تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت كانت مذهلة، فالأدعية هي وسيلة التواصل بين المسلم وربه، وعن طريقها يتقرب المؤمن من الله، ويثبت من خلاله ثقته بالله وإيمانه القوي، وهناك بعض الأدعية التي يقوم المسلم بترديدها حتى يسمح الله له بالحصول على مراده، وسنتعرف عليها عبر موقع زيادة.

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

في فترة ضاق بي الحال، وقد أعاني من شدة الفقر والمرض والاحتياج، فقد أخذ أقاربي مالي ولم يعد معي مالًا، وما باليد حيلة فقد كنت أدعي الله عز وجل حتى سمعت عن فضل الدعاء.

أصبحت أكرره في الصباح والمساء وفي كل وقتٍ وحين، وقد فرج الله عليّ همي، ورزقت بمال ومساعدات لا أدري من أين أتت وساعدني العديد من الأشخاص وقد شُفيت من مرضي بفضل تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

وبعد أن كنت أحمل الهم والحزن، أصبحت سعيدة وأدعو الله وأحمده عن تقبل دعائي.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد صلاة الفجر للرزق

معنى دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

يقول أحد الشباب: عبر تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت التي استفدت منها الكثير، لقد غلبني الدين وكنت أقع في العديد من المشاكل لأنني فقير الحال وكنت استلف الأموال من الجميع حتى أقدر أن أطعم زوجتي وأولادي.

فكنت أسعى للعمل لكن لا يقبل أحد بي، وعندما كنت أجلس بالمسجد بعد الصلاة سمعت الشيخ يردد دعاء (قَالَ: قُالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: اللهُمَّ اكْفِنَاهُ بِمَا شِئْتَ) فمن رددها آمن في الدنيا.

صرت أدعو الله تعالي بهذا الدعاء يوميًا وفي أحد الأيام وجدت أحد يدق بابي ووجدت أنه يطلبني لعملًا بربح جيد، وحتى الآن أحمد الله عز وجل على قبول دعائي، فهو يحمل العديد من المعاني الطيبة.

  • يعني الدعاء اللهم إني أتوسل إليك وأتضرع إليك أن تحميني من شرورهم، اللهم أحفظنا يا خير الحافظين.
  • وبما شئت تعني كيفما شئت وهذا يعني احميني بالطريقة التي تراها خيرًا يا الله.

فوائد دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

من خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وجدت أحد الرجال يسرد تجربته ويقول إنه كان يسير في الليل وتعرض له رجل كان سكران.

قد شعر بالخوف فقد ردد بداخل دعاء اللهم اكفناه بما شئت، وبعدها جاءت سيارة سريعة تجاه الرجل حتى خاف وهرب قبل أن يستطع أن يصيبه بالأذى، فهذا الدعاء له العديد من الفوائد ومنها:

  • تحصين المسلم من المخاطر وييسر له أموره.
  • يقوي الدعاء العلاقة بين المسلم وربه، ويدفع الضرر عن المسلم.
  • نيل الأجر والثواب لأنه عبادة ويقرب إلى الله.
  • يقلل الغفلة لأن الإنسان الذي يذكر ربه لا يغفل.
  • يساعد في زوال المصائب والهموم وتجاوز العقبات.

اقرأ أيضًا: الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

فضل دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

سمعت أحد علماء الدين يتحدث عن فضل الدعاء مع النبي- صلى الله عليه وسلم- حيث كان النبي يرتحل مع أبى بكر وبعد الصحابة وقد لحق بهم سراقة بن مالك في رحلة الهجرة إلى المدينة المنورة، فقد قال أبى بكر-رضيّ الله عنه-

يوم ارتحلنا أنا ورسول الله ولحق بنا سراقة بن جعشم على فرسه، قلت يا رسول الله هذا الطلب قد لحقنا (فَقَالَ: لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللهَ مَعَنَا (. حتى اقترب منا سراقة وكان بينا وبين رمح أو رمحين أو ثلاثة، فقلت يا رسول الله هذا الطَّلَبُ قَدْ لَحِقَنَا. وَبَكَيْتُ.

قَالَ: لِمَ تَبْكِي؟ قَالَ : قُلْتُ : أَمَا وَاللهِ مَا عَلَى نَفْسِي أَبْكِي ، وَلَكِنْ أَبْكِي عَلَيْكَ .
قَالَ : فَدَعَا عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : اللهُمَّ اكْفِنَاهُ بِمَا شِئْتَ

بعد أن دعا الله ساخت يدا فرسه في الرمال فقال (يا محمد، علمت أن هذا فعلك، لقد دعبت الله عليّ فادعوا ليّ، والله لن أرد لكما طلبًا، فدعا الرسول له، وقال لا حاجة لي فيها.

