ماذا يعني الورد البنفسجي

ماذا يعني الورد البنفسجي؟ وما هي دلالاته في العلاقات العاطفية؟ الورود مختلفة بأشكالها وأنواعها وألوانها العديدة.. ولكل لون وردة يعبر عن معاني مرتبطة به مختلفة عن باقي الألوان، لذا كل لون له دلالة يُبينها موقع زيادة.

ماذا يعني الورد البنفسجي؟

يعتبر الورد البنفسجي من أكثر الورود جمالًا، حيث يرمز إلى معاني مختلفة منها الوضوح والغموض في نفس الوقت، وأيضًا يوجه رسالة إلى المرأة التي تتميز بالشجاعة وقوة الشخصية واللين والرقي معًا.

حيث يبث الورد البنفسجي روح المغامرة، فاللون البنفسجي يعمل على الجمع بين الشيء ونقيضه.. فيوجه رسالة إلى المرأة ذات الشخصية الخجولة، ويعبر عن الحب غير المعروف بين الطرفين.

اقرأ أيضًا: عبارات صباح الورد والياسمين

دلالات درجات اللون الورد البنفسجي

أولًا: الورد البنفسجي الفاتح

يدل الورد البنفسجي الفاتح على الكثير من المعاني، فهو ينم عن الود والحب من أول نظرة، ويتداول بين الأفراد الذين يتبادلون مشاعر الحب والعشق فيما بينهم، للتعبير عن مدى حبهم ومشاعرهم الرومانسية.

ثانيًا: الورد البنفسجي الداكن

يرمز الورد البنفسجي الداكن إلى العشق المستمر، لهذا السبب أصبح هدية يتهاداها المتزوجين في ذكرى زفافهم الخامسة والعشرين، وأيضًا يدل يرمز إلى الأناقة والذوق الرفيع وكل ما هو جميل.

تاريخ الورد البنفسجي

كان في قديم الزمان يعبر الورد البنفسجي عن الملوك أو الأشخاص ذو المناصب الرفيعة، حيث كان يمتاز بأنه غالي الثمن وكان أيضًا غير منتشر، مما جعل الحصول عليه صعب من قِبل عامة الشعب.

بعد ذلك أصدر قرار رسمي أن الورد البنفسجي مخصص للملوك فقط؛ لكونه يُعبر عن العديد من المشاعر؛ لأنه كان يدل على الحب والسلام والود.

كما كان يعبر لدى بعض الناس عن الحب والرومانسية، وكان يعبر في بعض الثقافات الشرقية عن الوقار والحكمة.

يرمز الورد البنفسجي إلى بداية حياة جديدة إيجابية، وحماس الفرد تجاه تحقيق طموحاته.

تعتبر الورود من أحسن وأرقى الهدايا المحببة لدى الجميع.. وللسيدات بصفة خاصة، حيث إنها تُعد لغة متداولة في العالم للتعبير عن الود والحب بين الناس.

اقرأ أيضًا: كيف أحافظ على الورد لفترة طويلة من الزمن ؟

أوقات مناسبة لإهداء الورود البنفسجية

  • بين الزوجين في ذكرى زواجهم.
  • في المناسبات الرومانسية.
  • الاحتفال بأعياد الميلاد.
  • في عيد الحب.
  • الاحتفال بعيد الأم.
  • تقديمه في يوم الزفاف.
  • تقديمه في حفل الخطوبة.

اقرأ أيضًا: شعر عن الورد نزار قباني

ماهي أنواع الورود البنفسجية الأكثر جمالًا

  • الورد المتسلق البنفسجي: عبارة عن جذور تتميز بالقوة وطول جذوعها المتسلقة وتنمو بشكل سريع.
  • الورد الشاي الهجين: يثمر ورود الشاي الهجين ورودًا ضخمة لكل ساق.
  • فلوربيندا البنفسجي: تتكون هذه الوردة من ورود صغيرة منفردة أو مجمعة، وتحمل من 3 – 15 وردة في كل مجموعة، وتعطي هذه الشجرة شكل الشجيرة الكثيرة الأزهار.
  • غرانديفلورا البنفسجي: عبارة عن زهرة تزهر بالأزهار الفردية والعناقيد في آخر كل ساق من سيقان الشجرة، وتعد سيقانها أطول مقارنةً بسيقان ورود فلوربيندا وتتميز أيضًا بقصر ورودها مقارنة بورود الشاي الهجين.

تعتبر الورود البنفسجية من الورود التي تعبر عن الحب والود؛ لذلك يمكن للأشخاص الاعتماد عليها في تقديمه لبعضهم البعض.

قد يعجبك أيضًا