الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد

الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد يظهر في بضعة علامات، حيث يعتبر هذا الكريم هو من أشهر الأنواع المستخدمة لتفتيح البشرة، فالحصول على لون بشرة مناسب هو من أكثر ما تبحث عنه الفتيات، خاصةً إذا كانت تعاني من مشكلة التصبغات أو البقع، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد

من الأمور التي أصبحت منتشرة في عصرنا الحالي هو ظهور منتجات مقلدة ومزيفة، ويمكن أن تقعي في التعرض للخداع عند شراء أي منتج ويقنعكِ البائع بأنه أصلي، كما أن هذه المنتجات قد تلحق الضرر ببشرتكِ.

وهذا بسبب استخدام المواد الكيميائية الرخيصة على البشرة والتي تكون قاسية بشكل نسبي، وعند شراء كريم فير اند لفلي يجب أن تنتبهي إلى مجموعة من العلامات التي تخبركِ أنه الكريم الأصلي، والتي تتلخص فيما يلي:

1- الكريم الأصلي مصنع في الهند

كانت بداية نشأة الكريم بعام 1975، وهذا باكتشاف أحد العلماء في هندوستان الواقعة بالهند أن لفيتامين ب قدرة هائلة على تفتيح البشرة ومنحها النضارة التي تحتاجها، وأجرى مجموعة من التعديلات على الفيتامين ووضع بعض المواد الأخرى لتوازن لون البشرة، ولهذا عند شراء الكريم تأكدي من كونه مصنع في الهند.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فير اند لفلي

2- الفرق بين قوام التقليد والأصلي

من المتعارف عليه أن قوام الكريم الأصلي سيكون ناعم وسهل عندما تمررينه على جلدكِ، وبالتالي سينتج عنه سهولة امتصاص الجلد له، وعلى غرار هذا تقدرين على التأكد عن طريق فرك الكريم بين أصابعكِ، فإذا كان المنتج خشن أو يمتاز بالقوام الطباشيري فهذه علامة على كونه ليس أصلي.

3- اختلاف التركيب

عندما نتحدث عن الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد يجب أن نخبركِ أن المادة الفعالة في الكريم الأصلي تعرف باسم النياسيناميد والتي تتكون من فيتامين ب 3 وفيتامين ب 6 وفيتامين هـ وبعض المواد الأخرى التي توجد لون البشرة والتصبغات، بالإضافة إلى ثاني أكسيد التيتانيوم والتي تعتبر مادة تحميكِ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

وأثبتت الدراسات أن هذه المواد لا يمتصها الدم ولا تؤثر على صحة الإنسان بأي شكل، على عكس المنتج التقليدي والذي يستخدم به الزئبق وهو أحد المواد الخطيرة الموجودة في الكريمات وتتسبب في الإصابة بالكثير من الأضرار.

مثل الجفاف وحدوث تشققات في الجلد، بجانب بعض من المواد الكيميائية التي لا تصلح للبشرة وكمية قليلة من المادة الفعالة حتى يمنحكِ نفس رائحة المنتج الأصلي.

4- مدى لمعان العبوة الخارجية

على الرغم من مدى جودة المنتج المقلد التي قد تشابه المنتج الأصلي إلا أن العبوات لا يمكن أن تتطابق مهما حاولوا، فعبوة المنتج الأصلي الخارجية تضم لمعان طفيف يقع على كلمات اسم المنتج، وهذا على عكس عبوة المنتج المقلد التي لا تحتوي على أي شكل من اللمعان.

5- شكل طباعة أرقام تاريخ الإنتاج

من ضمن العلامات التي تبرز الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد هي أرقام تاريخ الإنتاج المطبوعة على آخر العبوة والتي تدل على تاريخ الصلاحية، فهذه الأرقام في العبوة الأصلية تظهر بداخل مربعات صغيرة الحجم بجانب بعضها البعض، بينما المقلد تكون الأرقام بدون أي مربعات.

الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد

6- تقفيل العبوات

من أكثر الأشياء القادرة على جذب انتباه أي شخص مهووس بشراء المنتجات الأصلية هي تقفيل العبوة، فيوجد عدد كبير من المقلدين لكريم فير اند لفلي بسبب سمعته المعروفة عالميًا، حيث عادة ما يأتي الكريم في علبة تغليف عالية الجودة والعبوة تحتوي على رسومات الشركة والعلامة التجارية الشاملة.

كما أن العبوة تحتوي على لحام من جانبيها، وملمسها يكون ناعم وسميك، لكن التقليد لا يوجد به لحام وتكون العبوة غير ناعمة إطلاقًا.

