واضحة على حبه لها.

10- الثقة الكبيرة

كثرة المشاكل قد تهدم الثقة في القلوب، لكن رأيت أنه حين ظل يثق بي فإنها دلالة على أن زوجي لازال يحبني بعد زواجه الأول.

11- كلمة “نحن”

تعني أنه لازال يعتبرك الأساس، ومن يرتكز عليه، ويشاركه كل الأمور التي يحبها، أو يخطط لها في المستقبل سواء في العمل أو من أجل الأبناء.

اقرأ أيضًا: هل الزوج يحب زوجته إذا تزوج عليها

علامات حب الزوج لزوجته الثانية

لا تأتي الرياح دائمًا كما تشتهي السفن، فقد يحمل الرجل الكثير من المشاعر للزوجة الثانية أكثر، ما يهدد مكانة الزوجة الأولى.

1- إمضاء وقت أكبر عندها

هذا يعني أنه يرتاح في جوارها، ولا يعاني من مشاكل في التعامل معها، وهذا يتضح جليًا من تلك العلامة.

2- استقرار حياته المادية

إذا لم يكن الزوج يعاني من أية مشاكل مادية نتيجة الإنفاق على بيتين، بل على العكس من هذا يعيش في حالة مستقرة فهذا يعني أنها غير متطلبة أو مبذرة.

هذا يساعد على تقليل المشاكل بينهما كثيرًا، لذا من المتوقع أن تكون العلاقة طيبة ومبنية على الود والتفاهم.

3- مظهره يغدو أفضل

هذا يعني أن الزوجة الثانية تهتم بمظهره وتحب أن يكون مهندمًا طوال الوقت، وموافقته إياها على هذا يشير إلى أنه يحب أفكارها وما تضفيه من بهجة على حياته.

4- عدم الاكتراث للزوجة الأولى

إن قلة الاهتمام بها تشير بشكل واضح إلى أنه قد أصبح بعيدًا كل عنها نفسيًا وهذا بسبب هيامه بزوجته الثانية الجديدة.

5- تأثر العلاقة الحميمية

البعض يعتقد أن الرجال قادرين على فعل هذا بلا أي مشاعر، إلا أن المرأة قادرة على التفرقة بين كلا الحالتين.

6- الشرود وقت الحديث

هو يستمع لما تقول، إلا أنه غير منصت، وهذه دلالة على عدم اهتمامه لا بحديثها ولا حتى بها.

7- مقارنة الزوجة الأولى بالثانية

حين يرى الزوج من زوجته الثانية شكلًا وأسلوبًا وشخصية مختلفة عن الأولى فهذا ينتج عنه مقارنات كثيرة، خاصة إذا كان للثانية ما تتفوق به، وهذه دلالة على أن زوجك بات لا يحبك بعد زواجه الثاني.

8- السعادة وقت مجيئه من عندها

يشير هذا إلى أنه حين يكون معها ينسى زوجته وأولاده وكل حياته القديمة، وليست إشارة سيئة بالقدر الكافي، الأسوأ هو أنه يصبح في مِزاج عكِر وقتما يبقى لدى زوجته الأولى.

اقرأ أيضًا: علامات كذب الزوج على زوجته

كيف يعود زوجك مهتمًا بك؟

إن استمالة الرجل من جديد ليس بالأمر العسير، وهذا يظهر إذا ما اتبعت بضعة نصائح بسيطة كيف تكون النتيجة سريعة ومبهرة.

1- اهتمامك بمظهرك

هذه هي العقدة الأساسية، والحيلة التي تنتهجها الزوجة الثانية، فعليك ألا تكوني أسوأ منها، خاصة أنه بالطبع اختارها من البداية جميلة وأصغر سنًا.

2- إثبات وجودك الأساسي

يجب أن تؤكدي طوال الوقت أن بيتك هو الأساس، وأن تكون كل التجمعات العائلية به، وأن تُشعري زوجك طوال الوقت كم أنه مملكة وهو الملك عليها.

