كيفية استعمال ورق السدر للاستحمام

كيفية استخدام ورق السدر للاستحمام؟ وهل يوجد طرق أخرى لاستخدامه؟ يُعد ورق السدر من الأعشاب التي شاع الاعتماد عليها في الطب البديل لبعض الخصائص الذي يحتوي عليها، حيث يُمكنه علاج بعض المشكلات الصحية لاسيما الجلدية، لذا يُبين موقع زيادة كيفية الاستحمام به واستخدامه.

كيفية استخدام ورق السدر للاستحمام

ورق السدر من أوراق النباتات التي نصح رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المسلمين باستخدامها، قال رسول الله:” اغْسِلُوهُ بمَاءٍ وَسِدْرٍ“، حيث يُستخدم مطحون ورق السدر المنقوع في الماء للاستحمام.

  1. إحضار 7 ورقات من ورق السدر الأخضر وطحنهم.
  2. وضع المسحوق في إناء مناسب ووضع كمية وفيرة من الماء.
  3. قراءة آيات الذكر الحكيم الخاصة بالوقاية من شر الانس والجن.
  4. ترك الماء مُغطى بشكل محكم يوم كامل ثم الاستحمام به.

إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن وإذابته مع مطعون ورق السدر في الماء، أثناء اتباع كيفية استخدام ورق السدر للاستحمام يُمكن تلاوة الرقية الشرعية.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب مغلي ورق السدر

الآيات القرآنية التي تقرأ على منقوع ورق السدر

يوجد عدد من الآيات التي يجب أن يقرأها المسلم على منقوع ورق السدر قبل الاستحمام به لضمان نيل الفاعلية والشفاء.

  • قال تعالى: “وَأَوْحَيْنَا إِلَىٰ مُوسَىٰ أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ117 فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ 118 فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ“.
  • قال تعالى: “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ 79 فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَىٰ أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ 80 فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَىٰ مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لَا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ 81“.
  • قال تعالى: ” قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَىٰ 65 قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَىٰ 66 فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَىٰ 67 قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَىٰ 68″.

علامات الشفاء بعد الاستحمام بالسدر

بعد تطبيق كيفية استخدام ورق السدر للاستحمام يجب الدراية بأن هُناك علامات تظهر على المُصاب جليًا، يعرف من خلالها أنه تخلص من أي أذى.

  • الهدوء والسكينة.
  • القدرة على الاسترخاء.
  • صفاء الذهن.
  • تحسن الحالة المزاجية.
  • هدوء عام في السلوكيات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ورق السدر للسحر

استخدامات منقوع ورق السدر للتحصين

توجد طرق أخرى لاستعمال منقوع ورق السدر غير الاستحمام به، فيمكن أن يعد منقوع ورق لسدر المطحون وشربه لمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث جرعات يوميًا، كما يُمكن استخدام مسحوق ورق السدر وتناوله مع زيت حبة البركة وبعده شرب الماء المقروء عليه الرقية الشرعية.

حكم استخدام ورق السدر للاستحمام

اتفق العلماء أن استخدام ورق السدر في الاستشفاء من آثار السحر والحسد مُباح، ولكن بشرط أن يتم استخدامه بالطريقة التي ذكرت أنفًا، لكن يجب التنويه أن استخدام ورق السدر في الشعوذة والدجل؛ بحجة ربط الأعمال التي تمنع الاعتداء على الفتيات فهو غير مباح وحرام شرعًا.

يُمكن الاستعانة بالرقية الشرعية وقراءة خواتيم سورة البقرة يوميًا للتحصين من أي أعراض السحر أو الإصابة بالأذى يُمكن أن تعتري المُصاب.

قد يعجبك أيضًا