تجربتي في الزواج من مطلق

تجربتي في الزواج من مطلق كانت مليئة بالمواقف الصعبة والأزمات والخلافات الزوجية، والتي خرجت منها بالعديد من الدروس المستفادة على الصعيد الاجتماعي والإنساني، لكن الزواج يحتاج إلى الصبر والتعامل بالهدوء والحكمة، إلى جانب الإرادة من الطرفين لاستكمال العلاقة الزوجية واستقرارها وهذا ما سوف أشاركه معكم عبر موقع زيادة.

تجربتي في الزواج من مطلق

على الرغم من أن هذا الشخص لم يكن الأول الذي يتقدم لخطبتي، كذلك لم يكن هو الأفضل من الناحية المادية والوضع الاجتماعي، إلى جانب أن له تجربة زواج سابقة ولديه طفلين إلا أنه الشخص الوحيد الذي شعرت نحوه بارتياح وكان القبول المتبادل من أول لقاء حاضرًا، فأخبرت أهلي أني أوافق عليه على الرغم من أني لم يسبق لي الزواج.

على الرغم من أن الكثير من أفراد عائلتي وصديقاتي حذروني من ذلك موضحين بعض المخاطر التي سوف أواجه في حياتي الزوجية بسبب زواجه السابق، مثل المقارنة بالزوجة السابقة أو اشتياقه لها أو تفضيل أولاده منها على أولاده مني، لكنني اتبعت ما ارتاح إليه قلبي وقبلت الزواج، وفي فترة الخطوبة لاحظت الكثير من المميزات في هذا الشخص.

مما جعلني لا أتردد في الموافقة على التعجيل بالزواج، لاسيما أنني وجدت الكثير من التفاهم بيننا، بالإضافة إلى المشاعر التي بدأت تنبت بيني وبينه، وقد تأكد رأي فيما توسمته به بعد الزواج ليزداد إعجابي به، وبعد الزواج وجدت العديد من الأمور الإيجابة التي أكدت لي أنني كنت على حق في تجربتي في الزواج من شخص مطلق.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الزواج من متزوج

1- متفاهم ومتعاون

شعرت في بداية الزواج أن هذه التجربة ناجحة بكل المقاييس في الكثير من النساء تعتقد أن طلاق الرجل يعني أن له العديد من المساوء، وهذا الكلام عاري من الصحة، قد تكون زوجته هي السبب في الطلاق وقد يكون غير متفاهم معها تحديدًا وليس مع جميع النساء.

  • بسبب خبرته الزوجية السابقة يتخطى الرجل الذي سبق له الزواج صغائر الأمور، ولا يتخذ موقفًا إلا في الأزمات الحقيقة، سواء معي أو مع أهلي أو مع الأفراد الذي يحتك بهم في البيئة المحيطة.
  • وجدت أنه لا يفتعل المشاكل ويحاول بكل ما أوتي من قوة أن يحافظ على هدوء واستقرار المنزل، كما كان متفاهمًا في الكثير من الأمور التي نواجه في حياتنا اليومية.
  • كان لديه الوعي الكامل بأن تلك المشاكل سوف ينتج عنها شجار وتراشق بالألفاظ، وقد تخرج بعد الكلمات المؤذية من الطرفين ينتج عنها العديد من المضاعفات مثلما كان يحدث مع زوجته السابقة.
  • من أكثر ما أعجبني فيه أنه يفكر جيدًا في عواقب الأمور، فلا يتصرف تصرفات اندفاعية ولا يتخذ قرارات انفعالية، كما أنه متعاون معي بشكل كبير في جميع الأمور العائلية والمنزلية، مما زاد التآلف والتراحم بيننا.

2- الامتنان والتقدير

لا حظت من تجربة زواجي من شخص مطلق أنه يقدرني إنسانيًا ومعنويًا بشكل كبير ويظهر ذلك في العديد من التصرفات التي كنت ألاحظها دون أن يدري.