3- إسعاد الزوج

يكون هذا بالاهتمام بشؤونه، واحترام كلمته، والقيام بكل الأشياء التي تعرفين أنه يحبها، خاصة إقامة الأمسيات المميزة مع أجواء رومانسية.

5- امدحي صفاته الطيبة

حين تمدحينه أمام الآخرين وتقولي الصفات التي تتمنينها به حتى لو لم تكن موجودة بالفعل سيعمل على أن يعاملك بما قلت تمامًا بل أفضل.

كيف يمل الرجل من الزوجة الثانية؟

إن الأمور التي تجعل الرجل يكره فكرة الزواج الثاني ويعرض عنها كثيرة بالفعل، وعليك معرفتها إن أردت حثه على فهمها.

1- يتذكر استقرار حياته

الزواج الثاني يجعل الرجل يبدأ بالتخبط بين المسؤوليات، لذا فهي تجربة سيئة بالنسبة له، وسيكون راغبًا في التخلص من هذا الزواج الجديد كي تعود الحياة إلى سابق عهدها.

2- غيرة الزوجة الثانية

في البداية تكون الزوجة الثانية على علم بأن له بيت آخر ولا يضايقها هذا كثيرًا، إلا أنه بطبيعة الأنثى يصبح الأمر غير ذلك، فتصبح غيرتها شديدة من وجوده مع امرأة أخرى.

أما بالنسبة للزوج فيضايقه هذا كثيرًا، بل يشعر أنه مقيد ولا يستطيع الحراك، خاصة أن بعض الرجال يكون لديهم قناعة بأنها لا يحق لها الغيرة، خاصة أنها تزوجته وهو متزوج.

3- زيادة الأعباء المادية

هذه هي المشكلة التي تجعل غالبية الرجال يجزعون من الزواج الثاني، ويرغبون في إنهاءه، خاصة إن أسفر عن مسؤوليات لم يحسب لها حسابًا.

4- الاشتياق إلى الأولاد

يظن الرجل ببداية الأمر أنه قادر على العيش دونهم، إلا أنه بعد مدة يجد الأمر غاية في الصعوبة، وهذا ما يجعله يعود مسرعًا إليهم.

5- فقدان الشغف

الزواج الثاني يكون سريعًا جدًا، وغالبية الوقت لا يكون معتمدًا على التفاهم أو الحب الحقيقي، وحين تنتهي البدايات يفقط كل منهما الشغف في الآخر، وهذا يجعل العلاقة تصل إلى طريق مسدود.

فلا يكون لأي منهما رغبة في العمل على الحفاظ على الزواج، فليس هناك ما يربطهما، لذا يحدث الانفصال.

لماذا يتزوج زوجك عليك مرة ثانية؟

بدلًا من التأكد مما إذا كان زوجك يحبك بعد زواجه عليك، لا تتركي الأر يصل إلى هذه المرحلة، خاصة أنه يكون راغبًا في الحصول على حقوقه الزوجية.

1- النكد

هي طاقة قادرة على إنهاء كل شيء جيد، خاصة الزواج، فالرجل يكره النكد والانتقاد والعبوس في الوجه، حاولي أن تكوني بشوشة أكثر وسلسلة في التعامل.

2- إهمال المظهر الخارجي

لا يحب الرجل أبدًا أن يرى من زوجته ما يؤذيه، وهذا قادر على تضييعه من بين يديك، كما قالت أمامة بنت الحارث الشيباني ناصحة ابنتها أم إياس في يوم زفافها لزوجها عمرو بن حجر أمير كندة.

“أما الثالثة والرابعة .. فالتعهد لموقع عينيه .. والتفقد لموضع أنفه .. فلا تقع عيناه منك على قبيح ولا يشمن منك إلا أطيب ريح والكحل أحسن الحسن الموصوف والماء والصابون أطيب الطيب المعروف”.