اقرأ أيضًا: هل يجوز الدعاء على الظالم بالاسم ؟

قصة غلام أصحاب الأخدود

بعد أن أتم عالم الدين الدعاء قد دعا به جميع الحاضرين، وقام يسبحون الله عن هذا الفعل، فضحك العالم، ثم قال: ألا أقص عليكم قصة أخرى لغلام أصحاب الأخدود؟

فقبل الجميع أم يسمع قصة الغلام، وبدأ العالم بسرد القصة حيث قال:

 حدثنا هداب بن خالد حدثنا حماد بن سلمة حدثنا ثابت عن عبد الرحمن بن أبي ليلى عن صهيب، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:

كان هناك ساحرًا عظيمًا قال للملك أنه قد كبر ويريد غلاب ليعلمه سحره، فأرسل الملك إليه غلامًا حتى يتعلم سحره، وبعد أن تعلم وسلك طريق الساحر، ثم قابل راهب وجلس معه ليتعلم أموره حتى رآه الساحر فضربه، فشكا الغلام إلى الراهب فقال له: إذا خشيت الساحر قل: حبسني الراهب، وإذا خشيت من الراهب قل: حبسني الساحر، ثم ذهب الغلام وهو على دابة عظيمة إلى الصحراء ثم دعا ربه.

قال: يا رب إذا كان أريد أن أعلم من هم أفضل لديك، وبعد أن التقط حجرًا من الأرض، قال: اللهم إن كان أمر الراهب أحب إليك من أمر الساحر فاقتل هذه الدابة حتى يمضي الناس، فرماها فقتلها، ومضى الناس.

ذهب للراهب وأخبره، فقال له الراهب: أنت اليوم أفضل مني، وقد بلغ أمرك ما أرى، وإنك ستبتلى، فإن ابتليت فلا تدل علي

كان الغلام يداوي الناس ويبرئ الأكمة والأبرص، فجاءه رجل أعمى ومعه الكثير من الهدايا فقال له: إذا شفتني فكل هذا ملكك، فقال الغلام: أنا لا أشفي أحدًا إنما من يشفي هو الله، أدعو الله أن يشفيك، فدعا الرجل الأعمى الله فشفاه.

عندما علم الملك أتى بالرجل وقال: من أرجع لك بصرك قال: ربي.

قال الملك: وهل لك ربٌ غيري، قال الرجل: ربي وربك الله.

قام الملك بتعذيبه حتى أفصح الرجل عن الغلام، فأتى الملك بالغلام وقال له:

أن سحره يشفي ويفعل الكثير، فقال الغلام: أنا لا أشفي أحدًا الله يشفي، فقام يعذبه حتى أفصح عن الراهب، فأتي بالراهب، وقال له: ارجع عن دينك، فرفض الراهب فوضع المنشار فوق رأسه وشقه نصفين، فجئ بالغلام وقال له: ارجع عن دينك، فرفض.

أمر الملك برجلين من جنوده بأن يأخذاه إلى جبلًا فإذا لم يرجع عن دينه، فرموه، فقال الغلام: اللهُمَّ (اكْفِنَيهُم بِمَا شِئْتَ)، فوقع الرجلين من أعلى الجبل ورجع الغلام إلى الملك ماشيًا.

ثم فأخذه اثنين آخرين وحملوه في سفينة وسط البحر، وما رجع الغلام بدينه فانكفأت السفينة وغرق الرجلان ورجع إليه سيرًا.

قال الغلام إلى الملك أنت لن تقدر أن تقتلني حتى تفعل ما آمرك به.

قال الملك: ما هو، قال اجمع الناس في مكان واحد، ثم اصلبني على جذع، وخذ سهمًا من كنانتي، ثم قل، باسم الله، رب الغلام ثم ارمي السهم.

قام الملك بفعل هذا ومات الغلام، ثم أخذ الناس يهللون قد آمنا برب الغلام، قد آمنا برب الغلام.

الدعاء هو الصلة بين العبد وربه، يجب على كل مسلم ومسلمة أن تدعو الله وتثق به، فلا يحسن التدبير إلا هو، ومن أفضل الأدعية التي تحفظ المسلم من الأعداء هو دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

قد يعجبك أيضًا