  • بعد التجربة الفاشلة التي مر بها سوف يحاول الرجل المطلق أن يحافظ على شريكة حياته بكل ما أوتي من قوة، ويظهر ذلك جليًا في تقديره لي، خاصةً لأنني أعطيته الفرصة في حياة جديدة مما يجعله من الصعب أن يضيعها.
  • شعرت أنه ينظر إلى كأني هدية عليه أن يحافظ عليها ويصونها جيدًا، لأنه إن ضيعها سوف يصعب عليه الحصول على الفرصة الثالثة.
  • قد لا تكون المقارنة سيئة في كثير من الأحيان فعلى المرأة الذكية أن تجعل المقارنة في صالحها الأمر الذي يجعل الزوج المطلق يزيد من تقديره لها.
  • كان زوجي مصرًا على تجنب الآلام التي لحقت به في تجربته السابقة، لذا كان يوفر لي جميع سبل الراحة.
  • كان ملمًا بجميع أساسيات الحياة الزوجية واستطاع إدارتها بشكل جيد، مثل تنظيم مصاريف البيت ومواجهة الأزمات المادية والعائلية بحكمة.
  • كان على علم بجميع احتياجات المنزل وبإمكانه أن يأتي بها يوميًا؛ عملًا على راحتي وتقديرًا لي.
  • كان زوجًا مسؤولاً في فترة حملي وولادتي كما كان أبًا رائعًا، ولديه الكثير من الحكمة في التصرف مع الطفل، حيث كان يوفر أجواء الراحة لتشكيل عائلة ناجحة معي.

3- الوعي والعقلانية

يتميز الشخص صاحب التجربة السابقة في الزواج بالخبرة في العلاقة الزوجية والإنسانية، كما أنه يتميز بالهدوء والحكمة وبعد النظر؛ لأنه غالبًا ما يكون أكبر سنًا من المرأة.

  • لاحظت أنه بعد التجربة الأولى أصبح أكثر هدوءً وحنكة في التعامل مع الأمور التي تواجهه على صعيد العمل أو الحياة الشخصية.
  • أعجبني فيه ألا ينفعل بسهولة، ولديه الكثير من الثبات في مواجهة المواقف التي واجهتنا في فترة الخطوبة كما أنه أكثر تقبلًا للآخرين.
  • عدم وجود الطيش والتهور في القول والفعل الذي يكون من سمة الشباب غالبًا، مما أشعرني بالاطمئنان في علاقتي به والشعور بالأمان.
  • وجدت أنه أكثر حذرًا في القول والفعل؛ تجنبًا للخلافات التي قد مر بها في زيجته السابقة مما يعطي شعورًا إيجابيًا حول مستقبل علاقتي به.

اقرأ أيضًا: أهم شيء في الزواج

أضرار الزواج من شخص كان متزوج سابقًا

بعدما عشنا فترة في سعادة واستقرار وأنجبت منه طفلي وكانت حياتي معه أشبه بالحلم الجميل، وكانت خلافاتنا الزوجية طفيفة وشبه منعدمة، اكتشفت بالتدريج بعض الأمور التي كانت تضايقني وكنت أتغاضى عنها بإرادتي لكي تستمر الحياة، لكن بعض الأمور التي زادت عن حدها جعلت من تجربتي في الزواج من زوجي المتزوج سابقًا تجربة قاسية.

1- استمرار العلاقة مع الزوجة السابقة

بعد فترة من الزواج والتجاوز عن بعض الخلافات والاستمتاع بالمميزات اكتشفت أنه يتحدث مع زوجته السابقة، فقد اتصلت به أكثر من مرة ولم يرد ولاحظت أن وجهه تغير، وبالبحث في هاتفه وجدت أن بينهما محادثات من خلال الرسائل النصية.

  • لم يكن في تلك المحادثات أي مظهر من مظاهر الخيانة الزوجية، وكان أغلبها عن الأطفال، لكن ما أشعل الغيرة في قلبي وجعل الشكوك تساورني هو كثرة تلك المحادثات بشكل ملحوظ.
  • عندما واجهته بالأمر بدأ في قلب الأمور لصالحة عندما اتهمني بالتجسس وعدم الثقة وأنني امرأة كثيرة الشك، وأصبحت أنا الجانية.
  • بعد تلك الوقعة أصبح أكثر عصبية وتغيرت معاملته معي وكأنه شخص آخر لا أعرفه، وقل الكلام والمزاح بيننا كالمعتاد وظل يذكر موقف الهاتف في كل مناسبة.