اقرأ أيضًا: هل كريم فير اند لفلي يبيض

7- السعر المختلف

أكبر فرق يمكنكِ من خلاله معرفة إذا كان المنتج مقلد أم أصلي هو فرق السعر، فستجدين أن المنتج الأصلي قد يكون أضعاف المنتج المقلد، ولهذا السبب سيغزو المنتج المقلد الأسواق بكميات مهولة وهذا بسبب المواد الرخيصة المستخدمة به عوضًا عن المنتجات الأصلية.

8- حجم العبوة الداخلية

يأتي كريم فير اند لفلي على رأس المنتجات الأصلية بكون المنتج الأصلي أصغر حجمًا من التقليد، فالشركات المقلدة تعمل على تقليل السعر مع تكبير حجم العبوة وهذا حتى يقدر المستهلك على شرائه بصورة أكبر من المنتج التقليدي.

9- الفرق في الخط بين المنتجين

في كثير من الأحيان لا يلتفت المستخدمين لهذا الفرق ولكنه ملحوظ، حيث يكون حجم الخط الموجود على العبوة الخارجية لاسم المنتج عريض وثقيل، على عكس المنتج المقلد التي تكون الكلمة بخط رفيع وغير ظاهر.

استخدامات كريم فير اند لفلي الأصلي

هناك مجموعة من الحالات التي يمكن أن يصف الطبيب بها هذا المنتج بسبب ما يحتوي عليه من مواد ضرورية لعلاج هذه المشكلات، ومن أبرزها ما يلي:

  • يفتح ويوحد لون البشرة.
  • يقلل من آثار حب الشباب الطفيف.
  • يعمل على تقشير البشرة بعمق ويخلصكِ من الجلد الميت.
  • يزيل البقع الداكنة الناتجة عن البقاء في أشعة الشمس لفترات طويلة.
  • يعالج الكلف المؤقت المتسبب به خلل الهرمونات أثناء الحمل.
  • يفتح المناطق الخشنة في الجسم مثل الركبة والكوع.
  • يقضي على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط.

اقرأ أيضًا: أضرار كريم فير اند لفلي للبشرة وفوائده

أنواع كريم فير اند لفلي

بعدما تعرفنا إلى الفرق بين كريم فير اند لفلي الاصلي والتقليد يمكن أن نتعرف إلى أنواع الكريم الأصلي، حيث يمتلك ما يُقارب 6 أنواع ولكل نوع استخدامات مختلفة، ونستعرض هذه الأنواع في النقاط التالية:

  • فير اند لفلي ملتي فيتامين: وهو يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد اللون وإزالة العيوب منها، كما أنه مناسب للبشرة الدهنية ولا يحتوي على أي عوامل مضادة لأشعة الشمس لذا يجب تطبيقه في المساء.
  • فير اند لفلي المطور مقاوم للشمس: هو يحتوي على نفس مكونات المنتج الأول وله نفس الفوائد ولكنه يتميز بأنه يحمي من الشمس والأضرار الناتجة عنه لمدة تصل إلى 5 ساعات.
  • ماكس فيرنس مالتي اكسبرت الأسود: يعتبر هذا النوع مناسب للرجال، وهذا لأنه من كريمات فير اند لفلي للتفتيح الصافي ويتناسب مع البشرة الدهنية حيث يحد من لمعانها ويحميها من أي أضرار ناتجة عن أشمس الشمس.
  • مضاد للبقع: صمم هذا الكريم على وجه الخصوص لعلاج البقع الداكنة في الوجه بأقصى فاعلية، وهذا لاحتوائه على فيتامين ب 3 ومستخلص الصبار والفواكه وفيتا ألوي.
  • فير اند لفلي العشبي البرتقالي: هذا النوع يحتوي على حوالي 16 عشب طبيعي ويعملون على إعادة توازن البشرة الطبيعي مرة أخرى وتجديد الخلايا وتعزيز نضارتها ويخلصها من الخلايا الميتة.
  • ملتي فيتامين ترطيب بلس الأزرق: وهو كريم يمتاز بتركيبته التي تمنح ترطيب مضاعف وتعزز نضارة البشرة ويستهدف البقع الداكنة فقط ويقضي عليها بفاعلية كبيرة.

ظهور مشكلة مثل خلل في لون البشرة من المشكلات المؤرقة، كما أن التخلص منها يحتاج إلى اتباع بعض الخطوات البسيطة، ولكن يجب الحرص على اختيار الكريم الأصلي.

قد يعجبك أيضًا