ترجمة صفحات الويب بشكل فوري للكمبيوتر

ترجمة صفحات الويب بشكل فوري للكمبيوتر تتيح للمستخدمين ترجمة الأجنبية والاقتباس منها دون عناء، لكن عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا فلا يوجد أي شيء مستحيل، فأصبح الآن من السهل ترجمة صفحات الويب حتى يمكن المستخدم من قراءة محتوى صفحة الويب المعروضة أمامه، وذلك ما يتبين عبر موقع زيادة.

ترجمة صفحات الويب بشكل فوري للكمبيوتر

يوجد العديد من المواقع التي لا تدعم أكثر من لغة واحدة، أثناء التصفح نجد العديد من المواقع التي نبحث عنها، لكن تكون بلغات أجنبية مما يجعل الأمر أصعب عند البحث عن طرق أخرى لترجمة محتوى هذه المواقع.

لكن الأمر أصبح سهلًا الآن لأنه أصبح يوجد العديد من المتصفحات التي تسمح بترجمة المواقع ترجمة فورية دون الحاجة إلى الخروج من صفحة الويب، حيث إن ترجمة صفحات الويب بشكل فوري تترجم ما يحويه الموقع بصورة كاملة، بالإضافة إلى إمكانية اختيارك لترجمة الصفحات إلى أي لغة تريدها.

اقرأ أيضًا: طريقة التحميل من نتفليكس مع الترجمة

1- ترجمة صفحة ويب باستخدام الترجمة من جوجل Google translate

ترجمة جوجل أو المعروفة باسم google translate تُعتبر أشهر المحركات التي تعمل على ترجمة الصور أو الجمل النصية، بالإضافة إلى ترجمة الجمل النصية الموجودة على الصور أو أي شيء، ذلك عن طريق تصوير أي جمل أو عبارات وفي خلال ثوانٍ يكون قد تم ترجمتها.

لكن دائمًا ما يتم استخدام الجمل القصيرة أو العبارات في الجمل القصيرة، لكن لا يقوموا باستخدامه في ترجمة مواقع الويب على الرغم من سهولة ترجمة مواقع الويب.

  1. البحث عن ترجمة جوجل أو Google translate من محرك البحث الخاص بالمتصفح.
  2. نسخ رابط موقع الويب المراد ترجمته ولصقه في خانة الإدخال الخاصة بترجمة جوجل.
  3. تحديد لغة الموقع المراد ترجمته مع تحديد اللغة المرجوّ الترجمة إليها.
  4. الضغط على الرابط الذي سيظهر في مربع الترجمة من جوجل الآخر.
  5. بعد إتمام هذه الخطوات نجد أنه تم فتح علامة تبويب جديدة من جوجل يوجد بها صفحة الويب مُترجمة.

2- الترجمة الفورية من Google chrome

الترجمة الفورية من جوجل كروم تعتبر من أحد المميزات التي يتميز بها هذا المتصفح؛ لأنها تقوم بترجمة صفحات الويب المكتوبة باللغات الأجنبية على الفور دون الحاجة إلى الانتقال إلى صفحات أخرى.

فهي مُتاحة في جميع أنظمة التشغيل سواء في الكمبيوتر عبر نظام تشغيل الويندوز أو الهواتف الذكية التي تحمل نظام التشغيل Androidأو نظام تشغيل iOS.

  1. عند فتح أي موقع تريد ترجمته يُرجى الضغط على أيقونة الترجمة، وهي التي ستظهر في الجانب الآخر من شريط العناوين لكن في حالة نظام الأندرويد تظهر في أسفل الشاشة.
  2. اختيار اللغة المُراد ترجمة الموقع إليها.
  3. في حالة عدم ظهور أيقونة الترجمة كل ما عليك فعله هو النقر على زر الماوس الأيمن في أي مساحة فارغة في الموقع واختيار خيار الترجمة.
  4. في حالة الهاتف يجب الضغط على المزيد واختيار خيار الترجمة.

اقرأ أيضًا: استرجاع الصور من جوجل بعد الفورمات

3- الترجمة الفورية من Mozilla Firefox

لا يتيح متصفح فايرفوكس اختيار الترجمة الفورية، إلا عن طريق تنزيل بعض الإضافات البسيطة التي تقوم بالترجمة الفورية تلقائيًا.

  1. البحث عن إضافات الترجمة الفوري على فايرفوكس في محرك البحث الخاص بالمتصفح.
  2. تحديد الإضافة المراد تثبيتها ثم النقر على تثبيت.
  3. بعض الإضافات تمكنك من تفعيل وضع ترجمة صفحات الويب تلقائيًا وهي التي تظهر أعلى النافذة.
  4. يُتاح اختيار اللغة المفضلة إليك.
  5. تظهر الترجمة التلقائية على الجانب الآخر من الشريط العناوين عند فتح أي موقع مكتوب بلغة مختلفة.
  6. النقر على زر الترجمة لترجمة محتوى الموقع إلى لغتك المفضلة.

اقرأ أيضًا: تسجيل الخروج من جوجل

4- ترجمة صفحات الويب بشكل فوري من Microsoft edge

أصبح متصفح Microsoft edge الآن هو المتصفح الأساسي والافتراضي لجميع الأنظمة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز بدلًا من المتصفح القديم Internet explorer.

الذي يميزه أنه أصبح من الممكن تثبيته على نظام التشغيل لينكس Linux مثل المتصفح Google chrome، على النقيض متصفح Mozilla Firefox الذي لا يمكن تثبيته على لينكس.

  1. بعد فتح أي موقع بلغة أجنبية يظهر شعار (Bing Translate) على شريط العناوين.
  2. النقر على زر ترجمة.

الترجمة عبر كل هذه الطرق ليست دقيقة دائمًا لأن ألية العمل الخاصة بها تكون أفضل للجمل الصغيرة، لكنها تُسهل عملية ترجمة المواقع إلى أقرب معنى له.

قد يعجبك أيضًا