2- اتخاذ أولاده كعذر

منذ بداية تجربتي في الزواج من شخص لديه أولاد وأنا أحرص على عدم الحول بينه وبين أولاده اتقاءً لله، ولعلمي أن الأطفال ليس لهم ذنب، بل كنت أحثه على زيارتهم والإنفاق عليهم.

  • لكنه مؤخرًا كان يفعل كل ما يريد بحجة الأولاد بشكل مبالغ فيه مثل قضاء الكثير من الأوقات خارج المنزل.
  • أصبح ينفق الكثير من النقود غير المبررة والمبالغ فيه بحجة أنها نفقات الأولاد، الأمر الذي لم يكن يحدث من قبل.
  • يقضي ساعات كثيرة يتحدث في الهاتف بشكل مريب وبنبرة صوت غير عادية بحجة أنه يتحدث مع الأولاد.

ظهور بعض العيوب التي كانت سببًا في الطلاق

كما رويت لكم عن تجربة في الزواج من رجل مطلق كان الأمر أشبه بالحلم الجميل في البداية، ومع مرور الوقت وزيادة الخلافات والأعباء المعيشية أصبحت العيوب تبدأ في الظهور والشغف والحب بيننا ينطفئ.

  • غالبًا ما تكون فترة الخطوبة ليست فترة الاختبار، كما يعتقد البعض لأن كل من الطرفين يحاول أن يظهر في صورة ملائكية؛ حتى يصل إلى ما يريد لتبدأ الحقيقة بالظهور.
  • عندما يبدأ الفتور في العلاقة والخرس الزوجي في الظهور يجب على الزوجة أن تكون ذكية بما يكفي لتدارك الأمر، وتحاول أن تجدد العلاقة الزوجية بأي طريقة ممكنة.
  • معظم العلاقات تكون مزيفة في بدايتها ويقوم كل من الطرفين في تقمص الشخصية المثالية، وعندما تدخل العلاقة في اختبارات حقيقة تنكشف النوايا وتسقط الأقنعة.
  • لا أحد يستطيع أن يمثل ويتقمص طوال الوقت، في مرحلة معينة عندما يأخذ ما يريد يتحرر من الشخصية المزيفة وتظهر حقيقته، لذا على المرأة أن تجعله متشوقًا لها طوال الوقت ولا يمل منها.

مقارنتك مع الزوجة الأولى

من أكثر العيوب التي تظهر في تجربة الزواج من مطلق والتي حذرني منها الكثير من الأقارب والأصدقاء هي المقارنة مع الزوجة الأولى، ونبرة الحسرة على تركه لها وندمه على فراقها كنوع من المكايدة والاستفزاز.

  • غالبًا ما يظهر هذا السلوك في أوقات الخلافات الزوجية ويكون مؤلمًا للمرأة لأن فيه استفزاز لمشاعر الغيرة لديها.
  • تعتبر الغيرة من أقوى المشاعر لدى المرأة، وتؤثر بشكل كبير على حالتها النفسية.
  • يظهر ذلك في كل موقف أو تصرف منك لا يعجبه يبدأ بالغزال في صفات زوجته السابقة حتى وإن لم تكن تلك الصفات فيها.

اقرأ أيضًا: هل الزوج يحب زوجته إذا تزوج عليها

الخبرة في التغلب عليك في الخلافات

عند الزواج بشخص سبق له الزواج قد يكون ذلك مميزًا من ناحية الخبرة في تناول المشكلات وتخطي الأزمات، لكن ما تغفه الكثير من السيدات أنه يكون خبيرًا في الخلافات الزوجية أيضًا.

  • غالبًا ما يكون المطلق قد مر بجميع أنواع المحادثات الحادة الممكنة وقد اكتسب الخبرة في التغلب ف أي خلاف.
  • يكون متمكنًا في القدرة على الاستفزاز وإثارة الغضب وإيقاع زوجته في الخطأ ليكون الضحية.
  • هذه العيوب والمميزات ليست القاعدة العامة وإنما هي خلاصة تجربتي في الزواج من مطلق.

تجربتي في الزواج من مطلق كان بها الميزات كما عانيت من بعض المشكلات أيضًا التي كادت أن تنهي علاقتي بزوجي، لكن المناقشة والتفاهم والرغبة المتبادلة في استكمال العلاقة هي السبيل الوحيد للاستقرار.

قد يعجبك أيضًا