من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل

من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل؟ وما هي كيفية التأكد من نتيجة فحص الحمل؟ اختبار الحمل من الوسائل المعروفة لاكتشاف الحمل، والذي يعتمد على قياس نسبة هرمون الحمل في البول، ولكن في بعض الأحيان تكون نتيجته غير مؤكدة، ومحيرة للنساء، لذلك سنتعرف اليوم من خلال موقع زيادة على بعض تجارب النساء ممن طلع لهم خط خفيف بعد ساعات.

من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل

في الغالب يدل الخط الخفيف في اختبار الحمل على عدم وجود الحمل، ويمكن إيضاح ذلك بسهولة على اختبار الحمل من قراءة التعليمات الموضحة على الاختبار فنجد أنه يوضح في حالة ظهور خط واحد تبقى النتيجة سلبية أي لا يوجد حمل، إلا أنه في حالات معينة تم ظهور خط خفيف بعد ساعات وكانت النتيجة إيجابية بوجود حمل.

إذا أن في إحدى المنشورات كانت سيدة تتساءل حول من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل، وجاء تعليق إحدى السيدات يرد بالإيجاب حيث إن السيدة حدث معها ذلك، وأضافت قائلة، نعم بعد أن ظننت أنني لست حاملًا، قمت بإجراء تحليل في المختبر ومن ثم وجدت نفسي أحمل ابني في أحشائي، ولكنني لم أكن أعرف ما هي العلامات التي تشير إلى وجود حمل، إذ أن هناك عدة دلائل على وجود الخط الخفيف في اختبار الحمل وتتمثل هذه الاحتمالات في الآتي:

  • لا يوجد حمل: في هذه الحالة يكون الخط الخفيف هو خط تبخر البول والذي يتم ظهوره أثناء وضع عينة البول في الجهاز.
  • يوجد حمل: يمكن أن يدل الخط الخفيف الذي ظهر في تحليل الحمل على وجود الحمل ولكن ما زال في بدايته حيث تكون مستوى هرمون الحمل منخفض وهذا ما يؤدي إلى ظهور خط واحد خفيف في تحليل الحمل.

اقرأ أيضًا: هل يظهر خط الحمل في الأسبوع الأول

أسباب ظهور الخط الخفيف في اختبار الحمل

توجد عدة أسباب تؤدي إلى ظهور الخط الخفيف في اختبار الحمل وتتلخص الأسباب فيما يلي:

  • قد يشير الخط الخفيف الباهت في اختبار الحمل إلى وجود حمل ولكن ما زال الحمل في بدايته فيبدأ ظهور خط خفيف لأن هرمون الحمل منخفض في البول ولا يستطيع أن يصل للجهاز بالقدر الكافي.
  • قد يكون الإجهاض أحد أسباب ظهور الخط الخفيف فعندما يتم الإجهاض ويسقط الجنين يتبقى في الجسم جزء بسيط من هرمون الحمل وهذا ما يسبب وجود الخط الخفيف.
  • أن يكون الحمل خارج الرحم من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الخط الخفيف ويشير ذلك في الغالب إلى فقدان الحمل بصورة مبكرة.
  • من أسباب ظهور الخط الخفيف كذلك وجود الحمل الكيميائي وهو حدوث الحمل لوقت قصير ثم يتم فقد هذا الحمل.

الفرق بين خط الحمل وخط التبخر

خط التبخر هو الخط الناتج من تبخر عينة البول في جهاز الفحص فيظهر عند ذلك خط خفيف في الجهاز يعرف هذا الخط بخط التبخر، ويمكنك التفرقة بين خط الحمل و خط التبخر من خلال الآتي:

  • تكمن التفرقة بين الخطين في الوقت الذي يظهر فيه الخط الخفيف، فإذا تم ظهور الخط الخفيف بعد ثلاث أو خمس دقائق يعتبر هذا الخط خط التبخر وكذلك مرور أكثر من ساعة على الخط الخفيف يعني أنه خط التبخر.
  • يتم اختفاء خط التبخر مع الوقت وذلك بسبب التركيبات الكيماوية الموجودة بالبول.
  • أما في حالة ظهور الخط الخفيف في المدة اللازمة لعمل التحليل أي ظهوره جاء في المدة الصالحة لعمل الاختبار يدل هذا الخط على وجود حمل ولكن في بدايته، ويجب علينا معاودة عمل التحليل مرة أخرى حتى يتم التأكد من النتيجة.
  • يجب عليكِ زيارة الطبيب للتأكد من النتيجة وإيضاح ما إذا كان هذا الخط خط حمل أم خط تبخر.

كيفية التأكد من خط التبخر

توجد طريقة لمعرفة نوع الخط الخفيف الظاهر في التحليل هل هو خط التبخر أو خط حمل عن طريق الآتي.

  • عند تعرض اختبار الحمل للماء يزول خط التبخر أما إذا كان الخط الخفيف الظاهر خط حمل فلا يمكن أن يزول باستخدام الماء.
  • أكدت الكثير من النساء أنه عند ظهور الخط الخفيف في التحليل قامت بوضعه تحت الماء لبرهه من الوقت ثم تركته ليجف فلم يزل الخط وعندما أجريت تحاليل بعد هذه المحاولة عند شعورها بالتعب اكتشفت وجود حمل.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل المنزلي خط واضح وخط شفاف

الإجراءات التي يجب اتباعها عن استخدام تحليل الحمل

توجد عدة إجراءات متبعة لابد من الحرص على اتباعها لكي تكون نتيجة تحليل الحمل التي تقومين بها صحيحة مئة بالمائة وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • إجراء اختبار الحمل بعد فوات موعد الدورة الشهرية، حيث إنك عندما تقومين بعمل التحليل قبل ميعاد الدورة يجعل النتيجة غير دقيقة فمن الممكن أن تكون النتيجة سلبية ومع ذلك يوجد حمل ولكن مستوى الهرمون ضعيف ولا يمكن الكشف عن حمل من خلاله.
  • إجراء الاختبار في وقت مبكر من اليوم، عند إجراء الاختبار في الصباح الباكر عند أول قطرة بول تصبح النتيجة دقيقة جدًا، وذلك لأن هرمون الحمل يوجد بشكل كبير في هذا الوقت.
  • أن تقومي بإجراء تحليل دم لاكتشاف الحمل، حيث إنه أكثر دقة من التحليل المنزلي.

في المجمل من طلع لها خط خفيف بعد ساعات وطلعت حامل دلالة على أن الحمل ما زال في بدايته وذلك يكون عادةً بسبب أن هرمون الحمل الموجود بالبول ضعيف لا يمكن اكتشافه بسهولة، فلهذا يتم ظهور خط خفيف في التحليل.

أحيانًا اختبار الحمل يكون مضللًا، لذلك على السيدات أن يتأكدن من أنهن يستخدمن الاختبار بالشكل الصحيح له، وذلك من خلال قراءة التعليمات الموجودة على عبوة الفحص، وذلك لتجنب وجود نتائج مغلوطة.

قد يعجبك أيضًا