3- إهمال أعمال البيت

رغم أن المسؤوليات المنزلية قد لا تعنيه، إلا أن الرجل لا يحب أن يرى المنزل في حالة فوضى وغير نظيف، وهذا يكون مؤذيًا حين يكون الوضع مستمرًا بلا حل.

4- فقدا التفاهم والمودة

آية الزواج هي التفاهم والود والرحمة، قال تعالى في سورة الروم: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)”.

اقرأ أيضًا: علامات إهمال الزوجة لزوجها

هل توافق الزوجة على الزواج الثاني؟

لم يكن الزواج الثاني ابتداعًا من بني آدم، إلا أن الله تعالى أحله لهم، في ضوابط معينه كأن يعدل بين الاثنين، وألا يقصر في احتياجات بيته، وإلا فعذاب أليم.

قال تعالى:”يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا (1) وَآتُوا الْيَتَامَىٰ أَمْوَالَهُمْ ۖ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ ۖ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَىٰ أَمْوَالِكُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا (2) وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَلَّا تَعُولُوا (3)”. سورة النساء.

إلا أنها إن لم تجد عدلًا في هذا الزواج فيحق لها الطلاق، على أن يلتزم الزوج بضوابطه ويعطيعا حقوقها كاملة، قال تعالى في سورة البقرة.

“الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ۗ وَلَا يَحِلُّ لَكُمْ أَن تَأْخُذُوا مِمَّا آتَيْتُمُوهُنَّ شَيْئًا إِلَّا أَن يَخَافَا أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا فِيمَا افْتَدَتْ بِهِ ۗ تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلَا تَعْتَدُوهَا ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (229)”.

علامات زواج الرجل من امرأة أخرى

قبل أن تجدي نفسك تهرعين للتأكد مما إذا كان زوجك يحبك بعد زواجه الثاني أم لا، اكتشفي حقيقة أمره قبل أن يفعل.

1- إهمال الزوجة

يصبح غير مكترث تمامًا بها، وهذا يظهر في العلاقة الحميمية، وفي التعامل اليومي، ما يغضبها كثيرًا ويفقدها صوابها.

2- العصبية على أتفه الأسباب

هذا السلوك يخفي به الرجل الأمر الكبير الذي يقوم به، خاصة أنه يكون خائفًا من أن تكتشف الزوجة الأمر فتحاول منعه.

3- الانعزال عن أفراد البيت

الانشغال طوال الوقت دون أن يوضح بصراحة أين هو، وهذا التصرف يربك الزوجة كثيرًا ويجعلها غير قادرة على الفهم.

5- القلق حيال متعلقاته

الهاتف بشكل خاص يكون مصدر قلق، فتجده يغير كلمة السر، ويحفظه إلى جواره دومًا، كما تظهر متعلقات جديدة في سيارته.

6- الانتقاد الدائم

يكون هذا نتيجة تعرفه إلى من يراها أكثر جمالًا وذكاءً، فيظن أنه بهذا قد يجعل زوجته مثلها.

7- الاهتمام بمظهره الخارجي

لا يعني أن يهتم الرجل في المطلق أنه يعرف أخرى، لكن الاهتمام المبالغ به وبشكل مفاجئ هو الذي يثير الشك.

9- مكالمات في أوقات غريبة

من المستحيل أن يكون الرجل يحادث صديقه محمد في ساعة متأخرة، وليس معقولًا أيضًا أن تكون المكالمة طويلة بهذا القدر، ستجدي أنه يبرر الأمر بشكل غير مقنع كذلك، وأحيانًا قد يشعر بالذنب ويبدأ في استمالتك من جديد.

التعامل مع الزوج أظهر لي هل زوجي يحبني بعد زواجه عليّ أم لا، وفي الواقع ظهرت إشارات كثيرة، لذا قررت إقصائها من الصورة تمامًا.

قد يعجبك أيضًا